24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0307:2813:1816:2718:5920:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | حرمان سكان الريف من طلب تأشيرة ألمانيا بالناظور

حرمان سكان الريف من طلب تأشيرة ألمانيا بالناظور

حرمان سكان الريف من طلب تأشيرة ألمانيا بالناظور

قرّرت الشركة المكلفة بتلقي طلبات التأشيرة الألمانية إغلاق مكتبها بمدينة الناظور ابتداء من اليوم، بشكل نهائي، ونقله إلى مدينة طنجة.

وأعلنت الشركة المكلفة بتلقي طلبات التأشيرة، في موقعها الإلكتروني، عن إغلاق المكتب بشكل نهائي، وانطلاق العمل في مكتب طنجة ابتداء من غد الثلاثاء فاتح أكتوبر.

قرار الإغلاق أثار استياء عدد من سكان إقليم الناظور، معتبرين أن فتح المكتب كان مكسبا للمواطنين الذين كانوا مضطرين لقطع مئات الكيلومترات لوضع طلبات التأشيرة بمدينة الرباط.

وكانت الشركة قد فتحت مكتبا لتلقي طلبات التأشيرة الألمانية بالناظور في الـ7 من نونبر 2016، استجابة لمطالب سكان الريف، قبل أن تقرر الإغلاق النهائي لمكتبها دون تقديم توضيحات حول حيثيات اتخاذ هذا القرار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - أستاذة وطنية الاثنين 30 شتنبر 2019 - 07:46
الشركة أوقفت منح تأشيرة ألمانيا إلى اشعار اخر لكل المغاربة بكم ان من طلب التأشيرة من أجل الدراسة يفضل الاستقرار هناك وعدم العودة ولا تثيروا الضجة انها اغلقت في الريف وحده
2 - جبيلو الاثنين 30 شتنبر 2019 - 07:53
حتى سكان.طنجه كانو يضطرون لقطع مئات الكيلومترات لطلب التأشيرة. وسكان تنغير و سكان بني ملال و سكان محاميد الغزلان.
3 - Samir الاثنين 30 شتنبر 2019 - 07:58
التحايل والغش الممنهجين لنيل التأشيره هو السبب. سيصل يوما ليس ببعيد ستغلق جميع الدول الغربيه مؤسستها الديبلوماسية في المغرب لهاذا السبب.
قوم محتال وغشاش بكل المقاييس.
4 - الياس الاثنين 30 شتنبر 2019 - 08:01
عنوان شوية صعيب حرمان سكان الريف
5 - رشيد الاثنين 30 شتنبر 2019 - 09:23
الألمان فضلوا العيش في طنجة، المدينة العالمية. حيث توجد المدارس العالمية لاولادهم .
6 - الريفي الاثنين 30 شتنبر 2019 - 09:27
قرار غير مفهوم رغم أن طنجة لها موقع استراتيجي، إلا أن القنصلية المعنية سواء ألمانيا أو هولندا أو بلجيكا أو غيرها من الدول الأروبية يجب أن تتموقع في المدينة التي يعرف عنها جالية كبيرة في البلد المعني لكي تنقص عنهم أعباء السفر وبعد المدينة، في الماضي كانت في طنجة ملحقة لقنصلية بلجيكا وكان الناس يقصدونها للتصديق على الوثائق، فقاموا بغلقها، وأصبح لزاما على الأشخاص المعنيين أن يقصدوا الدار البيضاء للقيام بهذه العملية، علما أن ساكنة الشمال هي الأكثر عددا في بلجيكا وهذا أمر يعرفه الجميع.

نفس الشيئ ينطبق على ألمانيا وهولندا التي يقطنها مئات الآلاف من منطقة الريف، فهل يعقل أن يتم ترحيل القنصلية المعنية إلى الرباط أو أي مدينة أخرى علما أن المغاربة لم يكن لهم أثر في ألمانيا ولا يعرفون عنها شيئا، إلى غاية السنوات الأخيرة حيث بدأ المغاربة وخاصة الطلبة يدرسون الألمانية للدراسة في ألمانيا والاستقرار هناك فيما بعد، بعد أن كان معظم الطلبة يقصد فرنسا.
7 - قاهر العدميين الفاشلين الاثنين 30 شتنبر 2019 - 10:07
شعب الشكوى والتمسكين والتبلحيس والتأفف والهضرة الخاوية !!
واش بغيتو يجيبو ليكوم القنصليات لديوركوم باش تكونو راضيين على الوضع ؟
راه ألي باغي يقضي حاجتو كا يمشي ليها فين ما كانت. وزيادة راه ماشي أي واحد كا يطلب التأشيرة وإنما الناس ألي عندهوم الفلوس وإمكانيات ووسائل باش يسافروا هما ألي كا يطلبو التأشيرات. أنت ناوي تخسر 4 أو 5 مليون في السفر وما بغيتيش تخسر واحد ألفين درهم على التأشيرة وتمشي لطنجة وتشد الفندق وتدفع ومنها دير شويا سياحة و... ؟

