24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | قنصلية المملكة تأوي 1083 مغربيا عالقاً بتركيا في فنادق بإسطنبول

قنصلية المملكة تأوي 1083 مغربيا عالقاً بتركيا في فنادق بإسطنبول

قنصلية المملكة تأوي 1083 مغربيا عالقاً بتركيا في فنادق بإسطنبول

أكّد مصدر مسؤول في القنصلية العامّة للمغرب في إسطنبول أنّ "القنصلية تكلّفت، إلى حدود أمس الثلاثاء، بضمان السّكن لـ1083 مغربيا من العالقين في تركيا"، مشدّداً على أنّ "القنصلية تتابع وضع المواطنين المغاربة العالقين في تركيا، خاصة الذين يعيشون ظروفاً صعبة".

وشدّد مصدر دبلوماسي رفيع المستوى على أنّ "المصالح القنصلية عملت على إحصاء ما يزيد عن 1400 شخص عالق في تركيا"، مشيراً إلى أنّه "تمّ إيواء 1083 مواطنا مغربيا تم توزيعهم جميعهم على 20 فندقاً في إسطنبول".

واعتبر المصدر ذاته، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنّه "ليس هناك، إلى حدود اللّحظة، أيّ إمكانية لإيواء مزيد من المواطنين، بالنّظر إلى الميزانية المرصودة لعمليات الإيواء"، مبرزاً في هذا الصّدد أنّ "القنصلية أغلقت أبوابها من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين، خاصة في ظلّ الهجوم الذي تعرّضت له القنصلية خلال اليومين الماضيين".

وعن عمليات الإحصاء التي باشرتها المصالح القنصلية، كشف المصدر الدبلوماسي أنّ "اللّوائح، التي تمّ إعدادها لهذا الصّدد، تُرسل إلى خلية الأزمة بالرّباط مرّتين في اليوم، وتتوفّر على أسماء العالقين وبعض المعطيات المتعلقة بتاريخ الدّخول والخروج من المغرب".

وأوضح المصدر ذاته أنّ "المغاربة العالقين في تركيا، والذين استفادوا من الفنادق، يجب أن يغادروها ابتداء من فاتح أبريل؛ لأن الحجز محدّد في 15 يوماً فقط، بالنّظر إلى الميزانية المرصودة لهذا الغرض"، مبرزاً أنّ "ليس هناك أيّ جديد بخصوص العودة إلى المغرب".

وبخصوص خطة الترحيل، قال المصدر إنّ "تفاصيلها غير واضحة إلى حدود اللّحظة، حيث إنّ الإدارة المركزية هي التي ستحدّد الأولويات وهل سيتم التّكفل بالحالات الصّعبة مع إعطاء الأولية للمسنّين والعائلات".

وتابع المصدر، الذي آثر عدم ذكر اسمه، أنّ "الحراكة المغاربة الذين كانوا ينوون الهجرة إلى اليونان عبر الحدود التّركية الأوروبية تم تسجيلهم، على الرغم من عدم توفّرهم على الوثائق التي تثبت هويتهم"، مشدّداً على أنّه "ليست هناك تعليمات بخصوص زيادة عدد المستفيدين من الإيواء".

