24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3105:1612:3016:1019:3521:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "أفارقة ضد كورونا" شعار أيام تضامنية في مرتيل (5.00)

  2. المجر تسمح برجوع الجماهير إلى ملاعب كرة القدم (5.00)

  3. رجاء لا تبتزّوا الدولة في ملفات الاغتصاب والاتجار بالبشر (5.00)

  4. طعنة بالسلاح الأبيض تفضي إلى جريمة قتل بطنجة‎ (5.00)

  5. المقاهي والمطاعم تستأنف العمل بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | مهاجرة مغربية تطالب بإيفاد لجان تفتيش قضائية إلى محاكم طنجة

مهاجرة مغربية تطالب بإيفاد لجان تفتيش قضائية إلى محاكم طنجة

مهاجرة مغربية تطالب بإيفاد لجان تفتيش قضائية إلى محاكم طنجة

طالبت سناء بلشكر، المهاجرة المغربية بالديار الألمانية، وباقي أفراد أسرتها المقيمة بعاصمة البوغاز، (طالبت) بإيفاد لجان تفتيش من رئاسة النيابة العامة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية قصد فتح جميع الملفات المرتبطة بعقار تبلغ قيمته السوقية الحالية تسعة ملايير سنتيم.

نزاع حول عقار بالملايير

قالت سناء بلشكر، وهي مهندسة في مجال الاتصالات بألمانيا، في تصريح مصور، إن مطالبتها بإيفاد هذه اللجان الغرض منه هو "فتح تحقيق في كافة المساطر المرتبطة بالعقار بعد تحفيظه من طرف أسرتها، سواء تلك المتعلقة بالشكايات أو طلبات الحجوزات وعقل العقار، للنظر في مدى احترامها الشروط القانونية التي يتوجب اتباعها وفق اجتهادات القضاء المغربي".

واعتبرت بلشكر، في معرض سردها التفاصيل الخاصة بملف عقار "الجيرارية" الواقع في منطقة بني مكادة بطنجة، أن هناك مجموعة من علامات الاستفهام التي يتوجب الوقوف عندها في هذا الملف، خاصة بعد التصريحات الإعلامية التي تم الإدلاء بها الأسبوع الماضي من طرف مهاجر مغربي مقيم ببريطانيا.

وأوضحت سناء بلشكر، في معرض ردها على الاتهامات التي طالت أسرتها من خلال التصريحات التي أثيرت في موضوع: (مستثمر مغربي يستنجد بـ"معجزة ملكية" لإنقاذه من "مافيا عقارات")، أن موضوع النزاع يهم هذا العقار الذي اشترته والدتها الزهرة البواشري العروسي بمقتضى عقد وعد بالبيع مؤرخ يوم 4 يوليوز سنة 2000.

مطالب التحقيق في تهديدات

وأضافت المتحدثة ذاتها: "اسمحوا لي قبل أن أخوض في موضوع العقار أن أوضح نقطة مهمة.. في ما يتعلق بادعاء المهاجر البغدادي بأننا قمنا بتهديده وتهديد أبنائه، لا بد من التأكيد أنه لم يسبق لأي فرد من أسرتي أن وجه أي تهديد لأي كان، بمن فيهم المهاجر البغدادي، بل بالعكس نحن من تلقى تهديدات عبر تطبيق "واتساب"، ولدينا الدليل؛ لكن مع ذلك نطالب السلطات الأمنية بأن تجري تحقيقا في هذا الموضوع للوقوف على الحقيقة كاملة".

واستطردت بلشكر: "عودة إلى موضوع العقار، لقد رفعنا دعوى إتمام البيع أمام المحكمة المدنية بطنجة، حيث صدر حكم قضائي استئنافي سنة 2010، يقضي بإتمام إجراءات البيع لفائدتنا بصفتنا ورثة والدتنا البواشري، لندخل بعدها متاهات التحفيظ والدعاوى القضائية".

وقالت المهاجرة المغربية بألمانيا: "بعد أن تمكنا من تحفيظ العقار، بدأت دوامة أخرى من القضايا التي رفعها ضدنا المهاجر المغربي في بريطانيا، يدعي من خلالها أننا نصبنا عليه، ولفق لنا تهم تزوير وهمية، علما أننا لا تجمعنا به أي علاقة بيع أو شراء تخص هذا العقار؛ بل كان مجرد متعرض غير خارج عن الخصومة، ولم يتقبل قرارات المحكمة التي حكمت لنا باستحقاق العقار الذي ورثناه عن والداتنا بعقود صحيحة".

ونفت سناء بلشكر واقعة الرشوة التي همت تنازل موكل المهاجر البغدادي، الذي تنازل عن تعرضه بمبلغ 150 مليون سنتيم، وهو تنازل قانوني، وهو ما يؤكده الوكيل نفسه الذي اتصل بهسبريس وبعث بتوضيح في ما يخص التهم التي وجهت له من طرف البغدادي.

توضيحات الوكيل

قال حمزة بوعياد، وكيل المهاجر البغدادي، في رسالة بعثها عبر البريد الإلكتروني المهني لهسبريس: "في ما يتعلق بالقطعة الأرضية ذات التسعة هكتارات أصرح لكم والله شاهد على ما أقول بأنه (أي البغدادي) طلب مني أن أبرم عقد صلح مع الورثة أصحاب الأرض الحقيقيين مقابل استرجاع مبلغ مليون درهم أعطاها لأحد الأشخاص، حسب روايته، لشراء تلك القطعة الأرضية سنة 2004، لم أكن أعرفه آنذاك".

وأضاف بوعياد في الرسالة نفسها: "فعلا قام (البغدادي) بلقائي وعرفني على أصحاب الأرض، وصرحوا لي بأنهم مستعدون لأداء مبلغ مالي لوقف الدعاوى (الابتزازية) وسنوات التقاضي التي ضيع عنهم خلالها فرصة الاستثمار في عقارهم، مع العلم أن هذا الشخص ليست لديه أي صفة سوى ورقة عرفية قام بإنجازها بنفسه يدعي أنه اشترى نصف العقار...".

واستطرد المتحدث نفسه: "مع ذلك اقترحت على مجموع الورثة أداء مليون وخمسة مائة ألف درهم، فحرروا اعترافا بدين بهذا المبلغ، وقمت بإمضاء التنازل لفائدتهم لاستخراج الرسم العقاري، وحجزت على العقار ضمانا لاستخلاص المبلغ المتفق عليه برضا جميع الأطراف".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - khalid الأربعاء 12 فبراير 2020 - 12:20
chere Madame, ca vous prendrai une commission de l'ONU pour reglaer votre cas. parce que faire une demande a la justice marocaine pour vous regler votre situation specifique, vous alles atteindre 100ans et ca ne sera pas regler. Salam. LLAH MAAKI
2 - ben lebsir ahmed الأربعاء 12 فبراير 2020 - 12:44
والله اختي في كل مكان في المغرب لابد من فتح تحقيق لان هناك سكوت عن مايقع لاملاك وعقرات واراضي للمهاجرين وكدالك للمغاربة هدا يجعل الثقة مفقودة صعب استرحاعها تماما لان المهاجر فقدها لاسباب عدم استرجاع املاكه فضائيا ولم يبقى له اي حل هل القضاء في المغرب موسيس او مجزء لا نطلب الا تدخل ملك البلد لاصدار لجنة تفتيش في كل الملفات واستماع لكل من ضاع لان هدا يضر بسمعة المغرب ويضع جدار بين الوطن ومغاربة العالم
3 - كل محاكم ... الأربعاء 12 فبراير 2020 - 12:47
... المملكة في حاجة الى مراقبة وتفتيش .
هناك تباطؤ كبير في اصدار الاحكام و تحايل على القانون وعدم تقدير المسؤوليات من قبل كثير من الكتاب والقضاة.
المواطن المتقاضي يعاني من التسويف و ما تسمح به المساطر من المهل .
فكما تهتم الدولة بالامن من الارهاب وبالامن الروحي في المساجد ، يجب ان تهتم كذلك بالامن القضائي ضمانا لحقوق العباد.
اليس العدل اساس الملك ؟.
4 - وطني الأربعاء 12 فبراير 2020 - 13:03
بكل صراحة و لو كانت مرة
ليس في طنجة فقط هي التي تحتاج الى لجنة قضائية البلاد كلها
الديموقراطية تُبنى على ثلاتة قوائم
استقلالية و نزاهة القضاء
السلطة التشريعية المنبتقة عن إرادة الشعب
الحكومة المستغرجة من التشريع مع موافقة المؤسسة الملكية
5 - المطلب الأربعاء 12 فبراير 2020 - 13:17
فكرني الموضوع فالمواطن البسيط المغلوب على امره؛الذي يضيع حقه في المحاكم ويتالم في صمت.اما اصحاب النفوذ والمال فانهم قادرون على سلك جميع الطرق السرية والعلنية والتطاحن واخراج جميع الاسلحة خاصة المتعلقة بالمعارف واستخدام المال والذكاء والمعرفة.لك الله يا مواطن يا مسكين يامن يدخل للجلسة بقبعة على راسه تخفي شيبه او صلعه فينهره القاضي بان يزيلها فيبدا الارتباك والخوف قبل بداية التحقيق وقبل ذلك تعرض لابتزاز المحامي وضيق الوقت والسفر ونسي قاعة الجلسات....واهوال ومواجع وعذاب لا يعرفها الا من عاشها.ادعو المؤلفين للاهتمام باهوال وعذاب المحاكم.
6 - صاحب عقار الأربعاء 12 فبراير 2020 - 13:17
نتمنى ارسال مفتشية إلى محكمة طنطان كذلك. الساكنة تعاني من الظلم و قلت الحرفية القضائية.
7 - م المصطفى الأربعاء 12 فبراير 2020 - 13:22
بعد استماعي لما جاء في هذا الشريط أستنتج ما يلي :
- أهنيء هذه السيدة على فصاحتها وعلى سردها لكل تفاصيل هذه القضية بأسلوب جيد وواضح.
- أهنؤها كذلك على صياغتها لمطالبها بما يقتضيه ذلك من احترام.
- أهنئها كذلك على ثقتها في القضاء المغربي وعلى قناعتها بأن أهلها ليس لهم أي دخل في الاتهامات المتعددة التي وجهت إليهم من طرف خصمهم.
- أخيرا أنا واثق بأن القضاء المغربي سيأخذ بعين الاعتبار ما جاء في هذا الشريط وسيحسم فيه لا محالة ...
لكن بالمقابل إذا كانت هذه السيدة قادرة على عرض قضيتها بشجاعة وبفصاحة كبيرة وبأسلوب جيد ومقنع نظرًا لثقافتها وموقعها الاجتماعي بألمانيا، فهناك العديد من المهاجرين الذين يبعثون بشكايات متعددة في مواضيع لها علاقة بمشاكل العقار إلى رؤساء بعض المحاكم وإلى وكلاء جلالة الملك عن طريق القنصليات أو مؤسسات الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، ولا يحظون ولو بإرجاع وصل الرسالة المضمونة.
فما أحوج الجالية المغربية إلى شباك خاص لعرض شكاياتهم في القنصليات لممثل لوزارة العدل على وجه الخصوص.
8 - mellouk الأربعاء 12 فبراير 2020 - 13:24
مع الأسف لأ زال في مغرب 2020 بعض الأشخاص يلجأون للإعلام للنيل من خصومهم. الإعلام وجد لتنوير الرأي العام وليس التشهير بالخصوم للنيل من سمعتهم ومصداقيتهم.
الرجل يزعم تعرضه للنصب من طرف هته العائلة مع علمه انه لم يسلك المساطر الطبيعية لاقتناء عقار تقدر قيمته بالمليارات.
9 - Immigre الأربعاء 12 فبراير 2020 - 13:37
Madame vous pouvez rien contre un pays corrompu des pieds à la tête du Nord au sud le l’est à l’ouest reste là où tu es tranquille chez les allemands no
More comment
10 - rachid الأربعاء 12 فبراير 2020 - 13:37
نصيحة لكل مهاجر مغربي أو أجنبي إشترى ملكا في المغرب واصطدم بمشاكل وثائقية. يجب أن يرفع دعوى الى المحكمة الدولية. لأن قضاء المغرب في سبات وباطل عن العمل. وشكرا
11 - sefrioui الأربعاء 12 فبراير 2020 - 13:37
هذي مااا بقاتش بلاد. هذي غابة و السلام . بغيت غير نعرف واش بصاح حنا مازال مسلمين حيت كيبان لي العكس . في بلد اسلامي موحال يكون هذا الكم الهائل ديال النصب . لا اظن بان هناك عائلة واحدة في المغرب لم تتعرض للنصب او الاحتيال او السرقة او الكريساج . وا فيقوااا او رجعوا لله. راه الدنيا غير يومين او دايزا باش ما كان
12 - مهاجر الأربعاء 12 فبراير 2020 - 13:47
نحن كمهاجرين نقول لكم المحافظة العقارية في المغرب لا تساوي شيئا. والدليل اننا في منطقة ايت باعمران نواحي سيدي افني قمنا بتحفيظ ارض اجدادنا بمبلغ كبير( لدينا وثائق الملكية والمحاظة ) وبعد 3 اشهرجاء احد المتنازعين القدامى ذوي النفود والمال بحكم من محكمة النقض بالرباط للحجز على الارض بدون اية حجة ولا اية وثيقة قانونية. نحن بين ديار المهجر التي اعطت وحافظت على كل حقوقنا والمغرب اللذي لم ينصفنا فيه احد ...
13 - لجان تفتيش في جميع المحاكم الأربعاء 12 فبراير 2020 - 13:49
نطالب بإيفاد لجان تفتيش من رئاسة النيابة العامة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية قصد فتح جميع الملفات المرتبطة بعقار تبلغ قيمته السوقية الحالية تسعة ملايير سنتيم في جميع المحاكم المملكة، وبالخصوص بإقليم الحسيمة.

الله الوطن الملك
14 - المهدي الأربعاء 12 فبراير 2020 - 14:06
نتمنى أن يفتح تحقيق مع الكثير من القضاة ووكلاء الملك، في جل أنحاء المغرب وخاصة القصر الكبير وطنجة وتطوان والحسيمة والناظور فإن هناك ملفات خطيرة، العديد من المسؤولين متورطون في قضايا فساد كبيرة
15 - الوطني الحر الأربعاء 12 فبراير 2020 - 14:29
أين تعليقات العدميين الذين يعلقون دائما عن جهل ويرددون أسطواناتهم المشروخة حول "لوبيات" العقار ولوبيات كذا وكذا و... ؟
ماذا ستقولون الآن بعدما ظهرت رواية الطرف الآخر ؟
هل ستهاجمون على المدعي الأول الذي ربما خدعكم وتعاطفتم معه أو ستستمرون في نعث هذه العائلة بلوبي العقار ؟
دائما ما نقول لكم أيها العدميين يا معشر المتقاعدين ألي بقاو بلا حاجة وكا يقيلو النهار كامل ينشرو في التفاهات والخزعبلات والقصص والحكايات غالبيتها واهية وأخرى من محظ عقولكم الصغيرة
دائما نقول لكم علقوا عن علم ولا تكنوا كالحشرات التي تفسد العقل الجمعي للشعب
أنتم تساهمون في انتشار الإشاعة والكذب والتكلاخ
16 - النصابين مافيات العقار الأربعاء 12 فبراير 2020 - 15:09
بغاو يغوفلو عليك ابنيتي مافيات العقار الله ينصرك عليهم .
17 - Akram tanger الأربعاء 12 فبراير 2020 - 15:10
لله ثم للتاريخ ....
متى تنتهي هذه المتاهات في أي ركن من اركان هذا الوطن الحبيب نجد أفراد الجالية والمواطن المغربي بصفة خاصة يشكي من ملفات تحت الطلب ومقاهي تعج بالسماسرة لشرا ء صكوك الغفران والاستهتار بحق المواطنين .على عين يا بببببن ....انها المهزلة في زمن الرداءة انقذوا هذا أيها الشرفاء ......
18 - Dounia masri الأربعاء 12 فبراير 2020 - 15:11
بعد استماع لي طرفين البغدادي يقول انه تعرد لي تهديد من عند الاهل هذه السيدة و مافي الامن في المغرب المفرود عليه يقدم شكايه قنونيه. ما بين و لا وثيقة...
السيدة اهنيها علي جرءتها و اسلوبها جد جد محترم و دلائل موجوده و موثقة لي نشرت جد كافيه و تقتها في القضاء المغربي الي بعطي حق كل واحد
19 - Jamel khachoggi الأربعاء 12 فبراير 2020 - 16:07
Presque tous les tribunaux du royaume ont besoin de ça,et pour presque toutes les affaires.le chemin est fermée rien a faire ,tant qu on ne jette pas les corrompus en prison et tant qu on ne fait que les muter comme si la ou on les envoient ya pas de citoyens marocaine ça ne s arrêtera pas
20 - Selin الأربعاء 12 فبراير 2020 - 16:15
أشكر السيدة سناء على شرحهـا الدقيق للمشكل ، وفضح لوبيات الفساد بطنجة ، وفضحهـا أيضا هـذا الشخص الذي يعيش في بريطانيا البغدادي ، كما نتمنى على قظائنا النزيه أن ينصف هـاته السيدة التي على ما يبدو عانت الكتير مع لوبيات العقار .
21 - تاحقيقة المرة الأربعاء 12 فبراير 2020 - 16:15
طنجة مدينة جميلة
تقع في شمال المغرب
وهي قريبة من سبتة
ولها إطلالة على إسبانيا
وقد كانت دولية ذات زمان
غالبية سكانها جبالة وروافة
وبعض جهات المملكة
كانت بسيطة جدا وعادية و...
ثم فجأة
بدأت ناطحات السحاب والعمارات والفيلات
والمتاجر الفخمة والعربدة بالأموال
والفضل كل الفضل
لتلكم العجينة الخضراء الداكنة
المستقدمة من كتامة
ومن ثم تلكم البيضاء المستقدمة من الخارج
وأرا برع
هذا لا يهمنا الآن
ولكن النتيجة أن الأمور تشعبت
وتداخلت أشياء أخرى
وكثر التبزنيز
والكل يريد أن يبزنز
والنتيجة
طنجة رقم واحد بل وبمسافات شاااسعة
عن باقي مدن المملكة
في التبزنيز
في كل شيء
هل تعلم وزارة التعليم مقدار التبزنيز في مؤسساتها؟
أرقام خيالية
الخصوصية والعمومية
لأول مرة أشاهد اساتذة رياضيات وفيزياء يغيرون سيارت الهاي كلاس التي تساوي الملايييييين لا يركبها إلا البزنازة قلناها ليكم
أما أن تأتي للمحاكم
لهذا ومن منطلق أن كلشي مفضوح
و من غيرة على أبنائنا وابناء الوطن
ومن التوجه نحو طبقية خطيرة
وغيرها من الظوهر الفطرية الوليدة
نلتمس من سي جطو ومكتب الحسابات
تخصيص ميزانية ولجان
لتحط الرحال بطنجة
وإلا
لا قدر الله
22 - بلومي الأربعاء 12 فبراير 2020 - 16:23
الرجل تكلم بصراحة فلا اضن افترى عليهم ومن خلال تجربتي مع النساء لا أقول الا ان كيدهن لعضيم.
