24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2113:2716:0118:2319:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السفيرة ناجي تقدّم أوراق اعتمادها للأمير جاكومو (5.00)

  2. غياب الدولة عند الأمازيغ وأثره على اللغة والهوية (5.00)

  3. موريتانيا تحتضن النسخة الأولى لـ"أسبوع المغرب" (5.00)

  4. المالكي: ثمانية تحديات تواجه البرلمانات عبر العالم (5.00)

  5. وصول تبون لرئاسة الجزائر ينهي حلم الصلح مع الجار المغربي (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | وقفة مغاربة بباريس تندد بحرق العلم الوطني

وقفة مغاربة بباريس تندد بحرق العلم الوطني

وقفة مغاربة بباريس تندد بحرق العلم الوطني

احتشد آلاف المغاربة في ساحة طروكاريدو بباريس، اليوم الأحد، دفاعا عن قدسية العلم المغربي والوحدة الوطنية، وفق ما أكده الداعون إلى التظاهرة، التي جاءت ردا على حرق العلم المغربي من طرف محسوبين على "حراك الريف" قبل أيام بالعاصمة الفرنسية.

وأوضح المُلبّون لدعوة التظاهر إن مشاركتهم تأتي "في إطار حملة الاستنكار والإدانة على إثر الاعتداء الشنيع والجبان، المتمثل في إضرام النار في العلم الوطني المغربي".

وعرفت المبادرة مشاركة فعاليات جمعوية وسياسية وحقوقية من فرنسا وبلجيكا وإسبانيا وهولندا وإيطاليا وليكسمبورغ ودول أوروبية أخرى، بالإضافة إلى فعاليات حقوقية من المغرب.

وردد المشاركون شعارات تشجب حرق العلم المغربي، وتؤكد التشبث بثوابت المملكة، ووقوف جميع المغاربة وراء الملك محمد السادس قائد البلاد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - Observateur الأحد 10 نونبر 2019 - 20:27
العلم المغربي يمثلنا جميعا داخل الوطن وخارجه. الجرم المرتكب يستوجب معاقبة الجاني أو الجناة.
2 - فرانز كافكا الأحد 10 نونبر 2019 - 20:36
القداسة لله وحده لا شريك له ... اما الراية فهي رمز من رموز اﻹنتماء إلى بقعة أرضية من كوكب اﻷرض ... و نتمنى تقديس حياة المواطن و تحصينها من الفقر و الهشاشة و الجهل و اﻷمراض و التشرميل و اﻹرهاب و و و و
3 - المتتبع الأحد 10 نونبر 2019 - 20:46
هذه هي تمغربيات علي حقها وطريقها وهذا هو المعروف لذي المغاربة الاحرار متشبتون بوطنهم وملكهم ورمز وحدتهم الترابية العلم المغربي والنشيد الوطني حفظ الله مغربنا من كل دخيل انفصالي
4 - م المصطفى الأحد 10 نونبر 2019 - 21:00
الجالية المغربية دائما في دفاع متواصل ليس عن وحدتنا الترابية فحسب، بل كلما دعت ظروف معينة لذلك، على شاكلة إحراق علمنا الوطني من طرف تلك الخائنة لوطنها ، للتنديد بهذا العمل الشنيع ، الذي اقدمت من خلاله تلك المجرمة للمس بأحد الرموز الأساسية لجميع المغاربة من طنجة إلى الكويرة.
فالجالية المغربية بشمال فرنسا التي أنتمي إليها، كانت حاضرة بقوة في تلك الوقفات الاحتجاجية بباريس للتنديد والاستنكار بما قامت به هذه الخائنة بتواطؤ مع شرذمة من السفهاء الناكرين لجذورهم ولأرض آبائهم وأجدادهم، والذين يجهلون قيمة علمنا رمز الحرية والاستقلال، الذي دافع عنه جنودنا الأباسل ورجال المقاومة المغاربة الأصيليين الأحرار.
5 - إلى فرانز كافكا... الأحد 10 نونبر 2019 - 21:30
متافق معاك القداسة لله. والمشاكل الحقيقية والمهمة في جهة أخرى وليست في العلم الوطني. ولكن حرق العلم يبقى جنحة يعاقب عليها القانون في جميع دول العالم... إلا أنها ليست قضية وطنية. لكن كما لا يخفى عليك أحداث كهذه مرحب بها وتُستغل لتنويم الشعب مغناطيسيا..
6 - Observateur الأحد 10 نونبر 2019 - 22:06
يجب على القضاء المغربي أن يتفاعل مع مجرمي حرق العلم الوطني و إسقاط الجنسية المغربية عنهم مدى الحياة ...و ليذهبوا حيث يسترزقون...لعل ديمقراطية تلك البلدان تعطيهم مستقبلا بعد أجيال حق التجمهر من أجل تحقيق حلم الانفصال بتلك البلدان ..! و يصنعون به وطنا لهم على المقاس الدي يحلمون به... هيهات من ابتسامة تلك البلدان... فخلفها أنياب للوقت المناسب..فحداري من الخلط بين الثقافة و السياسة...
7 - حراكي الأحد 10 نونبر 2019 - 22:20
من أحرق العلم لا علاقة له بحراك الريف،الحراك كان واضحا منذ البداية و الى حد الآن، يبدو أن المخزن يبحث عن شماعة الإنفصال ليعلق عليها فشله الداخلي، من أحرق هم محسوبون على التيار الجمهوري المناهض للحراك الشعبي المطلبي إن أقل انه عمل خسيس لخدمة جهة ما، لذلك أدعوك أن تدقق مصطلحاتك.حراك مكانه الريف و ليس باريس، انصحك بمراجعة التسجيل الصوتي لزفزافي لتعرف موقف الحراك من هذا الفعل الصبياني الخسيس، هذا الفعل تكرر مرات و مرات على يد أزلام البوليزارو في الجامعات و أمام البرلمان، لكن لم يحضى بهذه الضجة المفتعلة لخدمة جهة تستهدف خلق بلبلة على حساب حراك الريف. ختاما لن يجرؤ أحد على التشكيك في وطنية الشرافاء الذين استرخصوا دماءهم في سبيل الدفاع عن هذا الوطن و أنوال شاهدة على ما أقول، الريف كان دوما الدرع الأمامي الذي يحمي الوطن أمام الأطماع، قبل أن تنفرد ضباع ما يسمى بالحركة اللاوطنية بالوطن، و النتيجة أمامكم لا تحتاج إلى براهين. الريف أكبر من أن تتلاعب به أقلامكم، الريف فخر لكل المغاربة و تاريخه وسام على صدور الأحرار على امتداد ربوع الوطن.
8 - Kiosque الأحد 10 نونبر 2019 - 22:25
الى فرابز كافكا والمؤشرين على تعليقه / : كفاكم نثر سمومكم وانتم اصلا لم تقدموا شيئا لهذا الوطن إلا الهدم والتحطيم والكريتيك فهل الدول التي عندها مشاكل البطاء والفساد ولحريك في البحر لحاملي الشهادات مثل المكسيك والدول الإفريقية والأسيوية وكل دول العالم يحرقون علمهم..؟ كفاكن بلادة وخمولا وبلا بلا الخاوية فالعلم الذي تقولون عنه انه مجرد خرقة فهو ظحى من أجله الأجداد بأرواحهم بدون مقابل
9 - medoujda الأحد 10 نونبر 2019 - 22:54
الف شكر و تقدير واحترام للجالية المغربية التي شاركت في التنديد بما فعلته تلك المرتزقة برمز وطننا الحبيب ونحن دائما مجندون وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وليسقط كل من سولت له نفسه المساس بمقدسات بلادنا
10 - مداوخ الأحد 10 نونبر 2019 - 23:15
في الوقت الدي خرج فيه المسلمون في فرنسا للدفاع عن وجودهم امام الوحش اليميني المتطرف نجد هؤلاء المغاربة المساكين لم يفهموا بعد انهم اداة في يد الانتهازيين لا يهمهم الوطن ولا رايته.
11 - Rachid الأحد 10 نونبر 2019 - 23:47
نحي ونفتخر بجاليتنا اللاتي ردت الإعتبار للعلم الوطني بباريس شكرا لكم مبادرة طيبة. كما نقول للخونة آلله الوطن الملك
12 - قرطووف الاثنين 11 نونبر 2019 - 00:37
تحية إجلال وتقدير للمغاربة الاحرار في باريس اللذين نددوا بحرق العلم الوطني المغربي ورفعوا الإعلام الوطنية المغربية الحمراء تتوسطها نجمة خضراء.. عكس ما وقع في وقفة باريس التي نادى بها الزفزافي السجين وابوه الزفزافي أحمد..اللذين يتملصون من جريمة حرق العلم.. وهم مسؤولون على تنظيم الوقفة لوجيستيكيا ومسؤولون عن حرق العلم هم والخانءة التي احرقت العلم ..اما عن قدسية العلم الوطني. فهو مقدس بمعنى ،ممنوع ان يحرق وممنوع أن يداس بالارجل...مثل باقي اعلام الدول ..
13 - abdlmjid الاثنين 11 نونبر 2019 - 01:48
لااجدكلمات اعبر عن سروري لمااشاهد وحدة وغيرة المغاربة عن وطنهم داخله وخارجه اللهم أحفضهم من كل مكروه واجعل هذا البلد امرنا مطمءنا
14 - كيف يفكربعض الناس الاثنين 11 نونبر 2019 - 02:04
*لست أدري كيف يفكربعض الناس .
* ما أشبه هذه السيدة بالبوليساريو .
* هذه ، ربما لها مطالب ، قد تكون مشروعة ، ولولا فعلتها ،
قد تجد داخل البلد أوخارجه من يتضامن معها ويساندها .
لكن الآن ، ضيعت تلك المطالب ، وجيشت شعباً كاملاً ضدها ،
ولن تحصل على شيء ، ومن يدري كيف سيكون مصيرها ،
وهل بإمكانها حرق جميع الرايات ؟
*البوليساريو، لمدة 44 سنة ، وهويطالب بالإنفصال ، فلن يتحقق له
ذلك ، لأنها قضية شعب ،44 سنة من البؤس والقهر، ماتت خلالها
أجيال وجيال ، ولم ولن يتحقق لهم ذلك الحلم الوهم ، فلماذا لا ينخرطوا
في دولة واحدة ، ويناضلوا من أجل حقوقهم ؟ يعيشون البؤس آملين في
دول مساعدتهم في إنشاء دولة . خذوا العبرة مما يقع للأقليات في العالم ،
.....، والله لست أدري كيف يفكرهؤلاء .
15 - مغربي حتى النخاع الاثنين 11 نونبر 2019 - 05:23
لا بد من القبض على هذه المرتزقة وتقديمها إلى العدالة
16 - زكي عنب الاثنين 11 نونبر 2019 - 14:39
بلادي وإن جارت علي عزيزة----وأهلي وإن ضنوا علي كرام عاش المغرب رغما على أنف اللؤماء .. ولنصحح اخطاءنا عن تعريف الوطن .. الوطن هو الجغرافيا بموقعه وشمس ورماله وغيثه وجباله وهضابه وخيراته ........ والغضب من سلوكات المواطنين أو جبروت المسؤولين ، وسوء التدبير واختلاس أموال الشعب والفساد السياسي والأخلاقي والاجتماعي والظلم وعدم الإنصاف أو العدل .... كل هذا ا لا يجب أن ينفي حب الوطن .. انتقد الأوضاع بشدة .. اصرخ .. ردد جملة اللهم إن هذا لمنكر .. تظاهر لتأخذ حقك المشروع .... لكن لاتكره الوطن لاتحرق العلم .. لا تمزق بطاقتك الوطنية أو جواز سفرك .. وإلا فإنك جبان وغبي وضعيف وعاق لبلدك ولا خير فيك على الإطلاق ولا في تربيتك لأبنائك لانه لم يعد لديك اي قيمة تربي بها أبناءك فإن ضاع حبك لله ورسوله ثم لوطنك وأهلك فإنك فقدت كل شيء .. لاتكن كما هذه الشردمة من الجبناء الذين أحرقوا العلم المغربي في فرنسا فلا خير فيهم ولا يشرفون بلدنا الغالي المغرب .. مغربي وافتخر مهما كان طول حياتي فالوطن كالولادة لا يتكرر مرتين .. شكرا هسبريس
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.