وعلق آلاف المغاربة في مختلف الدول بالقارات الخمس بعد قرار الرباط تعليق جميع الرحلات الجوية وإغلاق الحدود في وجه جميع الدول لمحاصرة دخول "فيروس كورونا" إلى المملكة؛ لكن هذا القرار كان صعباً على العديد من المغاربة الذين وجدوا أنفسهم عالقين في دول تعيش أوضاعاً صعبة، بحكم تفشي الوباء فيها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - reda الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:44
Les deux semaines à venir sont cruciales. La température va baisser, ce qui favorise très considérablement la propagation du virus à une vitesse très très élevée, comme ce qui est arrivé en Italie et en France. Si on résiste et on reste chez soi à la maison les deux semaines qui viennent, après vers la fin d’avril les températures augmenteront et le virus perd sa puissance de propagation et de contagion. Il faut que tout le peuple marocain soit conscient de cette réalité. Restez chez vous les deux prochaines semaines, c’est très critique et très déterminant inchaa ALLAH
2 - وسيم الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:45
تركيا اصبحت لؤرة للفيروس باكتر من 1000 اصابة اتمني من القنصلية ان تجد لهم شقق للكراء وان تساعدهم قبل ان تعلن الدولة حالة طوارىء
3 - حتى قط مكيهرب من دار العرس الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:45
اغلبيتهم مشاو يبحثو على العيش الكريم الله يحسن لعون
4 - vvv الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:46
من خلال معرفتي لنظرة الشباب المقبلين على تركيا.. اكاد اجزم ان نصف هاد العدد كاره لبلده واختار تركيا معبرا للضفة الاخرى .. اتمنى ان نصلح نظرتنا لبلدنا المغرب اثناء هذه الازمة.. عاش الملك
5 - امير الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:48
يجب علي القنصليات مساعدتهم لمدة شهر حتي تمر هاد الغمامة علي بلاد وخدوا بقول النبي ثلي الله عليه وسلم ادا ضهر الطاعون في بلد وانتم فيه فلا تخرجو منه
6 - مغربي الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:50
اللهم قطران بلادي ولا عسل البراني... عاش المغرب و بعد انتهاء هاد الأزمة خاص نشجعو السياحة الداخلية
7 - hajji الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:52
خوتنا ديال العدالة و التنمية هوما لي كتار في تركيا ضروري نعاونوهوم .
8 - ben lebsir ahmed الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:52
هناك من يتحدث عن العالقين في العالم لكن لايعلمون ان القنصليات تقوم بشئ من العمل احسن من ان تتحدث فقط علينا ان نقوم بما يلزم علينا ولو صغيرا او الدعاء والجلوس في البيت او كلام جميل
9 - الخبز الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:53
راه خاص الدولة تجيبهم المغرب أو دير ليهم حجر صحي 14يوم.كيف ما كان العذر فهم مغاربة.
10 - المغرب الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:54
كيخناز اللحم يهزوه ماليه.
كي حماضة القضية كلشي نساك غير بلادك لي ماعمر تنساك. شكرا بلدي الحبيب.
11 - عصام الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:54
صراحة ولا مجال للشك فقد أبانت الدولة المغربية بكل مكوناتها على قدرتها في تدبير هذه الأزمة بالداخل والخارج.
12 - المتوكل الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:55
الله يرضي عليكم.مزيد من التوفيق والتألق.
نريد أن نحقق استثناءا مغربيا آخر بمشيئة الله تعالى مع هذا الوباء.
13 - يونس الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله انصر الملك و اطول ف عمرو ، الملك عزاز عليه المغاربة او عزيز عليه ليخدم البلاد نحن الشعب المغربي ورائك و انشاء الله امشي هاد الوباء او نتقدم ببلادنا إلى أمام بادن الرحمن عاش المغرب.
14 - الإسم إدريس بلحاحا الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم جميعا إخوة الإيمان أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن عن بلدن البلاء والوباء وأن يحفظ جلالة الملك محمد السادس حفظا يحفظ به الإسلام والمسلمين آمين كما نرجوا من جلالة الملك حفظه الله ورعاه إن يجد لنا حلا للعودة إلى بلدنا واهلينا
15 - MCO الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:56
" وأوضح المصدر ذاته أنّ "المغاربة العالقين في تركيا، والذين استفادوا من الفنادق، يجب أن يغادروها ابتداء من فاتح أبريل؛ لأن الحجز محدّد في 15 يوماً فقط، بالنّظر إلى الميزانية المرصودة لهذا الغرض"، مبرزاً أنّ "ليس هناك أيّ جديد بخصوص العودة إلى المغرب"."

هل نفهم من هاد الهضرة : ضبروا راسكم ؟
16 - abd الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:03
السلام عليكم.
ان صح الخبر فصراحة لا يسعنا الا ان نتقدم بالشكر الجزيل للساهرين على هده المبادراة التي تبت في نفوسنا حب هدا الطن اكتر من دي قبل وتجعتنا نحس ونفتخر ببلدنا الدي احببناه من كل الاعماق في السراء والضراء.
فنحن والله لنحب هدا البلد الدي راينا فيه النور واكلنا فيه الرغيف وشربنا الشاى ايام زمان . نحن مغاربة المغرب ولسنا مغاربة العالم هو في قلوبنا وقلوبنا هناك ولو اجسادنا هنا في اوروبا.

تحية لاخواننا في كل مكان وفي كل مجال من كل شرائح المجتمع من الشرطي والجندي المعلم عمال النظافة........
17 - يتبع الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:08
يبدو أن سلوكنا لن تتغير أبدا الشغب والعنف لماذا الهجوم على القنصلية فهي آوت عدد كبير وتعد الباقي هل تظنون أن المسألة سهلة جدا لا هي معقدة كثيرا والمغاربة موجودون بكثر في أوروبا فجل المغاربة حاركين في تركيا من زمان وكانوا يحاولون الدخول إلى أوروبا بالغالي والنفيس هربا من الجوع وقلة الخدمات علىيهم الصبر رغم خطئهم ستتكفل الدولة بارجاعهم لكن هنا يجت الحجر عليهم ثم العودة إن شاء الله ثم الحجر هنا للتأكد من سلامتهم لدا أقول للجميع خليو الدولة تقوم بواجبها وتقدير عملها الجبار إحصائهم واجب قبل الشروع في عودتهم أتظنون غير ركب وزيد راها الطائرات ماشي الكار أو البغل ثم الاحصاء مهم للحجر عليهم ماديا ومعنويا أكل وشرب فهمتو ولا والو الدولة قديما بشغلها
18 - مواطن غيور. الوطن للجميع الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:09
السلام عليكم
على صاحب الجلالة التدخل و إعطاء أوامره بإرجاع المغاربة العالقين في عدد من الدول: بلجيكا هولندا انجلترا تركيا ماليزيا...
بعد الرجوع بحتجزون لمدة 15 يوم في حجر صحي .
أبينا أم كرهنا هم مغاربة مواطنون و علينا واجبات في حقهم.
19 - SAMY الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:20
وأوضح المصدر ذاته أنّ "المغاربة العالقين في تركيا، والذين استفادوا من الفنادق، يجب أن يغادروها ابتداء من فاتح أبريل؛ لأن الحجز محدّد في 15 يوماً فقط، بالنّظر إلى الميزانية المرصودة لهذا الغرض"، مبرزاً أنّ "ليس هناك أيّ جديد بخصوص العودة إلى المغرب" !!!!! وما مصيرهم ان لم يزول وباء كورونا او اشتدت ازمته ?
لماذا لا يقوم المغرب باستعادة ابنائه كما فعلت الجارة الشرقية حيث جندت اسطولها البحرى والجوى للاعادة 34000 من ابنائها العالقين فى كل انحاء العالم ولم يبق الا نصف ممن كانوا فى تركيا تذرس امكانية جلبهم بعد 3 ايام ويحجرون عند وصولهم فى فنادق ضخمة لمدة 14 يوم مثل ممن سبقوهم.
20 - Sana الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:21
لابد على المغرب أن يسترجع مواطينه سواءا أحياء أو موتى رغما عنه عاجلا أو ٱجلا.تفكير المخزن غبي كالعادة وغير منطقي يصرف عليهم أموالا دون فائدة،لو أسترجعهم مثلما فعلت تلك الدول لا أحد يلومه،لا حقوق الإنسان ولا الأمم المتحدة
21 - يوسف عثمان الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:22
الحمد لله على نعمة الإسلام . نأخد بكل التعليمات الوقائية ، ومرتاحون لأنه لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا .
22 - نعمان الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:24
يقول المصدر أنّ "المغاربة العالقين في تركيا، والذين استفادوا من الفنادق، يجب أن يغادروها ابتداء من فاتح أبريل؛ لأن الحجز محدّد في 15 يوماً فقط، بالنّظر إلى الميزانية المرصودة لهذا الغرض"، مبرزاً أنّ "ليس هناك أيّ جديد بخصوص العودة إلى المغرب". كيف سيعيش هؤلاء المغاربة بعد فاتح أبريل علما بأنهم عالقين وليس لديهم إيمكانيات مادية.
23 - إقتراح الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:26
عوض تبدير كل هذه الأموال في تركيا أقترح جلب كل هؤلاء العالقين و وضعهم بالحجر الصحي و عزلهم بأحد الفنادق هنا في المغرب لمدة 20 يوم حتى يتبين إذا ما كانوا حاملين للفايروس أم لا، على الأقل إن اعطيت الاموال تعطى لفندق مغربي، منها ننهي و منها خيرنا ما يمشي لغيرنا. مع العلم أنه هناك أصحاب مصحات خاصة و فنادق وضعو منشآتهم تطوعا و بالمجان رهن إشارة وزارة الصحة.
24 - المخلوف الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:30
طالما حلم الانسان بجواز وتاشيرة أمريكية او كندية او او او......
الجواز الامريكي مكتوب عليه انت في حماية امريكا فوق اي ارض وتحت اي سماء والكندي مكتوب فوقه اسطول يتحرك من اجلك اما المغربي فمكتوب عليه هذا الجواز ملك للدولة فاحتقروه.هههه
فالولايات المتحدة طلبت من رعاياها دفع 1400 دولار لاجلائهم من الصين والكندية تركت 60 جنديا من رعاياها يموتون في إيران دون ان تحرك اسطولها.
ام المغرب فبمجرد تفشي الوباء اجلت رعاياها من الصين وتحت رعاية صحية مجانا ودفعت ايواء رعاياها في تركيا وووو.......
والان العالم باسره يشاهد ملحمة التلاحم ملكا وحكومة وقوات وشعبا وجميع اطياف المجتمع.
وها هو الجواز المغربي أوفى بعده ولم تترك حكومته أبنائها الذين هم ملك لها وهي ملك لهم.
اقول:عند الامتحان يعز المرء او يهان.
حفظ الله مملكتنا وانجانا من كل داء
25 - محمد طنجة الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:31
هي مبادرة جد طيبة وتتم عن قوة الدولة وعزتها...لكن وللأسف رأينا الكثير من المغاربة في فديوهات على الحدود التركية اليوناتية قبل ايام قليلة وفي زمن كورونا يريدون الهجرهدة السرية "الحريك" مدعين زورا انهم سوريون...فلعلهم الآن اصبحوا مغاربة بين عسية وضحاها...وتبين للكثير من السوداويين على الفايسبوك من منعدمي الضمير والوطنية أن المغرب دولة ذات مد تاريخي لا يبيد ولا يفنى ولا يزداد إلا قوة ومنعة...وان صدى صهيل خيل يوسف إبن تاشفين ليس له اخر...
26 - Freethinker الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:34
مشاو للسياحة أو الهجرة غير الشرعية فزمن كورونا، وملي حصلوا عاد بان لهم المغرب وهجموا بكل وقاحة على القنصلية لي قايمة بواجبها على أحسن ما يرام!!!
27 - Najia الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:35
انا عالقة أنا و عائلتي في الإمارات العربية المتحدة اتصلنا بالقنصلية و وعدونا أنهم سيوفرون لنا غرف في فندق بعد ذالك حاولنا الإتصال مرة أخرى الرقم مغلق توجهنا إلى السفارة رفضو استقبالنا و خرج شخص يحدثنا تحت أشعة الشمس يقول أنه لم يبق أي غرف شاغرة. كيف يعقل أن تأوي مجموعة و تطرد مجموعة أخرى. اموالنا نفذت في اكتراء الشقق المرجو تعميم الاستفادة أو ترحيلنا لبلدنا و إلا سيكون مصيرنا الشارع..
28 - خالد الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:37
