"وزارة الجالية" تتكفّل بنقل جثة مغربي من المنامَة

"وزارة الجالية" تتكفّل بنقل جثة مغربي من المنامَة
الأحد 24 فبراير 2019 - 13:15

أكدت الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنها تفاعلت في الحين مع طلب أسرة مغربي قضى نحبه بأحد السجون البحرينية، ناشدت من خلاله الحكومة العمل على نقل جثة ابنها لدفنها بمسقط رأسه.

وشدد مصدر مسؤول في الوزارة، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، على أنه، بتنسيق مع مصلحة الشؤون القنصلية، تمت الموافقة على التكفل بنقل الجثمان من البحرين إلى المغرب على نفقة الدولة.

وأورد المتحدث أن الوزارة تنتظر انتهاء التحقيقات الأمنية بمملكة البحرين، والحصول على الموافقة الضرورية لتسلم الجثة من أجل تسليمها إلى ذويها بالمغرب، من أجل مواراتها الثرى.

وقد توفّي الشاب المغربي، الذي كان يُدعى قيد حياته نجيب محفوظ ابن الشرقي، في ظروف غامضة، خلال قضائه عقوبة سجنية بأحد السجون البحرينية.

وطالب المركز المغربي لحقوق الإنسان وأسرة المعني بالأمر الحكومة المغربية باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة، من أجل جلب جثة الهالك إلى المغرب، وإحالتها على الطب الشرعي قصد إجراء تشريح طبي دقيق ومستقل، يفضي إلى معرفة أسباب الوفاة وترتيب ما يجب على ضوء نتائج التشريح الطبي.

‫تعليقات الزوار

6
  • سماعيل
    الأحد 24 فبراير 2019 - 13:49

    شكراا للحكومة لهذه اابادرة ااحسنة
    والله يصبر واليديه

  • الدهبي مهاجر
    الأحد 24 فبراير 2019 - 14:05

    واش هاد القانون مطبق على جميع المغاربة ؟؟ نحن مغاربة فى أوروبا إدا مات شى مغربي راه حنا لى كنجمعوا ليه باش نصفطوه الى مغرب هادي في حالة معندوش التأمين ديال البنك وخاصة البنك الشعبي على الحياة فاش كنمشيو الى القنصلية المغربية كيقول لينا خاص اهل المحروم اجبو من المغرب شهادة عدم ملكية او شهادة الاحتياج من المغرب ،
    باش تحصل على الاوراق خاصك 15 اليوم زائد اجراءات يعني خاص المحروم شهر كامل باش ادفنوه في المغرب عيب وحشومة انديرو بحال تونس

  • هغترب
    الأحد 24 فبراير 2019 - 14:07

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    انا لله وإنا اليه راجعون

  • khalid
    الأحد 24 فبراير 2019 - 14:09

    تعازينا الى أسرة الفقيد الله يرحم ويرحم جميع اموات المسلمين .لا للطبيب الشرعي المغربي ،لن تكون نزاهة والله اعلم

  • ابو اسحاق
    الأحد 24 فبراير 2019 - 17:21

    دولة البحرين دولة لا تحترم ابسط حقوق الإنسان المواطن لديها، فما بالك باجنبي وعربي ويقضي عقوبة حبسية لديها، على السلطات المغربية القيام بالتشريح لجثة الهالك وتوضيح للرأي العام ولأسرته خاصة سبب الوفاة…

  • Arsad
    الإثنين 25 فبراير 2019 - 07:30

    تتذكرون تلك السيدة من مدينة طنجة و التي نشرت هسبريس اخبارها ومطالبة الملك بالتدخل لإطلاق سراح ابنها الوحيد المعتقل في البحرين بعض المعلومات عن ذلك الشاب الذي يقضي عقوبته السجنية والمحكوم ب 15 سنة هذا الشاب ذهب الى البحرين للعمل في احد الفنادق وبعد مكوثه هناك 6 اشهر وقع ان صاحب احد الوافدين من مصر يشتغل معه في نفس الفندق ويسكن معه في نفس الغرفة المخصصة لهما كسن دات يوم اتفقا على أن يسهرا ليلتها مع بنات تيلانديات وما حدث ان التي كانت برفقة المغربي كانت متحولة جنسيا فلما اكتشف صاحبنا ذلك دخلت في عراك بينهما ليشتكي المتحول جنسيا بتعنيفه وسرقة هاتفه الخلوي واقعنا التحقيق حدث ان المتحول له معرفة بأحد شيوخ من الهاي خلاص ورغم تدخل السفارة في شخص السفير ايت بنعلي فان المحكمة قضت بعوبته 15 سنة سجنا ورفضت كل أشكال الصلح بدعوى ان المعنف (ة) يقيم في البحرين تحت كفالة الشيخ تصورا 15 سنة اجنحة قابلة للصلح.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين