24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | الكوكايين يسقط مغاربة في قبضة الأمن الإسباني

الكوكايين يسقط مغاربة في قبضة الأمن الإسباني

الكوكايين يسقط مغاربة في قبضة الأمن الإسباني

أوقفت عناصر الشرطة الكتالونية، المعروفة باسم "لوص موصوص ديسكوادرا"، تسعة مهاجرين مغاربة متهمين بالترويج للكوكايين والحشيش داخل إقامة سكنية معدة لهذا الغرض. وقدرت القيمة المالية في السوق السوداء للمخدرات المضبوطة بأكثر من 137 ألف أورو.

وأفاد بلاغ للشرطة الكتالونية أن وحدة أمنية مكلفة بالتحقيقات ألقت القبض على المتهمين التسعة الحاملين للجنسية المغربية ببلديات بلفي وكوبيلس وفيلافرانكا، مشيرا إلى أن أعمارهم تتراوح بين 18 و48 عاما. وأضاف أن الأمر يتعلق بمنظمة إجرامية تمارس أنشطة محظورة، وترتكب جرائم ضد الصحة العامة للمواطنين.

وأفاد البلاغ ذاته أنه تم، بأمر من النيابة العامة المختصة، إخضاع الموقوفين لتدابير الاحتجاز الوقائي، في انتظار تعميق البحث معهم بشأن التهم الموجهة إليهم، مشيرا إلى أن التحقيقات بشأن هذه العصابة بدأت منذ شهر غشت الماضي، بعدما تم تحديد نقطة لبيع مختلف المخدرات ببلدية كوبيلس.

وذكرت صحيفة "لابنغوارديا" أن عناصر الشرطة قامت بسبع عمليات مداهمة نفذتها بشكل متزامن، وأفضت إلى إيقاف المتهمين، مشيرة إلى أنه تم حجز كميات مهمة من الممنوعات، ومبلغ مالي بقيمة 172 ألف أورو، ووسائل إلكترونية.

وقد تقرر حبس ستة أفراد وتمتيع الثلاثة الباقين بالسراح الموقت. وتضمن صك الاتهام، الذي بموجبه وقع قاضي التحقيق قرار إحالة المتورطين على المحكمة، "تكوين عصابة إجرامية مختصة في بيع مواد تلحق أضرارا جسيمة بصحة المواطنين مثل الحشيش والكوكايين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - مغربي السبت 01 فبراير 2020 - 12:09
على الدولة الإسبانية أن لا تكون رحيمة مع المغاربة المقيمين باراضيها والدين يرتكبون اعمالا إجرامية. يجب ارجاعهم إلى بلدهم الأصلي وعدم الاكتفاء بسجنهم.الطرد بصفة نهائية هو الدي يردع أما السجن فيشجعهم اكثر
2 - الحقيقة السبت 01 فبراير 2020 - 13:21
قال مالو طاح ،جاوبو راه خرج مايل من الخيمة ! .من يريد الإصلاح فليبدأ بداخل البيت.
3 - au commentaire 1 السبت 01 فبراير 2020 - 13:51
tu crois que l espagne c,est la hollande, ,,,les lois sont tres dur, la prison et apres c,est le retour aux pays des merveilles ou ils doivent passer des vacances a oukacha.
4 - martin pres du kiss السبت 01 فبراير 2020 - 14:22
يغامرون بأنفسهم في البحار (..يحركوا )..ويساعدهم الحظ..ويصلون إلى بلاد الافرنج...وتتاح لهم الفرصة ويحصلون على اوراق الاقامة في البلد المضيف ...فيعملون السنة الاولى والثانية في مجالات شتى كريمة بها عيش كريم وحلال لا خوف من بعده ولا فضيحة..حتى وان كان قليلا...فيلعب بهم الشيطان وبعقولهم الجاهلة وقلوبهم الضعيفة الايمان..وتدفعهم نفسهم لطلب الثراء السريع ..فتبدأ المغامرة مع المخدرات......لاقتناء سيارات جميلة يدخلون بها للبلاد ليظهروا لشبابنا العاطل مدى ثراءهم في بلاد المهجر...وتمر سنين قليلة..والذي كان دخانا .اصبح نارا .ظاهرة للعيان..فتعطي راءحة الحريق من بعيد ...فيكون هجوم الامن والشرطة على مقرات سكناهم ليضبطوهم متلبسين بحيازة المخدرات وانواع الممنوعات ..وترويجها...فيحاكموا ويسجنوا..ويردوا الى بلادهم .. (فضيحة ربي وعبدو) فيصبحون على ما كانوا عليه قبل لحريك....des hetistes....نهاية القصة .
5 - امير السبت 01 فبراير 2020 - 21:38
احتلال المغاربه المرتبه الاؤولى في السجون الاسبانيه وبفارق كبير على الباقي هذا من بين اكثر ١٦٠ جاليه اجنبيه مقيمه في اسبانيا يعني ما يعني.
امنبعد تسمع شي وحدين يقولون الاسبان قباح وعنصريين.
لو كانو كذالك لما استحملو مليون مغربي فوق اراضيهم كما هو الواقع الآن.
6 - امازغي الأحد 02 فبراير 2020 - 12:18
يا اخي المغاربة هم دءما الفءة المستهدفة في إسبانيا لا غير ليعلم المجتمع الدولي ما قيمة المغاربة المهاجرين في إسبانيا الذل و هضم الحقوق وليس من رحم و لا رقيب لان الحكومة المغربية لا تعتبرنا كامشاركين في اقتصاد المغرب و نحن المهاجرين المنسيين من زمان
7 - مجلوق فنيويورك الاثنين 03 فبراير 2020 - 07:39
ماكينش البلاد لي المغاربة كيخافو فيها غير من خيالهم قد مريكان,,,غلطة صغيرة تصبح فراس الدرب.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.