24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مغاربة بألمانيا ينددون بحرق العلم الوطني بباريس

مغاربة بألمانيا ينددون بحرق العلم الوطني بباريس

مغاربة بألمانيا ينددون بحرق العلم الوطني بباريس

استنكر المجلس الفدرالي المغربي الألماني قيام شرذمة من الانفصاليين "المحسوبين على حراك الريف، المعادين للوحدة الترابية للمملكة المغربية، بإحراق العلم المغربي يوم أمس السبت بباريس".

وأفاد المجلس، في بيان استنكاري صادر عنه، بأنه اجتمع رفقة أعضاء من جمعيات المساجد الممثلة للمجتمع المدني بألمانيا بهدف إصدار البيان المذكور، "الذي يستنكرون فيه تلك التصرفات اللامسوؤلة لهذه الشرذمة المعادية لاستقرار المغرب ووحدته وتماسكه تحت القيادة الرشيدة والمتبصرة للملك محمد السادس".

وعبّر الموقعون على البيان عن استعدادهم "وتجندهم الدائم وراء الملك محمد السادس للتصدي لمثل هذه الأفعال المشينة الصادرة عن شرذمة من الأفراد دعاة الفوضى والتخريب لوطننا العزيز"، بتعبير البيان الاستنكاري ذاته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (142)

