24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | سفارة المملكة تتواصل مع المئات من مغاربة بلجيكا

سفارة المملكة تتواصل مع المئات من مغاربة بلجيكا

سفارة المملكة تتواصل مع المئات من مغاربة بلجيكا

نظمت سفارة المغرب ببروكسيل، السبت، بتعاون مع القنصلية العامة بأنفرس، لقاء موسعا مع مختلف مكونات الجالية المغربية التي تجاوز عددها 400، "في إطار حرصها المستمر على التواصل الهادف مع أفراد الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا، وإطلاعها على المستجدات التي تعرفها البلاد".

وأشار المنظمون إلى أن هذا اللقاء خصص لموضوع "النموذج التنموي المغربي الجديد"، الذي حدد الملك محمد السادس معالمه الأساسية في خطابه الأخير، بمناسبة ثورة الملك والشعب.

وقال السفير المغربي محمد عامر إن "إعلان الملك عن رؤيته الحكيمة من النموذج التنموي المغربي الجديد له دلالات قوية، وهي الإرادة الملكية الراسخة في ضرورة استمرار التلاحم بين ملك البلاد والشعب المغربي، لقيادة ثورات مستمرة من أجل الإقلاع الشامل، معتمدين في ذلك على عقد اجتماعي جديد ينخرط فيه الجميع، أي الدولة بمؤسساتها والأمة بكل قواها الحية".

وأضاف الدبلوماسي المغربي أن "عاهل البلاد يرى أن الموضوع مصيري بالنسبة للمغرب، ويتطلب الانخراط الفعلي للجميع من أجل معالجة القضايا الكبرى لبلادنا، إذ الهدف منها تقدم المغرب وتحسين ظروف عيش المواطنين والحد من الفوارق الاجتماعية والمالية".

واسترسل السفير قائلا: "الخطاب الملكي أعقبه التغيير الحكومي الأخير، الذي كان قد دعا إليه الملك، مطالبا بضخ دماء جديدة يمكنها مواكبة الظرفية الجديدة وتحقيق انتظارات المواطنين"، مضيفا أن "الشباب هو عماد مستقبل البلاد، لذلك حث الملك القطاع البنكي والمالي على المزيد من الالتزام مع فئة المقاولين الشباب، ومواكبة الخريجين، ومساعدتهم في إنشاء المقاولات الصغرى والمتوسطة".

وأشاد السفير بـ"الدور الطلائعي الذي تلعبه الجالية المغربية بالخارج في تطور وتنمية البلاد ودعم استقرارها والدفاع عن مصالحها الحيوية"، مشيرا إلى "المساهمة الإيجابية التي يمكن أن تقوم بها الجالية في بلورة النموذج التنموي الجديد".

ودعا الحاضرين، ومن خلالهم كافة المغاربة المقيمين ببلجيكا، إلى "توحيد كلمتهم وترميم صفوفهم للدفاع عن مصالحهم، والتصدي إلى كل ما من شأنه أن يمس مصالح المغرب ويهدد أمنه واستقراره".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Bruxellois الأحد 27 أكتوبر 2019 - 00:41
Monsieur l'ambassadeur, merci beaucoup pour votre intervention, juste pour vous rappelez, ça ne sert à rien, le Maroc nous le connaissant mieux que même les Marocains du Maroc,
On passe par toutes les villes et on connait bien tous les défauts
et tout qui va pas

Donc les présentions PowerPoint, ça ne sert à rien
ne voyons déjà ça sur la chaine TV 2M

Alors pour vous dire On a Assez, ne comptez plus sur nos enfants
par ce que rien qui va
2 - tarik الأحد 27 أكتوبر 2019 - 02:48
كا ضحكوني، واش السرطان كا يداوا بالدواء الأحمر؟
3 - mmm1962 الأحد 27 أكتوبر 2019 - 06:56
C est trop tard les rme n ont même pas le droit de vote au maroc ils sont laissé sur le côté par les dirigeants marocains depuis 50 ans et maintenant on s intéresse à eux juste pour les devises étrangères
4 - Bruxelles الأحد 27 أكتوبر 2019 - 08:44
Vous avez invité vos copains et copines comme d’habitude la plupart des marocains ne savent même pas où se trouve ce lui ou la réunion été déroulé ils vont juste au consulat pour certains papiers pas plus ni les enfants ni les grands aiment retourner un jour au Maroc vu la discrimination les vols pas de sécurité etc et la liste et très grande pour tout dire que la plupart des MRE vont passe leurs vacances en Espagne Turquie moins chère et sécurisant pour tous bye bye le Maroc
5 - Citoyenne الأحد 27 أكتوبر 2019 - 12:33
Perte de temps et d'argent avec le groupe de mafieux qui vous entoure du traiteur jusqu aux personnes de la diaspora qui vous conseillent T..... Vous marginalisez l'élite qui porte le drapeau haut et vous valorisez les nihilistes. Quel est le bilan par rapport aux questions les plus sensibles Nada!
Ce n est pas uniquement en Belgique mais c est le cas de toutoues les diplomaties marocaines à l'étranger. Quand une indépendentiste déccroche un prix pour l paix à l étranger sachez que vous êtes nulle!
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.