23 - الدولة بريئة .... الأربعاء 12 فبراير 2020 - 16:43
شوف لي متيفهمش في القانون تتجيه الامور بسيطة ...بنادم تيمشي يشري ارض عدلية من واحد وفجأة تيكتشف انها محفظة واش ذنب ديالك ولا ديال الدولو ..ثم بعض لمرات تتكون في طور تحفيظ يعني كاين لي سبقوا ليها حتى تيجي يحفظ ويلقاها تحفظات وتيكولوا سرقوا ليا ارضي و كاين لي تيشري ارض سلالية وتيكتشف انها مبيوعة بعقود قبل وهي اصلا لا تقبل البيع .....الحاصول المغاربة هوما لي تيديرو لمشاكيل لي ريوسمهم وتيسميوها في الدولة...نتا منين تتشري ارض سلالية ولا عدلية بمئات الملايين راك تتغامر ....شري ارض محفظة ومفيها لا شياع ولا هم يحزنون ولكن انا متأكد لمغاربة مغاديش يديروها علاش حيث تيقلبوا على الهموز ومافيهم ما يخلصوا ديك 1.5 ديال محافظة ونوطير وتسجيل باش يتهربوا من الضرائب ...تيعطيوا مئات الملايين سنتيمات بورقة و بتمبر 2 درهم وكالوها ناس زمان عند رخصو تخلي نصه ويا طامع في زيادة رد بالك من نقصان
24 - oujdi الأربعاء 12 فبراير 2020 - 16:46
يجب ألا تسبق الأحداث هل عندكم جواب الطرف الآخر ولا تطعنوا في مؤسسات القضاء مسبقا
25 - rado الأربعاء 12 فبراير 2020 - 18:02
السلام الحااااار على الأخت وعلى كل من على شاكلتها، أنا معك قلبا وقالبا، يجب إرسال لجان تفتيش نزيهين إلى جميع محاكم مملكتنا التي نحن جد جد غيورييين عليها، متلا والدتي لديها مشكل عقار دام ستون عاما ولم يحل ليومنا هدا، أما أنا فلدي مشكل بسيييييييط جدا عمره اكتر من 35 عاما ولم يحل إلى يومنا هدا، أقسم أنني سمعت أناسا يحتون شخصا بالترامي على ملك الغير واستغلاله، وأن حق المتضرر إن طالب به فلن يناله إلا بعد سنين وسنين تكون فيه أنت قد استفدة كتييييرا..
26 - Simo tazi الأربعاء 12 فبراير 2020 - 18:54
السيدة مؤمنة بعدالة قضيتهـا شئ مسموع في كلامهـا ، وتفنيدهـا لكلام ما يسمى البغدادي في نظري لم يجانب الصواب ، كما تطالب هـي بالتحقيق نتمنى أن يتحقق لهـا ذلك وتأخذ العدالة مجراهـا وردع هـؤلاء اللصوص ، المترامين على ملك الغير بدون أي حق ونتمنى أيظا ان يتجاوب المسوؤلون مع هـذا الملف الذي عمر طويلا ، ولنا كل الثقة في عدالتنا . بالتوفيق
27 - محمد أيوب الأربعاء 12 فبراير 2020 - 18:56
تحية:
انا مع ما قاله الاخ صاحب التعليق رقم7... مهندسة في الاتصالات وتعمل بالمانيا وتتحدث تقريبا بلغة عربية فصيحة وسليمة ودقيقة... فهذا يفرض علي التعبير عن احترامي وتقديري لهذه السيدة المحترمة...أسلوبها راقي ومحترم تتجنب فيه السب والشتم والقذف...نادرا ما نجد نساء بهذا المستوى...أقترح على وزرائنا أن يسمعوا الى تصريح هذه السيدة لعلهم يعلموا ويستفيدوا منها...ليس لي رأي في موضوع تصريحها لانني لست من اهل الاختصاص..والسيدة كانت واضحة تماما ولم اطلب الا ما هو قانوني...
28 - محمد العلوي الأربعاء 12 فبراير 2020 - 19:30
صدمت من تصريحات المستثمر الدي صرح انه يتعرض للتهديد وانه في بريطانيا يتمتع بالامن اكثر من البلد الام مع العلم انه لم بتوجه باي شكاية تتعلق بالتهديد الى النيابة العامة هنا تطرح علامة استفهام ان هدا الدي يدعي مستثمر اراد ان يضغط على جهة للتأثير فقط كلامك سيدتي سليم ومقنع والله المستعان
29 - المهاجر المغربي الأربعاء 12 فبراير 2020 - 23:01
السلام وعىيكم ورحمة الله وبركاته اختي الفاضلة نضرب لك مثل في مدينة تطوان كثير من هذه الاشياء البشعة تشميز منها القلوب وخاصة الاراضي الجموع والسلالية منطقة ودراس جماعة السوق القديم وعين لحصن وجوامعة مفيات كبيرة استوىوا عىى الارض ظلما وعدوانا بمساعدة رؤساء الجماعات والبلدية اللهم ان هذا منكر
30 - الطنجاوي الخميس 13 فبراير 2020 - 08:47
بخصوص محاكم طنجة فالأحكام التي تصدر عنها بخصوص حمل الأسلحة البيضاء واستعمالها والسرقات بالعنف والضرب والجرح وتكوين عصابات إجرامية تصيب مقترفيها بالصدمة. تتراوح الأحكام فيها بالمجمل بين 10 و 15 و 20 سنة . البارحة تم الحكم على عصابتين جمعت أكثر من 150 سنة.
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.