24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0307:2813:1816:2718:5920:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | افتتاح مقر جديد للقنصلية المغربية بمدينة برشلونة

افتتاح مقر جديد للقنصلية المغربية بمدينة برشلونة

افتتاح مقر جديد للقنصلية المغربية بمدينة برشلونة

ابتداء من فاتح أكتوبر، ستنتقل مصالح القنصلية العامة للمملكة المغربية ببرشلونة إلى مقرها الجديد الذي سهر على إنجازه الفريق القنصلي السابق، والذي يشتمل على تجهيزات حديثة ومرافق كافية.

مصدر دبلوماسي أكد لهسبريس أن "القنصلية لن تجدد المقر فقط، وإنما ستعمل على تحديث طرق العمل والانفتاح على اقتراحات المواطنين والاستجابة لجميع الشكايات الموجهة إليها"، معلنا الشروع في العمل بالخط الأخضر للاستعلام.

من جهة أخرى، يضيف المصدر، تعتزم القنصلية اعتماد البرنامج المعلوماتي في الخدمات وتسجيل المعطيات والإشعار بوصول وجاهزية الوثائق.

وتواصل التمثيلية القنصلية ببرشلونة، التي عين على رأسها حديثا عبد الله بيدود، عملها رغم عملية ترحيل ونقل المستندات والأجهزة إلى المقر الجديد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - المهندس السبت 28 شتنبر 2019 - 15:14
واش كاين الضمير المهني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المهاجر خصو ليوسيه !!!
ولي يحل المشاكيل ديلو !!!!! حسن المعاملة !!!!!!!! الخدمات فالمستوى ألائق !!!!
والمعنى فالموظفين كفئ ماشي
ف الحيوط ...........
2 - ahmed de toulouse السبت 28 شتنبر 2019 - 15:18
bravo Monsieur BIDOUD ABDELLAH un consul hors pair il était notre consul à toulouse
3 - في تحسن مستمر السبت 28 شتنبر 2019 - 15:22
هذا عمل جيد جدا ويبعث الأمل في نفوس مغاربة برشلونة ،القنصلية في تحسن مستمر من جميع النواحي أقيم ببرشلونة منذ التسعينات وعاينتها في ترحالها من شارع رامبلاس وكانت سيئة، إلى بيخاروكانت غير مشرفة،إلى كونستيتوسيون حيث كانت لابأس بها ومعاملة الموظفين تبدلت إلى أحسن، أماالآن وقد جهزوا مقرها الجديد في شارع بوجادات فهي في أرقى حلة ومجهزة بأحدث المعدات وشكرا للساهرين على خدمة المهاجر المغربي في غربته.
4 - سيدة من سرقسطة السبت 28 شتنبر 2019 - 16:40
أبدأ السؤال هو .هل يوجد المغاربة المهاجرون فقط في برشلونة و مدريد و بعض المدن الأخرى.مع العلم نحن في سرقسطة و كل اراكون .وتواجد كمية مهمة من المغاربة و لا توجد قنصلية .و كتالونية توجد قنصليتان واحدة بتاركونة و أخرى ببرشلونة و هما مدينتان قريبتان جدا .أدن أتساءل أين يوجد التفكير في مصلحة المهاجر .ليجعلوننا نتنقل دائما على خدمة الأوراق .في ضياع الوقت و الفلوس و خاصة انتهاك للأطفال .هدا هو التفكير في المهاجر .
5 - محمد لمحمدي السبت 28 شتنبر 2019 - 17:06
شخصيا اثمن مجهودات وزارة الخارجية المغربية الرامية الى تحسين جودة الخدمات والاستقبال لافراد الجالية المغربية في جل أنحاء المعمور.
الا أن البناية الحالية للقنصلية العامة بمونتريال لا ترقى والخدمات التي تقوم بها وخصوصا فريق العمل الحالي الذي يستحق كل تقدير وإشادة على المهنية التي يتحلى بها رغم تكدسهم في بناية صغيرة ولا تتسع وفضائها لايسمح بإعادة النظر في تموضع المصالح وانسياب الملاحقين بها.
لذا اناشد السيد وزير الخارجية الى وضع قنصلية مونتريال من الأوليات حتى يتمكن العاملون بها مزاولة عملهم بأريحية وكذا زائريها في احسن الظروف.
6 - Abdullah السبت 28 شتنبر 2019 - 17:41
خطوة جيدة نتمنا أن يعم جميع الميادين في المغرب وفي الخارج
7 - سعودي وافتخر السبت 28 شتنبر 2019 - 17:51
أتمنى أيضا أن يهتموا بالسفارة في الرياض . فهي أقل من المستوى الذي يليق بزواها فضلا عن مواطنيها . هنا في الرياض يذهب إلى السفارة المغربية من كل الجنسيات بحكم زواجهم من المغاربة . والأدهى من ذلك استقبالهم في البدروم ( تحت الأرض ) في صالة غير مكيفة ودرجة الحرارة تتجاوز 45 في الصيف . فقط التكييف للموظفين إضافة إلى عدم التفتيش الشخصي . حيث . أن التفتيش تقوم به قوات أمن السفارات السعودية . على مداخل الحي الدبلوماسي التي توجد فيه جميع السفارات الموجودة في السعودية
8 - محمد السبت 28 شتنبر 2019 - 19:06
ليست قنصلية بل دكان تحصيل واجبات التمبر لإغناء الدولة العميقة على حساب الشعب المهجر بسبب الفقر،الظلم و التركيع.
9 - قاهر العدميين الفاشلين السبت 28 شتنبر 2019 - 19:15
1 - المهندس
كيفاش خاص الي يواسيك ؟
واش يصحاب ليك القنصل هو جداك او امك باش تواسيك ؟
القنصلية موجودة فقط للاوراق والي عندو شي مشكل خاص به يعوم بحرو
10 - عبدو السبت 28 شتنبر 2019 - 19:23
شكرا هاذا عمل جيد ونفتخر بها لم أزرها بعد لكم من الصورة الاولى يظهر انها شيء مشرف للمغرب وللجالية المغربية بحكم اشتغالي كحارس في الباب لبعض القنصليات في برشلونة اقول من هاذا المنبر ان تعامل الموظفين في القنصلية المغربية في برشلونة هو في القمة و احسن الف مرة من العديد من القنصليات لبعض البلدان الاجنبية.لا اعرف طريقة وكيفية التوظيف فيها لاكن حبذا لو تفتح الأبواب في وجه بعض الكفاءات المغربية الوطنية الحرة المقيمة هنا و المتمكنة من اللغة و التقاليد و الكفاءة المهمة للحصول على فرصة عمل مع ابناء جلدتهم.شكرا لكن وجازاكم الله خيرا و الله الموفق للجميع.
11 - marocain americain السبت 28 شتنبر 2019 - 23:25
il faut ouvrir des nouveaux consulats aux etats unis, ,,celle de new york ne suffit pas,
12 - from las vegas nevada الأحد 29 شتنبر 2019 - 02:21
تعليق 4,,,مريكان لي فيها 50 ولاية كل ولاية قد اوروبا ؤفيها 2 قنصليات وحدة فالسفارة المغربية فواشنطن ؤلاخرى فنيويورك ؤنتيا مصدعنا باسبانيا لي ولاية كاليفورنيا كبر منها 5 دلمرات.
13 - Najwa الأحد 29 شتنبر 2019 - 18:52
السلام ولكن على مسؤولي وزارة الشؤون الخارجية أن ينتبهوا الجالية المقيمة بكاليسيا و استورياس التي تتطلب ضرب 900 كلم للوصول الى قنصلية بلباو حيث تعاني الامرين من جراء السفر من حيث التعب و البعد وكذلك ماديا لذلك ندق ناقوس الخطر الظلم التي تعانيه هاته الجالية حيث هناك أخبار في هاته السنوات الأخيرة بافتتاح قصلية باوفييدو و السلام
14 - سعد نصور الاثنين 30 شتنبر 2019 - 08:10
المهم في هذا هو واش موظف القنصلة المغربية عندو كفاءة مهنية وتم تاهيله عن جدارة واستحقاق ولا غير باك صاحبي وهو حمار لا لباقة لا اناقة رجال ونساء وقبل من هذا ممثل المملكة على هذه القنصلية واش جابتو ختو ولا مو ولا ووو
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.