1 - Moumine مؤمن الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:18
مغاربة بألمانيا ينددون بحرق العلم الوطني بباريس
نطلب من الله العلي القدير أن يحرق قلوب الذين قاموا بحرق العالم الوطني بباريس طيلة حياتهم قبل أن يخلدوا في نار جهنم نظرا لعملهم الشنيع. ولا خير في من لا يحب بلاده.
2 - murat الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:19
والله هذه فضيحة وعار أين هم جاليتنا بفرنسا لما لم يتدخلون لعدم وقوع مثل هذه التجاوزات أين المجلس والهيئات المتواجدة بباريس لا يهمهم الأمر
3 - نحن فداء للوطن الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:19
حرام عليكم لا تحرقوا علمنا رمز سيادتنا الوطنية الذي من اجله سالت دماء الفداءيين....و نحن اليوم جنود مجندون وراء جلالة الملك...اخزاكم الله.
4 - Abdelhak الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:20
هؤلاء المرتزقة لا يعرفون معنى للوطنية.ريافة الأحرار لا يقومون بمثل هذا العمل وإنما هؤلاء كلاعة يعرفون التكلم بالريفية لا أقل ولا أكثر.
5 - مغربي الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:21
مواطنون خونة. ان تحرق العلم الوطني فهدا يدل على البلادة والوقاحة التي وصلت إلى أعلى درجة. اظن ان من يحرق علمه الوطني ليس بمواطن مغربي بل أناس لا يفقهون في المواطنة شيء مدفوعين من طرف أعداء الوطن.
6 - من هولندا الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:21
حرق العلم المغربي!!!!! هذا أمر مرفوض جملة و تفصيلا و لا يمت من قام به لا بالحراك و لا بالريف. من قام بهذا العمل الشنيع يجهل كنه الصراع. رغم كون هذا العلم صنيع ليوطي إلا أنه يرمز إلى وطن و نحن لا نتصارع مع الوطن بل مع من يهدم الوطن من رموز الفساد الذين ألقوا بمختطفينا في غياهب السجون بدون أدنى حق. فعلا، هذه نتيجة إشراك مراهقين في أمر كهذا. ترى أين كان مسيرو المظاهرة؟!
7 - الى الخونة الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:21
ادا ضهر السبب بطل العجب وعلى السلطات ان تتحمل مسؤوليتها كاملة ضد هؤلاء المرتزقة الدين قاموا بهدا العمل الدنيئ الدي يبرهن بما لا يدع مجالا للشك انهم مجرد بيادق يتحركون بأوامر من مموليهم واسيادهم الدين يعملون على دفع البلاد إلى ما لا تحمد عقباه .....ومن هنا ندعوا إلى تجريدهم من الجنسية المغربية الشريفة النقية الطيبة الطاهرة لأنهم لا يستحقون حمل جنسية هدا البلد الأمن
8 - محمد القيني الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:22
يجب متابعتها قضائيا لأن العلم الوطني يمثل جميع المغاربة والدولة المغربية
9 - اوس الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:22
زادو الطين بلى موعدهم أمام الحدود
10 - المصطفى الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:23
كان واضح من البداية ان ما سمي بحراك الريف بقيادة الزفزافي مؤامرة قادها اباطرة المخدرات من هولندا . وقد تريتت السلطات المغربية حتى تظهر المؤامرة بوضوح . ماذا بقي لدعاة ومناصري هؤلاء الانفصاليين بعدما عاينوا احراق العلم المغربي . هل هذا السلوك يدخل في حقوق الانسان . تبت لكم لن تنالوا من هذا البلد الا الخزي
11 - سلا الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:23
حرق العلم جريمة في حق كل المغاربة يجب متابعتم و محاكمتهم و تجريدهم من الجنسية و منعهم من الدخول ال المملكة
12 - المتتبع الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:23
باقدام هولاء علي حرق العلم المغربي ابانوا انهم فعلا ليسوا مغاربة
13 - وطني الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:25
من الذي يتنكر لبلده الأم أرض أجداده سوى العاق واللقيط هؤلاء لا يهمنا في شئ نحن نعتز ببلدنا ونفتخر بالمملكة المغربية الشريفة الضامنة لستقرار البلد. كل بلدان العالم تعاني من البطالةوالفقر وتحاول ان تجد مخرجا لمشاكلها لكن بالعمل والجد والمتابرة ليس بالهروب الى الى الأمام والدوس على كرامة الوطن.
14 - رأي الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:25
مكرهتش تصدر فحقهوم مدكرة توقيف
15 - ابن سوس المغربي الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:26
هذه هي المشكلة مع بعض العملاء يعتقدون أنهم أبطال بهذه الفعلة المنحطة تخدمون أعداء الوطن من مرتزقة بوزبال تقولون لهم نحن مستعدون لتقديم لكم خدمات مجانية إشعال الفتنة في الداخل بين أبناء الشعب و الوطن الواحد حتى يصلون إلى مبتغاهم شردمة و تقسيم المغرب التاريخي و هذا لن يحصل لأن هناك شعب غيور و مستعد للموت من أجل كل شبر من بلده المغرب الواحد من الحسيمة إلى الكويرة، أبناء منطقة الحسيمة و كل النواحي هم مغاربة أحرار و من حقهم العيش بكرامة مثلهم مثل باقي ارياف المغرب لان كلمة الريف تعني كل العالم القروي المغربي ولا تعني منطقة بعينيها هذا هو المصطلح الحقيقي الريف هي مناطق خارج المدار الحضاري لكل مدن المغرب، فا غايتكم الخبيثة انتم يا خونة الموجودين في هولندا وغيرها الذين دمرتم الشباب المغربي بالحشيش
16 - وطني غيور الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:26
يجب معاقبة هؤلاء الخونة وتجريدهم من الجنسية المغربية حتى يكونوا عبرة لغيرهم لان الراية المغربية شي مقدس لا يجب المساس به
17 - mohamed الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:27
لا يستحقون الانتماء إلى هذا الوطن الحبيب
18 - المتتبع الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:27
هولاء كما اب الزفزافي لم يزيدوا الطين الا بلة وليكونوا متاكدين ان المدانين في حراك الريف لم يبق امامهم من الان الا قضاء العقوبة المدانين فيها في غياهب السجون قلنا لهم من قبل ابان الحراك انكم لعدم رفعكم للعلم المغربي ابنتم انكم لستم مغاربة واليوم بحرقكم لرمز مغربيتنا ابنتم انكم كما قال الحسنرالثاني رحمه الله والفاهم يفهم
19 - زمن تطوان الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:28
فرنسا معا دية للمغرب ولا احد من المسؤولين قادر على ولو الاستنكار وحتى الناطق الرسمي لم يتفوه بكلمة فالقناة الرسمية لفرنسا 24 بالعربية كلما كانت في تصريح صحافي مع مغربي او غيره ونشاهد ونلاحط خريطة المغرب مبتورة ولا لمحرك ساكن . لاحول ولا قوة إلا بالله.
20 - selina الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:29
يجب على من دعى الى هذه الوقفة ان يعاقب باقصى العقوبة لانه هو السبب الرئيسي وراء احراق العلم الوطني من طرف الانفصاليين الذين استغلوا هذه الوقفة ليقدموا على اجرامهم
21 - من فضلك انشري هسبريس الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:31
