24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | عامل تنغير يدعو إلى مساهمة الجالية في التنمية

عامل تنغير يدعو إلى مساهمة الجالية في التنمية

عامل تنغير يدعو إلى مساهمة الجالية في التنمية

نظمت عمالة تنغير، السبت، احتفالا بمهاجري الإقليم، بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، الذي يصادف العاشر من شهر غشت من كل سنة، وذلك تحت شعار "سياسة القرب في خدمة مغاربة العالم".

خلال هذا الاحتفال المنظم بمقر عمالة إقليم تنغير لفائدة أفراد الجالية المقيمة بالمهجر، الذي ترأسه حسن الزيتوني، عامل الإقليم، بحضور مختلف المصالح المعنية، تم الاستماع إلى مختلف المشاكل والعوائق التي تصادف مغاربة العالم بمختلف المؤسسات أثناء قيامهم بعدد من الإجراءات التي تهمهم.

وقال حسن الزيتوني إن الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر "يعد مناسبة للوقوف على انشغالات وتطلعات الجالية، وأيضا فرصة لعرض المنجزات التي تحققت في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية"، مضيفا أن "القضايا التي تهم الجالية تحظى بالاهتمام والعناية في السياسة الحكومية والاستراتيجيات الوطنية لتمكين مغاربة العالم من المساهمة الفعالة في تنمية اقتصاد البلاد".

وجدد الزيتوني دعوته إلى أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج للمساهمة في المسلسل التنموي بالإقليم الذي يزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات، السياحية منها والفلاحية، وفي قطاع الصناعة التقليدية، وبالبنايات التحتية، وغيرها من المجالات.

كما طالب المسؤول ذاته جميع السلطات المحلية والمنتخبة ومؤسسات قطاع العام والخاص، وكل المتدخلين، بالعمل على "حسن استقبال أفراد الجالية، وتقديم كافة المساعدات والتسهيلات الممكنة لهم في ظل الاحترام التام للقانون قصد تمكينهم من قضاء أغراضهم الإدارية، ومواكبتهم في إنجاز مشاريعهم الاستثمارية من مرحلة التصور إلى مرحلة الاستغلال".

وقال الزيتوني: "أدعوا الجميع إلى بذل المزيد من الجهود لمواكبة أفراد الجالية والعمل على إيجاد الحلول لمشاكلهم، تنفيذا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس نصره الله".

وبالمناسبة ذاتها، أشرفت مجموعة من المصالح الخارجية والإدارات العمومية على تقديم شروحات ومعطيات لفائدة الجالية المقيمة بالخارج، من خلال تنظيم رواق خاص بهم بالعمالة، كما تم استقبالهم من طرف عامل الإقليم فردا فردا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - mmm1962 الأحد 11 غشت 2019 - 05:48
C est que des blabla le maroc est plein de corruption .on a essaie d investir au maroc depuis 1974 mais hélas le pays est devenu invivable et plein de tricheurs regardez la Turquie pays stable où ils ont donné le plein pouvoir aux immigrés et ces derniers remontent le pays et ça continue
2 - yassine الأحد 11 غشت 2019 - 05:48
لا حول و لا قوة إلا بالله
حتا هادوك طمعتو فيهم يا ربي السلامة، فحالا كي دخلو الملاير، راهم مساكن تا هوما غير مضاربين مع الوقت
علاش ما تفرضوش ضرائب على شركات الملك و أصدقائه
تحكرو غير على الضريف
3 - عبدالرحمان الأحد 11 غشت 2019 - 08:37
تتقلبو غير منين تجبدو الفلوس
المغرب أغنى من اسبانيا وفرنسا وحتى المانيا بثرواته (معادن الذهب والفضة..الفوسفاط...البحر المتوسط والمحيط الأطلسي....الخ)
والفقر من الإنشاد والموزمبيق والبنين ووور
الثروة المهربة للخارج من طرف الطبقة الحاكمة كافية لجعل البلد في مصاف الدول المتقدمة والغنية.
اما المهاجر تتنصبو عليه في أي حاجة دار فيها يدو
حتى ماطيشة إلى بلا يشربها تتزيدو عليه
4 - رضى الأحد 11 غشت 2019 - 09:03
يجب عليهم الاستثمار إلا على الدولة أن تقبل بمشاركتهم في الحياة السياسية. اضن أن لهم الكثير ما يقدمونه بفضل احتكاكهم بالعصرنة. السؤال هو هل سيقبل لخوانجية الممولين من حيت لاندري و بمفاهيم زاءفة بتقسيم الكعكة مع أناس يحسنون التدبير في ضل الحرية العقلانية المسؤولة! و عدم المساس برؤيتهم و تصوراتهم و العمل على تخريبها ....كما خربوا التعليم و الرياضة والفن و التسلية ووو أو على الأقل فتح المجال لهم للتعايش الحدر ... أويفضلون فقط تبقى اللعبة بينهم وبين لبانضية...
5 - zaidessouti الأحد 11 غشت 2019 - 09:28
ان جل المغاربة القاطنين في ديار المهجر يرغبون في المساهمة في تنمية بلادهم ,ولكن حينما تريد تفعيل دالك تصتدم بالادارة او بالاحر ببعض الموظفين او مفيا رابط الازرار ,احسن مثال انا شخصيا ,مند سنوات وانا اعاني من مشاكل شت في زاكورة وصلت بيا الئ حد التهديد بسلاح الصيد,ولاكن لي التقة في جلالة الملك,وسوف لن اتخلئ عن اراضي المغتصبة ,واقاف مشروعي التنماوي
6 - hamid الجمعة 16 غشت 2019 - 09:37
الإستثمار في المغرب يساوي = مرض نفسي + ضياع الصحة + إفلاس + سجن + طلاق + الرجوع من حيث أتيت خاوي الوفاض (أوروبا )
+ بُكاء على اليوتوب ومطالبة ملك البلاد بالحقوق المسروقة (والمحكمة تحكم بإسمه) ومحاكمة الظالمين-وهم : رئيس الجماعة والقايد والعامل على الاقليم والقاضي والمحامين النصابة و الموثقون.... + ضياع الوقت + فقدان حب الوطن + كره الإدارات والعاملين فيها. + ..وزيد وزيد ..والخاسر الاكبر هو المهاجر..... خلاصة من مجرب . والسلام.----------------------
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.