24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السعدية بوطالب .. ناشطة جمعوية تنير ليالي المدمنين والمتشردين (5.00)

  2. قصة أسير سابق بتندوف (5.00)

  3. كمين رشوة يفضح مستشاريْن وموظفا بمدينة أسفي (5.00)

  4. أسباب عضوية ونفسية وراء الإصابة بآلام الأطراف (5.00)

  5. تأسيس منصة استثمار مشتركة بين الإمارات ومصر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | المنتدى المغربي الدنماركي يدين أكاذيب البوليساريو

المنتدى المغربي الدنماركي يدين أكاذيب البوليساريو

المنتدى المغربي الدنماركي يدين أكاذيب البوليساريو

انعقد الجمع العام للمنتدى المغربي الدنماركي، غي دورته السادسة بالعاصمة كوبنهاغن، بحضور أربع عشرة جمعية تمثل المجتمع المدني المغربي في هذه المملكة الاسكندينافية.

وشهد الموعد مناقشة التقريرين الأدبي والمالي من طرف مصطفى الطيبي، رئيس المنتدى، قبل أن تتم المصادقة عليهما بالإجماع.

وتطرق الطيبي، في كلمته، إلى القضية الوطنية الأولى للمغاربة من خلال استفزازات تقوم بها البوليساريو على مستوى الدول الإسكندنافية، معبرا عن إدانة المنتدى المغربي الدنماركي عن هذه التحرشات الانفصالية.

تدخلات مختلف رؤساء الجمعيات الحاضرة صبّت في اتجاه "ضرورة تطوير أساليب الترافع عن قضية الصحراء في الدنمارك، وضبط الوسائل القانونية لصد خرجات البوليساريو، ومناصريها، وتحييد المغالطات التي تستند عليها".

جدير بالذكر أن الجمع العام خلص إلى تسطير البرنامج السنوي للمنتدى المغربي بالدانمارك، الخاص بموسم 2019-2020، وذلك عقب انتخاب عضوين جديدين لتطعيم المكتب المسير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Peace الأحد 28 أبريل 2019 - 09:02
جبهة البوليساريو الانفصالية نشطة جدا في الدول الاسكندينافية خصوص مملكة السويد و الدنمارك و تتلقى دعم من هذه الدول, هل هذا راجع الى ان هذه الدول ديموقراطية و مسالمة و تدافع عن تحرر "الشعوب المضطهدة" اما ان هناك اسباب اخرى و هي ان هناك عداء للمغرب و انتشار اليمين المتطرف المعادي للاسلام و المسلمين, الذي يحرق القران علنا في الشوارع و بالتالي فالنتيجة الحتمية هي معادات ملوكهم للمملكة المغربية الشريفة و امارة المؤمنين بسبب دفاعها عن الاسلام المعتدل و عن القدس الشريف, بصفة ان امير المؤمنين هو رئيس لجنة القدس, و بالتالي فان ملوك هذه الدول متواطئة مع اسرائيل و لذلك تعاكس المغرب و تحسد ملك المغرب. انا انصح كل ملوك اوروبا ان يتركوا المملكة المغربية في سلام و ان لا يعاكسوا وحدتها الترابية و سيادتها على صحراءها و لا يتدخلوا في شؤوننا. فالحسد ليس جيدا و السحر ينقلب على الساحر و ارجل الكذب قصيرة... ان صريحة جدا وتعجبني الصراحة و الوضوح جدا و لا يعجبني زيك-زاك...
2 - مغربي أمازيغي صحراوي الأحد 28 أبريل 2019 - 11:25
فعلا إنها أكبر كذبة عرفها التاريخ كذبة الشعب الصحراوي المترامي عبر القرون بلا حدود ولا قيود في الصحراء الكبرى بين شمال موريتانيا ومالي والنيجر وجنوب المغرب والجزائر وليبيا وأراد الكائدون المكرة من المستعمرين والجيران الحاقدين أن يقتصر ملاده على الصحراء المغربية وهو خرق واضح وغير منطقي لن ينكره إلا جاحد أو مهووس متعطش للفوضى والجشع
3 - Hicham الأحد 28 أبريل 2019 - 12:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أحيي صاحب التعليق رقم واحد.
الدليل على أن البوليزبال كذاب اشيع هو لما لجؤوا لقنوات تلفزية إسبانيا ونشروا بها صور لمذبحة غزة على اساس انها وقعت بالصحراء المغربية. لهذا ادعوا سواح ومسؤولي الدول الاسكندنافية لقضاء عطلهم الشتوية بجنوب المملكة المغربية الشريفة. وخصوصا السواحل التي يستقر فيه معظم الأشقاء الصحراويين وبعدها في الربيع الذهاب لجبال الأطلس المتوسط والتمتع بجماليات الطبيعة ومعرفة حقيقة الحرية التي ينعم بها جل الشعب المغربي الأصيل المضياف للأجانب.!!!!
4 - الخميس الأحد 28 أبريل 2019 - 13:39
البوليزاريو تبني ابراجا على الرمال معتمدة على الأكاذيب لكن في هذه المسرحية كلها تبقى الجمعيات الغربية هي المستفيد الأكبر والبوليزاريو هو الخاسر الاكبر والغبي المضحك هو العسكر الجزائري لأنه صرف مليارات الدولارات على قضية لا تهم الشعب الجزائري المغلوب على أمره.
5 - سعيد01 الأحد 28 أبريل 2019 - 14:42
هار العار الى مقدو غير الراية تالمغرب راها مقلوبة بجنبكوم عدا دافعو على الصحراء..جوج الريوس النجمة الخضراء لتحت مشي الفوق..هذ الخطأ تدار في اول رفع الراية في الصحراء سنة 75
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.