دعوة مغربية لفتح معبر رفح

دعوة مغربية لفتح معبر رفح
الثلاثاء 22 يناير 2008 - 15:26

في الصورة أطفال فلسطينيون يحتجون على الحصار الإسرائيلي على غزة (رويترز)

دعا الأمين العام للمؤتمر القومي العربي خالد السفياني الرئيس المصري حسني مبارك إلى التعجيل بفتح معبر رفح وتقديم كل وسائل الإنقاذ للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

وقال السفياني في رسالة وجهها أمس الاثنين، إلى الرئيس المصري حسني مبارك ” بعد أن سجلنا بكل إيجابية قرار فخامتكم بفتح معبر رفح في وجه الحجاج الفلسطينيين، فإن أبناء الأمة أجمعين يتطلعون إلى قراركم الجريء والضروري جداً، بفتح معبر رفح في وجه أبنائنا وأبنائكم في غزة، بالرغم من كل الاتفاقات والقيود”.

وفي السياق ذاته، قررت مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني تنظيم وقفات في كل أنحاء المغرب ، ووقفتي شموع أمام مقر هيئة الأمم المتحدة بالرباط يومي الثلاثاء والجمعة القادم، ووقفة وطنية احتجاجية يوم الأحد القادم بالرباط.

وأشارتا في نداء موجه إلى الشعب المغربي إلى أنه “في ظل الواجب القومي والوطني والديني والإنساني تجاه شعبنا الصامد في غزة ، تناشد الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين ، كل أبناء الوطن ، وكل مكونات الشعب المغربي السياسية والنقابية والجمعوية التحرك الجماعي المسؤول والمنظم ، وتنظيم وقفات احتجاجية في كل أنحاء المغرب يشارك فيها الشعب المغربي دون تمييز“.

ولم يصدر لحد الآن أي بلاغ عن وزارة الخارجية المغربية يدين الاعتداءات الصهيونية على غزة ، التي تغرق لليوم الثالث على التوالي في الظلام الدامس بعد ان ضربت سلطات الاحتلال حصارا على القطاع منذ أزيد من أسبوع

ونددت مؤسسات وهيئات حقوقية إنسانية فلسطينية وإسرائيلية مختلفة بموجة التصعيد العسكري والإنساني على قطاع غزة والتي تعزز سياسة العقاب الجماعي التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي ضد مواطني القطاع.

فقد اعتبر مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان أن إسرائيل مسؤولة مسؤولية كاملة عن حياة سكان قطاع غزة جراء سياساتها التصعيدية التي نجم عنها وفاة مئات المدنيين الأبرياء بفعل استخدام جيشها القوة العسكرية المفرطة وقراراتها السياسية التدميرية التي تتبعها ضد السكان المحاصرين.

احتجاجات مواطنين مغاربة الأسبوع الماضي أمام مقر الأمم المتحدة بالرباط

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس