إسبانيا تفكك شبكة للمخدرات تتزعمها عائلة مغربية

إسبانيا تفكك شبكة للمخدرات تتزعمها عائلة مغربية
الخميس 4 يوليوز 2019 - 09:20

نجحت عناصر الحرس المدني الإسباني في تفكيك شبكة لتهريب وترويج المخدرات بين المغرب وألمانيا، بعدما اعتقلت أفرادها الـ19 الحاملين للجنسيتين الإسبانية والمغربية بغرناطة وبلديتي ملايا وكوغويوس.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن أفراد عائلة مغربية، ضمنهم نساء، يتزعمون أنشطة هذه المنظمة الإجرامية ويقومون بزراعة القنب الهندي داخل مقرات سكناهم، مضيفة أن العلمية الأمنية، التي أطلقت عليها تسمية “Knight II”، مكنت من توقيف جميع أعضاء الشبكة.

وزادت المصادر الإعلامية ذاتها أن الموقوفين متابعون بتهم تتعلق بـ”ارتكاب جرائم ضد الصحة العامة للمواطنين، والانتماء إلى منظمة إجرامية، وتزوير الوثائق وسرقة السيارات والاحتيال”، مبرزة أن العديد منهم تورطوا سابقا في جرائم مماثلة، والبعض صدرت في حقهم مذكرات اعتقال أوروبية.

وباشرت عناصر الشرطة البحث بشأن هذه العصابة منذ مطلع السنة الجارية، بتنسيق بين فرقة مكافحة الجريمة المنظمة “ECO” ووحدة العمليات التابعة لفرقة الحرس المدني بمدينة مالقا، وتمكنت من ضبط شحنات مهمة من مخدر “الحشيش” بمدينة غرناطة، كانت في طريقها نحو العاصمة برلين.

“المنظمة تعمل في استقلال تام وتحقق مداخيل مالية جد مهمة بفعل الاتجار بالممنوعات على المستوى الأوروبي، إضافة إلى أنها تتشكل من عدة خلايا تقوم بمهام بمختلفة”، تضيف صحيفة “إديال”، التي كشفت أن المنظمة تهرب “الحشيش” داخل عربات معدة لهذا العرض.

وأشار المنبر الإعلامي نفسه إلى أن أفراد المنظمة قاموا بسرقة سيارات فخمة بدول أوروبية أخرى، خاصة بلجيكا وفرنسا، موضحا أنهم يعملون أيضا على تزوير لوحات الترقيم وعدد الإطارات بها بغية استخدامها في عملية بيع ونقل الممنوعات من إسبانيا نحو ألمانيا.

‫تعليقات الزوار

9
  • Hicham
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 09:26

    Et voilà encore des gens qui donnent une mauvaise image sur nôtre pays et nos compatriotes à l'étranger. Dommage ils ont tout pour réussir en europe mais malheureusement ils choisissent la facilité hélas.

  • Gala
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 10:02

    الطمع أعمى أعين الناس وقتل ضميرهم. أغلب الجرائم و المصائب في إسبانيا أبطالها مغاربة .لا حول ولا قوة إلا بالله

  • Amir
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 10:36

    احتلال المغاربه المرتبه الاؤولى وبدون منازع في السجون الاسبانيه- وبفارق كبير – من بين جميع الجاليات الأجنبيه المقيمه هناك والتي تتجاوز ١٦٠ جاليه لم يأتي من فراغ.
    اصبحت الجاليه الغير مرغوبه فيها بأي شكل من الاشكال .
    قلاك غدي نمشيو نخدمو ونديرو مستقبل في اسبانيا.

  • mmm1962
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 10:44

    là où il vont les marocains font du trafic .drogue faux papiers travail au noir mariage blanc ect au lieu de vivre en paix et gagner sa vie tranquillement ils trafiquent ils faut les renvoyer dans leur pays de trafiquants tout genre

  • فجيج
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 10:58

    السلام عليكم فين مامشيتوا حشمتو بينا كحلتها فبلادكم وخمجتوها فبلاد الناس مخليتونا فين نديروا بلاصتنا

  • لي ماقنعش فبلادو
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 11:07

    لي ماقنعش فبلادو ماغاديش يقنع فبلاد الناس. الناس قاستهم اللهفة الله يحفظ. كلشي باغي العمارات والاراضي والسيارات الفارهة ولو يبيع الممنوعات. ويقتل الناس.

  • الهاشمي
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 12:08

    أغلبكم يشتم ويلعن، ويتناسى أنهم يأتون لزيارة المغرب وينتفع منهم الكل و على رأسهم الدولة، اللهم لا شماتة، اللهم خفف ما نزل بهذه العائلة.

  • معتوه
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 12:11

    اوروبا مساهمة في هذه التجارة… في هولندا سمحو لهم ببيع الحشيش علنا ولم يسمحو لهم باستيراده فمن اين سيأتي.
    اصحاب محلات الحشيش يعترفون انهم يشترونها سرا وانها قادمة من المغرب والجزائر بل ان بعضهم يساهم في تطوير البذور وارسالها للفلاحين.

  • مجلوق فنيويورك
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 18:45

    ماكينش لي جايب دبوح للمغاربة قد مريكان لي دار شي زبلة كيعطيوه عصير بارد ؤكينعس مع راسو ؤملي يفيق كينقا واحد واقف عليه مستاشو بحال شطابة ؤفين فكوميسارية د لمعاريف.

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج