مغربي يحرق جسده أمام مقر للشرطة الإسبانية

مغربي يحرق جسده أمام مقر للشرطة الإسبانية
الخميس 13 فبراير 2020 - 22:40

أضرم مهاجر مغربي النار في جسده أمام مقر للشرطة ببلدية “بينياخان” التابعة لمدينة مورسيا، جنوب شرق إسبانيا، احتجاجا على رفض السلطات تمتيع زوجته المقيمة حاليا بإسبانيا بالوثائق الضرورية بغية الحصول على عقد عمل.

وأفادت صحيفة “إسبانا دياريو” بأن المغربي الغاضب قام برش جسده بسائل قابل للاشتعال، قبل أن يعمد إلى إشعال النار بواسطة ولاعة، موضحة في السياق ذاته أنه أصيب بحروق من الدرجة الثالثة استدعت نقله إلى مستشفى “لا أريتشاكا” بالمدينة ذاتها.

وأوردت الصحيفة أيضا أن نسبة 20 في المائة من جسد المعني تضررت بشكل كبير؛ في حين وثق العديد من المارة الواقعة بهواتفهم المحمولة أمام ذهول عناصر أمنية كانت تحاول إنقاذه وتخليصه من ألسنة النيران التي كانت تأكل جسده بواسطة مطفأة حريق.

ونقلت تقارير إعلامية أخرى أن المواطن المغربي شعر بيأس كبير قبل الإقدام على هذه الخطوة التي عرضت حياته لخطر كبير، لافتة إلى أن عنصرا أمنيا حاول ثنيه عن فعلته وتجنيبه المعاناة، قبل أن تحل وحدة طوارئ متنقلة بالمكان، ليتم نقله إلى أقرب مركز طبي في وضع صحي جد حرج.

‫تعليقات الزوار

27
  • zaziz
    الخميس 13 فبراير 2020 - 22:47

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. كاد الفقر أن يكون كفرا.

  • Abdelhak
    الخميس 13 فبراير 2020 - 22:56

    الإنسان في هذا الزمان أصبح كالقنبلة قابل للانفجار في أي لحظة وبدون سابق إنذار. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • marwan
    الخميس 13 فبراير 2020 - 23:02

    الاحساس بالحكرة والتهميش ولا مساوات و لا ديمقراطية و البطالة ونفاد معاونة الجمعيات و القروض البنكية و الأيام الحرجة في اسبانيا خاصة بين أبناء الجالية يوثقه هذا الفيديو الذي يحرق نفسه انه الربيع الاسباني

  • محمد الزموري
    الخميس 13 فبراير 2020 - 23:04

    وهل الحصول على عمل للزوجة أفضل من ذلك الجسد السليم الذي كنت تتمتع به والذي يتمناه كل عليل وكل من يعاني من إعاقة ما نفرض أن هذه السلطات منحت للزوجة الآن كل الوثائق التي تطااب بها وحتى أنها منحتك راتبا شهريا محترما ما الفائدة وأنت فقدت الأغلى الذي لا يعوضه مال الدنيا لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ونطلب لك الشفاء العاجل.

  • fatyاسبانيا
    الخميس 13 فبراير 2020 - 23:11

    هد الناس اللي تيحرقو راسهم وانتاحرو جبناء الانسان خاصو ايواجه كل المشكل الدنيا بشجاعة وكل انسان علئ وجه الارض عندو مشاكل ولاكين مع الاسف هد الاشكال ديل الناس جبناء ولاحولاولاقوة الابالله العالي العضيم.

  • مهاجر بفرنسا !!
    الخميس 13 فبراير 2020 - 23:11

    بكل صراحة وجرأة ، الضحية تسرع في إحراق نفسه !! ﻻنه في بﻻد القانون !! لو صبر واتخذ إﻻجراءات القانونية سيصل إلى نتبجة مرضية !! لكن اﻻن خسر نفسه ويمكن ان يخسر اذا قدر الله !! حتى زوجته !! الغضب واﻻنتحرار والعجلة من الشيطان! !

  • said
    الخميس 13 فبراير 2020 - 23:18

    المغربي لاقيمة له في بلده وخارج بلده تخيلوا ان هذا الشخص الذي احرق نفسه كان فرنسيا او ألمانيا هل سلطات بلده ستقف مكتوفة الأيدي لا اظن

  • الى مهاجر مغربي
    الخميس 13 فبراير 2020 - 23:28

    مكان الا حكرة لا عبو الريح..الجهل وعدم الوعي واغلبية من هم في اسبانيا من بوادي المغرب…لما كان في اسبانيا العمل مطلوب الأثمان خيالية لليوم الواحد …كان أهل مورسيا والميريا وخاين و.و.و. محامدينش الله…اليوم الخدمة قلت الشوماج على الجهد….حرق راسو على حقاش مرتو مغادياش تخدم بلا قوانين….ها انت جبتها فراسك…والله لا عرفاتك اسبانيا ويمكن حتى زوجتك تلتخك…غادي تجبر خدمة و يعونوها الجمعيات الاسبانية وتخدم وانت بقى معوق طول حياتك…الى بقيتي حي….الجهل والأمية أصعب من الحريق.

  • ماجد واويزغت
    الخميس 13 فبراير 2020 - 23:36

    لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم إنا نسألك العفو والعافية

  • المغرب العريق
    الخميس 13 فبراير 2020 - 23:55

    رد على صاحب تعليق 3 مهاجر مغربي
    هذا الشخص أحرق نفسه أمام مخفر شرطة إسباني وليس أمام قنصلية أو سفارة المغرب. يعني أن مشكلته مع السلطات الإسبانية وليس المغربية.
    لكن بطبيعة الحال امثالك لن يفوتوا مثل هذه الفرص ل نشر الأكاذيب و التلفيقات ضد السلطات المغربية.
    ما حدث لهذا الشخص هو انه و ك حال اغلبية المغاربة لا يعرفون ان المواطنة تعني واجبات و حقوق و ان القانون فوق الجميع. لك و عليك
    لكن بطبيعة الحال المغاربة عندهم عقلية أن أي حاجة ماشي فصالحي راها ضدي…ديرو ليا ما بغيت ولا نحيح.
    و هذا يقودنا إلى كذبتك الثانية و هي أن جميع الأقوام محترمون ههههه و الله العظيم لو جاء دونالد ترامب شخصيا و طالب ب أمور تخالف القانون أو بإمتياز دون غيره فسوف يرفض طلبه .

  • المعتصم بحبل الله
    الجمعة 14 فبراير 2020 - 00:03

    لو أن هذا الشخص توفي لكان خسر الدنيا والأخرة هناك طرق أخرى للإحتجاج غير الإنتحار فأي شخص أقدم على الإنتحار وقتل نفسه فهو من أصحاب النار ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • إلى فاتي القوية
    الجمعة 14 فبراير 2020 - 01:01

    لكل شخص في هذه الدنيا قدرة تحمل بعدها تخور قواه الجسدية و النفسية و العقلية…..لو تعرضت لما تعرض له مثلا سجناء في المعتقلات السوفياتية أو الهتلرية و كثيرا من المعتقلات العربية لربما فقدت عقلك و لرجوت جلاديك أن يضعوا حدا لحياتك….فلا تكوني قاسية في حكمك على بني جنسك فربما تبتلي بما ابتلوا به.

  • مغترب في بلجيكا
    الجمعة 14 فبراير 2020 - 01:09

    أولا أتمنى له الشفاء العاجل، جوابي على المعلقين اللي كيقولوا العنصرية،انا مقيم في بلجيكا عمرني شفت شي عنصرية فشي إدارة أي و ثيقة كتحصل عليها،واش اعباد الله اقسم بالله ملي حصلت على الإقامة البلجيكية صيفطولي باش ندير الاندماج ونقرا اللغة بهاد العبارة قالوا لي القلم هو التالي متشريهش كلشي على حسابهم مصاريف التنقل باش ندير الإندماج بعثوهم في حسابي ، آش من عنصرية كتكلموا ،راه حنا اللي درنا العنصرية، الله يهدينا،،،أخوكم مغربي وأفتخر، شكرا هسبريس

  • simo2montreal
    الجمعة 14 فبراير 2020 - 01:27

    انت ساذج يا صديقي. الإسبان لن يكونو أحن عليك من نفسك.

  • from San Diego calif
    الجمعة 14 فبراير 2020 - 02:48

    la diplomatie marocaine n,a rien a voir avec tout ca,,,,,, les marocains sont des Malades , vous me donnez ce que je veux ,ou bien je vais me faire bruler ,,,,,,,,ils s,en foute la loi c,est la loi.

  • باختصارمختصر
    الجمعة 14 فبراير 2020 - 04:01

    أرجو له الشفاء ، مصيبة الجهل آفة عظيمة .

  • غير على سبة
    الجمعة 14 فبراير 2020 - 05:24

    تعليق 2,,,الله يهديك واش غير مشكل لي طحتو فيه كتلسقوه للسلطات الديبلوماسية المغربية,,القنصليات والسفارات معندهومش اي دخل فالشغل ؤلا فبطائق الاقامة,,,زوينة هدي عطيوني ؤلا نحرق راسي,,,كي شفتي دبا سبانيول غير مسوقين ليك.

  • مواطن عايش بخير
    الجمعة 14 فبراير 2020 - 07:57

    السلام عليكم
    الاخوة هناك تعاليق تحس وكأنك تعيش في عالم و آخرون يسبحون في فلك اخر، مثل الرجل تعرض للعنصرية، الدولة المغربية لاتنصر رعايها، و المغربي يتعرض للتحقير من طرف الاوربيين، اااااش هاذ العبث لايوجد مبرر في هذه الدنيا ليدرم الرجل على نفسه النار الا اذا كان مريضا اي مجنون اللهم عاف مرضنا، بعض المغاربة ليس لديهم الوعي و ثقافة الإدارة و كيفية اشتغالها إذ يكفي ان يطلب منه ملئ استمارة و الاتيان ببعض الأوراق حتى ترى الغضب في عينيه، و المغربي يكفي ان ياخد جنسية بلد الإقامة فيتغير سلوكه و يطغى و اذا اردت اي استشارة في تلاعبات بالمعشات و المعاونات تراه خبيرا و مجتهدا لأننا ياجماعة عندنا الوسخ لداخل نذكر الله و لا نعمل بما أمرنا ايييه أمرنا ماشي الي درتها ربي تايسامح الله اهذينا
    ارتقوا ارتقوا، بالتعليم، بالقرآن، بالقراءة، بالعلم، بإخلاص النية، باتباع اخلاق احسن الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

  • from lausanne Switzerland
    الجمعة 14 فبراير 2020 - 08:45

    en 1980 j,etais refouler de la France a cause des papiers, je suis retourner au maroc et j,ai commencer a bricoler, ,1983 je suis parti en suisse, et j,ai refais ma vie ,,,,,,,et je vais toujours en france.,,,il ne faut jamais se desesperer tant qu,il y,a de la vie il y,a de l,espoire,,,

  • خالد عماري
    الجمعة 14 فبراير 2020 - 09:18

    الحق المشروع ياخد بالطرق الحظارية وادا كان هناك عائق بعد سلك جميع ما يجب من اجراءات فالله سبحانه يقول " عسى ان نحبوا شيئا وهو شر لكم "

  • سمير
    الجمعة 14 فبراير 2020 - 12:06

    وما هو ذنب الاسبان اصحاب الارض لكي يتحملو هواجس وقلاقل ومشاكل ومتاعب هذا القوم التي لا نهايه لها؟

  • alfonso
    الجمعة 14 فبراير 2020 - 12:20

    لا اظن ان السبب هو عمل المراه السبب هو انه وصل للیاس ویرید الراحه کما فعل بعض المهاجرین الاوایل کانوا یتعمدون بتر احد الاصابع لکی یتقاضون تعویض مدی الحیاه واعرف شخصیا من حکی لی ذلک. ففی المغرب تجد الاب والام لا یعملون ولهم اولاد والکرا هم اولی ان یقوموا بحرق اجسادهم اما اصحاب التعلیقات عن الحکره فاقول لهم اذا کنا لا نحترم انفسنا فکیف نرید ان یحترمنا الغیر نحن اصلا دخلنا الی اراضیهم نرید غذو الاورو ولم نابه بشی اخر لا نحن احترمنا قیمهم ولا نحن تمسکنا بقیمنا ودیننا هم لهم الدنیا اما نحن فلا دنیا ولا دین

  • ؟؟؟
    السبت 15 فبراير 2020 - 07:43

    كان يدير محامي.ويتسنى لان حاجز اللغة مشكل

  • mido
    السبت 15 فبراير 2020 - 08:25

    هدا كله شغل الحريق والحراكة وسخوا المغرب ومشاو لبلادات الناس يديرو الفوضى وي وسخوا صورة البلاد و المهاجرين الشرفاء لي كيشرفوا المغرب في كل المناسبات

  • فاقد الثقة في النساء
    السبت 15 فبراير 2020 - 11:04

    كنت بصدد الزواج صيف عام 2020, وعند سماعي هذا ورؤية هذا الفيديو كرهت كل شي في الحياة الزوجية طيلة حياتي

  • سيدي محمد
    الأحد 16 فبراير 2020 - 23:55

    السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته هاذا الجهل وقلة الدين هاذا اللي يحرق نفسه من أجل متاع الدنيا ومن أجل من زوجته ؟يا أخي رزقها ورزقك على الله ماشاء الله سيكون وما لم يشأ لن يكون ها ذي الدولة الأسبانية دولة القا نون عندك واجباتك سوف تأخذ ما عندك أبحث اعليهم

  • أبو أيمن
    السبت 22 فبراير 2020 - 16:35

    عجز اللسان عن التعليق "لا حول و لا قوة إلا بالله", الله يشافيه ويرد به ردا جميلا .

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب