24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. صغار المنعشين يستنجدون بالتمويل التعاوني لمواجهة الركود العقاري (5.00)

  2. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

  3. الشطرنج يلج المؤسسات التعليمية بسيدي سليمان (5.00)

  4. دراسة دولية: مراكش بين أرخص المدن السياحية (5.00)

  5. الملك يدعو البلدان الإسلامية إلى تجويد الحياة والتصدي للانفصال (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | قنصلية متنقلة تستقبل الجالية المغربية بسويسرا

قنصلية متنقلة تستقبل الجالية المغربية بسويسرا

قنصلية متنقلة تستقبل الجالية المغربية بسويسرا

أقامت القنصلية المغربية بسويسرا، بتعاون مع جمعية المغاربة المقيمين بسويسرا، عشية أمس، قنصلية متنقلة للمرة السادسة بفندق "Novotel" بمدينة جنيف، لفائدة المغاربة القاطنين بجنيف ونواحيها.

وتهدف هذه المبادرة إلى تقريب الإدارة من المواطنين المهاجرين، وتمكينهم من الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات الإدارية المتعلقة بالتسجيل القنصلي، وتقديم طلبات الحصول على جواز السفر البيومتري أو بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية أو تمديد صلاحيتهما أو سحبهما، وتقديم طلبات التسجيل في الحالة المدنية.

وتروم هذه الخطوة أيضا إبرام عقود الزواج وبعض العقود العدلية، إضافة إلى طلبات المصادقة على التوكيلات والوثائق الإدارية.

وقد شكّلت هذه المبادرة فرصة للتلاقي ومد جسور التواصل بين الطاقم الإداري للقنصلية وأفراد الجالية المغربية المقيمة بجنيف والنواحي.

وصرح لحسن أزولاي، سفير المغرب المعتمد لدى سويسرا، بأن "هذه القنصلية المتنقلة السادسة تدخل في إطار التنفيذ الفعلي للتوجيهات الملكية الرامية إلى تقريب الإدارة من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتلبية لرغبة المواطنين المغاربة المقيمين بجنيف والنواحي، خاصة بعد نجاح المبادرات السابقة، وفي إطار الواجب المهني الذي يقضي بتحسين جودة الخدمات الإدارية المقدمة لأفراد الجالية، والاستماع إلى مشاكلهم والبحث عن حلول ممكنة لها وتعزيز روابطهم مع بلدهم الأصلي".

وأضاف السفير أنه "تم تنظيم هذه العملية يوم الأحد تجنبا لغياب أفراد الجالية عن عملهم وتجنيبهم كلفة ومصاريف التنقل إلى مقر القنصلية أيام الأسبوع"، مؤكدًا أن "القنصلية رهن إشارة الجالية المغربية من أجل تنظيم مبادرات مماثلة في مدن أخرى، كزوريخ وبازل ولوزان، شريطة توفر الظروف والشروط الأساسية لنجاحها".

وقال عمر بن قاسم، رئيس جمعية المغاربة المقيمين بسويسرا: "لقد اكتسبنا تجربة كبيرة مكنتنا من كيفية التعامل مع هذا الكم الهائل من الطلبات في ظرف لا يتعدى خمس ساعات، حيث مرت هذه القنصلية في ظروف جيدة جدا"، مضيفا أن "دور الجمعية يتمثل في توفير الوسائل اللوجستيكية لهذه القنصلية المتنقلة باعتبارها حلقة وصل بين الجالية والقنصلية المغربية، ومد يد العون لكل الجالية، خصوصا المتواجدة بجنيف ونواحيها".

وأشار المتحدث ذاته إلى أن "القنصلية المتنقلة هي التجربة الخامسة من نوعها التي تسهر على تنظيمها الجمعية، والتي عرفت إقبالًا وتزايدًا كبيرين مقارنة بالمبادرة الأولى قبل سنة ونصف تقريبًا، فضلا على كون هذه العملية تدخل في إطار خيارات الجمعية الرامية إلى المساهمة في تقديم خدمات متميزة للجالية المغربية، وتمثيل المغرب أفضل تمثيل داخل الاتحاد السويسري".

