24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | الكوميدي رشيد بدوري يعود بعرض "أزهار السجادة"

الكوميدي رشيد بدوري يعود بعرض "أزهار السجادة"

الكوميدي رشيد بدوري يعود بعرض "أزهار السجادة"

تسلّم الفنان الكوميدي رشيد بدوري، الكندي من أصول مغربية، "التذكرة الذهبية" بعد أن حقق عرضه الجديد Les fleurs du tapis (أزهار السجادة) نجاحا كبيرا، حيث وصلت مبيعات تذاكره إلى أكثر من 50000 ألف تذكرة.

وتؤكد مؤسسة الإنتاج "كو سين" أنه جرى، إلى حدود الآن، اقتناء أزيد من 62590 تذكرة في كيبيك وحدها لمشاهدة العرض الجديد؛ وهو ما اضطر معه الفنان المغربي إلى برمجة عروض إضافية بمدينتي مونتريال وكيبيك، خصوصا أن كل العروض التي برمجت سابقا بيعت تذاكرها قبل شهور من موعدها، مسجلا بذلك عودة جديدة إلى الساحة الفنية بعيد نجاح عرضيه Arrête ton cinéma! et Badouri Rechargé والتي بيع منها أكثر من 800000 تذكرة في جميع أنحاء العالم.

ونشر موقع "كو سين" أن رشيد بدوري يحكي، في عرضه الكوميدي الجديد، قصة طفل ملك سابق، يجب عليه في خضم أزمة منتصف العمر أن يقيم حياته أو يركض لخسارته؛ على اعتبار أن عرض "أزهار البساط" هي سيرة حياة رشيد بدوري، الفكاهي والإنسان، دون بريق أو تنميق، لكنها مقدمة بشكل فكاهي وأكثر تسلية من أي وقت مضى.

ويضيف الموقع أنه بعد أن حقق بدوري نجاحات هائلة في جميع أنحاء العالم، عاد إلى المسرح أكثر التزامًا وفي أنقى التقاليد الهزلية.

يذكر أن الفنان الكندي المغربي رشيد بدّوري من مواليد سنة 1976 بمدينة لفال الكندية من عائلة مغربية قادمة من الريف المغربي، خاض العديد من التجارب العملية والمهنية في مجال التلفزيون والطيران؛ لكن حلمه بأن يتربع على عرش الكوميديا الكيبيكية والكندية لم يأفل لتسطع شمسه وتنتشر في العالم، بالإضافة إلى حيازته مكانة مهمة في الحقل الفني والثقافي الكيبيكي والكندي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - khalid nador الأربعاء 22 يناير 2020 - 00:58
adoré et respecté par les quebecois ...il est passé par un vide professionnel mais son retour est bon, on est fier de lui.
2 - خبراثور الأربعاء 22 يناير 2020 - 09:29
اعشق فن الكوميديا لكن الكثير من الكومديين يجعلون أسرهم موضوع للسخرية هذا ما يحز في نفسي كثيرا للأسف الشديد .
3 - بنت البلاد الثلاثاء 28 يناير 2020 - 14:17
الكوميديين المغاربة الدين يقطنون في أوروبا وأمريكا و كندا يترزقون من مواضع تسخر بكل ما هو مغربي من أجل ادخال البهجة والسرور وخطف الابتسامة من الجمهور الغربي على حساب تعاسة المغاربة
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.