24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ولاء الإخوان لأردوغان ضد مصالح الوطن (5.00)

  2. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  3. 3 ملايين زائر يضعون مراكش في صدارة المدن الأكثر جذبا للسياح (5.00)

  4. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  5. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | بنعتيق يدعو موظفين إلى "خدمة العرش والمغاربة"

بنعتيق يدعو موظفين إلى "خدمة العرش والمغاربة"

بنعتيق يدعو موظفين إلى "خدمة العرش والمغاربة"

ختم عبد الكريم بنعتيق تواجده على رأس الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بلقاء مع جميع الموظفين، ألقى خلاله كلمة نوه فيها بما تم تحقيقه في القطاع، وطلب من الجميع الاستمرار في العطاء خدمة للعرش وللمغاربة عموما، ولمغاربة العالم بصفة خاصة.

كلمة بنعتيق بمقر الوزارة، اليوم، دعا من خلالها إلى مد يد العون للوزيرة المنتدبة نزهة الوفي، مشددا على أن مغاربة العالم مفتخرون بالعمل الذي تم القيام به، خصوصا الشباك الوحيد لخدمة مغاربة العالم، ودعم العرض الثقافي بالخارج، وغيرها من البرامج.

وقال الوزير إن "لحظة الوداع تكون صعبة، نحن بشر ومن ليس لديه إحساس ليس بشرا، أغادر الوزارة وضميري مرتاح لأنني قدمت خدمة متواضعة لهذا القطاع، وجعلنا مغاربة العالم جزءا من استراتيجية، وأصبحوا في صلب الاهتمام لأنهم يستحقون، فهم كنز".

ودعا الوزير إلى عدم الاهتمام بالتفاصيل الصغرى والتركيز على العمق، متمنيا للجميع التوفيق في مهامهم، مجددا الدعوة إلى بذل مزيد من الجهود لمواصلة خدمة الملك والمغرب والمغاربة.

وغادر عبد الكريم بنعتيق الوزارة بعد لقاء جمعه مع نزهة الوافي، المعينة حديثا على رأس القطاع، وعدد من المدراء، متمنيا لها التوفيق في مهامها ومقدما لها التهاني على الثقة الملكية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - الريفي الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 15:22
هاد الشيئ المسمى بن عتيق ظل يطوف شمالا وغربا وشرقا في أروبا ولو سألت أفراد الجالية عنه فلا أحد يعرفه ههههه الجالية الحقيقية في أروبا لا يعرفون شيئا عن الحكومة أو الدولة المغربية لأنهم مندمجون في بلدان الإقامة ...

يذهب إلى المدن الأروبية تحت مسمى لقاء الجالية، ويجلس مع الوفد الذي قدم معه من المغرب بالإضافة إلى الموظفين في القنصليات ويبدأ في إلقاء لغة الخشب هههه
2 - المهدي الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 15:33
للأسف ما كان ليعفى من منصبه وهو الوحيد المشهود له بالديناميكية والكفاءة وحسن التواصل والتوفٌق في إعطاء صورة مشرفة عن البلد .. السي بنعتيق سمعته في أكثر من مناسبة فلمست فيه ما يجعل يستحق عن جدارة منصبه وأكيد ان جل الذين اشتغلوا بجانبه يتأسفون اليوم على رحيله والطّامة الكبرى بمن تمّ تعويضه آش جاب لجاب !!!
3 - الأستاذ الجامعي الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 15:52
الى السيد معالي الوزير،
الدولة صرفت الملايير من اجل تكوين خريجي المدرسة الوطنية للإدارة بالرباط.
الاحزاب السياسية التي تتولى الحقائب الوزارية همشت هذه الكفاءات الوطنية و الولاءات الحزبية هي السبب الرئيسي لفشل الادارة المغربية.
عليكم اعادة النظر في تدبير مواردكم البشرية و على الاقل ان تفرضوا على كل مصلحة لاممركزة ان تعين الموظف في المنصب الذي يتلاءم مع تكوينه. اطلبوا السيرة الذاتية لكل موظف و سترون كفاءات ضائعة في اداراتكم
4 - محمد الامازيغي الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 15:59
بعد جولاته و صولاته والترحال عبر بلدان العالم لحلب المهاجرين والتي كلفت جيوب المغاربة الملايين الملايين من الدراهم.. هاهو السيد ينزلف ويتكلف..العرش ليس في حاجة اليك..يجب خدمة الشعب الذي من ماله تقتات..نعم الشعب..
5 - مواطن مغربي الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 16:03
محاولة أخيرة في التعياشت، لعل وعسى يمنح لك المخزن منصبا ساميا بعد كرسي الوزارة
6 - الفارس الوطني الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 16:49
سي المهدي رقم2، هل استفدت شخصيا من حله وترحاله ببلاد المعمور. أفدنا يرحمك الله. شخصيا لم أر الا الزرود خلال فصل الصيف لأقرب المقربين تحت اسم مغاربة " العالم "، اما اسمهم الحقيقي فهو مغاربة الشتات.
7 - عمر الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 17:13
نحن المغاربة لانعترف بمن قدم الجميل لهذا البلد ونبخس كل شيء هذا من سوء الاخلاق فمن عمل عملا صالحا لهذا البلد على الاقل نفتخر به ونشكره لتجيعه ولتشجيه الاخرين ليحدوا حدوه لان اللغة المتداولة الآن كيقول ليك اخدم ولاما تخدمش ماتدى خير ولكن العكس نشجعوا اللى كيعمل لنحارب الفاشلين واليأس
8 - Simo الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 17:44
Bonjour à toutes et à tous ce nom ne dit rien aux immigrés de belgIue jamais vu même dans un des rues de Bruxelles peut être dans les grandes hôtels ou avec les amis de l’embrassade ou du consulat fêter l’événement pas plus et dire qu’il a fait quelques chose pour les immigrés jamais rien walo hta la3ba
9 - المهدي الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 17:52
تعليق 6 إذا كنت من الدقايقية د نزهة الوافي بصحتك أما ان تنتظر ان أشتم لك بنعتيق لتكون على خاطرك فهذا لن يحصل .. أسأل عنه من كانوا قيد الاحتجاز في أخطر بقعة بليبيا وتلك المسنة التي تاهت وسط الحرب في مدينة غريان وغيرهم كثر ممن ساهمت الوزارة بإعادتهم سالمين الى أرض الوطن وأسأل قبل كل شيء موظفو الوزارة الذين يميزون بين السلف والخلف .. لا أدعي انه حمل العصا السحرية وسوّى جميع مشاكل مغاربة المهجر لكنه على الأقل لم يكن نائماً اذا لم يسافر تقولون هذا المسؤول لا يظهر ولم يزرنا ولو مرة واحدة وإذا زاركم رميتموه بالمساريات والترحال ما عرفنا منين نشدوكوم ..
10 - متتبع الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 21:03
وزارة الجالية ارجوا ان تكون تكنوقراط للاسف كل من ترأس هده الوزارة يخدم مصالح شخصية بعينها . أتفاءل خيرا في السيدة نزهة الوفى الجالية تريد المصداقية وإعطاء الفرصة للمبادرات الذاتية من اجل لم شمل المغاربة في جميع بقاع العالم وخصوصا جالية امريكا .
الله الوطن الملك
الله ابارك فعمر سيدي
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.