لقد حرقوا قلبي على علمي ألا حرق الله قلوبهم بفاجعة في دويهم الذين يحتجون عليهم لاخراجهم من السجن لم يسبق لنا نحن العرب ان احرقنا علما امازغيا رغم اننا نندد بحمله
22 - طارق الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:31
هذا ما جنته دسارة وحقوق المجرمين في كتغها علم الحقد وتحرق غلم المغرب ربما يظنون انهم يعاكسون المخرن لكن قد تمادوا وانا بدوري ساخرق شرويطة العنصريين رغم انها لا تملك رقعة على الارض فقط وهم في عقول هرمت من الجهل
23 - Ahmed الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:32
يجب تحديد هوية الفاعلين و تجريدهم من الجنسية المغربية وإنزال أشد العقوبات على الانفصاليين الخونة
24 - Observateur الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:32
يتعلق الأمر فعلا بدعاة الفوضى والتخريب ..
25 - صريح الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:32
الوطن لا ذنب له هو فقط أرض الله ... خبثاء هذا الوطن و مرضاه و ناهبي المال العام و السياسيون التي لا تهمهم إلى مصالحهم و نزواتهم الشخصية من وجب حرقهم ...
26 - محمد الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:33
الخونة لا ينقصون بلدا ... تمنيت لو استحضرت تلك الفتاة لحظات من الإدلال الفرنسي للأمازيغ المغاربة وللمغاربة قاطبة حين كان الفرنسي يسوقهم الى الحروب والى الحرب لتحرير فرنسا من النازية كالذواب بل عملية الفحص كما تفحص الحمير ... وعليها أن تسأل أقاربها وأهل دوارها أو المدينة التي تنتمي إليها وأن لا تنسى الخداع الفرنسي والجرائم التي ارتكبها ضد المغاربة ... وكم هي في نظر فرنسا والفرنسيين منحطة ولا تصلح إلا للإستعمال ضد وطنها ومواطنيها من أجل ابتزاز الدولة ... وفي الغالب أنت تحملين الجنسية الفرنسية
27 - محمد الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:33
الريافة الاحرار الحقيقيين بريئون من هذه الافعال التي لا تمت للريف بصلة فالريافة وطنيون يحبون وطنهم اما هؤلاء فمجرد اشخاص ولدوا في الخارج و يتحدثون الريفية
28 - iSkander الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:33
مثل هذه الاعمال اعمال متطرفة و هي تعبر علي افكار انفصالية خطيرة.
فحرق العلم الوطني هي اقوي الافعال التي قد يقوم به المعبر للرائي.
حتي الانفصاليين القبائل في الجزائر و التي لا يتعدي عددهم 20.000 لم يقبلو بحرق العلم الجزائري.
هذا منعطف خطير في تاريخ المغرب، الله يصطر.
29 - صقر الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:34
البلاد المغرب الذيه وحدة ترابية من شمال الى الجنوب ومن الغرب الى اشرق . ونحن نعتز بالمغرب . انا كنت بذيالر الاروبية . نعم الذيهم قانون و الحقوق وغير ذالك . ولكن تبقى الذيهم الغيرة على بلادهم شيأ اخر . هذه مباذئهم . نحن مع الاسف ليس الذينا نفس الحقوق ولكن الذينا الغيرة على هذا البلاد مهما كانت ضروف . ونعتز بها . واقول والله المغرب من احسن البلدان في العالم .
30 - حب البلد أولا الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:35
أقول لمن حرق العلم نحن مسلمون ووطن واحد إذا كنتم تكرهون أشخاص او سياسة في البلد فلا تشمتو فينا الأعداء انا لا ادافع على احد الكل مذنب
31 - جلول الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:36
هذا رد على من تعاطف مع الزفزافي وعشيرته بأن مطالبهم لم تكن الانفصال
32 - الذهبي المهاجر الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:36
والله العظيم حتى ضرني خاطري فاش شفت العلم ديال بلادي يتحرق هادو من اول نيتهم خايبة
33 - Aabdou laabdi الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:36
السؤال المطروح اسبانيا لديها مشاكل مع الانفصاليين الباسك ولم يسبق لأي شخص منهم أن احرق علم اسبانيا. الصين فرنسا هوكنغ إلخ..... لماذا حرق علم أي بلد لأنه لم يفعل أي شيء ضذنا. نحن المشكل لدينا مع المسؤولين وليس الوطن. الوطن فوق رؤوسنا ويجب الاحتفاظ عليه وليس هدمه. لكن سنناضل ضذ الفساد والمفسدين وناهبي اموالنا. واننا نندد بهذا الفعل الجرمي وللاوطني.
34 - Moha... الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:38
ظننت من قراءة العنوان أن "البول زاريو" هم من أحرق العلم لكني صدمت بعدما اكتشفت أن الفاعلون هم من "الريفـــوزاريو" لا حول ولا قوة إلا بالله...
35 - saad الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:39
قلناها مرارا و تكرارا إن شرذمة الريفيين لا يرجى منهم خيرا لهدا الوطن عبر التاريخ و منذ 1958 افصحوا عن نواياهم الخبيثة للإنفصال وكره مقيت للوطن و غدر و خيانة وتشهير خارج البلاد و التعامل مع اعداءنا ......و ما خفي أعظم ،لذا آن الأوان للتعامل مع هاته الفئة بما يجب من حزم فإما أن نكون مغاربة أو لانكون ومن لم يعجبه المغرب فليرحل عنه غير مأسوف عليه.
36 - ولد الشعب الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:40
اصبحنا نعيش في زمن اختلطا فيه الحابل بالنابل مهما ما نعيشه من اوضاع مزرية لأقصى حد في جميع القطاعات بدون إستثناء مصحوب بالقمع او الزبونية او المحسوبية او زيد او زيد لا يمكن ان نصل الى ما نشاهد حرق علم البلاد فهؤلاء الشردمة يجب معاقبتهم .
37 - غيور الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:41
المخابرات هم الذين احرقوا علم ايوطي من أجل طمس مطالب الشعب الحق في العيش الكريم
38 - chihab الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:41
من الآن فصاعدا كل من دعم هؤلاء العملاء ولو بكلمة فهو عميل مثلهم
39 - مجد الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:42
حرق العلم المغربي ما هو إلا صفقعة الإخوان هم في السجون المغربية لعدم نيلهم العفو مستقبلا
40 - mokh الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:43
هاذو الطوغات ليسو مغاربا حشا معاد الله المغرب الحر يعمل كهاذ الجريما
41 - la vérité الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:44
يجب على الزفزافي الأب الذي طلب بهذه المسيرة التي إجتمع فيها عشرات من الإنفصاليين الإعتدار من المغاربة و تحمل مسؤولية ما طلب به
42 - سام الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:45
اتمنى من السلطات المغربية بالحدود سواء الأمنية منها أو الجمارك أن توقف هؤلاء الذين قاموا باحراق العلم المغربي إذا ما حاولوا دخول المغرب و ان تمنع دخولهم و تطردهم من حيث أتوا فلا مكان لهم بهذه الأرض الطيبة أرض التسامح و التعايش بين مختلف الروافد المكونة للشعب المغربي
43 - Marocaine الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:47
ليس لكم مكان بيننا ياحثالة (شردمة من النفصاليين) أطلقت جناحي لرياح إبائي ،

أنطقت بأرض الإسكات سمائي ،

فمشى الموت أمامي، ومشى الموت ورائي ،

لكن قامت بين الموت وبين الموت حياة إبائي ،

وتمشيت برغم الموت على أشلائي ،

أشدو، وفمي جرح ، والكلمات دمائي ،

(لا نامت عين الجبناء)

ورأيت مئات الشعراء ،

تحت حذائي ،

قامات أطولها يحبو،

تحت حذائي ،

ووجوه يسكنها الخزي على استحياء ،

وشفاه كثغور بغايا، تتدلى في كل إناء ،

وقلوب كبيوت بغاء، تتباهى بعفاف العهر،

وتكتب أنساب اللقطاء ،

وتقيء على ألف المد ،

وتمسح سوءتها بالياء ،

في زمن الأحياء الموتى ، تنقلب الأكفان دفاتر ،

والأكباد محابر ،

والشعر يسد الأبواب ،

فلا شعراء سوى الشهداء.
44 - حفيظ الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:47
لن نقبل بمن يمس وطننا انه بؤبؤ العين فنحن نحل مشاكلنا الداخلية لوحدنا ولن نقبل بتدخل الغير. وانا ضد من يشوه سمعة الوطن بدول اجنبية.الوطن نموت من اجله. انا والله لو كان عمري اقل من 25سنة لكنت سجلت اسمي ضمن المتطوعين للخدمة العسكرية.
45 - ضد حرق رايتنا الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:48
هدا ما يبحث عنه اصحاب الشرميطة ودعاة الفتنة ورعاة العنصرية هدا هو مشروع الحراك الدي يدافع عنه الاغبياء والخونة والمتامزغون كفى رعونة وتسامحا مع اعداء الوطن
46 - مراقب الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:49
اصلا للذين يرفعون علم غير العلم المغربي كالريفين والامازيغ والصحراوين خونة ويريذون تحويل المغرب لذويلات يتقاتلون فيها. اغبياء جهل
47 - العلم رمز وطني الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:49
إذا كنتم تكرهون موظفو إدارة مغربية ربما مشكل معها فلا تمسون شعار الوطن بكاملها والذي يجمعنا ويميزنا كمغاربة فالتنمية تهم كل أجزاء الوطن ولايمكن تحقيقها بكاملها وفي وقت واحد
48 - hayat الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:49
الذين قاموا بهذا الفعل المشين هم لقطاء لا نسب لهم و لا هوية لهم. ة لا تمثل احدا و لا يعرفون معنى قدسية العلم الوطني لانهم يجهلون من هم فهم بدون جنسية و لا هوية. ....
49 - فكيكي الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:49
هذا منكر لا يقوم بهذا العمل الشنيع إلا من لا أصل له ولا جدور نقية فهم خونة لا وطن لهم.وسيؤدون ثمن ما فعلوا
50 - من هولندا الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:49
وصلت إلى مسامعي قبل لحظات أن العلم الذي تم حرقه ليس علم المغرب لأنه لا تتوسطه نجمة خضراء. و في الغالب هو علم بلد آخر تزامنت مظاهرة أبناءه بمظاهرة أبناء الريف التي يستنكرون فيها عدم إخلاء سبيل المختطفين و المدانين بسنوات سجنية. قد تكون مظاهرة لبوليفيين، للأويغورو، أي مسلمي الصين، أو أكراد ضد اجتياح تركيا لشمال سوريا. يجب إذا تحري الحقيقة قبل الإستنكار.
51 - صقر. انا اعتز بالمغرب. الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:50
بصراحة هذا تصرف غير لائق بان يكونو هؤلاء مغرابة . ولو كانو مغاربة احرار والذيهم غير على الوطن لما فعلو هذا تصرف . حتى ولو تعرض عليهم اوربا كلها لن يفعلو هذا تصرف . اين غيرتهم اين عزتهم اين مباذئهم . والله قلبي يتالم اناس يبذلون ذينهم ووطنهم بي اشياء تافهة . كأننا صوف نخالد في هذه الارض .
52 - متااااابع الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:50
هؤلاء هم انصار الزفزافي،لقد قلنا لكم انهم خونة،لان حرق علمنا المغربي الذي سالت من اجله دماء الوطنيين الاحرار تم في مسيرة تأييد للزفزافي بحضور ابيه فيها
53 - زهير الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:53
ريفي جبلي عربي صحراوي فاسي سوسي عروبي أمازيغي .. أنا كل هاذا!! من قام بهاذ الفعل الشنيع لا يستحق أن يكون مغربيا!! إذا ما جردت هاذه الشرذمة الصغيرة من الجنسية المغربية ومنعت من دخول المغرب ميبقاشي فييا الحال!! المغرب كبير بأبنائه من طنجة إلى الكويرة
54 - شعب اشعت.. الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:54
وهل من أحد من الذين تألموا كثيرا وطلبوا بالقبض على المتخلفين الشمكارة؟؟!!
أليس منكم رجل رشيد ؟
أين الذين يصيحون... وينبحون كالكلاب لإطلاق سراح
المجرم السفاح الزفزافي زفزف الله قلوبهم وعقولهم
ان من احتقر البلاد والمغاربة وأحرق علمهم ورايتهم
يجب رميهم بالرصاص أمام الملأ !!!!!!!
أم تبحثون فقط عن الكراسي وعن الأموال لشراء افخم الفلات والسيارات ولكي يدرس أولادكم بأمريكا؟؟؟!!
من سكت على هذا الاجرام ولم يطالب بإلقاء القبض
على الإرهابيين أسكت الله قلبه وعقله... ولا نريده داخل المغرب ولا إن يتول أمورهم...
ستعلمون لمن العاقبة ولله الأمر من فبل ومن بعد
55 - المغربي الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:55
كنت أتمنى لو كنت هناك و سترون النجوم في عز الظهر كما يقال ألم يقولوا أن لا علاقة لحراك الريف بالمطالب الاجتماعية و الان بدأت تظهر النوايا الخبيثة.
56 - المصطفى الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:55
 بلادي وإن جارت علي عزيزة…………..وأهلي وإن ضنوا علي كرام
57 - محمد ألمانيا الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:56
تحية عالية للمجلس الفيدرالي المغربي الألماني بألمانيا على هذه المبادرة ..
نعم كلنا جنود مجندين وراء القيادة الشريفة لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده
عاشت المملكة المغربية الشريفة وعاشت الصحراء المغربية
58 - elfadel الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:57
للاسف لم نعلم بهذه المظاهرة الا اليوم الاحذ فلو كان بعلمنا.فو الله العظيم حتى نقربلوها معهم باش يعرفوا هل المغرب له اشبال ام غير ذالك.اسف .المواطن الحر معمروا ميتنكر لوطنه اللهم الا اذا كان مبيوع و بخيس
59 - مغترب الأحد 27 أكتوبر 2019 - 20:59
هؤلاء الذين اهانونا و لطخوا كرامتنا، حرقوا العلم مفخرة وطننا، يستحقون اشد العقاب. جزاءهم انتقام خارج القانون و بدون شفقة .
60 - abdelaziz الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:01
نحن الريفيين ليس لنا اي علاقة بمثل هذه الافعال التي تمتل عدم المواطنة نحن مغاربة ونحب بلادنا وربما هدا التخطيط من ورائه المرتزقة وبالاخص البولساريو ونعرف جيدا من الجهة التي تخطط لهده الافعال
61 - المقدس الله الرسول الاسلام الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:01
لا حول ولا قوة الا بالله
التنديد والشجب والبكاء مع العويل ثم اللطم والنحيب يلي ذلك شق الصدور والدعاء بدعوى الجاهلية.
ما هذا العلم الذي لا يحمل لا كلمة الله ولا رسول الله ولا لسارة حتى للاسلام؟؟؟؟
صناعة ليوطي الخبيث .زد عليه علم ثقافة و هوية الامازيغ .لا يحمل اسارة او كلمة للاسلام او الله او الرسول.
كفاكم من تقديس الخرق البالية التي لا ولن تضر ولا ولن تنفع
62 - الفيلسوف الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:02
لن نسمح لأي كان مهما كان بأن يمس أمن و استقرار و وحدة المغرب نحن جنود مجندون وراء ملكنا...
في اوقات الشدة بصبح المغاربة كلهم جنودا للدفاع عن الوطن تحت شعار
الله الوطن الملك
63 - عبدالله الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:02
قلناها ليكم من اول خروج الحراك بالشرويطة الغريبة عن المغاربة بنها ليس حراك اجتماعي وإنما حرام انفصالي مدعم من اعداء الوطن.
دابا ما على السلطات الا الى الحزم وكل إنسان خرج للدفاع عن الخوانة ما عليهم الا القبط عليه وسجنه بإهانة الوطن ، هاداك ابو النفناف خصكوم تحدو الخرجات ديالو وادخلوه ليتربى مع ابنه في السجن.
للصبر حدود او ما تنفع دابا غير الصرامة والقمع لان الماء دخل علينا بهاذ .
نحن المغاربة الاحرار لكم بالمرصاد يا خوانة وما عليكم الا ان تبقو في اوروبا لان المغرب بزاف عليكم وريافة الاحرار بزاف عليكم ومن حرق علم المغاربة اجمع سوف نحرق داره.
64 - عكاشة لخديم . الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:03
استنكر وبشدة اقدام هذه:::: البربرية على احراق العلم الوطني رمز الوحدة الوطنية التي ضحى اجدادنا بالغالي والنفيس من اجل ان ترفرف هذه الراية عالية بين الامم . يجب محاكمتهم وتقديمهم الى العدالة لتقول كلمتها فيهم ولو غيابيا يجب سحب الجنسية المغربية منهم ومن اسرهم لانهم اباموا للعالم بانهم مرتزقة همهم تقسيمنا وشعارنا الله *** الوطن *** الملك .
لي دار الذنب يستاهل لعقوبة .









عكاشة لخديم .
65 - طنجة الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:05
المثل يقول (لماتجيهشي الغيرا على بلادو ماشي مسلم )
66 - المغرب اكبر من كل قزم وخاءن الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:06
المغرب و المغاربة والعلم المغربي اكبر من كل خائن قزم وبعوضة
يحملون شرويطة العنصرية الباربارستانية العرقية القبلية
برمز نجمة داوود الصهيونية
وجهان لعملة واحدة
خيانة الوطن
وقد سبقهم وعلمهم الخيانة
من لم يرض تراب المغرب الشريف
ان يكون لهم لحدا
67 - إلياس الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:06
هذا العلم اللذي تحرقينه ضحو في سبيله آباءنا وأمهاتنا واستشهدوا في سبيله وانت بهذه البساطة تقومين بهذا الفعل المشين. حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يريد أن يزعزع استقرار المغرب وأن يزرع النعرات الطائفية بين المواطنين.
68 - مغربي الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:08
مواطنون خونة. ان تحرق العلم الوطني فهدا يدل على البلادة والوقاحة التي وصلت إلى أعلى درجة. اظن ان من يحرق علمه الوطني ليس بمواطن مغربي بل أناس لا يفقهون في المواطنة شيء مدفوعين من طرف أعداء الوطن.
69 - CHAHID الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:11
هؤلاء يذكرونني بالمرأة التي عندما يخاصمها زوجها تلجأ إلى قطع الصور ثم تندم غير أن هؤلاء و إن ندموا لا رجوع لهم إلى أرض الوطن لقد أبصموا بالعشرة على أنفسهم بالموت جيفة
70 - اليمني الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:13
اللهم احفض وطننا العزيز وحفض ملكنا محمد السادس نصره
71 - وا مغارباه الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:13
الا العلم المغربي
اين انتم يا مغاربة فرنسا
اين الوطنية لو كنت هناك لهلكت دون حرق علمي
و لكن يا اسفاه سننتقم منكم و ذلك بالدعاء عليهم ليل نهار حتى ياخد الله حقنا منكم يا اذناب الأوربيين الله ينتقم منكم
72 - يوسف الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:14
لقطاء من ينكرون أصلهم إذا لم تعترف ببلدك إسأل أمك وأباك
73 - بكلي الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:18
فعلا انه عمل خبيت لانه لايحترم المغاربة ان تحرق عالم وطن فيه اربعين مليون هدا يعني ان هده العصابة لم ينفع معها تسامح الوطن معهم وعلى الدولة ان تجردهم من كل الحقوق الوطنية لانهم ليسوا اهلا لهدا الوطن الخزي والعار لمن فكر في هدا الفعل اكيد انكم كنا نتضامن معكم عندما تقولون انكم تتضاهرون من اجل تنمية الريف واليوم اكدتم نواياكم الخبيتة وهدا الفعل لن يقبله مواطن مغربي
74 - احمد الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:18
هؤلاء اصلا هم مبحوت عنهم . و لا يمكن ان ياتون الى الوطن الحبيب عوض المطالبة بالمسامحة و الاعفاء من صاحب الجلالة نصره الله يزيدون الطين بلة . سيموتون بالضغط و الحنين للوطن . هيهات من اراد شرا سيحصد الشر و من اراد خيرا سيحصد خيرا . الوطن الحبيب المغرب من لا يعرف قيمته فليفعل ما يشاء نحن في وطننا الحبيب نعيش فيه بنا قسم الله لنا من الارزاق القليل و الكثير . و من كان مؤمنا يجب ان يؤمن بالقدر خيره و شره . و الحمد لله المغرب ينعم بشيء لا يوجد لا في فرنسا و لا في امريكا نحن نعيش متعاطفين ممكن ان استلف 50درهم و اشتري خضر ابنائي اما في وطن اوروبي و الله الامقفلتي لفورتي .
75 - العبدي الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:20
ادا كانوا يحملون الجنسية المغربية فإننا نادى الدولة بحبها وان لم يكونوا يحملون الجنسية المغربية فالأفضل متابعتهم أمام القضاء و البادىء أظلم و الغد ليس ببعيد.
76 - لحنين75 الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:21
السلام عليكم : و الله الجوع مكيظلم..!! قال الفنان الجزائري المرحوم السيد دحمان الحراشي : "يا رايح تعيا تمشي و تولي ...الخ" هؤلاء الشردمة "الاوباش" المنبوذة حتى من ساكنة ألمانيا الذين يعيشون بالمساعدات الاجتماعية و التحايل على الإدارات و تجار المخدرات ..قريبا إنشاء الله يمر و يحكم الحزب اليمني المتطرف و سوف نرى أين ترحلون ؟ كذالك حتى هؤلاء المندسين أعداء و حدتنا الترابية..! ملاحظة للخونة و اامندسين: هل إخواننا الجزائريين احرقوا علمهم ؟؟ الذين يتظاهرون كل أحد في ساحة الجمهورية "la place de la République" ياكفار يا خونة ؟؟ .." و الله الجوع مكيظلم شبعتو خبز" ...و السلام عليكم .
77 - متتبع الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:21
قد نتفق معكم في اشياء ونختلف معكم في اشياء اخرى الا أن تحرقوا العلم الوطني فانتم خونة للوطن إذن انتم خونة خونة خونة كل شئ الا الراية
78 - مغربي حتى النخاع الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:21
لا يزيدون في الطين إلا بلة، بهذه الأفعال سيقبع الزفزافي ومن معه في السجن للأبد
79 - abdo agadir الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:22
الدين دعوا الى تنظيم هذه المسيرة هم من يتحملون هدا العمل المخزي والشنيع في حق الوطن والمواطنين ويحق للدولة بأن تتبرأ من هؤﻻء الخونة اادين حرقوا العلم الوطني ومن حقها أن تنزع منهم الجنسية المغربية إن هم أصﻻ مغاربة .
80 - Zarrad الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:24
هذه إهانة إلي الشعب المغربي ويجب معاقبة كل من تجرأ على العالم الوطني
81 - sedjari الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:29
الذين قاموا بهذا العمل الدنيء ليسوا مغاربة وكل من أنكر فضل بلده عليه لا يرجى منه خيرا بئس ما فعلوا ونحن لسنا في حاجة لهم فالخزي والعار لهم والعزة والشموخ والكرامة للوطن
82 - احمد من فرنسا الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:29
بدوري ونيابة عن أصدقاء من ضواحي مدينة باريس ، نستنكر هذا العمل الصبياني وﻻ مسؤول من طرف ا الخونة ، ونجدد اخﻻصنا واعتزازنا بلدنا المغرب، وشعارنا الخالد الله الوطن الملك.
83 - حاقد على الوضع الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:31
يجب الإستماع لهم لي مادا أحرقو العالم وليس إنتقادهم
84 - عبدو ربه الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:32
لمادا لم تتدخل السفارة المغربية لوقف هته المهزلة واين هي الجالية المغربية
85 - متتبع الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:33
هاذه بن صهيون التي تعد بأصبع اليد لا تمثل إﻵ نفسها!! لابد من متابعتهم قضائيا وإنزال أقصى العقوبات في حقهم في إطار القانون المعمول به!! إن كان القانون يسمح بذلك، لازم تجريدهم من الجنسية المغربية ومنعهم دخول المغرب مجددا، معندنا منديروا بهم لأنهم خونة تعداو الحدود. إذا كان ممكن من وسائل الإعلام أن ينشروا هوياتهم سيكون جيد جدا ومشكورين، والسلام عليكم ورحمة الله
86 - كريم فرنسا الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:33
علمنا رمز انتمائنا وهويتنا نفديه بأرواحنا ، لأجل عزة هذا العلم قدم شهداء الإستقلال أرواحهم قرابين من أجل حرية هذا الوطن الغالي .هذه هي أفعال اللقطاء المنبودين ، المغربي الحقيقي لا يحرق علم بلده رغم معارضته للمسار السياسي للوطن. هؤلاء شردمة نكرة منعزلة من انفصاليي الريف ، لا يمثلون سوى أنفسهم ، أهل الريف الحقيقيون رجال وطنيون كلهم أنفة وشهامة وعزة نفس لن يرضوا بما قام به هؤلاء المُتهورين .
جواباً على تساؤل أحد الإخوة لماذا لم يتحرك مغاربة فرنسا؟
أظن أن الأمر في منتهى الحكمة والتبصر وبُعد النظر لو وقع تدخل عنيف لكانت النتائج عكسية ستصب حثماً في مصلحة هؤلاء الخونة ، وهو ما كانوا ينتظرونه فعلاً ليركبوا على ذلك و ليُروجوا ويُدولوا مطلب انفصالهم عن المملكة ، لكن تعقل مغاربة فرنسا كان أذكى و أرقى...
87 - Moha... الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:35
إلى 50 - من هولندا
قم ببحث عن صور أخرى عن "إحراق العلم المغربي" لتتأكد من الجريمة النكراء...
كل الحاضرين والمتفرجين على إحراق العلم الوطني هم مشاركون في الجريمة بما فيهم والد الزفزافي. لو كانوا مغاربة ريفيين وطنيين أقحاح لمنعوا الجريمة...
88 - نصر الدين الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:37
وهل طحن باءع السمك في شاحنة القمامة فعل اقل جرما من حرق قماش ?!?!?!? تنافق او استهزاء بنفس خلقها الله عجيبة عقلية المغاربة
89 - تغير الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:41
تلك المجموعة جاءت من المانيا في حافلة ممولة من القنصلية المغربية بألمانيا الي متي يستفق الشعب المغربي من النوم
90 - إجرام الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:45
الذي يحرق علم بلاده فهو يعترف بعدم وطنيته وبالتالي يجب تجريده من الجنسية
91 - أم سلمى الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:45
كلنا فداء لملكنا ووطننا ولا مكان للخونة بيننا.
92 - زبير الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:46
مهما يكن اختلافك مع سياسة البلد، لا يجب لمس العلم. لأنه علمك أيضا. هذا ان كنت تؤمن بمغربيتك. عكس ذلك فأنت خائن نقطة.
93 - ناضوري الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:47
هاذه ارتكبت جرما يتطلب متابعتهم ومحاسبتهم أمام القضاء!! إن اقتضى الأمر تجريدهم من الجنسية المغربية ومنعهم من دخول المغرب للأبد. المغرب كبير بأبنائه من جبال الريف الشامخة إلى الكويرة العزيزة
94 - كبور الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:48
ليس كل من عاش في المغرب وتنفس هواءه واكل من خيراته مغربي الميكروبات تعيش في اجمل الاماكن والذ الاطعمة لا آسف على فعلهم هذا فوطننا في قلوبنا وقلب من يعشقه اما هؤلاء الخونة عبدة الاستعمار لا وطن لهم وضاقت بهم السبل بعدما ذهب مكرهم هباءا ووجدوا ابناء هذا الوطن حصنا منيعا
95 - sindibadi الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:48
هذه ليست أول مرة يحرق فيها العلم الوطني
بل قامت مجموعة من البرابرة المتطرفين سابقا وهذا موثق على اليوتوب بحرق العلم الوطني
ومع كامل الأسف السيد وكيل جلالة الملك لم يتخد في حقهم أي إجراء
وبالتالي طبيعي أن يعودوا لهذا العمل الشنيع
نحن أفراد الشعب المغربي نطالب السيد وكيل جلالة الملك بفتح تحقيق في هذه النازلة
هناك عدة إجراءات يمكن للسيد وكيل جلالة الملك أن يتخدها في حقهم
ومنها على سبيل المثال تجميد كل ممتلكاتهم بالمغرب حتى ولو كانت في اسم أفراد عائلاتهم
التحقيق كذلك مع أفراد عائلاتهم
اعتقالهم مباشرة عند الحدود المغربية
إطلاق دعوة للأنتروبول لإعتقالهم كونهم مغاربة حتى ولو كانوا يحملون جنسية
أجنبية لأنهم بحكم الدستور يبقون مغاربة
حفظ الله مغربنا من كل مكروه في ظل الحماية المولوية لملكنا نصره الله وأيده
وأحبط سبحانه وتعالى أعمال كل أعداء بلادنا

ونتمنى أن تندد الجمعيات االبربرية بهذا العمل الشنيغ
من لم يندد يُساند
96 - نور الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:50
هؤلاء الخونة الجبناء يجب محاربتهم بكل الوسائل وفي اي مكان والوصول اليهم حتى جحورهم وهؤلاء لا علاقة لهم بالمغرب ويمولون من البوليزاريو وجهات معادية للمغرب. يرفعون شرويطة لابرطاني نصب بها على الخطابي.لن تفلحوا في شيئ وسنحاربكم ونقضي عليكم اينما كنتم في الداخل او الخارج.
97 - محمد لعيوني الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:50
لا مكان لهذه المرتزقة بيننا. نقبل حق الاختلاف والرأي ولكن ان تصل الأمور إلى حرق العلم فلن نقابلها ابدا. أحسست كان قالي يحترق. لا حوار مع هؤلاء.
98 - انحني احتراما لكم الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:53
تحية للمجلس الفدرالي المغربي الألماني وكل الشرفاء والاطر والادمغة المغربية العاملة في مختلف المجالات العلمية والصناعية بالمانيا ولكل مغربي فيه ولو ذرة من حب هذا الوطن الذي سالت دماء الاجداد من اجل استقلاله . ولا عزاء لتجار المخدرات و * الماريونيطات * التي تحركها ايادي اعداء الوحدة الترابية بهولندا .
انحني احتراما وتقديرا لكل مغربي المه ما فعله بعض المحسوبون علينا ولا خوف على المغرب فلازالت ارحام نسائه تلد الرجال .
99 - عبدالله الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:56
دابا خرجتو ليها كود ، النفناف والخوانة حدفو البيعة والجنسية من عنقهم وانتم تحرقو العلم الوطني.
دابا حتى السلطة خصها تخرج ليها كود لقطع الدصارات ديال هاذ الخوانة وهو ما يلي:
يجب على السلطات المغربية المنع الكلي لزرع الحشيش في المغرب وكل من زرع الحشيش عقابه يكون فوق العشرة سنوات وكل من تاجر فيه خمسة عشر سنة. حرق جميع الزريبات الحشيشية بحضور العسكر المسلح بلا حنان او رحمة. داكشي علاش تا طلبو بتنحي العسكر من الحسيمة وما على السلطة الا ان تزيد في عددها او غادين نشوفو شكون لي غادي يربح واش كمشة ديال الخوانة او تسعة وتلاتين مليون مغربي.
دابا طلعتوننا السلوكة في الرأس او ما كاين لا عفو ملكي ولا جوج ، عشرين عام قليلة.
100 - الأستاذ معاذ الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:57
العلم رمز العزة والكرامة والسيادة والأصالة والمكانة والشموخ، كما أنه رمز للهوية، والمتحدث الرسمي دونما صوت في المحافل الدولية والمحلية والخارجية كافة.
وللعلم قدسية وانتماء ووطنية، وبه يلف جسد شهيد الوطن والواجب، فخراً بما قدمه وبما يؤكد مكانة العلم كرمز للقوة، والشجاعة والتضحية، فضلاً عن كونه وساماً للأحياء، ويرفع على جميع الرؤوس، بما يعكس مكانته وقدره الكبير، ولا يوجد مكان بارز أو فعالية مشهودة إلا وكان العلم حاضراً بقوة ليمثل الدولة، ودوما تكون سارية العلم مرفوعة بشموخ.
101 - لا علاقة ،محاولة للسباحة الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:57
لا علاقة للعمل الشنيع بحراك الريف، لأن حراك الريف بالريف المغربي وليس بباريس ريافة موجودون بهولندا وبلجيكا والمانيا، قد يكون السبب هو رفض المغاربة للمثلية و ولقوانين تجريم الجنس الرضائي غير المشروع ، خصوصا انها امراة في الصورة من تقوم بالفعل الدنيء. على الصحافة ان تتحرى (ولا تتخرى) الخبر الصحيح ولا تسبح بملابسها، كي تجد ما تلبسه مرة أخرى..
102 - حنان الأحد 27 أكتوبر 2019 - 21:59
لاخير فيما ليس له الخير في وطنه... ومهما كره الوطن فانهم اولا يكرهون أنفسهم... وفين ما مشت كاتسما ذيما براني عليهم ولو عنذك جنسية مكاين مكرف من هكا الوطن شيئ مقذس نحبه كما هو بملكه وشعبه وبمشاكله... شحال قذك تجري فبلاذات ناس.... بلا عز ولا كرامة... نكبك ياوطني ونفتخر بك
103 - عبد الأحد 27 أكتوبر 2019 - 22:02
لا يجب ان نسقط في الفخ الذي ينصبه من قام بهذا العمل و لا يجب ان نربط هذا العمل بحراك الريف فالعالم العربي من شرقه الى غربه اصبح هشا و ليس هناك استثناء فملفات الفتن و الكوارث تسحب من الدرج التباعا و شرارة لا نعيرها اي اهتمام يمكن ان تحرق الاخضر و اليابس لذا اقول لاخوتي نحن شعب واحد و رايتنا في قلوبنا و لا يستطيع احد ان يحرقها و لقد جرب المستعمر الفرسي هذا الطريق مع الضهير البربري و فشل في ذلك لان اسلافنا كانوا اكثر وعيا منا
104 - عبدالكريم بوشيخي الأحد 27 أكتوبر 2019 - 22:04
احراق العلم المغربي في باريس على الدين لا ينتمون الى شرفاء مدينة الحسيمة و الى المغرب الحبيب يؤكد ان دالك الحراك كان مرتبطا بايادي خارجية معادية لبلدنا و وحدته الترابية و هدا ما كنا نقوله في تعاليقنا و نحن نتابع احداث مدينة الحسيمة فنلك الايادي الخارجية هي التي كانت تحرك المدعو الزفزافي و مازالت نحرك والده لكن نشكر القوات الامنية و القضاء المغربي الدي كان صارما في ردع من كانوا ادوات لتلك الايادي الخارجية التي ارادت شرا بهدا الوطن و اصدرت حكمها ضد مجموعة الحسيمة بما يتناسب مع الجرائم التي اقترفوها خصوصا الخيانة العظمى فاحراق العلم المغربي لن يزيد الشعب المغربي الا تلاحما و التصدي للايادي الخارجية و بقدر ما كشف عورة الاقزام المرتبطة بالخارج فاننا عرفنا حقيقتهم التي كان البعض يشك فيها.
105 - azul الأحد 27 أكتوبر 2019 - 22:06
On n'a pas entendu ceux qui défendent le traître zafzafi
106 - ادريس اكزناي الأحد 27 أكتوبر 2019 - 22:09
هذه شرذمة متعصبة لا تعيروا لها كبير اهتمام لا صلة لها بالريف العظيم التي احتضنت جباله الشرارة الأولى لعمليات جيش التحرير ضد المستعمر الفرنسي والتي أفضت إلى الاستقلال. الريف في قلب الوطن والشرذمة المتعصبة لن تحصد إلا الزوبعة
107 - meski الأحد 27 أكتوبر 2019 - 22:10
il faut que l État prenne les choses au sérieux, ce n est pas un acte isolé ou aléatoire, donc faites appel aux politiciens et aux conseillers de différentes branches et entamez des débats sérieux et bénéfiques pour le pays.
Arrêtez le massacre!!!
108 - belahcen hassan الأحد 27 أكتوبر 2019 - 22:12
ان من قام بهذا الافعال الشنيعة نطالب بمتابعتهم امام المحاكم بكل عمالات البلاد واصدار حكم عليهم وتقديم كلهم الي محاكمة الدولية ونزع جنسيتهم المغربية .ان هذه الشيردمة ليسن بها دم المغاربة الاحرار.
109 - عبد الأحد 27 أكتوبر 2019 - 22:14
حرق العلم الوطني خط أحمر ندين هذا التصرف الامسؤول ونقول لهذه الشرذمة الحقيرة نحن زائلون مهما طال الزمن او قصر ولكن العلم الوطني رمز سيادتنا سيتوارثه احفاد احفادنا الى ان يرث الله الارض ومن عليها والسلام عليكم شعارنا الله الوطن الملك
110 - د.عبدالقاهربناني الأحد 27 أكتوبر 2019 - 22:18
هذا ليعلم المغاربة بالريف الأحرار حقا نزعات الحراك الذي يباركونه صباح مساء و المعادية للوحدة الوطنية - كي لا نقول الإنفصالية -. فحرق العلم الوطني بباريس لن يكون من جاليتنا وأهالينا الريافة الشرفاء العاملين هناك وابنائهم الذين أو الذين يدرسون و يندمجون في المجتمع الفرنسي بكل رقي وتحضر. ففي الغالب سيكونون من أباطرة المخدرات أو أبنائهم والذين سهل لهم المال الحرام كل شيء بتمويل حراك الريف وباتوا يحلمون بوهم الإنفصال لزرع مستوطنة المخدرات بالريف الشامخة ولن يتأتى لهم هذا و شلت أيديهم بما قاموا به من عمل جبان.
111 - hakim الأحد 27 أكتوبر 2019 - 22:30
honte à celui qui porte atteinte au drapeau de son pays
il est plus temps ou jamais au papa zefzafi de s'explisuer sur cet incident
lui qui se rend au mur de lamentation chaque fois qu'on lui a raconté des ragots sur son fils
112 - الشيخ الأحد 27 أكتوبر 2019 - 22:31
غريب امر ناس الريف. إما اخرج عن القانون أو أحرق علم البلاد. صدقوني عشت بفرنسا لسنين وكلما كنت اتعرف على شخص من الريف إلا و ألاحظ انهم أناس لايريدون العمل بل العيش على ظهر الآخرين . اناس تخصصهم المروق حتى عن الدول التي تستقبلهم كمهاجرين.
113 - سميرة الأحد 27 أكتوبر 2019 - 22:36
حرق العلم الوطني عمل شنيع لا يمكن القبول به تماما. من قام به لا يمت بصفة للوطنية. عاش المغرب وطننا الحبيب ودامت رايته عالية وخفاقة.
114 - ريفي الأحد 27 أكتوبر 2019 - 22:37
منعهم من دخول المغرب مجددا بعد تجريدهم من الجنسية المغربية، وتجريدهم كذلك من ممتلكاتهم داخل الوطن الحبيب رغم كل المشاكل التي نعاني منها، ويبقى المغرب منفتحا على كل أبنائه من طنجة إلى الكويرة
115 - وطن جريح الأحد 27 أكتوبر 2019 - 22:53
مااكثر الخونة الذين يعيشون فوق هذه الارض وهذا الوطن .ولماذا نحمل الوطن اخطاء البعض
عندما تنظر لمثل هذه الامور تقول ربما ان هناك من يسعى لشق الصف وبث الفتنه وكان له استعداد قبلي ويهيء له خلف الكواليس
116 - au commentaire 8 الأحد 27 أكتوبر 2019 - 22:57
bruler le drapeau national c,est bruler tout les marocains ca vaut 30 ans de prison selon la loi.
117 - Nabil الأحد 27 أكتوبر 2019 - 23:03
عاش بلدنا أمن مطمأن من الأعداء لانفصاليين
ويبقى علمنا يرفرف عاليا فوق
118 - مصير الانفصاليين الأحد 27 أكتوبر 2019 - 23:04
لقد اقدمت هذه الشرذمة على هذا الفعل الشنيع وهي تعلم جيدا انها لن تطأ ارض المغرب مجددا. لذا أقول لهولاء: لقد اخترتم الانفصال عن وطنكم، لكن ما لا تعلمونه أنكم ستعيشون في بلاد المهجر لقطاء بدون هوية، و ستموتون لقطاء بدون تاريخ.
119 - جلال ادريس الأحد 27 أكتوبر 2019 - 23:04
حرق العلم الوطني الدي سالت دمائنا عليه في حرب الصحراء المغربؑية جريمٓة لاتغتفر نندد بهده التصروفات الهمجية
120 - hafidi الأحد 27 أكتوبر 2019 - 23:10
حرام ان نري مرتزقة وخونة يعبثون بالراية الوطنية. اطلب من امن الحدود ان يصدر امرآ باعتقالهم ومحاسبتهم كلما دخلوا البلاد. فهم ممولون من مخابرات معادية لهذا الوطن.
121 - ixelles bruxelles الأحد 27 أكتوبر 2019 - 23:18
je suis un rifain et je m,en fou carrement de zafzafi et de son groupe, ,, chacun pour soit et dieu pour tout
122 - مواطن مغربي الأحد 27 أكتوبر 2019 - 23:31
خير رد هو أن تصدر الدولة المغربية قانونا صارما بتجربم من يحمل داخل الوطن راية الكونجرس الامازيغي كما فعل جنيرالات الجزائر
123 - المكناسي الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 00:08
بغيت غا تفهم واش هادو ضد المخزن (النظام) ام ضد الشهب المغربي ،إلى كنتي باغا تناظلي ضد النظام كوني ذكية ولو قليلا وذلك بعدم استفزاز جميع مكونات المجتمع المغربي بإحراق رمز من رموز البلد ،
عن نفسي هاجمي النظام بكل ما ؤتيتي من قوة و حنكة و ذكاء،لا بهذه الطريقة ااتي الغبية الآن اصبحت لديك جبهتين المخزن و الشعب
124 - مواطنة الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 00:24
مشكل المغاربة في أن وطننا لم يعلمنا حب الوطن في المدارس ... بدل أن نقرأ تاريخنا كمغاربة و نكبر أطفالنا على حب الوطن و الفخر بأجدادهم و تاريخهم المجيد كامبراطورية موحدة لم تطأطأ رأسها للأمويين و لا للعباسين و لا العثمانيين ... نحن من أحتل الأندلس بالمرابطين و الموحدين ... ماشي المشارقة ... حنا الي حكمناها 6 قرون ... ماشي الحكم العباسي ديال دمشق.

علاش باقي رفات عبد الكريم الخطابي في مصر ... علاش مكانسميوش مدارس على موحا أوحمو الزياني ؟ و عسو باسلام , و علاش مكانفتاخروش بتاريخنا ؟

لاحظوا أن كل ثورات الدول المجاورة تجد الشعوب تخرج ملحفة بأعلامها الوطنية .. الجزائر تونس مصر لبنان .... إلا نحن ... في كل المظاهرات حتى ديال 20 فبراير لا وجود لراية المغرب.

عندنا أزمة هوية كبيرة ... حتى الاغاني الوطنية لا يغنيها أصحابها للوطن بل فقط رغبة في غريما. لأنهم يدخلون الملك في كل أغنية وطنية .... وهاكا كايخسرولو السمعة حتا هو فالملوك يتغيرون ... بعد موتهم

و يبقى الوطن .... الوطن يا بشر.
125 - محمد الطنطاني الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 00:33
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. إلى أين يتجه الوطن و أبناء الوطن؟
126 - ع.الحميد الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 00:53
في المدن وفي الجبال والمداشر شعب ابي مجند لدحر كل مكروه عن وطنهم الحبيب ولا عزاء للحاقدين العدميين.
127 - gharib الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 01:28
كل شي نقبله الا ان تمس مقدساتنا نحن مجندين وراء جلالة الملك تحت شعار الله الوطن الملك هدو خصهوم انالو اشد العقاب اتحية للرفيين اللاحرار لمعمرهم خانو بلادهم
128 - محرر الصحراء الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 01:38
ايها المغاربة الاحرار كنو غيورين على وطنكم الحبيب اللهم حفض بلادنا من الاعداء وراء صاحب الجلالة نصره الله
129 - ملاحظة الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 02:03
في سنوات الرصاص لم يكن احد يجرؤ على تحدي الدولة في العلن و كل محرض ستتم ملاحقته و لو في الخارج اما الان فالحرية هي من شجعتهم
130 - خالد جليل الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 04:27
انا ريفي واعتز بلغتي الريفية واجدادي الارياف الاحرار المجاهدين المقاومون الذين حرروا البلاد لكن حرق العلم المغربي رأي شخصي والمواطن له الحق يفعل مايشاء هل يحاسب على فكرته ورأيه الشخصي
مثلا بلده الذي كان ينتظر منه تحقيق تموحاتطه ومستقبله في بناء مشروع في بلده
ولم يجد يد المساعدة من الدولة اي حق لهذا المواطن
131 - عاش المغرب واحد موحد الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 07:24
الحكومة الإدارة التسيير فاسد
لا مشكل
لكن ان يمس علم المغاربة
لا

الا مقدسات الوطن
لا ثم لا ثم لا
للخونة
وحفدة الخونة
و قبائل الخونة
و عرقية الخونة
و عنصرية الخونة

اللهم ارحم ادريس البصري
واللهم ارحم اموات أمة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم
المغرب اكبر واقوى من كل

الخونة
132 - عاش المغرب الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 07:53
للمغرب علم وطني واحدلا للخونة، ، العلم المغربي رمز الوحدة الوطنية
133 - البلولي الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 09:02
حرق العلم الوطني المغربي جريمة كبرى في حق المغرب والمغاربة.. لكن لما يكون حرق العلم الوطني رمز المملكة المغربية وفوق التراب الفرنسي ،فهذا أمر غير مقبول ،أن لا تتدخل السلطات الأمنية الفرنسية في اعتقال السيدة التي احرقت العلم الوطني المغربي....
134 - من الريف الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 09:43
الحديث عن أبناء الريف هم الرجال الذي ضحوا بحياتهم من أجل هذا الوطن، و الحديت عن جردهم من الجنسية المغربية انا إبن المغرب تريد جنسية أخرى تكون اسوء من المغرب الوطن لم يعود صالحا
135 - المغرب اكبر من كل قزم وخاءن الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 10:44
13لا يخلوا بيت من بيوت المغاربة
إلا وفيه
شهيد
مجاهد
منفي
سجين
مبعد
في سبيل الوطن والعلم



لا ننقص من قيمة المغاربة الاحرار

ولكن من خان وباع وفر من الوطن
ورفع شرويطة برمز نجمة داوود الصهيونية شعار له
وكان تراب المغرب اشرف منه ولم يرض ان يكون له قبرا

المغاربة رجال ضحووا من اجل استقلال المغرب من طنجة إلى الكويرة الشهامة والرجولة

لكن لا اظن خيانة الوطن
و الاكل من لحوم زجاجيات شوارع امستردام فرانكفورت بروكسل كولن وووو
رجولة
136 - mohammed الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 12:33
هاد الأشخاص خص تحيد ليهم الجنسية و مابقاش يدخلو المغرب.
لي يحرق العلم ماشي مغربي و عدو البلاد.
137 - علي الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 13:49
تسامح القانون المغربي إلى أين يتجه بنا وبدعم من احزابنا السياسية ادا كنا نشجع مثل هذه الأفعال لمن دب وهب فلا حاجة لنا لهذه الأحزاب السياسية التي وضع في يدها المواطن شؤونه يجب علينا الضرب باايادي من حديد على أمثال هؤلاء
138 - علي الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 13:55
لا يحق لا للجمعيات الحقوقية ولا للأحزاب السياسية الدفاع على هؤلاء لأنهم اصلا لا يستحقون تمغربيت
139 - موحا الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 15:11
خلاصة القول الدولة تتحمل مسؤوليتها وتدفع الى مزيد من الاحتقان عوض الافراج عن المعتقلين وابرام صلح حقيقي مع المنطقة وذلك لقطع الطريق أمام كل من يريد جرها الى أشياء أخرى بعيدة عن المطالب الشعبية التي خرج من أجلها الشباب.
140 - Amouna الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 15:15
حرق العلم يعني حرق اصلك و فصلك و جذورك يا بليد ،اللهم اجعل هذا البلد أمن و احفظه من الفتن، فهل يعرفون معنى مواطن???
141 - الحاج محمد البالي- المانيا الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 20:02
بيان من رابطة الجمعيات المغربية بالمانيا

على إثر قيام بعض الجبناء بحرق العلم الوطني في مظاهرة بالعاصمة الفرنسية باريس يوم السبت 26 أكتوبر 2019 ، فإن رابطة الجمعيات المغربية بألمانيا تندد وبشدة شأنها في ذلك شأن جميع أفراد الجالية المغربية والشعب المغربي قاطبة، بهذا العمل الجبان واللا مسؤول والمنحط أخلاقيا والذي يعد مسا خطيرا بأحد رموز السيادة الوطنية واعتداء على حرمة وكرامة المواطنين والوطن.
إن مثل هذه الأساليب المستفزة لن تستطيع المس باللحمة الوطنية والعلاقة المتينة التي تربط مغاربة العالم بوطنهم الأم ملكا وشعبا، والتي ما فتؤوا يعبرون عنها في كل مناسبة.
وإذ تؤكد رابطة الجمعيات المغربية بألمانيا على أن العلم الوطني ورموزه خط أحمر وتدنيسه عمل مخزي وإجرامي ومدان بأشد عبارات الإدانة لا علاقة له بحرية التعبير عن الرأي، وتشددعلى أن هذا السلوك الهمجي الجبان الذي أقدم على فعله شرذمة من لا ضمير لهم، مدفوعين وممولين من طرف جهات خاصة، لن يزيد إلا قوة وتلاحما حول الحرص على الدفاع عن الوطن ومقدساته تحت شعار، الله الوطن الملك.

رابطة الجمعيات المغربية بألمانيا
142 - محمد الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 22:42
عندما يحرق شخص ما علم في مسيرة أنت من دعى لها فاعلم أنت من سيتهم ...فلا داعي لإلصاق التهمة بالآخرين ...فريافة الآحرار الحقيقيون مشهود لهم بغيرتهم على وطنهم ..أما أنتم يا من لاوطن لكم إعلموا إنما بحرقكم لعلم ضحى من أجله الأجداد للإنعتاق من استعمار البلد الذي يحتضنكم إنما تأكدون خيانتكم فسحقا لكل من يتجرأ على راية وطنه
المجموع: 142 | عرض: 1 - 142

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.