24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | قنصلية المملكة بخيرونا تنظم يوم الأبواب المفتوحة

قنصلية المملكة بخيرونا تنظم يوم الأبواب المفتوحة

قنصلية المملكة بخيرونا تنظم يوم الأبواب المفتوحة

نظمت القنصلية العامة المغربية بخيرونا، بتنسيق مع جمعيات الجالية المغربية بالمنطقة، السبت، يوم الأبواب المفتوحة، مما دفع عددا كبيرا من أفراد الجالية إلى التوافد على مقر القنصلية منذ الصباح الباكر، بغية قضاء مصالح إدارية أو استلام جوازات سفرهم أو بطاقاتهم الوطنية أو عقود وكالة إدارية أو عدلية.

وأشار منظمو اليوم المفتوح أن النشاط يأتي "في إطار تنفيذ التعليمات الملكية، التي ترمي إلى تحسين وتطوير الخدمات المقدمة لأفراد الجالية بشكل مستمر، ومراعاة لصعوبة التنقل ومشقته بالنسبة للعديد من أفراد الجالية، الذين لا يستطيعون قضاء مصالحهم طوال أيام الأسبوع، واستحالة جلب أبنائهم خلال أوقات الدراسة لقضاء مصالح إدارية".

وعقد القنصل العام المصطفى اليملي جلسة عمل مع جمعيات مغربية في المنطقة (فيدرالية المساجد بخيرونا وجمعية الزهراء)، من أجل بحث سبل تعزيز التعاون لمعالجة عدة ملفات شائكة تهم الجالية، خاصة ما يتعلق بتعليم اللغة العربية، والشأن الديني، والهدر المدرسي، الذي يؤرق الجميع، ويهدد مستقبل عدد كبير من أبناء الجالية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - بوهالي الأحد 27 أكتوبر 2019 - 09:28
واسيرو حلو غير لمشاكل العلاقة لدى المغاربة ليعندكوم فالمغرب أما هادو ليهنا ماعطاتهوم اسبانيا أوراق الإقامة و الجنسية الإسبانية حتى كانت قادا بيهوم .
2 - مغربي.... الأحد 27 أكتوبر 2019 - 09:44
علاش الابواب المفتوحة علاه المغاربة لي تما عندهم الوقت لهاد الابواب.... اسيدي مابغينا ابواب بغينا غير المعاملة والمعقول ويسربيو الناس في الوتائق وبلاش تعقيدات.... هاصهم يعرفو ان الناس كتجي من اماكن بعيدة وملي كيوصلو يبداو يتمرضنو عليهم...... خاصهم يعاملو على انه ماعندوش الوقت ويسربيوه..... يرجع لخدمتو.... والسلام عليكم
3 - علامة استفهام الأحد 27 أكتوبر 2019 - 10:55
إذا كانت هذه المبادرة لخدمة المواطنين فأهلا وسهلا وألف شكر. أما إذا كانت طريقة لتلميع صورة القنصل والجمعيات فهذه الحيلة لم تعد تنكلي على إحد. وبالتالي، فهل سيتم تعويض موظفي القنصلية بيوم الاثنين كيوم عطلة أن ستستأنف القنصلية أشغالها كالعادة ؟
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.