24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2006:5213:3517:0920:0821:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. "أزمة الشقق" تخفض عمليات اقتناء المنعشين العقاريين للأراضي (5.00)

  2. بركة يرهن نجاح النموذج التنموي بإعادة الثقة (5.00)

  3. "موت الأخبار" .. هل تمطر "سحابة فيسبوك" وظائف صحافية جديدة؟ (5.00)

  4. الصمدي: مجانية التعليم مضمونة .. ومساهمة الأسر غير مطروحة (5.00)

  5. صور توقع بحامل أسلحة في قبضة أمن بلقصيري (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | قنصلية المغرب بأمستردام تحتفي بذكرى عيد العرش

قنصلية المغرب بأمستردام تحتفي بذكرى عيد العرش

قنصلية المغرب بأمستردام تحتفي بذكرى عيد العرش

احتفالا بعيد العرش، الذي يصادف هذه السنة الذكرى العشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش، نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بأمستردام، مساء الثلاثاء، حفلا بإحدى قاعات الحفلات الفخمة بأمستردام.

وإلى جانب مشاركة أفراد الجالية المغربية من مختلف الأعمار، ممثلين في رؤساء الجمعيات والمساجد المغربية وأطر مغربية في ميدان المال والأعمال وكذا الطلبة، علاوة على ممثلين عن الأبناك المغربية وشركة الخطوط الملكية المغربية، فقد عرف الحفل حضور شخصيات وازنة من دبلوماسيين أجانب ومسؤولين هولنديين، محليين وأمنيين، وممثلين عن هيئات المجتمع الهولندي، وكذا ممثلين عن الطائفة اليهودية بشمال هولندا.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، شكر القنصل العام للمملكة المغربية بأمستردام، محمد متوكل، الحاضرين لـ"مشاركتهم أفراد الشعب المغربي الاحتفال بهذه الذكرى الغالية على قلوبهم لتأكيد تشبثهم وارتباطهم بالعرش العلوي المجيد"، مبرزا مختلف الأوراش التنموية التي يعرفها وطنهم، والتي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس منذ تربعه على العرش، وكذا الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، التي مكنت المملكة المغربية من تبوؤ مكانة رفيعة على المستوى العربي والإفريقي والدولي، مذكرا بـ"العناية المولوية الموصولة لكل أفراد الجالية المغربية بالخارج".

وبهذه المناسبة تم تنظيم مأدبة عشاء على شرف الضيوف، ضمت مختلف الأطباق المغربية المشهورة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - النرويجي الأسمر الأربعاء 31 يوليوز 2019 - 15:31
لست ضد الإحتفال بالأعياد و المناسبات الوطنية بقنصلياتنا بالخارج. لكن الأولى تجويد الخدمات المقدمة للجالية، لتكون بمستوى خدمات دول الإستقبال، و إختيار قناصلة و موظفين لخدمة الجالية، و ليس لمراقبتها و إبتزازها و التعامل مع المهاجر بعقلية مخزنية متجاوزة قوامها التسلط و الإستعلاء و التكبر. بعض القنصليات هنا في أوروبا، خاصة بالجنوب، أصبحت أوكارا للسماسرة و الإقطاعيين.
الخارجية المغربية و قنصلياتها أمام تحدي كبير في القادم من السنوات و العقود، خصوص مع النزيف الحاد للمغاربة نحو الخارج و تزايد أعداد المهاجرين، خاصة الشباب منهم، هربوا من المغرب بحثا عن آفاق جديدة، فلا تجعلو القنصليات، كمكان يقصده المهاجر مرغما كارها العاملين فيها و كارها جنسيته التي تضطره لقصدها.
يجب أن تكون القنصليات صلة وصل بين المهاجر و وطنه الأم، و فضاءا يشتم فيه عبق الحنين للوطن.
2 - م المصطفى الأربعاء 31 يوليوز 2019 - 15:46
في السنوات الماضية نفس الشيء دأبت على القيام به قنصلية المملكة المغربية بليل شمال فرنسا، تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد. إلا أنه لا حاليا ولا في الأعوام القليلة السالفة لم نعد نسمع أي شيء من هذا القبيل. حتى إن كان هناك احتفالا، أو نشاط من نوع آخر، كل شيء كان يمر في صمت رهيب. ولا نسمع عنه أي خبر.
فهل من قنوات إخبارية لذلك؟
وهل هناك من تحركات وطنية تصب في هذا الاتجاه من طرف قنصلية المملكة المغربية بليل؟
3 - احمد الأربعاء 31 يوليوز 2019 - 18:57
كان حفل جد ممتاز حضور اكتر من 200 شخص لم نشهد هده الأجواء الاحتفالية بعيد العرش لسنوات بامستردام شكرا القنصل العام و كل طاقم القنصلية على حفاوة الاستقبال و حسن التنظيم
4 - عمر الأربعاء 31 يوليوز 2019 - 19:22
كفانا تبذيرا للمال العام إخوتنا في المغرب في حاجة ماسة إليه لا بنيات تحتية ولا صحة ولاتعليم ونحن نغني ونطبل وكأننا قضينا على كل المشاكل التي في بلدنا وإذا ذهبت إلى أحد المدن أو ضواحيها لوجدت الواحد من ساكنيها لايتوفر على أبسط لوازم الحياة وهو الماء
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.