24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | شبكة الكفاءات المغربية بألمانيا تنتخب هياكل جديدة

شبكة الكفاءات المغربية بألمانيا تنتخب هياكل جديدة

شبكة الكفاءات المغربية بألمانيا تنتخب هياكل جديدة

عقدت شبكة الكفاءات المغربية في ألمانيا، جمعها العام العادي بفرانكفورت ، من أجل انتخاب هياكل جديدة لها.

ووفق بلاغ للشبكة، فقد كان الجمع فرصة لتقييم تجربة الشبكة في أفق التوجه إلى المستقبل بنفس الحماس والالتزام الذي تميزت به الجمعية منذ تأسيسها قبل عشر سنوات.

وأضاف المصدر ذاته أن الشبكة "أصبحت رقما أساسيا من خلال مشاريعها الكثيرة في مجالات متعددة، لنقل المعرفة والخبرة إلى البلد الأصل أو في العلاقات المغربية الألمانية"، لافتا إلى أن "الفضل في هذه التجربة التي راكمتها الشبكة يعود إلى الروح العالية والتفاني لأعضائها الذين يفوق عددهم الألف".

كما أشاد البلاغ بنكران الذات وروح التطوع الكبيرة "التي ميزت أعضاء المكاتب الأربعة التي تداولت إلى حد الآن على تسيير شؤون الشبكة، تحت قيادة كل من هاشم حدوتي وصورية موقيت وكريم زيدان وباقي الأعضاء".

وشددت الوثيقة على أن الجمع العام كان "فرصة للوقوف على قوة الشبكة وقيمتها المضافة ومصداقيتها لدى الهيئات الحكومية وتنظيمات المجتمع المدني في البلدين، حيث أصبحت تجربتها نموذجا لعدد من شبكات كفاءات مغاربة العالم".

وقد عبّر جميع الحاضرين في الجمع العام العادي عن التزامهم بمواصلة عملهم ومجهودهم بنفس الروح والالتزام والتعاون مع جميع الهيئات: حكومية أو مدنية أو سياسية أو دينية بتجرد مع الحفاظ على استقلالية الشبكة خدمة للصالح العام.

