24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مصادر قنصلية: 7 قتلى مغاربة في تاجوراء الليبيّة

مصادر قنصلية: 7 قتلى مغاربة في تاجوراء الليبيّة

مصادر قنصلية: 7 قتلى مغاربة في تاجوراء الليبيّة

أوضحت القنصلية العامة للمملكة المغربية بتونس أنها تواصل متابعتها للوضع عن كثب مع السلطات الليبية في طرابلس لتحديد مصير المواطنين المغاربة الذين كانوا بمركز إيواء المهاجرين بتاجوراء خلال الغارة المأساوية.

وأكدت القنصلية في بلاغ لها، توصلت به هسبريس، أن الاتصالات المتواصلة مع السلطات الليبية في طرابلس والبعثة الدبلوماسية الليبية في الرباط أتاحت التوصل إلى الحصيلة الأولية، حيث أوردت أنه ضمن 18 مواطنا مغربيا كانوا متواجدين في المركز حين وقوع الغارة، تم تسجيل ثمانية مصابين، أمكن التواصل مباشرة مع سبعة منهم والاطمئنان على حالتهم. كما تم تسجيل سبع وفيات جراء القصف، يتم حاليا التحقق من هوياتها، والترتيب لترحيل الجثامين وتسليمها إلى عائلاتها في المغرب.

وأفادت الديبلوماسية المغربية بتونس أن البحث لا يزال جاريا مع السلطات الليبية للتأكد من مصير ثلاثة مواطنين مغاربة في عداد المفقودين، مشيرة إلى أنه نظرًا لتقلبات الوضع على الميدان وشح المعلومات النهائية، فمن المحتمل أن تتغير الحصيلة.

وقدمت القنصلية العامة للمملكة المغربية في تونس خالص تعازيها في الوفيات المأساوية، مضيفة أنها تشارك عائلات الضحايا محنتها، وتدعوها إلى التواصل مع إحدى خليتي الأزمة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي (00212613500678) والقنصلية العامة للمملكة بتونس (0021698765801)، معلنة أنه يمكن لأسر المواطنين المغاربة الاتصال بالخليتين في كل وقت.

من جهة أخرى، تعمل القنصلية العامة، وفق البلاغ، على التنسيق مع السلطات المختصة والمنظمات الدولية في عين المكان لاتخاذ الإجراءات اللازمة لترحيل الجثامين وتسهيل إجلاء الجرحى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - اعصيم سمير الأحد 07 يوليوز 2019 - 08:32
اللهم ارحمهم واغفر لهم.واسكنهم فسيج جناتك رفقة الشهداء والصدقين.
2 - التازي الأحد 07 يوليوز 2019 - 09:02
فين كانت هذه الحكومة الفاشلة من قبل ؟ مغاربة محتجزين في دولة في حالة حرب و لا أحد يأبه لهم و كأنهم نكرة ؟
لماذا تتكرر أخطاء وزارة الخارجية و التعاون ؟ خدمات وضيعة في مختلف القنصليات و تجاهل للعديد من ملفات المهاجرين و كأنها ليست معنية.
3 - nour الأحد 07 يوليوز 2019 - 09:07
لما عائلتهم طلبوا من الحكومة بأن يرجعوا لهم أبنائهم أحياء رفضوا والآن يرجعوهم إلى دويهم في الصناديق أموات فهده الحكومة متناقضة في جميع المجالات بدون استثناء. إن لله وإن إليه راجعون.
4 - مغربي الأحد 07 يوليوز 2019 - 09:48
7 قتلى مغاربة في تاجوراء الليبيّة من بين "18 مواطنا مغربيا كانوا متواجدين في المركز حين وقوع الغارة"
أين كانت هذه القنصلية قبل الحادث؟
لماذا لم يتم ترحيلهم إلى بلدهم أحياءً قبل أن تقع الفاجعة؟
ألمْ يعلموا أنهم هنالك لهجرة سِرِّية؟
الإنسان الرخيص في البلدان الإسلامية و البلدان الإفريقية...
5 - asmae الأحد 07 يوليوز 2019 - 09:55
الله يرحم هاد الضحايا ويصبر العائلات ديالهم ميحزنوش عليهم حيت هما شهداء عند الله
6 - Said الأحد 07 يوليوز 2019 - 09:57
تصوروا ان الدولة تتخلى عن مواطنيها في سجون ليبيا دون تحريرهم في بلد فوضوي ويظهر هنا ان ان المواطن المغربي لا وزن له اينما ارتحل وتصوروا كذلك لوكان مواطنا غربيا هل كان سيترك هنا لمصيره.ومن هنا اقدم التحية للجزائر فلم نسمع يوما ان احد مواطنيها محتجز.تعازينا لعائلة الشهداء
7 - هشام الأحد 07 يوليوز 2019 - 10:00
روح المواطن رخيصة إلى درجة ان الدولة لم تشجب او تستنكر او تدعوا حتى إلى تحقيق دولي، من باب أضعف الإيمان .. لاحول ولاقوة الا بالله
8 - يوم الحساب الأحد 07 يوليوز 2019 - 10:08
عندما كانوا احياء لم تهتموا بهم حيث كان عليكم ترحيلهم اكبر دليل على انعدام المسؤولية الله يكون في عون اسرهم ويرزقهم الله الصبر.
9 - HH2019 الأحد 07 يوليوز 2019 - 10:09
Le citoyen marocain ne vaut rien. La riposte de la diplomatie marocaine devrait être plus sévère que ça.
10 - عيب وعار الأحد 07 يوليوز 2019 - 10:10
الله يرحمهم بلادنا اهملت اولادها وشبابها بسبب السياسة الفاشلة التي جعلت المغرب شبابه يستغرب نحو الافضل والاحسن ولاكن النتيجة ظهرت امام العالم شباب مغاربة يموتون في الملاجىء وفي البحر هربا من الحكرة والفقر والاستبداد والظلم الله يخد فيهم الحق
11 - مجرد رأي الأحد 07 يوليوز 2019 - 10:56
رحم الله الموتى في الحقيقة ناسف لهؤلاء البشر كيف يهربون من وطنهم ويغامرون للبحث عن السعادة في اقطار نائية يتحملون الصعوبات والمشاق كان الأجدر بهم ان يتحملوا المشاق في بلادهم اما الهروب من الوطن فهو خيانة فالمثل المغربي يقول قطران بلادي ولا عسل بلادات الناس
12 - محمد كبردي الأحد 07 يوليوز 2019 - 10:56
لا حول ولا قوة إلا بالله
13 - agzennay الأحد 07 يوليوز 2019 - 11:05
ماذا فعلت القنصلية لهؤلاء المغاربة من الدرجة الرابعة رحمهم الله قبل مماتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الموت و لا المذلة
14 - Chraka الأحد 07 يوليوز 2019 - 11:09
ان لله وان اليه راجعون، اللهم ارزق أهلهم الصبر والسلوان، هدا المجرم يقتل أناس عزل أبرياء، أناس كان همهم الوحيد البحث عن لقمة العيش.
اتمنى أن لاتذهب أرواحهم سودا، هذا المجرم الحقير لاينبغي أن يفلت من العقاب.
15 - najoua الأحد 07 يوليوز 2019 - 14:04
اللهم ارحمهم و اسكنهم فسيح جناتك
16 - مهاجر الأحد 07 يوليوز 2019 - 17:59
السلام عليكم شئ طبيعي المواطن المغربي لا يسوا شئ انظروا الى كم من الكم الهائل من شباب تحت سن الرشد في اروبا في الشوارع و السرقة و المخدرات تحت القناطر و ذالك مبيتهم . تخيلو مواطنون اروبيون مكانهم!!!
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.