24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2206:5413:3417:0820:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | 5 ملايين دولار: مكافأة للشخص الذي بلغ عن الموساوي

5 ملايين دولار: مكافأة للشخص الذي بلغ عن الموساوي

5 ملايين دولار: مكافأة للشخص الذي بلغ عن الموساوي

حصل مدرب بمدرسة للطيران التحق بها الفرنسي المغربي الاصل زكريا الموساوي، المدان الوحيد في ملف هجمات 11 سبتمبر، على خمسة ملايين دولار لابلاغه الشرطة بعد ارتيابه في امره. وحصل كلارنس بريفوست على المبلغ في اطار برنامج "مكافآت من اجل العدالة" الذي تحاول وزارة الخارجية الاميركية من خلاله الحصول على معلومات حول الهجمات التي قد تدبر ضد البلاد.

وكان بريفوست قد قال خلال محاكمة الموساوي انه ارتاب في امره لانه كان يريد التدرب على قيادة طائرات المسافرين التجارية رغم كونه طيارا مبتدئا. ثم طلب كلارنس بريفوست من مدرائه بالمدرسة التابعة للخطوط الجوية الاميركية"بانام" قرب مينيابوليس اخطار الشرطة، وذلك في اغسطس آب 2001.

ورغم كون وزارة الخارجية عادة لا تسمي الحاصلين على المكافأة باسمائهم، الا ان مسؤولين من ادارة الرئيس جورج بوش اعلنا اسمه لوكالة اسوشيتد برس للانباء خلال حفل مغلق.

وكان بريفوست قد قال خلال محاكمة الموساوي ان عنصرا من الشرطة الفدرالية اف بي آي انتقل الى مدرسة الطيران لاستجوابه بعدما ابلغها بامر الموساوي بقليل.

يذكر ان الموساوي اعتقل بتهمة مخالفة قانون الهجرة قبل شهر واحد من هجمات 11 سبتمبر التي اسفرت عن مقتل زهاء 3000 شخص. وقد حكم على الموساوي بالسجن مدى الحياة بعدما اعترف في 2005 بتهمة التخطيط للمشاركة في حملة ثانية من الهجمات على الولايات المتحدة باستخدام طائرات للركاب.

ورغم أن الموساوي كان في السجن في ولاية مينيسوتا خلال الهجمات، إلا أن المحلفين حكموا بأن الأكاذيب التي قالها الموساوي لرجال المباحث الفدرالية حالت دون تمكنهم من التعرف على بعض الخاطفين والحيلولة دون وقوع ولو بعض الهجمات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال