24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3307:5913:4516:5319:2420:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مركز يطلب إجلاء طلبة مغاربة من مدينة صينية

مركز يطلب إجلاء طلبة مغاربة من مدينة صينية

مركز يطلب إجلاء طلبة مغاربة من مدينة صينية

دعا المركز المغربي لحقوق الإنسان كلا من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ووزير الصحة إلى التحرك السريع، والتنسيق الكامل والعاجل مع المؤسسات الصينية ذات الارتباط بالموضوع، "من أجل إجلاء الطلبة المغاربة القاطنين بمدينة ووهان الصينية، في حالة عدم إصابتهم بالفيروس الخطير، والعمل على متابعة حالتهم الصحية جميعا، في إطار التدابير الوقائية الضرورية قبل فوات الأوان".

وأوضح المركز، في بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، أن أي تأخر في التعبئة لهذا الغرض "قد يكلف شبابنا الطلبة الذين يتابعون دراستهم هناك حياتهم، وهو ما يمكن اعتباره تهاونا في إنقاذهم، في ظل الأخبار المفزعة التي تفيد بسرعة انتشار الفيروس وصرامة القرارات المتخذة من قبل السلطات الصينية في حق ساكنة ووهان بصفة عامة".

وكانت مجموعة من الأخبار المتداولة إعلاميا قد أفادت بــمحاصرة العشرات من الطلبة المغاربة المقيمين بمدينة ووهان بالصين الشعبية "الذين يتابعون دراساتهم الجامعية هناك، خاصة مقطع فيديو لطالب مغربي يتحدث فيه حول الوضع الخطير الذي يعيشونه بتلك المدينة، وبعد اتخاذ السلطات الصينية قرارا يقضي بالحجر الصحي على سكان المدينة، بسبب انتشار فيروس الالتهاب الرئوي الحاد (Coronavirus)".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - amin sidi الأحد 26 يناير 2020 - 22:17
سلام: الحمدلله الدين انتعنا حرم علينا الدم ولحم الخينزير راه هد بجوج الدم ولخنزير هما معمل نتاع الفيروسات لمنوعة ولاحدود لها الحمدلله المغرب مسليم .والمتال كيگول .الوقاية احسن من العلاج .احن دين اخترلنا الويقية وحرم علينا الدم ولحم الخنزير ..ام فالصين كيشربو الدم عمرينو في جلد الافاعي .ام الوباء نتعنا حنا في البلاد هو كوووولووووووونا .گالها ؟ گال التماسيح والعفاريت هدهما امرضنا احن ؟
2 - الحسين الأحد 26 يناير 2020 - 22:33
الا صل في مثل هذه الحالات عدم إخراج أشخاص من مكان وقع فيه الوباء وايضا عدم الدخول إليها. كما تنص عليه مواثيق الدولية حتى لا ينتشر الوباء بين الناس.
3 - مصطفى الأحد 26 يناير 2020 - 23:50
المنظمة الحقوقية تطالب فقط باجلاء المغاربة الغير مصابين لأسباب إنسانية ووقائية احترازية، ولا تطالب باجلاء المصابين، نحن نعلم أن السلطات الصينية تقوم بما يلزم
حتى ولو كان عدد المغاربة فليل نسبيا في الصين ، هذا ليس مبرر لتقاعس السلطات عن دورها في المتابعة وإجلاء من ثبت عدم إصابته ومتابعة حالات من هم مصابون لا قدر الله
4 - حسن الاثنين 27 يناير 2020 - 01:38
العلاقات المتشعبة التي تقودها الصين في كافة أرجاء العالم قد يفضي أن يصبح الوباء عالمي
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.