فمكتب التأشيرة هو شركة خاصة وجد من أجل الكسب والربح وليس مكتب للأعمال الاجتماعية لكي يراعي ظروفكم. إذا رأى بان مكتبه في الناظور ليس مربح ويعود عليه بالخسارة ربما لعدم كفاية عدد طالبي التأشيرة لتغطية مصاريفه (كراء، أجور موظفين...) فإنه سيغلق وسيرحل لمكان فيه رواج اقتصادي أفضل واحسن
8 - Asa الاثنين 30 شتنبر 2019 - 10:11
واش الدولة ملزمة باش تفرض على الشركة فتح مكتبها في مدينة دون اخرى؟؟؟ ام ان الامر سيادي للدولة المتحكمة في تاشيراتها .هدا ماعندو علاقة بتقريب الادارة من المواطنين . لا المانيا ولا اوروبا صالحة للمغاربة المغاربة افضل لهم البقاء في بلدهم حتا اشعار اخر . حتى تتغير سلوكيات الكثير منا لاننا و للاسف فقط اصبحنا نعطي انطباعات سيئة عن المغرب . سواء كنت مغربي مندمج و منضبط مع التشريعات الاوربية ام كنت شمكار لص محتال مزور.فالامر عندهم اصبح سواء . اصبحنا غير مرغوب فينا في اوربا ودلك لعدة عوامل ندعها لتدخل اخر.
9 - الريفي الاثنين 30 شتنبر 2019 - 10:11
إلى جبيلو

يجب أن يضعوا في طنجة قنصلية la gare de midi لكي لا يسافر أصحاب البارتشي والدومينو والمقاهي مسافات طويلة إلى القنصلية، رغم أن معظم الذين يجلسون هناك مهاجرون غير شرعيون يعني حراك... يجلسون في مقاهي تنقل اتحاد طنجة مع نهضة زمامرة التي تشبه مقاهي سوق الداخل وسط العاصمة الأروبية.

انشري يا هسبريس ...
10 - abdellah khouribga الاثنين 30 شتنبر 2019 - 10:45
حتى سكان خريبكة يضطرون لقطع مئات الكيلومترات لطلب التأشيرة من أجل قنصلية ايطاليا رغم أن اقليم خريبكة أكبر جالية بايطاليا
11 - مغربي الاثنين 30 شتنبر 2019 - 10:59
من اراد التأشيرة مستعد للدهاب لها ولو كانت في اعالي جبال الأطلس وليس طنجة
12 - الحر الاثنين 30 شتنبر 2019 - 11:08
في الثمانينات من القرن الماضي كانت قنصلية المانيا والبينيلوكس مستقرة في طنجة سؤال بالله عليكم تريدون السفر خارج المغرب ببعد الاف الكيلومترات ! ،وكيف تشتكون لبعد طنجة المغربية بمات الكيلومترات؟
13 - المهدي الاثنين 30 شتنبر 2019 - 11:24
الامر لا يتعلق بالقنصلية الألمانية والقرار أيضا لا علاقة له بالسلطات الألمانية وليس قراراً سيادياً بل قرار الشركة المغربية الوسيطة tlscontact التي تتوصل بملفات طلب التأشيرة وتحولها الى القنصلية الألمانية اي دور ساعي البريد مقابل عمولة عن كل ملف تناهز 300 درهم تقريباً أي عملية سمسرة وتعفي في نفس الوقت موظفي القنصلية من التواصل المباشر مع المغاربة لدواعي أمنية بالأساس بعد تنامي بوعّو الاٍرهاب ..
14 - كريم الاثنين 30 شتنبر 2019 - 11:48
الحقد على الريف من بعض الكائنات المجهرية يضنون أن هذا الأمر يؤثر على أهله و الإشكال أن ليس لهم ناقة لا جمل في الخبر و لكن يحسون بي نشوة في أي شيء يتعب أهل الريف و لكن في الحقيقة أن الريافا متعودن على الصعاب الرجل الذي يجعل من فم الأسد مصدر رزقه لا يهون عليه كيلومترات من المسافة و على فكرة هي ليست قنصلية فقط مكتب ﻹستقبال الطلبات التأشيرة لا غير العياشا إن مرضكم و حقدكم متعة لنا و نعلم أننا نسبب لكم أمراض نفسية و هذا خارج عن إرادتنا الرباط أو طنجة أو حتى برلين لدينا طرقنا نختصرها تحياتي ﻷهل جبال الريف
15 - ريفي من ايسلند الاثنين 30 شتنبر 2019 - 15:52
شكرا لك الاخ ع. الكريم .. كل ما كنت اود قوله لخصته في بعض الكلمات .. مجرد ذكر اسم الريف كانك ذكرت (بوعو)لبعض المرضى بمرض الريف اعيد مره اخرى (بعض) (في قلبهم مرض فزادهم الله مرضا ). وسيبقى الريف شوكه مغروسه في حنجره كل منبطح ومصفق للظلم الى ابد الابدين . عاش الريف وعاش كل احرار الوطن من طنجه الى لكويره ..
16 - Visionnaire الأربعاء 02 أكتوبر 2019 - 10:18
Le numéro 9 c est un tueur ( la gare du Midi) le mot gare rappel tout les mouvement des marocains qui vont et viens en Belgique et la gare du nord en France la c est même pas la peine l Afrique a ciel ouvert
17 - سيمو السبت 12 أكتوبر 2019 - 12:57
للذين يتساؤلون لماذا مكتب التأشيرات الألمانية في الناظور وليس في طنجة أو مناطق أخرى أقول لكم أن أغلب مهاجري أوروبا. من الريف . سكانها يبحثون عن غد
أفضل للعيش بكرامة لإنعدام الإستثمار في منطقتهم. ليس مثلكم تتسولون في الطرقات و عند أبواب المساجد. أو تعيشون على السرقة و قطع الطريق من دون أن تتعبو و تكدو كالأمازيغ واليهود.
أنشري يا هسبريس
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.