وبحسب اللجنة المشرفة على هذه العملية، فقد تمت معالجة أكثر من 320 طلبًا، توزعت بين الخدمات القنصلية كتجديد جواز السفر وبطاقة التعريف الوطنية والتسجيل في الحالة المدنية، وبين الوثائق العدلية، وطلبات أخرى تتعلق ببعض الوثائق الإدارية، وأخرى همّت الحصول على التأشيرة بالنسبة للأشخاص الأجانب المتزوجين من مغربي أو مغربية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - dokalli الاثنين 25 نونبر 2019 - 21:51
بصراحة القنصلية المغربية بسويسرا ببرن الله اعرها دار تحياتي ليكم من بازل
2 - العبدي الاثنين 25 نونبر 2019 - 22:00
مبادرة طيبة و مفيدة أتمنى لها الاستمرارية و تعميمها على كافة الجاليات المقيمة في أقطار العالم .كما عليكم مرة أخرى الإنتباه إلى حمل العلم الوطني غير مقلوب.
3 - Rifi الاثنين 25 نونبر 2019 - 23:08
العمل مزيان،ولكن حشومة يشدو العلم المغربي مقلوب
4 - سمير الاثنين 25 نونبر 2019 - 23:25
بادرة محمودة جدا و لكن الله يجازيكم بالخير ارفعوا العلم الوطني بالشكل الصحيح.
5 - حسن الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 03:16
اشكر من كل قلبي الاخ العزيز على قلوبنا التازي ونطلب من المسؤلين باش يولي ان شاء الله هو السفير تكريم له وشكرا
6 - Hicham الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 06:12
انهم يريدون الربح مرتين عوض منح مهلة جواز السفر عشر سنوات فأنهم يمنحونك سوى خمس سنوات والمصاريف التذكرة والإقامة بحيت ان الإقامة في الخارج رغم انها مفتوحة فهي تنتهي صلاحيتها مع صلاحية جواز السفر،هذا ظلم وجريمة في حق المواطن،كون ان جوازات الصفر البيومترية في كل العالم مهلتها عشر سنوات بالها من أضحوكة البطاقة عشر سنوات والجواز خمس سنوات .
7 - Driss الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 09:03
Merci merci !! de votre déplacement un dimanche pour nous servir. C'est ça la citoyenneté et bravo à l'organisation avec votre professionnalisme et celui de l'association

Salutations
8 - زهور الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 09:15
شكرا للقنصلية المغربية ببرن ولاعضاء جمعية المغاربة المقيمين بسويسرا على هذه المبادرة العظيمة والفريدة من نوعها. حمل العلم بالطريقة الصحيحة او بالمقلوب ما هو الا تفصيل بسيط امام ما قامت به هذه الجمعية الفتية. ركزوا من فضلكم على الجانب المشرق لكي لا نحبط المجهودات الرامية لمساعدة المهاجرين المغاربة، لنشجع بعضنا من اجل الافضل. مستفيدة من الخدمة
9 - Hamidi الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 09:31
Salam. Merci à l AMRS pour cet excellent travail. Continuez comme ça
10 - Aziz Sofia الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 14:50
اين نحن بليبيا من هذه الحلول، نموت كل يوم بالتفكير في كيفية حل مشاكل جوازات سفرنا وكل معاملتنا القانونية،. فتحت غير مجبرين بالذهاب إلى تونس بالطرقات المقطوعة والمشاكل بالنقل وبعد المسافة والذهاب والإياب كل مرة والمصاريف الزائدة اللتي نحن بأمس الحاجة الها للظروف الاقتصادية الحالية فرجاءا سيدي وملكي إيجاد حل لنا
11 - Marocain de Genève الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 17:23
Salam alikom,

Je tiens à vous remercier pour l'excellente organisation et le service impeccable le dimanche dernier.

Nous avons besoin de ce type d'association qui œuvre bénévolement dans le but d'aider nos compatriotes en allégeant un peu le poids de l'éloignement de notre mère patrie.

Un très grand merci à son excellence Mr Lahcen Azoulay et tout son staff consulaire professionnel et surtout humain qui a répondu présent et s'est déplacé depuis Berne un dimanche afin de servir les marocains.
.
Allah yjazikom bikhir.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.