كما جرى، في الأخير، انتخاب مكتب مسير للسنتين المقبلتين مكون من الأعضاء الآتية أسماؤهم: إدريس برطوط رئيسا، وعادل بوسحيب نائبا للرئيس، وماريون بيرغن أمينة للمال، وزكية سلامة فليب مقررة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - Karim الاثنين 09 دجنبر 2019 - 09:40
عدوى و حمى المصالح إنتقلت إلى الجالية المغربية في الخارج و هذا أصبح جليا في تنقل الأحزاب السياسية المغربية الفاشلة نحو ألمانيا و غيرها من أجل إستقطاب الفاشلين من أمثالهم و تصويرهم على أنهم أبطال، أنا بنفسي قاطن بالديار الألمانية و لم أسمع يوما قط عن هذه الجمعية ، و بصفتي أحد الأطر الناجحة في ألمانيا و معي العديد من الأصدقاء في مختلف التخصصات المتعددة و الناجحين فيها أيضا، لم نتلقى يوما قط أي رسالة أو شيئا من هذا القبيل حتى يتحدثون بإسم الكفاءات، كفاكم هرطقة و تحدثو عن أنفسكم أنتم و عن مصالحكم أنتم، تركنا المغرب من أجل هذه الأكاذيب و الهرطقات، تركنا المغرب من أجل وجود آلاف الجمعيات و الأحزاب التي تخدم مصالحها الشخصية و كفى، لذلك عندما تتحدثون عن الكفاءات أقول لكم كفانا كذبا، فأصحاب الكفاءات منهمكون في أعمالهم هنا في ألمانيا بجد و جدية و لا ينصاعون و لا يتبعون أهواء الشياطين من الأحزاب المغربية و على رأسها حزب أخناتوش.
2 - miriam الاثنين 09 دجنبر 2019 - 11:02
ا لله يعطيك الصحة خاي كريم ولو مرة سمعت بهده الجمعية
3 - Brahim الاثنين 09 دجنبر 2019 - 11:14
شكرآ أخي كريم، متفق معك ١٠٠/١٠٠ أعمل كمهندس بأكبر الشركات في العالم ولم يكن هناك تواصل قط مع أي جمعية مغربية...كما اني
لم أسمع بهذه الجمعية وأخواتها طيلة 13 سنة الماضية بألمانيا. ولولى الصدفة ماعلمنا بوجود أحزاب البلد الأم تعمل في الخفاء لإستقطاب أصوات الخارج لغرض في نفس يعقوب ليس إلا...
4 - Adil Boushib الاثنين 09 دجنبر 2019 - 12:54
DMK مفتوحة في وجه الجميع و لا علاقة لها بالاحزاب لا داخل الوطن و لا خارجه. لي بغا يخدم مرحبا به. و لي بغا يشتم سامحه الله.
5 - ATLAS الاثنين 09 دجنبر 2019 - 13:47
لاداعي اللتشنج والتعصب كفانا شكا في أي محاولة لتنوير طريق الشعب المغربي .
اخي كل ما تقوله عن أحزاب الدكاكين السياسية في بلدنا العزيز صحيح.
لكن لم نسمع عن هؤلاء شيئا لكن لنتصل بهم ونعرف نواياهم ونحكم من بعد .
من يريد خدمة وطنه فليتحلى بالصبر.والله يجازي الكل على نواياهم.
6 - شكرا كريم الاثنين 09 دجنبر 2019 - 13:55
شكرا اخي كريم على هذا التعبير الصحيح والواقعي. نحن كذلك أبناء الجيل الثاني من أبناء الجالية عشنا جميع مراحل التطور لأبناء الجالية في إنشاء المساجد والمدارس ولم نسمع بهذه الجمعيات التي تطل علينا بين الفينة والأخرى من خلال بعض المواقع الإخبارية.الحمد لله نعمل ونتقن عملنا ونربي وربينا أبنائنا حتى تمكنوا للولوج لأرقى الجامعات هذا هو المهم. أما هذه الجمعيات يلتقون أغلبهم على اشطيح وارديح وأكل الحلويات. والغريب في الأمر بدأ بعض زعماء الأحزاب المغربية لا أريد أسميها أحزاب سياسية لأنها بعيدة كل البعد عن السياسة.تزور ألمانيا لا نفهم لماذا ؟مَدارُو الخير حتى في بلادهم حراك عاد لِنَا حْنَا لي عايشين أحسن من كبيرهم في هذه البلاد.
7 - @Karim تعليق1 الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 18:43
اسي كريم احترم نفسك, ليحترمك الاخرين, انا كذالك من الرعيل الاءول الذى ذهب للدراسة في المانيا و تخرج فى جامعة اخن الالمانية التى تعد بدون نزاع الاءقوى في دهاليز البحث العلمى و التكنولوجى في المانيا خاصة في مجال الهندسة الميكانكية. بعدها واصلت المسير للحصول على الدكتوراه في هولاندا.و ازيدك اسي كريم احمل براءات اختراع في مجال تصميم محركات السيارات وFuel Design. و اشتغل في مجال البحث العلمى والتكنولوجى مند ازيد من عشرون عاما باءلمانيا خاصة في مجال ايجاد حلول جديدة لطاقات بديلة ستحرك حتما سيارتك بعد حين! اسي كريم , انا كذالك بعيد كل البعد عن السياسة و هذه الجمعية التى تسمى كفاءات المغاربة بالمانيا. انا تعرفت على بعض وجوه اعضاءها من خلال هسبريس ذون دكر اسماءهم.لاننى كنت اجلس معهم في نفس قاعات محاضرات جامعة اخن و انا اعتز بكفاءتهم اكبر اعتزاز و لااسمح لك بوصفهم بالفاشلين لاءنهم ليسو كذالك. اما اخنوش فاتركه جانبا فهو من اهل سوس رمز الاجتهاد و التفانى في العمل, اهل سوس و ما ادراك اهل سوس! انا لا اعرف شخصيا اخنوش لكنى ولدت فى نفس البلدة التى ولد فيها: تفراوت. وشتم اهل تفراوت مرفوض, احترم نفسك
8 - جواب للتعليق رقم 1 الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 20:17
أالجمعية موجودة منذ أكثر من 10 سنوات وحضرت لعدة لقاءات فيها ولها إسهامات كثيرة في المغرب وهي مفتوحة في وجه الجميع ويجتمع فيها أكثر من 1000 كفاءة من مهندسين وأطباء ومحامون ومتخصصين في جميع التخصصات.
أن يقول البعض أنه لا يعرف هذه الجمعية فهذا منطقي ربما لم يسمع بها قط فهذا منطقي كذلك. لكن عندما يهاجمها وهو لا يعرفها أو أنه يعرفها حق المعرفة ولسبب من الأسباب لم يعد داخلها فأسهل طريق للنيل منها هو كتابة هكذا تعاليق فهذا مجانب للحقيقة.
من يريد التعرف على الجمعية ومشاريعها التي قامت ولازالت تقوم بها فهو سهل في عصر الإنترنت.
نحن كلنا مغاربة ونريد أن نرى بلدنا المغرب بلدا تكنولوجيا وصناعيا فمن يريد المساهمة في تقدمه سواء داخل أو خارج الجمعية فمني له كل التشجيع وكفى من السوداوية والتفرقة ونعم للتجمع و مساندة المغاربة بعضهم لبعض على غرار الصينيين الأتراك هنا في ألمانيا.
الناس تبحث عن ما يجمعها ولا يفرقها
يد الله مع الجماعة
الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه

مهندس بإحدى أكبر الشركات لصناعة السيارات وعضو شبكة الكفاءات المغربية الألمانية
9 - محمد من المغرب الأحد 15 دجنبر 2019 - 12:09
السلام عليكم
زاد الله توفيقاً كل من راد المغرب تقدما ور قيا أود معرفة موقع في الانترنت و شكرا.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.