24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:0613:4616:4919:1820:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مغربيات معجبات بنجل تنظيم القاعدة

مغربيات معجبات بنجل تنظيم القاعدة

مغربيات معجبات بنجل تنظيم القاعدة

طالبت إحدى المغربيات قنوات عربية شهيرة بتمكينها من عنوان إقامة عمر بن لادن، نجل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، حتى يتسنى لها لقاءه لأنها واحدة من المعجبات به، وأوضحت في تعليق لها نشر على موقع قناة عربية أنها سافرت إلى مصر قصد لقائه، وظلت ترابط بالأهرامات أياما لغاية منتصف الليل لكن دون أن يتسنى لها لقاء نجل زعيم تنظيم القاعدة. واصفة إياه "بالشاب الوسيم" وتسعى للقائه بفارغ الصبر إذا ما نشرت تلك القناة عنوانه، وتمكنت هذه المغربية التي لم تشر إلى اسمها كاملا من تحديد مكانه رغم علمها بزواجه من انجليزية تكبره سنا.

وكانت هذه الشابة المغربية بعثت بتعليقها عن مقابلة نجل زعيم تنظيم القاعدة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية للقناة العربية، وكان عمر بن لادن نفى في المقابلة المذكورة أن يكون والده "إرهابيا"، وتمنى لو أن والده يستطيع أن يجد "طريقا آخر" لتحقيق أهدافه.

وقال نجل زعيم تنظيم القاعدة في المقابلة التلفزيونية مع شبكة "سي إن إن" إنه لا يوافق على قتل المدنيين قائلا:"أحاول أن أقول لوالدي: اسلك طريقا آخر لتحقق هدفك، القنابل والأسلحة ليست طريقة جيدة لأن يستخدمها أحد..". وأشار عمر، في المقابلة ذاتها إلى أنه لم يتحدث إلى والده منذ 8 أعوام، وتحديدا منذ العام 2000 وأضاف "أخبرته أنني سأرحل وسأحاول أن أجرب الحياة، وأرى العالم الخارجي لأنني كنت مع والدي منذ الصغر ولم أر أو أسمع سوى أبي و أصدقاءه." وتابع "قال لي والدي "إذا كان هذا هو خيارك و قرارك، فماذا سأقول لك؟ أود لو كنت معي ولكن هذا قرارك..."

وقال عمر، الابن الرابع من بين 11 ابنا لزعيم تنظيم القاعدة، إنه عندما كان والده يقاتل القوات السوفياتية في أفغانستان، كانت الولايات المتحدة تعتبره بطلا، وأكد أنه لا يعرف مكان وجود والده إلا أنه يشك في إمكانية القبض عليه لأنه يتمتع بدعم السكان المحليين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال