24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  2. سلطات البيضاء تشن "حربا ضروسا" ضد هجوم الحشرات الضارة (5.00)

  3. العرايشي يرد على أسئلة المجلس الأعلى للحسابات (5.00)

  4. رسائل رئاسيات تونس الخضراء (5.00)

  5. مكتب الفوسفاط يطلق "المثمر" للفلاحين بسيدي بنور‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | التنديد يرافق إفراغ أسرة مغربية جنوب برشلونة

التنديد يرافق إفراغ أسرة مغربية جنوب برشلونة

التنديد يرافق إفراغ أسرة مغربية جنوب برشلونة

نفّذت السلطات الأمنية الإسبانية حكما بالإفراغ من سكن مُكترى، ببلدية ريوس التابعة لمحافظة تراغونا جنوب مدينة برشلونة، في حق أسرة مغربية مكونة من الأب والأم وأطفالهما الثلاثة القاصرين.

وأفادت منابر إعلام إسبانية بأن الأسرة المغربية، التي قضت مدة 12 عاما داخل المنزل المذكور، قررت، منذ عام، دفع فقط نصف رسوم الإيجار للمالك، الذي أخل بوعده بشأن إعادة تجديد الإقامة التي توجد في حالة يرثى لها.

وأوردت صحيفة "لابنغوارديا" أن قرابة ثلاثين شخصا خرجوا لمساندة العائلة المغربية، التي وجدت نفسها في الشارع بلا مأوى بعد مدة إقامة تفوق العشر سنوات، مشيرة في السياق ذاته إلى أن "منظمة ضحايا الرهن العقاري"، المعروفة اختصارا بتسمية "PAH"، دخلت على الخط بغية تسوية وضعية الأسرة.

وصرحت إحدى الناشطات بالمنظمة سالفة الذكر بأن قسم الخدمات الاجتماعية التابع لبلدية ريوس وفّر إقامة مؤقتة للأسرة المغربية، في انتظار البحث عن منزل جديد للإيجار، موضحة أن العائلة المتضررة ظلت تدفع 150 يورو، نصف المبلغ الإجمالي للكراء، شهريا لمالك الإقامة التي تعاني من الرطوبة ومشكلة تسرب المياه.

وقالت الأم شهرزاد والدموع تذرف من عينيها إنها كانت تسلم المال إلى صاحب المسكن كل شهر؛ لكنها لم تكن تتسلم وصلا مكتوبا، لافتة إلى أن مالك المنزل المكترى لجأ إلى رفع دعوى قضائية بغرض إخلاء أفراد الأسرة، قبل أن تتدخل القوة العمومية تنفيذا لقرار الإفراغ الصادر من قبل النيابة العامة.

من جهتها، نددت ساندار كسانوفا، عضو بالتنظيم المشار إليه، بخرق القانون رقم 24/2015 المنظم لعملية الإفراغ، محملة المسؤولية الكاملة للمنتخبين المحلين الذين لم يقوموا بأي شيء من أجل إيقاف تنفيذ قرار الإفراغ، بالرغم من معرفتهم المسبقة بالوضع المعيشي للأسرة المغربية.

"العائلة المتضررة تطالب فقط بسكن لائق يضمن كرامتها أو تمكينها من دفع مبلغ الإيجار"، تضيف المناضلة الحقوقية ساندرا، التي أكدت أيضا أن الوضع سيزداد سوءا وستكون هناك المزيد من الحالات، لا سيما في ظل صمت السلطات أمام مثل هذه القرارات التي تمس كرامة الأشخاص وحقوقهم الأساسية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - khalid España الجمعة 06 شتنبر 2019 - 15:41
<<وقالت الأم شهرزاد والدموع تذرف من عينيها إنها كانت تسلم المال إلى صاحب المسكن كل شهر؛ لكنها لم تكن تتسلم وصلا مكتوبا>>

