24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2006:5213:3517:0920:0821:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | عامر يشدّد على توحيد الطلبة المغاربة في الخارج

عامر يشدّد على توحيد الطلبة المغاربة في الخارج

عامر يشدّد على توحيد الطلبة المغاربة في الخارج

نظمت سفارة المملكة المغربية ببروكسيل اللقاء السنوي الثاني للطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم بمختلف الجامعات والمعاهد البلجيكية، والذين فاق عددهم 400 طالب وطالبة.

محمد عامر، سفير المغرب المعتمد لدى بلجيكا، قال في كلمته الافتتاحية إن هذا اللقاء "أصبح تقليدا سنويا يجمع الطلبة المغاربة من مختلف أنحاء بلجيكا، ويعتبر موعدا لتوحيد كلمتهم حول مبادئ تخدم مصالحهم المتعددة".

وأضاف الدبلوماسي أن "هذا النوع من التواصل تكلل بتأسيس عدد من الجمعيات والتكتلات التي تعنى بشؤون الطلبة والدفاع عن مصالحهم"، حاثا الجميع على مواصلة الكد والتحصيل من أجل النجاح في مسارهم التعليمي المسطر وتحقيق المبتغى.

وتناولت الكلمة، خلال اللقاء، ثلاثة شخصيات من أصول مغربية نجحت في مسارها المهني ببلجيكا للإدلاء بشهاداتها أمام الطلبة الحاضرين، والحديث عن تجاربها الدراسية والمهنية، وإعطاء بعض الأفكار والنصائح في هذا الباب.

ويتعلق الأمر بكل من محمد تخيم، الرئيس المدير العام لمجموعة إيكوفوس (ECOPHOS)، وخروز فاسكا، بروفيسور نائب رئيس جامعة "ULB"، وحميد فلجاوي، مدير المنشورات الفرنكوفونية "ROULARTA GROUP".

وشهد الملتقى أيضا حضور رشيد مضران، وزير الشباب في الحكومة البلجيكية من أصل مغربي، والعديد من الشخصيات البلجيكية والمغربية التي تنتمي إلى عالمي السياسة والثقافة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - The Northern Citizen السبت 16 فبراير 2019 - 19:05
اذا كان اللقاء حول الطلبة المغاربة في الخارج فالاولى بهم الكلام وعلى السفير الانصات والتفعيل. الى متى هذه الاساليب الخرقاء والمضيعة للوقت التي اكل عليها الدهر وشرب. لا يظهرفي الحضور ما يستشف منه طالب اوطالبة. خير للسفير والقنصل ان يكون لهما حساب على تويتر او فايسبوك ويعرفا بما تقوم به السفارة اوالقنصلية من اجل مصلحة الطلبة المغاربة وهذا يكفي.
2 - Naffiss السبت 16 فبراير 2019 - 21:40
الألاف من الطلبة المغاربة ب اوكرانيا يتخبطون في الكثير من المشاكل ،يتركون لمصيرهم لا يهتم بهم أحد لا وزير الجالية و لا سفير و لا قنصل و لا اي مسؤول، يواجهون مشاكلهم بعيدا عن الأهل و بدون توجيه من المسؤولين،يعتبرون مغاربة من الدرجة الثانية
3 - ملاحظ السبت 16 فبراير 2019 - 22:42
ارجو من السيد الوزير زياره أوكرانيا والتعرف على مشاكل الطلبه هناك
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.