24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. الإمارات تمنح إقامة دائمة لـ 2500 عالم وباحث (5.00)

  3. تجار سوق الجملة بالبيضاء يطالبون السلطة بوقف "ريع الوكلاء" (5.00)

  4. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.33)

  5. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | سفارة المغرب بجنوب إفريقيا تطلق موقعا إلكترونيا

سفارة المغرب بجنوب إفريقيا تطلق موقعا إلكترونيا

سفارة المغرب بجنوب إفريقيا تطلق موقعا إلكترونيا

أطلقت السفارة المغربية بجنوب إفريقيا، مؤخرا، موقعها الرسمي (www.moroccoembassy.co.za)، مشيرة إلى أنه "فضاء رحب يقدم نافذة على مغرب منفتح يسير بخطى حثيثة نحو مزيد من التنمية والتقدم"، حيث يقدم الموقع محتوى تفاعليا حول باقة واسعة من المواضيع، "لاسيما تاريخ المملكة وفرص الاستثمار والمؤهلات السياحية التي تشكل فخر البلاد".

ويقترح الموقع، المتاح كليا باللغة الإنجليزية، قسما مخصصا لتاريخ العلاقات بين المغرب وجنوب إفريقيا، وعلاقات المملكة مع الدول الجنوب الإفريقية الأخرى التي تغطيها السفارة، كما يوفّر لمستخدمي الإنترنت، من خلال الصور، فضاء إعلاميا يعرض أهم الأخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية المغربية.

ويسلط قسم آخر الضوء على التاريخ الحقيقي للنزاع المفتعل حول الوحدة الترابية للمغرب، حيث يمكن للزوار إيجاد حقائق تاريخية تبرز الجهود التي بذلها المغرب منذ الاستقلال لاستكمال وحدته الترابية، كما يقدم معلومات مفصلة حول مسطرة الحصول على التأشيرة، وفضاء للخدمات القنصلية مخصصا لأفراد الجالية المغربية المقيمة بجنوب إفريقيا.

وتماشيا مع نهجه كمنصة للتبادل، يقترح الموقع روابط مباشرة إلى صفحات "تويتر" و"فيسبوك" و"يوتيوب" الخاصة بالسفارة، حيث يمكن لمستخدمي الإنترنت التفاعل واكتشاف المزيد من المعلومات حول أحدث الأخبار المغربية وأنشطة سفارة المملكة في جنوب إفريقيا.

وأوضح يوسف العمراني، سفير المغرب في جنوب إفريقيا، أن هذه المنصة تهدف إلى تعزيز وتيسير التواصل بين مصالح السفارة ومختلف الشركاء، مجددا تأكيد التزامه بتدعيم علاقات التعاون والصداقة بين المغرب وجنوب إفريقيا، لاسيما من خلال تعزيز التفاهم المتبادل وتشجيع الحوار المفتوح والبناء مع المسؤولين ووسائل الإعلام ومؤسسات الفكر والرأي والمجتمع المدني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - Mohamed الأربعاء 06 نونبر 2019 - 07:54
Ça sert à rien il ressemblera aux autres où tu ne trouvera rien d’utile, ni formulaires ni explications fiables ni réponses à tes problèmes, peut il y aura un numéro de téléphone auquel personne ne répond..... il nous faut conscience et professionnalisme avant tout autre chose
2 - مراد القنيطري الأربعاء 06 نونبر 2019 - 08:41
و أخيييييراً... إطلاق صفحة إنترنيت سنة 2019 لسفارتنا في بلد له مواقف معادية لبلدنا... هذا ليس إنجازاً يُعلن عنه في الصحافة... أين كانت دبلوماسيتنا الكسولة من قبل؟؟؟... على العموم تغطية المؤسسات و الشركات المغربية في الإنترنت ضعيييييفاً جداً. لازال مسؤولونا في نوم عمييييييق في وقتٍ أصبح فيه إصدار صفحة في النت شيءً عادياً جداً و بديهياً، و يدخل في إطار التعريف بأي مؤسسة -عامة أو خاصة- و تسهيل تعاملات الناس و تواصلهم مع هذه المؤسسات... لكن المغرب لا يذهب للأسف في هذا الإتجاه. حيث لازال المغربي يسافر مئات الكيلومترات للحصول على وثيقة شهادة الميلاد بدون خجل أو استحياء من المسؤولين...
3 - konakry الأربعاء 06 نونبر 2019 - 08:45
قمت بالبحث عن المو قع الالكتروني للسفارة دون جدوى فهل من توضيح ؟ وشكرا
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.