نهج نفس السياسة المعتمدة في البلد الأم ٠٠النصب الخداع و العيش بالمجان..لعلمكم فالقضاء الإسباني مستقل و عادل٠٠ ولا يوجد شيء اسمه ´´ كانت تسلم المال إلى صاحب المسكن كل شهر؛ لكنها لم تكن تتسلم وصلا مكتوبا´´ بحيث أن جميع المعاملات تتم بواسطة البنك و البنك يسلمك الوصل..وإذا كان لديك مشكل مع المالك أنت فقط أدي ماعليك كله و ليس النصف و بعدها إلجأ إلى القضاء و كن واثقا من النصر إن لم ترغمه المحكمة بالإصلاح مع تعويض من أجل الضرر٠٠أما وقوف الجمعيات إلى جانب الأسرة فهذا يدل على إنسانية الدولة العادلة٠٠أنا لست مدافعا عن إسبانيا لكني أنقل إليكم الواقع بحكم إقامتي هنا وعن مانقله التلفزيون الكتلوني. أنشري يا جريدتي المفضلةُُ <هسبريس>
2 - عمرو الجمعة 06 شتنبر 2019 - 15:52
ومتى يحكم بالافراغ على الاسر الاسبانية من مدينتينا سبة ومليلة اللتي لم يدفع ثم ايجارها مند خمس قرون؟ متى ترجع الهيبة والعزة لهذا البلد ولهذه الجنسية المغربية واللتي اذلوها الخونة متى
3 - سمير الجمعة 06 شتنبر 2019 - 15:53
شيئ طبيعي في كل بقاع العالم. من لا يأدي ثمن الكراء الشهري فالنتيجه معروفه للجميع.
صاحب المنزل اقتن منزل بعد.جهد كبير ليستفيد من مردوديته وليس للأعمال الخيريه
4 - مغترب الجمعة 06 شتنبر 2019 - 17:01
في اسبانيا النيابة العامة تقوم بافراغ الممتنعين عن اداء واجب الكراء لا اعرف المدة ولكن عمل النيابة العامة يتسم بالاستعجال عكس المحكمة . في امريكا الشرطة هي من تتدخل بعد اسبوع من وضع الاندار وبعدها تاتي لتغيير المفاتيح وتسليم المنزل لمالكه ومن اغرب ما رايت في مدينة San Diego انك عندما يتم افراغك بالقوة يتم ادراج اسمك في قاعدة للبيانات وهذا عقاب اشد لانك لن تجد من يثق فيك مجددا ويكتري لك سكنا ياويك لان صاحب الملك قبل ان يوافق على تسليمك منزله يقوم اولا بالتاكد من انك ليست لك سوابق في الامتناع عن اداء واجب الكراء والا
* قلب لك على شي حفرة تخزن فيها *
ما اجمل العقلية المغربية و القانون المغربي المكتري يصبح وريثا لصاحب العقار وهو حي يرزق والمحكمة تقوم بالتبليغ اعادة الاستدعاء الخبرة المذكرة جواب على الخبرة تعقيب اجراء خبرة مضادة الاسثئناف ........... وبعد ان يشيب شعر راسك وتصل الى مرحلة التنفيذ تخرج على المنفذ زوجة المكتري بقنينة غاز صغيرة مهددة باحراق نفسها وعرقلة عملية التنفيذ.
5 - العامري الجمعة 06 شتنبر 2019 - 17:12
أي نصف تتكلمين عليه اختي فهل انت من اصدرت الحكم فإن كنت متضررة يجب ان تلجأي للمحكمة ولاتفعلي ما يحلو لك فهناك عدل لاتدخل ولامحابات فالمالك لستصدر حكما قانونيا وثمتنفيده
6 - mjalwake fnew york الجمعة 06 شتنبر 2019 - 17:18
aux etats unis si tu ne payes pas le loyer c,est la rue qui t,attends,
7 - ياسين الجمعة 06 شتنبر 2019 - 17:22
عجبا لي هؤلاء القوم .اليس الدولة الاسبانية تعطيهم حق الكراء طب لمادا لايدفعون اجرة لصاحب المحل .لو وقعت هاته الواقعة فالمغرب ترى جميع الصحافة والقنوات الاجتماعية تتدمر وتقول ان الدولة هي المسؤولة اين نحن من هاته الحالة او انها وقعت في بلد ؤروبي فدالك لا حرج عليهم عجبا لي هؤلاء القوم
8 - نقطة في بحر الجمعة 06 شتنبر 2019 - 17:24
إلى مغترب صاحب التعليق رقم 4
راك عارف تفاصيل ما يدور في البلد هههه وشكرا على معلومات الوضع هناك في أمريكا
9 - ملاحظة الجمعة 06 شتنبر 2019 - 17:29
هل تظنون بانه المغرب الدي يتعاطف مع كل شيء
و لا يهمهم حقوق المكتري فادا كان الحكم يطول في المغرب ففي اروبا الافراغ في مدة قصيرة و غير دلك اين اسطوانة اسبانيا او غيرها توفر السكن للجميع
10 - بلاش الجمعة 06 شتنبر 2019 - 17:41
قالك أ سيدي قطران البلدان ول عسل بلاد ول كيفاش قال؟؟؟؟؟؟؟؟؟
11 - شاهد الجمعة 06 شتنبر 2019 - 18:02
اقطن في ايطاليا اكثر من 30 سنة وهاذه المشاكل غالبا ما يكون ابطالها مغاربة ،كفاكم من الحيلة والنصب والدل ، ادا اردت العيش في بلد ما فعليك أن تؤدي كل المستحقات او ارجع الى بلدك .
12 - Yahya الجمعة 06 شتنبر 2019 - 19:00
150 أورو في الشهر لأسرة تتكون من 5 أفراد؟!!! ولو في المغرب لا تجد المراء بهذا الثمن!!!! انا اسكن وحدي و ادفع 900 أورو اي اضافة لفاتورة التامين و استعمال الكهرباء اكثر ادفع تقريبا مليون سنتيم في الشهر لكراء شقة ب 50 متر مربع! لكن في ستوكهولم!
تلاتين الف ريال في برشلونة! قمت بكراء سرير في غرفة بستة سريرات في تلك المدينة، بل ضواحيها و اديت اكثر من 300 درهم لليلة الواحدة!
13 - ملاحظ الجمعة 06 شتنبر 2019 - 19:15
شكرا صاحب التعليق رقم واحد فقد انسقت وراء دموع التماسيح قبل قراءة توضيحك.
<<ان كيدكن عظيم>>
<<ان كيد الشيطان كان ضعيفا>>
صدق الله العظيم
14 - AMIR الجمعة 06 شتنبر 2019 - 20:56
هذه الحاله ليست فريده من نوعها. فسنويا في إسبانيا يتم إصدار ألاف ألا حكام القضائية بالافراغ بسبب التخلي عن سداد مبلغ الكراء .
هناك من يوهم الاخرين بأن في اسبانيا كل شيئ بالمجان. لو كان كذالك لما اشتغل احد . هناك فعلا مساعادات للفئه المعوزه ولكن تبقى مساعادات.
وحتى تلك المساعادات اصبحت موضوع جدال كبير نظرا للتحايل الكبير التي يحوم حولها وخاصه من قبل المحتالين القادمين من الدول المختلفه.
ومنذ وقت ليس ببعيد كانت اسبانيا مثلا تقدم مبلغ ٢٥٠٠ اورو على كل مولود جديد . فما ان ضهر القانون حتى بدأ المهاجرون وعلى رأسهم طبعا المغاربه بانجاب الاطفال بشكل جنوني مما ادى بالحكومة الاسبانيه الى إلغاء القانون. وهكذا باقي المساعدات.
15 - jad barcelona الجمعة 06 شتنبر 2019 - 23:08
من ادى الى تدهور المنزل الذي يسكنوه منذ عشر سنوات ؟ الكاري ام المكتري ؟ وقبل ان يتم الحكم بالافراغ الى بعد 3 او 2 سنوات دون اداء مبلغ الكراء ..... المغاربة في اوروبا يردون العيش بالمجان من اجل بناء 3 طوابق او شراء منزل في المغرب ...
16 - Mohamed L الجمعة 06 شتنبر 2019 - 23:19
للتصحيح في أمريكا قبل كراء أي سكن بواسطة رقمك للضمان الإجتماعي يتم
رأية تاريخك للذين Credit History وكل شيء جيد أو أحسن يمكن رأيته هناك اذا كان إفلاس أو عدم آداء فاتورة الماء أو الكهرباء أو فقط آداءها متأخرا كل تاريخك الكريدي موجود ولن يكتروا لك حتى يكون جيدا و في بعض الأحيان يطلبو منك ضمانة Deposit مبلغ من المال كضمان.
أما ذلك الاءحة فهي فقط لإخبار آخرين عن سوء معاملة لمنزل الخ وعادتا يكونوا ذوا السوابق و هذه الواءح موجودة حتى لكراء السيارات الخ
لكن عن طريق Credit يتم رأية كل شيء.
17 - المغرب العريق السبت 07 شتنبر 2019 - 02:36
ماشاءالله على ذكاء و حكمة التعليقات أعلاه و حتى كلام هاد العائلة المغربية فيه خضوع للقانون و ترطاب و تعقل
طبعا التعليقات و الكلام ستكون مختلفة لو وقع مثل هذا في المغرب. ف الشرطة ستصبح مخزن قمعي حكار . و صاحب العقار طماع كرشو كبيرة خلي الدرويش يسكن فين غادي يمشي مسكين واش بغيتونا نباتو فزنقة....
و ضروري ضروري تسمع هاديك الاسطوانة ديال *السكن من حق كل مواطن*
18 - مغربي الأحد 15 شتنبر 2019 - 23:40
ادا لم يقم المالك بالاصلاحات اللازمة وادا لم يعد السكن صالحا عليك اعطاء المفاتح للمالك والبحث عن منزل آخر
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.