24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0307:2813:1816:2718:5920:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني

عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني

عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني

تقدمت عائلة مغربية بشكاية لدى فرقة الحرس المدني الإسباني ببلدية أوتورا، التابعة لمدنية غرناطة بإقليم الأندلس الجنوبي، تندد من خلالها بـ"الموقف العنصري لحزب VOX تجاه ابنتها"، التي تم اختيارها ملكة جمال حفل سنوي يقام بالمنطقة ذاتها.

وعبر تنظيم "فوكس"، من خلال رسالة نشرها على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، عن عدم رضاه إزاء حصول الفتاة المغربية على لقب ملكة جمال تلك المناسبة الاحتفالية، قائلا: "وقع الاختيار على طفلة مغربية قضت فقط سنتين داخل التراب الإسباني، كأنه لا توجد فتاة إسبانية أخرى أجمل منها".

الرسالة خلفت ردود فعل غاضبة من قبل العديد من الشخصيات السياسية والمؤسسات الرسمية، حيث سارعت بلدية "أوتورا" إلى نشر رسالة عبر حسابها على "فيسبوك" تعبر من خلالها على "دعمها اللا مشروط للشابة المغربية ولجميع أفراد عائلتها"، معلنة رفضها "للمواقف المخجلة للحزب تجاه الأجانب".

وقالت أم الفتاة المغربية، في تصريحات خصت بها وكالة الأنباء "أوروبا بريس"، إن رسالة تنظيم سانتياغو أباسكال أضرت كثيرا بفلذة كبدها التي ظلت تبكي طوال اليوم، معبرة في السياق نفسه عن شكرها الكبير لسكان البلدة الذين استنكروا موقف التنظيم المعروف بخرجاته المعادية للمهاجرين.

ودعت تنظيمات حقوقية مناهضة للعنصرية والتمييز وكراهية الأجانب إلى تنظيم وقفة احتجاجية قبالة بلدية "أوتورا" بغرض إجبار الحزب على الاعتذار على هذه الرسالة المخجلة، لاسيما أنها خلفت آثارا سلبية على نفسية الطفلة المغربية التي شعرت بالإقصاء بسبب العرق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - حسد الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 13:52
الانسان بطبعه حسود وغيور ويعبر عن ذلك بعنصرية وقبلية او دينيا وفي جميع انحاء العالم كما في المغرب (كتعطي هي للبراني) او دينيا (هادوك هي كفار)…. هاد الحزب غلط لان الاسبان اقل الشعوب عنصرية وماشي مكلخين ,الا بغا يحكم يهضر على التشغيل والسكن وووو
2 - إسبانيا الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 13:58
الجمال الحقيقي واللذي لا يذبل هو جمال الروح أيتها المغربية
3 - OUSSAMA الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 16:13
كلام حزب فوكس منطقي و معقول و ليست فيه أي عنصرية لكن يبدو أن أن عائلة الطفلة تريد لعب دور الضحية لأتارة الإنتباه أنتم مجرد مهاجرين في إسبانيا و سيأتي يوم ستعودون أدراجكم الى الوطن
4 - Kamal Deutschland الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 16:47
أنا أيضا من المهاجرين وأقول لأم الفتات حمدي الله لراكي في بلاد فيها القانون.وبعد إلا ظلمك شي حد عندك لمن تشكي وياخدو ليك حقك لأن القضاء مستقل وبلاد الحق والقانون.وتعالي المغرب وتشوفي العنصرية ديال بصح والله متصوري حاجة.وشكرا
5 - ابو زيد الغرناطي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 17:38
الى المدعو أسامة...عن اي حق تتكلم يا هذا، يبدو أن عقدة الدونية لديك بنيوية، ،الاسبان أنفسهم تضامنوا مع الطفلةبحيث يكفي انها مقيمة معهم منذ عامين فهي مواطنة كباقي الاسبان ولها ما الاسبان وعليها كذلك...وبالتالي من حقها المشاركة..أمثالكم طابور خامس في مصر الامة
6 - ضد فوكس الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:51
إلى صاحب التعليق رقم 3(اسامة)
على ما يبدو انك أكثر عنصرية من حزب فوكس حتى مع أبناء جلدتك
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.