24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | المغرب يعتقل بارون مخدرات جزائري متورط في جريمة قتل بفرنسا

المغرب يعتقل بارون مخدرات جزائري متورط في جريمة قتل بفرنسا

المغرب يعتقل بارون مخدرات جزائري متورط في جريمة قتل بفرنسا

ينتظر أن يبث المجلس الأعلى للقضاء بالرباط في قضية تسليم جزائري متورط في جريمة قتل بفرنسا واعتقل بمدينة أكادير، وكان القضاء الفرنسي أصدر مذكرة اعتقال دولية في حق الجزائري "مراد غ" المعروف باتجاره في المخدرات بعد فراره إلى التراب المغربي، ويحمل الجنسية الفرنسية. ويوجد الجزائري المطلوب لدى السلطات الفرنسية حاليا بالسجن المحلي بسلا في حالة اعتقال احتياطي بعد تنقيله من أكادير بعد إيقافه الأسبوع الماضي.

وبحسب المعطيات الأولية فإن "مراد غ" البالغ من العمر 39 سنة يعرف في أوساط فرنسية باتجاره في المخدرات، وسبق أن أدين بذلك داخل فرنسا، لكن هذه المرة فهو مطلوب من أجل الاشتباه في قتل زميله "م ب" الذي كانت تجمعه به علاقة صداقة وينشطان في الاتجار في المخدرات معا. وجاء اعتقاله بأكادير بناء على طلب انتداب قضائي دولي تقدمت به قاضية التحقيق لدى المحكمة العليا في بونتواز.

وأوضحت مصادر مطلعة أن التحقيقات التي أجريت بعد أن اكتشفت السلطات الفرنسية جثة متفحمة داخل سيارة أضرمت فيها النيران، أثبتت أن الضحية "محمد ب" كانت تربطه علاقة صداقة مع الجزائري "مراد غ"، حيث توسط لفائدة هذا الأخير من أجل توفير سيارة لنقل 300 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه تبين من خلال التحقيق في القضية أن "مراد غ" الذي سبق له أن هدد الضحية في سلامته الجسدية استقر في مدينة أكادير ليتم بعد ذلك تحريك مسطرة الانتداب القضائي الدولي في حقه.

وقد خضع مراد بعد اعتقاله لبحث أولي من قبل عناصر الشرطة القضائية في أكادير بحضور أحد عناصر الدرك الفرنسي، ليتم عقب ذلك ترحيله إلى السجن المدني بسلا حيث وضع رهن إشارة الوكيل العام لدى المجلس الأعلى في انتظار البث في قضيته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال