24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5607:2213:3817:0319:4621:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. وداعا حكومة ولاية الفقيه العثماني.. (5.00)

  2. مؤتمر إفريقي يدعم القرار الأممي بملف الصحراء (5.00)

  3. "أكاديمية المملكة" تلامس مكافحة الفقر في الصين (5.00)

  4. الدار البيضاء تستعين بالمصارف لتمويل مشاريع البنية التحتية الكبرى (5.00)

  5. مناظرة جهوية بزاكورة تدعو لتحيين مدونة التجارة (3.00)

قيم هذا المقال

3.21

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مغربي احتال على بريطانيا ليواجه 7 سنوات سجناً

مغربي احتال على بريطانيا ليواجه 7 سنوات سجناً

مغربي احتال على بريطانيا ليواجه 7 سنوات سجناً

أقدمت السلطات القضائية البريطانية على فتح متابعة أفضت بعد المداولات إلى إدانة مواطن مغربي بستّ سنوات و11 شهرا من السجن النّافذ... حيث أنّ المعطى طال محمّد بُوزلّيم، البالغ من العمر 37 سنة، بعد أزيد من 10 سنوات قضاها على أراضي المملكة المتحدة مستفيدا من امتيازات خاصّة.

وكان المغربي بُوزلّيم قد قدّم نفسه للسلطات البريطانية بهوّية مزيّفة، إذ ادّعى كونه أفغانيا تعرّض للتنكيل من لدن نظام طالبان المنهار، كما مثّل دور المُعاني من عجز بدني لتلقّي مساعدات بقيمة تفوق 400 ألف جنيه إسترليني، وهو مبلغ كبير لمعادلته 5 ملايين من الدراهم المغربية.. هذا قبل انكشاف أمره وتموقعه في مواجهة القضاء وتهم ثقيلة أدين بها، وهي من طينة "النصب والاحتيال" و|التواجد غير المشروع فوق التراب البريطاني"، إضافة لـ9 تهم أخرى.

وكان ذات المغربي، وهو المتحدّث لـ6 لغات من بينها لسان الأفغان البَاشتُون، قد وفد على مطار "هِيثرُو"، منتصف عام 2001، ساردا قصصا "خيالية" عن فقده والديه جرّاء جرائم طالته من تنظيم طالبان المتطرّف.. كما ادّعى عدم قدرته على المشي وحاجته لرعاية صحّية طوال الوقت، وأقدم أيضا، طيلة تواجده ببريطانيا، على استعمال أسماء وهميّة، ووثائق مزوّرة، لنيل أموال خصصت بالأساس لمساعدة أفراد قدّم محمّد بُوزلّيم نفسه كـ "مسؤول وحيد عن رعايتهم".

وحده شريط فيديو مكّن سلطات لندن من فضح "الأفغاني المزيّف"، إذ صوّره رجل شرطة وبرز ضمنه المغربي محمّد بوزلّيم وهو يسير بسلاسة كبيرة وسط الشارع العام.. في حين أفضى تفتيش مسكن ذات الشخص إلى اكتشاف تسجيل سمعي بصري يوثق لبُوزلّيم وهو يرقص وسط حاضرين بحفل زفافه، المقام بالمغرب عام 2009، برشاقة لا تتناسب وإتقانه تمثيل دور "الأفغاني العاجز بدنيا".. ما حذا بفريق تحقيق أمني مختلط، من وكالة جرائم الحدود وعناصر الجنايات المالية، إلى التدقيق في المعطيات وكشف المستور.

ووفقا لملف القضيّة، وتفاصيل التحقيقات، فإنّ المغربي المعتقل حاليا ببريطانيا قد صنّف "محتالا من الدرجة الأولى"، وذلك بالنظر إلى إتقانه تمويه كافة المتدخلين المتعاطين مع ملفّه منذ وفوده على لندن وربطه الاتصال بمسؤوليها بناء على "ملف إنساني" اتضح مؤخرا زيفه وكافة تفاصيله.. كما عدّ غريبا ما اتّضح بأنّ والديّ محمّد، وهو المصرّح بدءً بوفاتهم على أيدي طالبان، قد سبق وأن استفادا من تأشيرة سياحة لزيارته بلندن.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (90)

1 - جمال الجمعة 02 دجنبر 2011 - 00:39
ههههه والمغاربة زعما يعجبوك في تحرميات هم الأولين...دوماج مشيت إلى السجن كنا انستفدوا منك...الله يهدي ما خلق
2 - mehdi الجمعة 02 دجنبر 2011 - 00:40
تبارك الله وصلنا للعالمية , فهدا لا نراه سوى في افلام الاكشن الامريكية
3 - DRISS الجمعة 02 دجنبر 2011 - 00:44
CERTAINS MAROCAINS SONT TRES FORTS POUR SALIRE LA REPUTATION DE TOUT UN PEUPLE... ILS SE CROIENT MALINS POUR ABUSER DU SYSTEME DES PAYS HOTES... LE TRAVAIL EN NOIR ... LES ALLOCATIONS SOCIALES NON MERITEES ... LES FAUX MARIAGES , LES FAUSSES SEPARATIONS ET LES DIVORCES FABRIQUEES .. CE MONSIEUR DOIT ETRE REFOULE VERS LE MAROC POUR REPONDRE A SES EXPLOITS QUI PORTENT ATTEINTE A TOUS LES MAROCAINS NOBLES ET SEREUX...
4 - brahimhg الجمعة 02 دجنبر 2011 - 00:51
بحال هاد الماركات لكتشوه صورة ديال المغاربة في الخارج وكتعطي انطباع سيء على المسلمين المغاربة فالحين غير في المصايب
5 - marocain الجمعة 02 دجنبر 2011 - 00:56
mdrrrrrrrrrrrrrrr les marocains sont vraiment fooooooooooort
6 - Cobretti الجمعة 02 دجنبر 2011 - 01:03
أهيا سيدي المغاربة دايرين حالة فالعالم
بحال والو. يكونو شافوه كيعفس على القعدة فعرسو و خونا يباليو بيه
7 - HAMID LMKNASSI الجمعة 02 دجنبر 2011 - 01:20
هذا يدل على أن المغاربة أذكى شعب في العالم ، وإن كنت أتحفظ على كل ما أقدم عليه الرجل
8 - alba3emrani الجمعة 02 دجنبر 2011 - 01:22
four thousand pound is not four million Moroccan Derham, can you please be aware of what you are writng, four thousand pound is only about fifty two thousand Moroccan Derham.
publish please
9 - amine الجمعة 02 دجنبر 2011 - 01:39
بقيمة تفوق 4 آلاف جنيه إسترليني، وهو مبلغ كبير لمعادلته 4 ملايين من الدراهم المغربية... كي درتي لهاد العملية الحسابية أسي طارق؟
10 - maghrabi الجمعة 02 دجنبر 2011 - 01:43
he got caught and he will pay back...7 years isent enough for him...the dumbest who think whose people give you benifits without being after you..they do that here 2 (ohio) shame on him make that name a liar in the media and....hes lucky he didnt do that with an unsurance company....he would ve payed bck the money and get senteced twice.....l
11 - rifi الجمعة 02 دجنبر 2011 - 01:46
هاد المغاربة والله الا فضحنا
12 - Citoyenne du Monde الجمعة 02 دجنبر 2011 - 01:47
People like this guy are not only a shame for their nation and their country; they are equally ruining the chances of other people who badly need help. Cases like this will surely make Westerners more suspicious toward any non-Westerner who will seek refuge and assistance. A lot of people will suffer because of such scum. Seven years isn’t enough for this criminal who thought he was too clever to be caught.
13 - ABDOU/LONDON الجمعة 02 دجنبر 2011 - 01:54
I am sorry what happend to him, but he commited a serious offence. he should stop when he granted to stay in UK...I am Moroccan like him but I find it very hard to believe how he think..he become greedy and he want easy money from governement..why mr Mohammed? if he work ,trust me he COULD EARN THAT MONEY in few months...
14 - عبدو من لندن الجمعة 02 دجنبر 2011 - 01:54
لا حول ولا قوة الا بلله, ما هذا الغباء ! اتظن نفسك تحتال على اكبر شبكة تجسس في العالم وهي الموجودة في بريطانيا! اما علمت ياهذا انهم يراقبون كل فرد من الجالية المسلمة اكثر من 13مرة في اليوم الواحد!!! وقد اعلنوا عن ذالك مرارا!!! قال رسول الله (ص) : [من غش فليس منا].
لكننا سندفع ضريبة فعلك الغبي, بدل ان نعطيهم مثالا يقتدى به نضل ندافع عن اخلاق الاسلام, قاتلك الله يا غبي!
15 - وجدي حر الجمعة 02 دجنبر 2011 - 01:56
المغاربة علام السيد يتكلم 6 لغات ما شاء الله و ممثل خطير ههه
و لكن ناسف على ما فعل ليس من تقاليدنا
16 - youssef الجمعة 02 دجنبر 2011 - 02:10
المغاربة ضاحكين على العالم كامل
ههههه
17 - يوسف/انجلترا الجمعة 02 دجنبر 2011 - 02:24
لقد اخطا كاتب المقال في الترجمة للعملة، حيث ضخم قيمة الجنيه الاسترليني الي 100 مرة اضعافه!!!!! اذ القيمة الفعلية هي 48000درهم تقريبا ، اي 4 مليون و 800 الف فرك مغربي وليس درهم.
1 ج استرليني= 12 درهم و شويا، حسب الصرف.

المرجو التصحيح
18 - change we want الجمعة 02 دجنبر 2011 - 02:37
sometimes it becomes a must to cheat coz otherwise u ll be thrown away ... like most of us .. we are well educated and love peace and poor at the same time . i am sure if one of us had such opportunity will not split it and holds it with the two hands.. . thinkful guys , pure man becomes hard nowadays sometimes i though it will be a miracle to change our life style... DON T BLAME OTHER COZ U WILL NEVER KNW UNTIL YOU TRY.
19 - Karim Cherkawi الجمعة 02 دجنبر 2011 - 02:43
He deserves what he got by stealing and cheating the British government especially the hard working British citizens tax money but he can still make money in prison showing his dancing moves.
20 - LADY VOW الجمعة 02 دجنبر 2011 - 03:34
توضيح بسيط الجنيه الاسترليني يساوي 12درهم و90فرنك هدي4 سنوات كان يساوي 1 جنيه استرليني 18درهم لكن للاسف طاح طيحا خايبا اما هدا المجرم ولله ما عندوش علاش يحشم اواه داير مصيبه كبيره مقدوش اسم واحد عايش بيه طامع في 4 واكثر انا سمعت من بعض المحققين منهم اصدقاء في محاربة الفساد المالي انه نصب على الحكومه البرطانيه في اكثر من 4500000 يعني كثر من 600مليون مغربي وخساره خسر سمعتنا كمغاربه عايشين فديك البلاد وللاشاره ديك البلاد هما صحيح كرماء و فيهم انسانيه لمكيناش في المسلمين لكن لو عرفوك كتضحك عليهم وتستغفلهم ياويلك اش كينتاضرك منهم دبا غيسحاب لهم كل المغاربه نصابين وانا من الناس لي كنت خدامه في برطانيا وعملت حادثة سير والشهاده لله ممقصرينش معايا من كل النواحي من تطبيب و علاج و ادويه واطباء حتى عمليه تجميل عملوهالي على حسابهم لاني تضربت فراسي و وجهي بزاف وكل مره كيسيفطولي باش يشوفو كيف حالتي النفسيه وبصراحه هدوك الناس ناقصاهم الشهاده فقط اضافه انهم عاطيني بيت في منطقه راقيه ومصروفي كل اسبوعين اش بقالنا ما نقولو في هد الناس الا الله يجازيهم كل خير ويبعد عليهم بحال هد النصاب ولمجرمين
21 - Karim الجمعة 02 دجنبر 2011 - 03:40
, if you listen to the video it's actually true, £400000
22 - adam baro الجمعة 02 دجنبر 2011 - 04:10
il a dit ق 400 ألف جنيه إسترليني mais pas 400
23 - alabdioui الجمعة 02 دجنبر 2011 - 04:42
.....وشوف التمجهيد اودي اخاي.....
24 - Nostradamus الجمعة 02 دجنبر 2011 - 05:27
To comments 10 & 19, the amount you stated is 48.000 MAD which is around 39.000 GBP, if you re-read the article, it says clearly 400.000 GBP (Four Hundred Thousand Pounds mate) and not Forty Thousand Pounds, you can do the maths mate and see how much it would in Moroccan currency, I think you both an apology to the writer of the article
25 - khokom الجمعة 02 دجنبر 2011 - 05:35
خطييييييييير واعر ولااكن علاش كنخدمو دكاء غير فالشر
26 - amine montreal الجمعة 02 دجنبر 2011 - 05:47
j'ai lue quelques commentaires qui parlent d'une erreur de change si on fait un petit calcule simple
400000*13= 5200000 du coup c'est a peu prés 5 millions de dirhams je vois pas la gaf , ou bien vous critiquez juste pour critiquer !!
27 - القنفوذ الجمعة 02 دجنبر 2011 - 05:58
العز الله يعطيه الصحة تنتمنى يكون هرب هاذوك الفلوس الى المغرب
28 - taliani الجمعة 02 دجنبر 2011 - 06:25
j'ai connu personnelement un marocain qui a fait presque la même chose en france,il a fait semblant d'avoir un accident pendant son travail pour toucher des indemnités pour incapacité .quand il vient au maroc il est aussi agile qu'un gamin de dix ans et une fois entré entré en france ,il fait tordre sa main main et commence à boiter.mais il n'a pas longtemps profité de son argent,il est mort ensuite,comme quoi bien mal acquis ne profite jamais
29 - عبد الرحيم الجمعة 02 دجنبر 2011 - 06:33
الى رقم 19 لحساب اسي يوسف هوئ 480.000000 فرانك يعني 480 مليون فرانك
30 - said -usa الجمعة 02 دجنبر 2011 - 07:30
19 - يوسف/انجلترا
لقد اخطا كاتب المقال في الترجمة للعملة، حيث ضخم قيمة الجنيه الاسترليني الي 100 مرة اضعافه!!!!! اذ القيمة الفعلية هي 48000درهم تقريبا ، اي 4 مليون و 800 الف فرك مغربي وليس درهم.
1 ج استرليني= 12 درهم و شويا، حسب الصرف.

400000ج استرليني= 4مليون و 800 الف من الدراهم المغربية
31 - Muss/Souss الجمعة 02 دجنبر 2011 - 07:33
Salam to u all,
this guy wasn't clever at all,he just had the luck to came to the UK and abused the british welfare.
Bouzalim came to the UK and pretended to be from Afghanistan and being allocated an interpreter who confirmed that he wasn't,However, he was given leave to remain in the UK as he was undocumented and it was unclear where to deport him. He went on to become naturalised,obviously with a different name.
So he started to take as much benefit as possible,such a starving animal,so for his brothers and sister.
Bouzalim-& his relatives who connived in the lies and frauds-should be returned to where his heart appears to lie (no pun intended:Afghanistan & without a UK penny.Instead,In any case, why should the UK taxpayer pay more than we have for them?Once‘sentence’ is completed,it will doubtless be followed by more endlesss taxpayer funded benefits to him & his huge 'family'
32 - Muss/Souss الجمعة 02 دجنبر 2011 - 07:35
Bet the UK lenient prison or punishment & freebie benefits systems don’t happen as in Afghanistan or Morocco.they clearly despise and disrespect the UK to cheat it in this way.No matter what, any funds they have accumulated should be appropriated by the UK. Salam to u all,
this guy wasn't clever at all,he just had the luck to came to the UK and abused the british welfare.
Bouzalim came to the UK and pretended to be from Afghanistan and being allocated an interpreter who confirmed that he wasn't,However, he was given leave to remain in the UK as he was undocumented and it was unclear where to deport him. He went on to become naturalised,obviously with a different name.
33 - Abdelah الجمعة 02 دجنبر 2011 - 08:57
الحمد لله ، هذا جزاء كل أفاكٍ كذاب كذب على أشرف مقاومة إسلامية ضد التوسع الصليبي-الصهيوني وهي طالبان. بئس من باع وشوَّه صورة دينه ووطنه من أجل متاع دنيا زائل.
لا تنس ذكرالله
34 - ابراهيم أحمدي الجمعة 02 دجنبر 2011 - 09:04
هدا قدر الله ولكن أعتقد أن سي محمد لا أعتقد أنه سيفع دلك، واتمنى من الله أن تظهر الحقيقة
35 - Moh الجمعة 02 دجنبر 2011 - 09:16
Yes That s true Man , I am agree with Number 20, cos we can t judge anyone till will try ,to be smart and play with british governement not easy for everyone,
36 - Simo - Manchester الجمعة 02 دجنبر 2011 - 09:26
No pride at all in what he is done, and there are lots of people like him all over the world. To be a Morrocan doesn't make any of us smarter than the others, I know people like his case from all nationalities even British they know how to play the system. But the question always will be: How happy and proud can we be with earning money that way
37 - Mohammed Amine الجمعة 02 دجنبر 2011 - 10:59
A tous ce qui pense que l'auteur a fait une erreur de changement. l'auteur a raison parceque le Pound est 12dhs
aloes que 400000 * 12 = 4800000 Dhs=4.8 million Dhs a peu-pres 5 millions Dhs
38 - marocain qui en a marre الجمعة 02 دجنبر 2011 - 11:25
Le problème c'est qu'il s'apelle Mohammed...mais il faut quand même ajouter qu'il sait t´rés bien danser.
39 - أمين الجمعة 02 دجنبر 2011 - 11:45
صاحب التعليق رقم 10:
إقرأ جيدا: 400 ألف جنيه و ليس 4000 جنيه
هذاه غلطة في قرائة الأرقام أما قرائة الكلمات الله أعلم بما أنت فهمته: و هذا يعني المغاربة مثلك أذكياء إذا لم بمكن لك أن تفرِّق بين 1 و 0
40 - foxy الجمعة 02 دجنبر 2011 - 11:47
on the video they said four hundred thousand pounds it's about .5 million Moroccan Dirham
quatre cent mille pound
400.000.00 £ =5206485.9307 DH
41 - abderrahman d'essaouira الجمعة 02 دجنبر 2011 - 12:19
mais il fallait changer de payé c’était 400.000 ponds = 4800000 Dirhams pas 4000. il’est vraiment intelligent
42 - youssef الجمعة 02 دجنبر 2011 - 12:35
راه السيد قال ليكم 400 ألف جنيه إسترليني (400000) إلى ضربناها ف 12 درهم كيما كتقولوا راها غتولي 4800000 أي 4 ديال المليون أو 800 ألف درهم أمليون درهم تقريبا 5 المليون ديال الدرهم . ألكوسالا فالحين غير ف تخراج العينين - حتا حاجة ما صحيحة إلى ما قلتوها نتوما
جيو عندي ندوز ليكم السوايع - قولوا 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10
أولا نتوما من هادوك لي كيقولو 16 أو زوج بالتلاتين صحاب مطيشة
43 - ali الجمعة 02 دجنبر 2011 - 12:37
Maintenant il faut bien dancer a la prison,ce monsieur avec une barbe. soi disant un vraie croyant!Mais le probleme ce qu il ya des milliers des marocais qui vivent en europe de la meme maniere.C 'est a dire avec des alocations sociales cependfant ils peuvent aller travailler,ils sont saint et sauf et pretendent qu ils sont malades pour recevoir les alocations sociale.la plupart de ses gents avec une longue barbe et passe leurs temp aux mosques.
44 - ابن العائلة الجمعة 02 دجنبر 2011 - 13:08
هذا الرجل غريب الاطوار
عرفناه في الجامعة يوالي العدل والاحسان ثم انتقل فورا الى معاداتها
اتهمه الكثيرين حينه بالولاء للمخابرات
انهى دراسته وفي ظروف غامضة التحق بإيران وقضى هناك زمنا ليس بالقلبل
والتحق ببريطانيا في ظروف غامضة
لم اعرف اخباره الى ان استدعينا لحفل زفاف لاحد بتات العائلة فوجدته عريسا حيث قدم لنا كاستاذ جامعي ببرمينكهام
ارجو من القراء الكرام ان لا يتسرعوا في الحكم على الرجل نعم قد يكون أخطأ ، لكن الظروف المحيطة والملابسات هي من ستكشف الحفيقة ، واقدر انه قد يكون ضحية مخابرات دولة ما حيث سافر كثيرا .
45 - Achqqir الجمعة 02 دجنبر 2011 - 13:17
400000pound sterling=4800000DHs.
cela veut dire qu on a pas besoin de corriger!!
le journaliste a raison
46 - 400 ألف جنيه وليس أربعين ألف الجمعة 02 دجنبر 2011 - 13:30
إقرأوا جيدا صاحل المقال قال 400 ألف جنيه وليس أربعين ألف.
47 - Achqqir الجمعة 02 دجنبر 2011 - 13:46
400000pound sterling=4800000DHs.
cela veut dire qu on a pas besoin de corriger!!
le journaliste a raison
48 - nourdin الجمعة 02 دجنبر 2011 - 14:10
400000 pound هي 400000 * 12د رهم, اي 4800000 درهم ,بمعنى 4 ملايين و 800 الف درهم (5 ملايين درهم تقريبا) وبالتالي صاحب المقال لم يخطئ
49 - malhotra الجمعة 02 دجنبر 2011 - 14:23
تبارك الله على المغاربة وصافي ولو كيضحكو على اكبر جهاز استخباراثي في العالم
50 - Ana w safi الجمعة 02 دجنبر 2011 - 14:26
إلى صاحب التعليق رقم 6: راك قتلتني بالضحك شكرا !!
51 - tashih الجمعة 02 دجنبر 2011 - 14:47
salam

جنيه 1= 12dh
dh:
400.000 جنيه= ( 12 *400.000) dh
also:
=====>dh 4.800.000
كاتب محق .شكرا
52 - Zouhair الجمعة 02 دجنبر 2011 - 14:53
au commentaire 17 : avec 1£ = 12MAD

400000£ = 4800000MAD

Dans l'article il y a écrit environ 5 millions de dirham

Ou est le problème ? Ca fait bien 4,80 millions si tu convertit
53 - kawtar الجمعة 02 دجنبر 2011 - 15:03
Daaaaamn ! moroccan people are totally freaks ! :p well..he's great actor !! i think that he should work with the F.B.A they really could use he's head ! :D daaamn ! he's a genius!!!!
54 - رشيد الجمعة 02 دجنبر 2011 - 17:05
مسكين كنت اعرف هدا الشخص واراه دائما قبل ان يختفي عن الانظار في 2000 وهاهو يضهر للاسف لقاها مسكين الله يفك اسره
55 - Muss الجمعة 02 دجنبر 2011 - 17:32
To 54 : Hi there,
I tried to download an application to work for the FBA
but couldn't find it !!!! do u mean FBI by any chance loooooll
56 - abou ayoub الجمعة 02 دجنبر 2011 - 17:37
علاش المغاربة عزيز عليهم سلسلة حديدان و سلسلة توم و جيري الجواب : لان عزيز عليهم القوالب .
57 - Said Banking الجمعة 02 دجنبر 2011 - 18:49
I have seen an article here in London about the matter. the author is right. the guy ( it is a shame to have Mohamed as name) he took about 400 thousand 400 000 £ whcih means more than 5 millions dirhhams.
58 - jamal الجمعة 02 دجنبر 2011 - 19:00
إو دبا غادي يردوك للمغرب أقلب ليك على شي راس درب إكون شوكة با ش تبيع الدطاي وأحرد ليا سروالك مع طريطورات..... سر مك هكذا شوهتونا في أوربا حاسب على راسك عايق أقافز إو جمع ليا راسك وأغادي تفيق مزيان إنشاء الله ملي تلقى راسك في المغرب أه نسيت راك واعر في الركزة هذيك هي خدمتك إنشاء الله بساتلي أخبط ليا مع راسك البستلية
59 - imad berhima الجمعة 02 دجنبر 2011 - 19:05
أذكى شعب في العالم تبارك الله على المغاربة وصافي
60 - المكي بودشيش الجمعة 02 دجنبر 2011 - 20:16
لمادا شيخ الطريقة لم يرسل لقرابته من يواسهم
لمادا شيخ الطريقة يساعد فقراءه من قرابته
مع العلم بانه هوالأولى من يوصي بهاته الامور
ومع العلم بأن له كل الامكانيات وله كل الجهد
ولكن امواله كلا ينحها الى أحفاده من أجل انجاز المشاريع الكبرى في المغرب وخارج البلاد وقرباته تحيش تحت وطأة الفقر والجوع والاهمال
والبطالة للعم فشييخ الطريقة عندما توصل بنتائج الانتخابات التشريعية لسنة 2007 جاء عن لسان بعض أتباعه المجرمين منهم الخردالي نوفل وأحمد الخردالي قالو عنه بأن الشيخ حمزة حمد الله عن عدم وصول حزب العدالة والتنمية للحكومة في سنة 2007
والأن وبعد فوز العدالة والتنمية في تشريعات 2011 أرسل وفدا من أتباعه
ممكن نعرف مادا هدا التناقض أم ندخله في اطار الشرعة والحقيقة
أقول له ولاتباعه لاحول ولا قوة الا بالله على هاته المصائب الكبرى التي تخرج من الطريقة البودشيشية التي تقول وتدعوا بانها هي من في يدها ومن تحمل راية الاسلام بأكملها
كيف لها بان تحمل هاته الراية العظيمة التي ليس لها أي مكان أقوى منها وهي حتى مواساة المساكين من عائلتها لم تحاول بدل اي جهد لاخراجهم من هدا الفقر
61 - lhassani الجمعة 02 دجنبر 2011 - 21:31
je suis quelqu un d ait melloul , prs du village natal:lamzar de bouzalim. je vis actuelement a londres , j ai suivi cet affaire de pres . alors j ai vu sur toutes les chaines anglaises le mariage d ait melloul.et c est notre ahouayech qui a tire notre intention. il a ete suivi par la police 4 mois. le mec n a jamais travaille dans sa vie ,je le connais et c est vrai.il a profite des aides sociaux de tout genre,il a enccaisse 480 millions centims maghribia.y a ni services secrets ni moulay byeh. ni inteligence de sa part car au lieu d investir hors du UK ,il a garde ses bien a londres , c est con!!!!!!!!!!!
62 - واد الجنة سليمان الجمعة 02 دجنبر 2011 - 21:41
هم إحتلوا البلدان الإسلامية بالنصب والإحتيال ! وما قام به صاحبنا نقطة في بحر كذبهم ونصبهم على الشعوب العربية والإسلامية.
63 - Samir الجمعة 02 دجنبر 2011 - 21:44
He was thinking he's smart. British gov treating people equal, but such kind of bad Moroccan must back to La3robiya
64 - مغربي الجمعة 02 دجنبر 2011 - 21:59
المسلم ليس كذابا ولا منافقا ولا ارهابيا, حوتا واحدة كتخنز الشواري
كما يقال في مثلنا المغربي هذا هو الوجه الذي نبينه للغرب حتي اصبحنا
اعداءا للاسلام وللمغرب بوجه خاص واصبح المغربي في اوروبا منعوتا
باقبح المواصفات الحيل, الكذب , العنف , الي اقبح المواصفات , اين
نحن من تعاليم الاسلام اللهم اهدنا الي الطريق المستقيم يارب .
65 - moroccan الجمعة 02 دجنبر 2011 - 22:14
i live in london, and i m really proud to be moroccan, until the media show this men. im scared to say that i m moroccan now, shame on him what he done, he thought he was clever. shame and shame and that 7 years he has to spend in prison is not enough.
66 - faysel الجمعة 02 دجنبر 2011 - 22:40
maleresement son il porte le nom du mahammed....
quel marocain j'espère que le juge britanique l'envoi sous le sol ....c 'est un mauvais exemlpe du marocain et pas questions de l'intelegence personnelment je le trouve comme un créminal en plus de avec barbe matahchamche
67 - Abbes الجمعة 02 دجنبر 2011 - 22:47
قال رسول الله ص من غش فليس منا
68 - مغربي غيور الجمعة 02 دجنبر 2011 - 23:55
السلام عليكم بصراحة كانتاسف بزاف مفهمتش فين باغي يوصل. الناس وصلوا القمروحنا المغاربة شوا فين وصلنا بتاحراميات والله شوهتوا بينا الشكوابيكم الله طيحتوابينا وبالمغاربا قالك ادكى شعب... فالتاحرميات والمشكيل الكبير هو الاسم محمد هو اسم الرسول ص حاشا ولله يكون اسمك محمد دبا انت شوهتي بالاسلام والمسلمين حسبي الله هو نعم الوكيل
69 - Sister R السبت 03 دجنبر 2011 - 01:26
I think the Bristish government is stupid and dumb, no one checked on this man to see if he was really sick or not, no one check him before giving away the tax payers money who cut the check was he morrocco too or was he or she just some dumb bristish person who just wanted make Muslim look bad, yes what Mr. Mohammod did was bad but the westerner are worse who in there right mind would give away money with otu checking first only fools, they should have made sure his story was true first before dishing out dollars this is a les
son for them to learn and so for the brother he ask Ali to forgive him
70 - Abu ali السبت 03 دجنبر 2011 - 01:59
The lad was caught red-handed?could anybody tell me how they discovered that video
71 - يوسف/انجلترا السبت 03 دجنبر 2011 - 10:16
لقد صحح الكاتب المبلغ، لو قراتم المقال في الاول لرايتم ان الرقم الذي كان مكتوبا هو 4 الاف و ليس 400الف ج استرليني. لقد سمعت التحقيق و هو فعلا 400 الف.
72 - abdo السبت 03 دجنبر 2011 - 10:52
سبحان الله على الدول العلمانية كيف تعامل المنبودين والمحرومين.ترى لو قصد دولة اسلامية سيعامل بالمثل ؟.
73 - abderahim السبت 03 دجنبر 2011 - 12:29
Petite affaire lourde punition
personne n'est mort personne n'est blessé et beaucoup de voleurs de peuples placent sans inquietude leur argent dans le royaume de sa majesté la reine

et là un petit voleur on lui inflige la plus grande peine, pourquoi ? parce qu'il est marocain et qu'il ne vient pas pour déposer de l'argent ?
74 - عبد الكريم اولوز السبت 03 دجنبر 2011 - 16:58
السلام عليكم اولا القضية فيها شكوك حيت السيد راه باينة فيه عادي وبريطانيا امكن تخلق اكاديب او خونا الا جاب الله دارها راه اجيبها غير فراسو او حنا ما عندنا حتا علاقة بيه والمغرب فضرفية ديال تشكيل حكومة جديدةاو خونا لي فتصويرة كيشير لهيئة العدالة او التنمية يعني كلشي هادشي امكن اكون غير خدعة او قصة وهمية من طرف بريطانيا من اجل تشكيل صورة سيئة عن المغرب او حتى اعضاء ديال حزب العدالة والتنمية
75 - ايووب السبت 03 دجنبر 2011 - 23:00
ههههههههههههههههههههههه هادا فات حديدان لهيه
76 - sad الأحد 04 دجنبر 2011 - 16:43
je connais cette personne c de ait melloul les environs d'AGADIR . une intelligence pas à sa place surtout avec les Anglais .
77 - mosab الأحد 04 دجنبر 2011 - 18:51
ممكن تكون قصة محبوكة من طرف الحكومة البريطانية باش تشواه بموالن

لحية بخصوص انهم ربحوا في الانتخاباث الله اعلم
78 - Hashum الاثنين 05 دجنبر 2011 - 11:35
There are two scenarios, either he was really cheating the system all this time then for some reason somebody grassed on him, or he was really fooled into working for the inteligence and ...
79 - Samya الاثنين 05 دجنبر 2011 - 13:43
En Autriche aussi!

InnsbruckDepuis 2003, Innsbruck aussi est envahi par des - Casablancais - Hay Moulay Rachid- qui font leur commerce, vendant du Haschisch publiquement et en plein jour beneficiant du statut refugies algeriens dont les parents on ete tous massacr´es par des sauvages islamistes!!! Les autorit´es ont decide de les croire au lieu de les envoyer chez eux au Maroc.

Qunad on a proteste disant que ces sauvageons ne sont que des voyous marocains a 100 %, les autorites et la presse en Autriche ont repondu: Ici c´est un Etat de droit!!!

