24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | "خلية أزمة" تتواصل مع المغاربة المقيمين بالصين

"خلية أزمة" تتواصل مع المغاربة المقيمين بالصين

"خلية أزمة" تتواصل مع المغاربة المقيمين بالصين

تستمر تطمينات السفارة المغربية بالصين بشأن الجالية المغربية المقيمة هناك، فقد أكدت أنه إلى حدود يوم أمس الجمعة لم يتم الإعلان عن أي حالة إصابة بفيروس "كورونا" في صفوف الجالية المغربية، بمن فيها أعضاء السفارة.

وقالت السفارة في بلاغ لها إن خلية الأزمة التي تم إنشاؤها تحت الإشراف المباشر للسفير عزيز مكوار، بتعاون وثيق مع السلطات المغربية والصينية، تتابع باستمرار تطور الأوضاع في جميع أنحاء جمهورية الصين الشعبية.

ونبهت السفارة إلى ضرورة اتباع توصيات السلامة الصحية وتدابير السفر الصادرة عن السلطات الصينية لمنع انتشار المرض، مؤكدة أن الخلية التواصلية التي تم إحداثها سابقا ستظل في تواصل مع المغاربة المقيمين بالصين.

وسبق للسفارة المغربية بالصين أن أوردت أنها "في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية، وكذلك الجالية المغربية لتتبع هذا الوضع"، داعية "الجميع إلى التحلي بالحيطة والحذر، واتباع جميع الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها الصين".

وأضافت السفارة أنه "في حالة الحاجة إلى أية مساعدة قنصلية أو مزيد من المعلومات منها"، فإن مصالحها "تهيب بجميع أفراد الجالية المغربية المعنيين بإرسال المعلومات الشخصية، (رقم الهاتف، رقم جواز السفر والعنوان)، إلى البريد الإلكتروني أو أرقام السفارة"، مسجلة أن "الفيروس انتشر بالخصوص بمدن إقليم خوباي، بالإضافة إلى مدن أخرى".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي السبت 08 فبراير 2020 - 12:16
اذا كانت الصين عندها وباء اضطرت معه إلى وضع أناس في الحجر الصحي.. فنحن في المغرب عندنا آدميون أخطر من الوباء مثل زومبي الأفلام الأمريكية انهم المجرمون المهلوسون واللصوص قطاع الطرق والمعربدون الذين يرهبون الناس الآمنين في حياتهم اليومية.. هؤلاء وجب التحجير عليهم حتى لا يلوتوا المجتمع..
2 - Moumine مؤمن السبت 08 فبراير 2020 - 12:36
"خلية أزمة" تتواصل مع المغاربة المقيمين بالصين
خميّسة وخميس على وليدات وبنيات المغاربة بالصين. الله يحجبهم.
3 - maghribi السبت 08 فبراير 2020 - 14:12
اش داكم للصين يا عباد الله خليتوا جميع الدول و مشيتو لاغرب بلد الي كيكلو كلشي من حيوان و حشرات وما الى ذلك
4 - مهاجر في الصين الخميس 13 فبراير 2020 - 09:51
الغريب انني مقيم في الصين ورزقت بولدين ومسجل بالسفارة وحصلت على جواز السفر من بكين. الا انني ولحد الساعة لم يتصل بي اي موضف من السفارة. ربماعندهم اولويات اخرى كالطلبة مثلا. على العموم لحد كتابة هذه السطور فالوضع في المنطقة التي اعيش بها جيد جدا. فالسلطات المحلية تقوم بواجباتها ملتزمتا بعدم دخول الوباء الى محيطنا. وادعو الله ان يبعد عنا وعن احبتي المغاربة كل وباء ويحفضنا و اياكم من كل سوء.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.