أسرة مغربي متوفى بنيوجرسي تنتظر ترحيله للمغرب

أسرة مغربي متوفى بنيوجرسي تنتظر ترحيله للمغرب
الجمعة 5 يوليوز 2019 - 01:20

تناقلت عدد من صفحات “فيسبوك” بالمغرب وبالولايات المتحدة الأمريكية خبر وفاة مغربي بشقته في أمريكا منذ أزيد من خمسة عشر يوما.

الخبر الذي تناقله عدد من أبناء الجالية المغربية معززا بصورة للفقيد، أورد أن المتوفى يدعى عمر حلوان، ينحدر من مدينة الخميسات قبيلة أيت واحي، ويعيش بولاية نيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية منذ خمس عشرة سنة، وكان يعد لنيل شهادة الدكتوراه.

وأضافت الأخبار المتداولة أن صاحب البيت الذي كان يكتريه الفقيد عثر عليه وهو متوفى منذ أزيد من خمسة عشر يوما، وقد اتصل بشرطة المدينة التي نقلت جثته إلى مستودع الأموات.

الفقيد ليس له أقارب في نيوجرسي، حسب ما تناقلته صفحات “فيسبوك”، وحتى المغاربة المقيمين بهذه الولاية لا يتوفرون على معلومات كثيرة عنه.

وفي اتصال لهسبريس بالدكتور علال بوتجانغوت، أحد أصحاب الصفحات التي نشرت الخبر، أكد أنه تواصل مع عدد من الجمعيات والهيئات بالخميسات التي عملت على نشر الخبر، موردا أنه تم العثور على عائلة الفقيد من أجل القدوم إلى أمريكا للتعرف على جثمانه.

وفي اتصال بقنصلية المملكة المغربية بأمريكا، أكدت أنها في تواصل مع عائلة الفقيد من أجل الحصول على معلومات كاملة بخصوص الواقعة والعمل على تسريع الإجراءات للحصول على شهادة الوفاة والتصريح بالدفن من السلطات المختصة بنيوجرسي، واستكمال إجراءات ترحيل الجثمان إلى المغرب في حالة رغبة ذويه في ذلك.

‫تعليقات الزوار

9
  • إنا لله وإنا إليه راجعون
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 02:18

    كل نفس ذائقة الموت، قال آلله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت ان الله عليم خبير. صدق الله العظيم. الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان. والله يا خوتي الى الغربة صعب صعب الله يسهل لعائلته كل الاجراءات .

  • Salim
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 02:19

    لاش باغيين تجيبوه المغرب يبقا يسكر فوق قبرو المتسكعين، و هو حسب المقال ما تخلطش مع المغاربة أحيائا فأمريكا و هاجر لقارة أخرى و تركهم خلفهم و بغيتو تدفنوه وسط منهم.
    يجب احترام حرية الناس يا عالم

  • Amazighi
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 03:34

    التاءمين الصحي بنيوجرسي من اسواء على الاطلاق ،اذا لايوفرون للطلبة و الموقمين الا تامين جاف بدون فاءدة ،حتى ان ذهبت الى دكتور او مستشفى لا يهتمون بصحتك اذا كان التامين ضعيف دون المستوى ..تجنبوا ايهاالمغاربة ولاية نيويورك و ولاية نيوجورزي من اسواء الولايات على الاطلاق كل شيء غالي جدا ،و اخطرها غياب التامين الصحي.

  • zak
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 03:57

    إلى الأخ سليم رقم التعليق رقم 2 رآه قالوا لهم في المستشفى إلى مخديتوهش غادي ايحرقوه مشي غيدفنوه. شنوا لحسن ايسفطوه ولا ايحرقوه

  • from las vegas nevada
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 04:40

    الى تعليق 3,,,الى دخل شي واحد لمستشفى هنا فامريكا ؤمعندوش التامين فجميع المستشفيات فامريكا فيهم مكتب تابع لصوصيال كيخدو معلومات عليه ؤكيصوبو ليه medicaire,,,,,,ويلا ماكينش المهم كيدخلو المريض ؤكيعالجوه ماشي بحال المغرب ؤالله ماحطيتي تشيك لا دخلتي,ؤوخا تخلص مايعالجوكش مزيان.

  • خديجة
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 05:54

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. فعلا إسمه عمر حلوان من مواليد 1955.1.1 مطلق. اللهم ارحمه رحمة واسعة ورزق ذويه الصبر وانا لله واليه راجعون

  • mustapha
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 13:28

    انا لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك يارب

  • Amazighi
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:48

    ..to from las Vegas Nevada
    انت تقول Medicare او medicate صحح معلوماتك و ابحث جيدا ما هو الفرق بينهما ،اما Medicate الذي تتحذث عنه فهو فقط لايغطي الا Basic coverage و مخصص عامةً للاسرة مع الاطفال بذخل ضعيف جدا ،ولكن لايغطي اكثر من 6000$ للعاءلة تقريبا في السنة ..ولكن الاطباء لايعطون الاهمية الكافية للمرضى بهذا التاءمين ..اما طب الاسنان او الامراض الخطيرة فلاتحلم بالعلاع .اما مستوى الاطباء بامريكا فو الله لمستوى هزيل جدا و اغلبتهم درسوا بالكريدي و لايتقنون الطب و يكذبون على المرضى ،اما الاطباء المستوى الرفيع فتجدهم في مستشفيات كبيرة معروفة ولا يصلهم الا اصحاب التاءمين القوى.

  • SUN SHINE STATE
    الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 03:21

    تعليق 8,,,amazighi,,,وارجع للمغرب باش يداويوك مزيان,,,تماك الاطباء ؤالممريضين هوما نزوقا فالعالم.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين