24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | متطوعون يخدمون مغاربة أوروبا في فصل الصيف

متطوعون يخدمون مغاربة أوروبا في فصل الصيف

متطوعون يخدمون مغاربة أوروبا في فصل الصيف

تنظم رابطة أصدقاء الشعب المغربي في إسبانيا حملة دعم لتسهيل عبور المغاربة المقيمين بأوروبا، والجزائريين أيضا، لتراب المملكة الإيبيرية خلال فترة الصيف.

وتوقعت الرابطة عبور نحو ثلاثة ملايين شخص بين جنوب إسبانيا وشمال إفريقيا، وسيتم تقديم دعم لها أثناء تواجدها في الموانئ، بتقديم معلومات واستشارات عن حقوقهم وواجباتهم، والمسائل اللوجيسيتية.

ويشارك في هذه العملية عشرات المتطوعين في أماكن حيوية عديدة في المراكز الحدودية على جانبي المضيق والمناطق الرئيسية للاستراحة في طرق العبور بإسبانيا.

كما ستتولى الرابطة أيضا مراقبة تدفق الركاب وأداء كل السلطات المسؤولة عن العملية، وكذلك شركات النقل البحري التي رفعت مستوى الأهبَة.

ويهدف ذلك إلى رصد المشاكل المحتمل وقوعها في أسرع وقت ممكن، والابلاغ عنها والمطالبة بحلها، بينما سيتم التركيز هذا العام على عمليات التفتيش الصحي والأمني، كما يحدث في مناطق الانتظار والراحة للمسافرين.

وطالبت الرابطة من شركات النقل البحري بالتعاون في توزيع نشرات توعوية ،وبشكل عام في كل الامور المتعلقة بالعملية، لتسهيل أداء المتطوعين في هذه المهام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - مراكشي الجمعة 05 يوليوز 2019 - 12:00
اتمنى من رابطة اصدقاء الشعب المغربي باسبانيا ان تمد يدها لي و تسحبني من المغرب كي اكون صديقا انا ايضا للشعب المغربي و لكن من اسبانيا .
2 - عبدالهادي الجمعة 05 يوليوز 2019 - 12:00
مزيان تقديم الدعم لأبنإنا المهاجرين وترحيب بيهم
3 - حرقة المهاجر الجمعة 05 يوليوز 2019 - 12:08
شكرا للمتطوعين المحبين . لكن اين هو دور الدولة هي في هذا الجال ؟ نادي الثمن من جيوبنا والدولة تتفرج كيف ؟؟؟ سيما انها تقتني اجورا من دافع الضرائب واين التسهيلات لصالح المهاجر المغربي ؟؟ فقدتم الاجيال القادمة فرطتم في حق المواطن المغربي
4 - Ahmed الجمعة 05 يوليوز 2019 - 12:18
هل من الممكن مساعدة المغاربة لمغادرة المغرب
5 - mehdi Frankfurt الجمعة 05 يوليوز 2019 - 12:40
الحمد لله العطلة في اسبانيا. إلى دوزتي العطلة فالمغرب خاصك من مورها عطلة باش ترتاح من الفوضى ديال المغرب
6 - czeck الجمعة 05 يوليوز 2019 - 12:40
الى المعلق:
حسب رأيي المتواضع هناك ثلث طرق لمغادرة المغرب:
1.أسرع طريق هي قوارب الموت، طريقة مكلفة ماليا و محفوفة بعدد كبير من المخاطر، منها الغرق لا قدر الله، النصب من طرف مافيات التهريب، القبض عليك و السجن من طرف السلطات سواء المغرب أو اسبانيا.
2.أن تحصل على تأشيرة للدراسة، طريقة مضمونة و غير مكلفة، أيسر و أسرع طريقة للحاصلين على دبلوم الاجازة من احدى الشعب التقنية أو الماستر أو الدكتوراه.
3.أن تحصل على تأشيرة سياحة، و هذا يتطلب عمل مُصّرح به لمدة سنة على الأقل و براتب لا يقل عن 8000 درهم في الشهر.
7 - Moh الجمعة 05 يوليوز 2019 - 15:03
Que Le.s espagnols ne complique pas la situation Il ferais mieux de construire des abris confortables avec des point d eaux suffisantes por Les cinq millions de transit des wc digne de ce nom. Et pas un trou avec un robinet Y'a qu'à venir en France Il Vérone ce que les wc Les point d eaux Les restaurant en Espagne cest des baraque qui vend des frites sans aucun hygiène plein de bactéries on essaye de ne pas utilises leur wc De risque d attrapé des maladies Ils nousrconsidère comme des animaux y'a qu'à fair un tour au port de Almeria Malaga Motril même Les animaux ne peuvent resté. De plus leur bateau ils sont Tous bon pour la casse à l'intérieur c'est l'enfer un jour Ils von couler
8 - mmm1962 الجمعة 05 يوليوز 2019 - 15:06
les pauvres immigres toujours la galère à la douane il me font penser à la traversée des gounous ou des zèbres qui traversent la savane au risque de leur vie et la traversée de la rivière où les crocodiles les attendent .et après c est les charognards et les hyènes qui les massacrent et l année prochaine c est la même galère.on rend les mêmes et on recommence. nous on visite Istanbul avec toute la famille
9 - Yassine الجمعة 05 يوليوز 2019 - 15:16
Depuis l été dernier j ai décidé de ne pas rentrer au bled car je suis resté bloqué plus de 48h au port tanger a cause l irresponsabilité des dirigeants marocains donc je passerai mes vacances inchallah en italie et la suisse
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.