24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1406:4813:3617:1220:1521:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. اتحاد معلمي ألمانيا يطالب المدارس بإفطار الأطفال (5.00)

  2. عندما خاطب بنبركة الحسن الثاني: الحكم الفردي يضعفُ الديمقراطية‬ (5.00)

  3. "أمعاء فارغة" وأشكال احتجاجية .. خطوات تصعيدية لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  4. نقائص في تدبير الشأن الديني (5.00)

  5. وفاة عامل نظافة بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | حزب التجمع الوطني للأحرار يتمدّد بالقارة الإفريقية

حزب التجمع الوطني للأحرار يتمدّد بالقارة الإفريقية

حزب التجمع الوطني للأحرار يتمدّد بالقارة الإفريقية

أعطى أنيس بيرو، المنسق الجهوي للجهة الـ13 "جهة مغاربة العالم" وعضو المكتب السياسي، بالعاصمة أبيدجان، الانطلاقة الرسمية للمكتب التنفيذي للتجمع الوطني للأحرار بإفريقيا برئاسة يوسف فيراوي، منسق الحزب بإفريقيا، بحضور عدد من التجمعيين المقيمين بالكوت ديفوار وغينيا الاستوائية وغيرها من الدول الإفريقية الأخرى.

ومن جهته، استعرض أنيس بيرو، خلال هذا اللقاء التواصلي الذي جمعه بمغاربة إفريقيا، أهم المحطات التاريخية ومسارات التغيير التي عرفها الحزب بعد انتخاب عزيز أخنوش رئيسا له والدينامية التي نهجها لتعزيز وتقوية هياكل الحزب وتشجيع سياسة القرب من المواطنين وحل مشاكلهم.

وأكد بيرو أن إحداث الجهة الـ13 بالإضافة إلى الجهات الـ12، التي اعتمدها الحزب في تصوره التنظيمي الجديد، خير دليل على الأهمية القصوى التي يوليها التجمع الوطني للأحرار لهذه الفئة المهمة من المواطنين المغاربة والتي تتماشى وتوجيهات الملك محمد السادس تجاه مغاربة العالم.

وشدد منسق "الجهة الـ13" على الدور المهم الذي يجب أن يلعبه الحزب في تأطير الجالية المغربية المقيمة بالخارج وخاصة بإفريقيا واستقطابها للانضمام إلى التنظيم، انطلاقا من القناعات الفردية بالتوجه والرؤية العامة للحزب.

وأدار القيادي في التجمع الوطني للأحرار نقاشا انصب حول المحاور الأساسية لرؤية الحزب بخصوص النموذج التنموي الجديد للمغرب والتي عنوانها بـ"مسار الثقة"، بدءا بالقيم التي يحملها والأولويات التي يطرحها (التعليم والشغل والصحة) ومضمون الاقتراحات المطروحة في كل مجال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - محمد جلال الأحد 14 أبريل 2019 - 17:00
الهدف من هذا هو توسيع الامبراطورية من غرض الترويج الاقتصادي وكسب المزيد من الثرواة.
2 - مواطن الأحد 14 أبريل 2019 - 17:09
حتى لو ذهبوا إلى نهاية العالم من له نية مبيتة على التلاعب بمشاعر و مصالح المواطنين لن ينال مبتغاه حتى و إن ناله فلن يطول كثيرا، المغاربة أصبحوا واعين و ملمّين بما يحصل حولهم . كفاكم من التلاعب بهم و استغبائهم كما لو يزالون في القرن 19، هذا القرن 21 كل شيئ واضح لا داعي للتشهير و الشعارات الفارغة.
3 - allal kebour الأحد 14 أبريل 2019 - 17:10
Bien sûr les moyens humaines et matériels de l’Etat sont mises à sa dispositions il est le bras politique normal de l’état profond.
4 - مناضل تجمعي حقيقي الأحد 14 أبريل 2019 - 17:26
ههه يصاوبو غي القواعد ديالهم فالمغرب عاد يفكرو برة ...مفهمتش علاش كيوهمو راسهم ..واش بهاد التحركات وبهاد العناصر غادي تجيو ل1 فالانتخابات المقبلة ...أصبح الحزب ضيعة فلاحية مثل مني براهيم ومحطة اابنزين افرقيا ..بهادشي والله متفوتو 40 مقعد بدعم كل جهات ..الخدمة الحقيقة ماشي هي تصاور ها اسبانبا ها افرقيا ها ها ...بيع الوهم وصافي اخنوش يعيش وهم حقيقي وغادي يتصدم رغم كل المساندة من كل الأجهزة والمؤسسات
5 - مهاجر الأحد 14 أبريل 2019 - 17:35
كجالية ريفية مغربية لقد فقدنا الثقة في الاحزاب الخشبية المغربية بعدما تم زج معتقلي حراك الريف واجرادة في السجن،
6 - علي الأحد 14 أبريل 2019 - 17:43
حزب التجمع الوطني للاحرار يواصل العمل بنفس الحماس في جعل الممارسة السياسية من حق الجميع
7 - اسامة الأحد 14 أبريل 2019 - 17:46
سواء في افريقيا او اروبا هناك اقبال كبير على هذا الحزب عكس بعض الاحزاب الاخرى التي فقدت شعبيتها
8 - الوزاني الأحد 14 أبريل 2019 - 17:50
حزب 17 مليار ربح في المحروقات و غيرها من تحايل لالتنصل من أداء الضرائب في صفقة بيع أسهم SAHAM.الناءب البرلماني بلافريج يساءلكم داخل قبة البرلمان.
9 - عبدالصمد الأحد 14 أبريل 2019 - 17:59
المغاربة يفتخرون بحزب التجمع الوطني للاحرار الذي يناضل دائما من اجل مستقبل افضل لكل المغاربة
10 - الله المعين الأحد 14 أبريل 2019 - 18:35
مع كل الاحترام الأخ عبد الصمد ومن على شاكلته تكلم عن نفسك لأن المغاربة كل له رأيه.
11 - نورالدين العيسي الأحد 14 أبريل 2019 - 18:58
يتمدد ههه ماركسية ههه خنشوشية
كأنه سيصدر خبرة أو طريقة كي يحصد أصوات الناخبين خارج أرض الوطن
ننشرها باسم وزارة يعني يستعمل خنشوشوا بالمكياج
جوكر
ضحى بمرتبه
البهلوان الذي صار يتقاعد يتسع مليون عفوا عفى الله عما سلف
وصيتي الأخلاقية
لا يجوز القبول بمن يريد العمل معكم مجنا .
12 - محمد بلحسن الأحد 14 أبريل 2019 - 21:08
مبادرة ممتازة مصدر إلهام بالنسبة لي أنا أول مغربي وضعت, ابتداء من 5 أكتوبر 2091, بالسنغال الحجر الأساس للتعاون جنوب/جنوب في القطاع الهندسي حيث سهرت, طيلة 4 سنوات (40 شهرا بالورش + 8 شهور من مكتبي بالرباط), على تتبع و مراقبة طريق طوله 163 كلم يندرج في إطار المحور الطرقي الدولي دكار / باماكو مرورا عبر محمية نيوكولوكوبا. إنها مبادرة مصدر إلهام لربط الاتصال بـ 3 أو 4 أحزاب من الاحزاب السياسية الليبرالية لتبيان خصوصيات تلك التجربة و التركيز على أهمية نتائجها للحفاظ على سمعة مملكتنا في المدى البعيد و ليس فقط في المدى القريب و المتوسط نظرا لقرب الربيع الافريقي و انعكاساته على مصالح و رعايا كل دولة أجنبية لم تحسن أوراش التعاون بمنطق رابح/رابح.
13 - محمد بلحسن الأحد 14 أبريل 2019 - 21:57
تصحيح خطأ وقع سهوا: 1991 و ليس 2091 متمنيا مستقبلا زاهرا للتعاون جنوب/جنوب. أتمنى له تطور مستمر على أسس قوية تراعي طموحات نبيلة لملك و شعب ليس فقط في المدى القريب و المتوسط بل يجب أن تتواصل إلى ما بعد 2091 حتى تكون حصيلة قرن إيجابية جدا !!
14 - الحرباء الأحد 14 أبريل 2019 - 22:11
لا أفهم كيف لحزب أن يشارك في جميع الحكومات يمينية يسارية متطرفة أو غيرها
انه همه الوحيد هو المواطن سبحان الله. حزب ملاءكي
15 - ابو محمد الاثنين 15 أبريل 2019 - 00:11
انا منخرط بالحزب منذ1992 ولحد الساعة لم اتوصل ببطاقة الحزب .المرجو مساعدتي.
16 - حسن ملين الاثنين 15 أبريل 2019 - 06:30
المثل يقول ما غسلشى دارو يغسل المسيد !
ماذا قدًموا للمغاربة ؟ فبل ان يسافروا لاروبًا وافريقيا ؟
في كل لقاء مع الجالية يسمعون الشًتم والسًبً والاستهزاء والقدح والضحك ولدينا التسجيل لجميع اللقاءات
وبدون حياء ولا أدب لم يستفيدوا من الدروس التى أعطيت لهم وهم في الحكومة ياحسرة !
انها دعاية قبل الاوان لعل وعسى ان يصلوا الى الحكم ليحصًنوا الأموال التى سرقوها من الشعب وزعيمهم الخنوشي اول السًراق ويليه مولاهم حفيظ العلمى وهلم جرا
فهل نصوت على هده الجماعة التى اساءت للشعب بكامله وهم من يحملون حقيبة وزارة المالية ؟
الحياء والاخلاق والأدب حدفوا من قاموس الأحرار مع كامل الأسف
لهذا اناشد جميع الوطنين المغاربة النبلاء الشرفاء المثقفين الصناعيين التجار الفلاحين ارباب الخدمات ان ياخذوا حذرهم من هده الجماعة التى تسعى وتجتهد لكسب الانتخابات المقبلة
فالمغاربة الأحرار الشرفاء لن يصوتوا عليكم لأنكم أسأتم لنا جميعا وأنتم في الحكومة فما بالكم لو أخذتم الحكومة بكاملها ؟
لن نصوت عليكم وسنقاطع الانتخابات لأنكم اصحاب مصالح ولصوص ومصًاصي دماء المواطنين ولن يصوت عليكم الا منعدمى الضمير والاخلاق واصحاب المصالح
17 - سعيد لزرق الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 06:54
الاجتماعات والتنقلات والوعود الكاذبة منهجهم وسيرتهم وسياستهم في تضليل الناس ولاسيما الشباب المثقف وارباب المصالح والاغنياء
لا ثقة فيمن سرقوا اموال الشعب واغرقوه في الضرايب والرسوم وهم لا تطبًق عليهم لأنهم وزراء ومدراء و،،،و،،،
يامغاربة العالم افيقوا من سباتكم واعلموا ان هذه الجماعة تسعى لربح الانتخابات بتصريح زعيمهم ولا همً لهم الا تحصين اموالهم لأنهم يتمتعون بحصانة السًراق
سنقف ضدكم وسندًد بخطتكم ونقول للمغاربة هذا الحزب ساهم وشارك في جميع الحكومات ولَم يقدًم لنا ايً شيء ولَم يدافع عنًا ولَم يُوَف بالعهود التى وأعدنا بها من ضمان الشغل والمساواة في العمل والدفاع عن حقوق المعوزين والفقراء ودوى العاهات والأرامل بل زال في الضرايب والرسوم والمحروقات والمواد الأولية الاستهلاكية والدليل أمامنا ارتفاع في أسعار الدقيق واللحوم والسمك والتوابل وحتى الرجلين لم يستثنون من الغرامة !
اننا نناشد المغاربة ونطلب منهم عدم التصويت على هؤلاء الخونة الدين يسعون للحصول على الحكم لضمان أموالهم وممتلكاتهم والشعب المسكين يكدً ويسعى لكسب قوته وهم يضغطون عليه بالزيادات المتتالية في متطلبات الحياة بأسرها لن نصوت
18 - slimanin hassan الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 09:30
لكي يحرص الأموال التي هربوها إلى إفريقيا بسم الاستثمار .....اننا نناشد المغاربة ونطلب منهم عدم التصويت على هؤلاء الخونة الدين يسعون للحصول على الحكم لضمان أموالهم وممتلكاتهم
19 - عبد الله العلوى الأربعاء 17 أبريل 2019 - 07:17
رغم حصولكم على حقائب وزارية اقتصادية مهمًة بما فيها وزارة المالية لم تحقًقوا المطالَب التى ينادى بها المغاربة بل زدتم في الضرايب وفِي المحروقات بوجه خاص لان زعيمكم هو من يتحكم في هذا القطاع وفِي غيره، أين الوعود التى عاهدتم بها المواطنين ؟ أين الدفاع عن حقوق المساكين؟ أين وأين وأين ؟ هل نسيتم ؟ اننا لا ننسى !
إنكم لم تحققوا اَي مطلب من مطالب الشعب المغربي قاطبة، بل ازددتم ثراءا وغنى على حساب الشعب المسكين وتريدون الحصول على الحكومة لتصونوا اموالكم وتحصًنوها من المحاسبة
المغاربة فقدوا الثقة فيكم ولن يصوتوا عليكم لعدة أسباب منها اولا وقبل كل شيء الدعاية الكاذبة التى تقومون لها داخل الوطن وخارجه والغاية منها خدمة مصالحكم لا مصالح الشعب
كل من له غيرة على الوطن وعلى حقوق المواطنين سيقف ضدًكم في جميع المدن والقرى لأنكم خنتم العهود التى قدمتموها للمواطنين اثناء الانتخابات الاخيرة وتريدون الضحك علينا من جديد لا وألف لا للتصويت عليكم ياجماعة الانتهازيين
كلنا نعلم ما تقومون به وما تسعون للحصول عليه فلن تصلوا بحول الله وعونه الى مبتغاهم بفضل وعي المغاربة بنواياكم الخبيثة لن نصوت عليكم جميعا
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.