24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

31/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2906:1413:3017:1020:3722:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هتك عرض طفلة في مراكش يثير تنديدا حقوقياً (5.00)

  2. تطبيق تتبع المخالطين (5.00)

  3. رُفْقَةُ عُمُر .. النقيب الصديقي يستحضر المسار الفريد للفقيد اليوسفي (5.00)

  4. عناصر الدرك الملكي توقف "الطيّارة" نواحي سطات (5.00)

  5. تفاصيل الحالة الوبائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | مجلس الجالية يعزّي أسر ضحايا كورونا بالخارج

مجلس الجالية يعزّي أسر ضحايا كورونا بالخارج

مجلس الجالية يعزّي أسر ضحايا كورونا بالخارج

قدّم مجلس الجالية المغربية بالخارج، تعازيه لجميع الأسر التي راح أحد أفرادها ضحية "فيروس كورونا" المستجد بمختلف أقطار العالم.

وأشار مجلس الجالية المغربية بالخارج، إلى أنه "على إثر المصاب الجلل الذي ألمّ ببعض مغاربة العالم جراء وفاتهم بوباء "كورونا"، يتقدّم المجلس لجميع أفراد أسرهم بأصدق عبارات التعازي والمواساة القلبية".

وجاء في نص التعزية: "نرجو من العلي القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان، ويشمل الفقيد بالمغفرة والرضوان، ويسكنه فسيح الجنان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - yahya flow الثلاثاء 24 مارس 2020 - 22:51
للهم اذهب البلاء واشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاء لا يغادر سقما امين يارب
2 - أستاذة وطنية الثلاثاء 24 مارس 2020 - 22:52
يا ربي ارحمهم واسكنهم فسيح جناتك وألهم ذويهم الصبر والسلوان
3 - yassine الثلاثاء 24 مارس 2020 - 22:53
لا يكفي العزاء بل الاشراف على مراسم الدفن وفق الشريعة الاسلامية... الله يرحمهم
4 - حسن الثلاثاء 24 مارس 2020 - 22:56
انا لله وانا اليه راجعون رحم الله كل من راح عنا و الصبر لاسرهم و لا حول ولا قوه الا بالله
5 - هشام سلا الثلاثاء 24 مارس 2020 - 23:00
تعازينا للاخواننا المقيمونا بالمهجر وقلوبنا معكم.
6 - زواقي الثلاثاء 24 مارس 2020 - 23:03
على مجلس الجالية ألا ينسى مواطنين مغاربة بالمهجر انخرطوا بكل قوة ومسؤولية مع هيئات طبية و تمريضية و أمنية في بلدان إقامتهم . فهم في الصفوف الأولى مع العدو الأول : كورونا. لقد ذكروني بشجاعة الفيالق العسكرية المغربية في مواجهة النازيين وجيش موسوليني في جبال إيطاليا خلال الحرب العالمية 2. متمنياتي ألا تبخيس تضحياتهم ضد كورونا كما تم التقليل من رجولة أسلافهم.
7 - [email protected] الثلاثاء 24 مارس 2020 - 23:22
اللهم إرحمهم و أغفر لهم للتذكير فقط في إيطاليا يتم دفن الموتى بكورونا وفق الشريعة الإسلامية بدون تغسيل الميت والصلاة عليه بأعداد لا تتجاوز اربعة اشخاص الاشاعة التي تقول انه يتم حرق الجثامين غير صحيحة ...الحرق يستلزم موافقة عائلة الميت أو وصية مسبقة منه قبل كورونا كان الايطاليون يلجؤون الى هذا الخيار . اللهم اقبض روحي بين عائلتي و احبابي
8 - خالد F الثلاثاء 24 مارس 2020 - 23:22
رحمهم الله وجعلهم من الشهداء،لقد كانت لحظاتهم الأخيرة عصيبة ومرة خاصة أنهم كانوا يعلمون أن قبورهم ستكون بعيدة عن الأهل والأحباب.... هنا أستحضر أبيات المعتمد بن عباد؛
نَعَم هُوَ الحَقُّ وَافاني بِهِ قَدَرٌ
مِنَ السَماءِ فَوافاني لِميعادِ
وَلَم أَكُن قَبلَ ذاكَ النَعشِ أَعلَمُهُ
أَنَّ الجِبال تَهادى فَوقَ أَعواد
كَفاكَ فارفُق بِما اِستودِعتَ مِن كَرَمٍ
رَوّاكَ كُلُّ قَطوب البَرق رَعّادِ
يَبكي أَخاهُ الَّذي غَيَّبتَ وابِلَهُ
تَحتَ الصَفيحِ بِدَمعٍ رائِح غادي
حَتّى يَجودَكَ دَمعُ الطَلّ مُنهَمِراً
مِن أَعيُن الزَهرِ لم تَبخَل بِإِسعادِ
وَلا تَزالُ صَلاةُ اللَهِ دائِمَةً
عَلى دَفينكَ لا تُحصى بِتعدادِ.
9 - ولد لبلاد الثلاثاء 24 مارس 2020 - 23:27
تقديم العزاء غير كافي لجالية في حجم جيش كامل الصفوف والعتاد لماذا لا ينقل موتاهم على متن الطائرات العسكرية إلى الوطن الأم من العار أن نتخلى عنهم في ضروف جد صعبة ومؤلمة
كما يقول المثل المغربي اللحم إلى اخناز كيهزوه مواليه
الكلام موجه الى وزير الخارجية ومحيطها.
10 - حمدان الأربعاء 25 مارس 2020 - 00:07
كل من عليها فان ويبق وجه ربك ذو الجلال والاكرام. الله يرحم جميع المسلمين. هل الجمعية قادرة ان تقول للاسر كيف يدفنون. لان غي اوروبا قرار وقرار قاطع كل من بموت بالفيروس يحرق في اقرب وقت. تانيا يمنع منعا كليا تسليم الجتث المصابة لاهلها. تالتا كيف يدفنون ان كان هناك دفن لانه ممنوع الخروج والاجتماع او احتكاك بين الناس. لا يوجد خزانات للموتى لان كل يوم في تزايد. لمدا لا تقول الحقيقة هده الجمعية. وان احد شكك في كلامي ليدخل لموقع متلا اين انا موجود الحكومة الاسبانية ويقرأ البروتكول المفروض على الكل شخص. هده الحقيقة المرة. لا يوجد دفن سوى الحريق.
11 - marocain الأربعاء 25 مارس 2020 - 00:21
للمعلق الدي يقول ان يكون الدفن حسب الشريعة. افول لك الحقيقة لا يوجد دفن. 1 يمنع منعا كليا الدفن سوى الحريق مباشرة. 2بمنع تسليم الجتة لاي فرد من العائلة. 3لا يوجد الان لا سيارات ولا عمال لنقل الموتى. لا يوجد ادوات للاحتكاك مع المتوفي. 4لا ييسمح الخروج .5يمنع الاحتكاك حتى بين شخصين وتصور جنازة. مستحيل. لا يوجد خزانات للاموات لكترت الوفايات اليومية. متلا في اسبانيا كل من يموت يتركونه في قاعة التزحلق على الجليد حتي يحرقون. المسألة مأسوية. والله العضيم ولو يكون قلبك من الحجر تبكي مهما كانت ديانتهم. اتأسف جدا ما زال بعض المغاربة في المغرب لا بستوعبون الخطورة والعامل البسيكولوجي الدي سيخلفه هدا الوباء على حياتنا. من هنا اقول لكل من يمكن ان يوصل هدا النداء. البقاء في البيت النضافة. عدم الخروج ولو نتقوت من الماء والخبز فقط احسن كل من مكت في منزله انقد حياته وحياة الاخر. ليس صعب لان الانسان يتأقلم مع الوضع. المنزل المنزل احسن علاج
12 - كمال الأربعاء 25 مارس 2020 - 00:34
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما بعد نرجو من الملك محمد السادس نصره الله التدخل لدفن الموتى في أرض الوطن،وشكرا
13 - مغترب الأربعاء 25 مارس 2020 - 01:06
اللهم ارحمهم واغفر لهم واسكنهم فسيح جنانك وارزق ذويهم الصبر والسلوان.والله فقدت افراد من عائلتي هنا واحس بنفس الاسى اتجاه كل من فقد احد اقاربه.ما يحز في نفسي ان تحرق جثة المسلم و اتمنى ان ينالوا ترخيصا لدفنهم في مقبرة اسلامية لان ايطاليا واسبانيا وغيرها يحرقون كل الجثث هاته الايام. قال رسول الله'ص' "لا خير في رجل لم يتجول ولا خير في امراة تجولت". الغربة قطعة من النار فاللهم اعتق رقابنا.
14 - محمد من هناك الأربعاء 25 مارس 2020 - 08:44
السلام عليكم هاهو النفاق المغربي قد اطل علينا تعازيكم خليوها عندكم الجالية الان تتدبر أمورها لوحدها وتعزي بعضها بعضا عطيونا شبر ديال التيساع الله يرحم الوالدين
15 - مغتربة الأربعاء 25 مارس 2020 - 09:55
الجثث لا تحرق إلا بإذن من العائلة .مات أحد من أفراد عائلتي من هذا الوباء في إسبانيا ودفن في المقبرة الإسلامية
16 - Amazigh الأربعاء 25 مارس 2020 - 11:40
كما قال الشيخ الجليل مصطفى بنحمزة بعد هذه الكارثة ستاتي المحاسبة٠ وبعد يوم فقط صرح وزير الخارجية ان كورنا ستادي الى ازمة سياسية في بعض الدول الاوروبية ويقصد الدول التي تهاونت مع الفيروس حتى انتشر بشكل مخيف٠ اعتقد ان ملكنا سوف يامر بنقل جثث المغاربة لاقدر الله ٠ ان لم يكن فالجالية ستتضامن لشراء ارض كمقبرة٠اما من يتكلمون عن الحرق فكله كذب٠
17 - العكاري الأربعاء 25 مارس 2020 - 23:49
أتمنى أن تكون الجالية متضامنة مع بعضها لا تعول على أحد من السلطة ولا يمثلهم أحد ما دام لم ينتخب وبهذه المناسبة على المهاجرين أن يرجعوا التعازي لهذا البلد الذي سمح في أمواته والمعلقين في كل قارة من الكرة الأرضية ..........فالبقرة الحلوب قتلتها كورونا وإنا لله وإليه راجعون
18 - Amazigh الخميس 26 مارس 2020 - 10:30
تصحيح المعلومة تعليقي فوق 16 Amazigh
قالت وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاغون) اليوم الثلاثاء إن الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) قد تتسبب في حدوث "فوضى سياسية" في بعض الدول.
19 - عبدالإلاه الخميس 26 مارس 2020 - 21:53
إن شاء الله سيرفع الله تعالى هاذا الوبأ عن عباده كل ما أطلب هو الالتزام بالشريعة كحفظ القرآن والأذكار في جل الأوقات المداومة على الاستغفار والندم بحرقة على كل الذنوب والمعاصي التي نرتكبها في حقه تعالى وطلب التوبة بنية صادقة من الله عز وجل الصلوات في أوقاتها بالتركيز على صلاة الصبح والله لا يحب المتكبرين وإن شاء الله ستفرج وتفرج
20 - يوسف قرشي الجمعة 27 مارس 2020 - 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من مهاجر أو مهاجر مغربي مقيم في إسبانيا أرض الوباء ... لا أريد ان أنصحكم في هذه الحالة لقد سمعتتم من غيري أكتر ....... ما أود قوله لكم زوار هده الجريدة وغيرها بخصوص عدد الوفيات في المغاربة في الخارج يفوق عدد الوفيات في مغاربة الداخل هذا إن كنا في نضر الدولة وبعض ا...... أننا مغاربة....... صدق أو لا تصدق أن الوفيات في إسبانيا وإيطاليا لوحدهم أكتر بكتير من المغرب هذا إدا اضفتم لهم مغاربة فرنسا و ألمانيا و ......المهم إلا نساتنا الدولة أنتم
( متنسوناش ) واخة غير بالدعاء سلام عليكم
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.