24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. الإمارات تمنح إقامة دائمة لـ 2500 عالم وباحث (5.00)

  3. تجار سوق الجملة بالبيضاء يطالبون السلطة بوقف "ريع الوكلاء" (5.00)

  4. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.33)

  5. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | لقاء تواصلي بأمستردام يستضيف مغاربة هولندا

لقاء تواصلي بأمستردام يستضيف مغاربة هولندا

لقاء تواصلي بأمستردام يستضيف مغاربة هولندا

نظمت جمعية الصداقة بأمستردام، بشراكة مع "Moskee Alert"، لقاء تواصليا لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالمدينة ذاتها ونواحيها، بحضور القنصل العام للمملكة المغربية بأمستردام، محمد المتوكل، وبعض الهيئات الديبلوماسية، فضلا على عدد كبير من أفراد الجالية المغربية.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال محمد المتوكل، القنصل العام للمملكة المغربية بأمستردام، إن العناية التي يوليها الملك محمد السادس لمغاربة العالم "تهدف إلى الاهتمام بمشاكلهم في بلد الإقامة، وتحسين جودة الخدمات القنصلية، وتعزيز ارتباطهم بوطنهم الأم، والمساهمة الفعالة في الأوراش التنموية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تعرفها ربوع المملكة".

كما أشاد المتحدث بالمجهودات التي تبذلها مصالح وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، من أجل تحسين الخدمات الإدارية الموجهة للمغاربة المقيمين بالخارج، من خلال اتخاذها للعديد من الإجراءات العملية، من بينها عصرنة وسائل التواصل بإدخال المقاربة الرقمية عبر إحداث البوابة الإلكترونية.

وأبرز المتوكل أن القنصلية صادقت على اتفاقية الأبوستيل (وهي شهادة تتم من خلالها المصادقة على وثيقة عامة)، وكذا التأشير على الوثائق عبر إجراء وحيد "سهل على المواطنين المغاربة قضاء مآربهم الإدارية بالسرعة والجودة المطلوبتين"، مشيرا إلى التعديلات التي شملت الحالة المدنية، ومركز النداء الذي يجيب بكل اللغات الحية على استفسارات المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج.

وأورد المتحدث أن القنصلية العامة بأمستردام بحلتها الجديدة أضحت، منذ فتح أبوابها نهاية شهر يوليوز 2018، نموذجا للإدارة العصرية المتوفرة على كل المرافق.

يذكر أن اللقاء عرف تكريم العديد من المواطنين المغاربة من الجيل الثاني، الذين قدموا العديد من الخدمات لأفراد الجالية المغربية بهولندا، من خلال تعزيز ارتباطهم بوطنهم الأم وتسهيل عملية اندماجهم في المجتمع الهولندي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - Hamid le Marocain الأربعاء 06 نونبر 2019 - 11:29
Bonjour, je veux dire juste bravo à nos expatriés et que Dieu vous bénisse. Aux consuls généraux, merci de faire plus d'efforts car,nous, au Maroc, sommes avec nos proches et dans notre pays. Nos expatriés sont loin des proches et donc il faut leur faire sentir qu'ils sont avec leurs frères et proches quand ils franchissent l'entrée des ambassades.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.