En resume: Dans ce conflit des cultures, on a besoin de ces mensonges et de ces malfrats pour diffamer et semer la haine contre nous en Europe et partout dans le monde.
80 - GAVA BIBI الاثنين 05 دجنبر 2011 - 14:33
هذا الشخص من حي لمزار بايت ملول.....مسكين كان عاتق عائلتو من الفقر المدقع فهاذ البلاد...
ليس ارهابيا...ولم يؤد احدا... اذن لماذا هذه الضجة الاعلامية....
ارجوكم.....افهموا الموضوع قبل ارسال التهم التي لاعلاقة لها بالموضوع....
الاحتيال من هذا النوع ليس اجراما....
هدف بوزاليم هو ان يعيش في امن وامان واختار هذه الطريقة....
ماذا تقولون للمزورين واللصوص الكباروالمهربين والمتاجرين في الممنوعات....ونسميهم في بلادنا ب الحاج فلان....او سيدي فلان......
بوزاليم اخير منهم....
81 - reda الاثنين 05 دجنبر 2011 - 22:34
à tous les gens qui disent et vivent le racisme à l’étrangère surtout dans les payes européens ,à cause de ces types là !! au lieu de profiter du bien et présenter les arabes comme il faut voilà ce qu il est en train de faire ,tres bien
82 - محم الصحراوي الثلاثاء 06 دجنبر 2011 - 19:09
حقا نحن اذكى شعب في العالم و لكن في الحقيقة نتاسف بشدة لان هذا المغربي كان من الممكن الاستفادة منه للمساهمة في تنمية المغرب
مما لاشك فيه انه يجب على النظام المغربي ان يهتم بنا و يساعدنا للنهوض ببلدنا الحبيب المغرب
83 - ayman الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 14:47
لازلتم عالقون في العملية الحسابية ونسيتم الموضوع،لقد عشنا تجارب عديدة مع عدة مهاجرين سريين هنا في اوروبا،ومررنا بمجموعة من مراكز المهاجرين والمتخصصة في معالجة مشاكلهم،ووجدنا عدد كثيرمنهم بجنسيات مزيفة،لغرابة في دلك،نحن نقدر ظرووفهمم،هناك مغاربة بجنسيات عراقية وهناك تونسيين ومصريين بجنسيات فلسطينية الى غير دلك.المهاجر السري مضطر على تقديم هوية غير هويته،كي لا تقوم السلطات المعنية بترحيله،اما عن المساعدات للا شخاص دوي الاحتياجات الخاصة التي ادعى فيها محمد على انه معاق،فالدول الاوروبية كلها تقدم هده المساعدة ،سواء كنت معاق ام لا،يكفي ان تكون من (فلسطين،العراق،افغانستان،الصومال،اقليم التبت......
حتى الاشخاص المعاقين القادمين من الدول مثل المغرب و الدول الاخرى،لديهم حق في جميع الامتيازات مثل المعاش ,شرط توفره على رخصة الاقامة .
84 - amghar الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 23:58
دهب حتى لبلاد فلييو ثم اراد ان يتروح hhhhhhhhh
85 - FromMorocco الخميس 15 دجنبر 2011 - 23:38
Well we should know that UK governement isn't dumb nor stupids ,probably they discovered the lie of that man but they let it ,just to get enuf information about him and to make arabs looks in bad image for the westerns
and also this man who tricked England governement ,he isn't smart cos he got the chance to live in UK but he ruin it,he could of earn alota money by working on the couple last 7 years
and ya where the heck they got the video of his wedding ceromonie
86 - hamid الأحد 18 دجنبر 2011 - 22:39
l Europe ne distribue pas les aides comme ça sans vérifier;s il est vraiment handicapé,la sécurité sociale a ses propres médecins pour contrôler les attestations médicales et l état de santé du malade.
ouvrez les yeux,je sens que quelque chose de mauvais est en préparation contre les marocains,leur printemps vert et tranquille n était pas du gout de tout le monde,l arrivée des islamistes au pouvoir va nuire a leurs intérêts.
on parle de banque islamique
waw il faut vite salir l image du marocain et de l islam.
polisario sont gentils,il faut les aider a pécher leur poisson et en profiter gratuitement au lieu de payer 50 cts le kilo au Maroc
87 - رشيد المغربي الثلاثاء 20 دجنبر 2011 - 09:10
هادا الامر يتير العديد من الشكوك هاد السيد وقلا خدم معهم فالمخابرات ولاكن مخدمش معهم مزيان وها هو لقا المصير ديالو المثل المغربي كيقول العصيدة المكفسة مايليقل ليها غير اللبن المكفس 
88 - moroccan الأربعاء 28 دجنبر 2011 - 22:28
I think this guy lived before in Germany in Dortmund, he was a student in Fachhochschule Dortmund in the time between 1998 and 2000. ist jemenden meiner Meinung, ????
89 - Yassine الاثنين 09 يناير 2012 - 19:58
bravo smart one i hope 9 years goo so fats for u brother
90 - عبد السميع من سلا الأحد 10 يونيو 2012 - 01:01
عليه من الله ما يستحق شوه سمعة بلده و دينه . كما أنه عار على إسم محمد . عليه أن يغير إسمه من إسم أعضم من خلق الله إلى ما يتناسب مع صفته . يا أرذل ما خلق الله .

يجعل البريطانيين يأخذون نضرة سيئة على الإسلام عامة و على المغرب خاصة .
لعله قد تسبب حتى بفقدانهم الثقة في الأفغانيين الاجئين .
المجموع: 90 | عرض: 1 - 90

التعليقات مغلقة على هذا المقال