أغلب هؤلاء الشباب سافرو اليها من أجل المرور الى اوروبا و استغلو الفرصة و الظرفية الحالية من أجل تحصيل ليلالي مجانية في الفنادق التركية بعد انتهاء الازمة سيشقون مباشرة طريقهم نحو اليونان مصائب قوم عند قوم فوائد
29 - عبده الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:38
نتساءل ما هو ذنب هؤلاء المواطنين؟ لقد وجدوا انفسهم في وضع لم يختاروه . ماهو مصيرهم الان؟انهم جزء من مشكل عالمي . لقد نسق المغرب مع العديد من الدول من اجل اجلاء رعايها عن ارضه بواسطة رحلات جوية استثنائية وذلك بالرغم من تفشي الوباء بشكل خطير بها (اسبانيامثلا. ). و بالرغم من اغلاق الحدود. على الحكومة المغربية وكل المتدخلين (سفراء، ولجنة اليقضة، ومجلس الجالية ،وفعاليات المجتمع المدني ) اتخاذ قرار عاجل ذو طابع انساني لفائدة رعيانا العالقين في مختلف دول العالم،و اتخاذ كافة التدابير الصحية في حقهم فور دخولهم الوطن.فلسنا اسوا حالا من اسبانيا.والا فان مصداقية الدولة سوف تهتز في عيون رعاياها .ان العالم ينظر الينا باشفاق والظرف الحالي هو مناسبة للتعبير عن كل اشكال التضامن و التاخي امام هذا الوباء.نتمنى السلامة و النجاة لكل اخواننا في كل بقاع العالم . دعواتنا و قلوبنا معكم.
30 - amaziane الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:45
سلام عليكم انا أتواجد في على حسابي الخاص انا وابني لم يتكلف بِنَا احد عييت ما نتصلو بالقنصلية دون جدوى وانا الان مرهونعند الفندق
وبالمناسبة معي في نفس الفندق جالية الليبية كل شيء موفر ليهم على حساب قنصلية بلادهم
والله حتى جاتلي الغيرة منهم مع العلم بلدي احسن وشكرا
31 - marocaine الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:55
la plus part de ses gens ils sont parti en Turquie dans le but d'immigrer en Europe malheureusement avec le virus corona le Europe a fermé ses frontières tout le monde sait que la Turquie pas un pays pour immigrer ils sont pas partis pour touristique malgré tout ça le Maroc doit les aider ils sont des marocains
32 - متفائل في زمن كوفيد-19 الأربعاء 25 مارس 2020 - 19:04
معظم العالقين من فئة "الحراكة" الذين توجهو مؤخرا الى تركيا قصد الولوج الى اوربا عبر الحدود البرية مع اليونان ودول اخرى , والان قد عرفو بقيمة بلادهم الذي طالما لعنوه وقالو عنه انه ارذل واقبح بلاد في العالم...
33 - متتبع الأربعاء 25 مارس 2020 - 19:08
انتم في مكاتبكم ومنازلكم مع عائلتكم مرتاحين وتتنكرون للمواطن الذي اوصلكم لتلك المناصب!!! الى اين سيذهبون بعد مغادرة الفنادق فاتح أبريل؟؟؟ RAM لديها 58 طائرة من 70 الى 302 مقعد ولم تستطيعوا تحريك حتى واحدة. لوادخلتم العالقين والتزموا بالحجر الصحي كباقي الناس لن تحتاجوا لا لكراء فنادق ولااية مساعدة اخرى منكم يا منافقين. اين هو وزير القنصليات الافريقية ؟؟؟ تعلموا جيدا الدرس من الجيران وغيرهم.
34 - صديق الأربعاء 25 مارس 2020 - 19:26
مجموعة من هؤلاء ذهبت لتوركيا من اجل السياحة وانفاق اموال وتشجيع السياحة التركية . واخرى ذهبت لاجراء عمليات التجميل ودعم وتشجيع تركيا في هذا المجال .
35 - deterte الأربعاء 25 مارس 2020 - 19:30
هناك الداخليات يمكنها أن تستوعب الآلاف وبها المطاعم والأسرة وكل المستلزمات العيش الكريم يمكن أن تسخيرها لهاذا الغرض ولمدة الاربعة عشرة يوما خصوصا وأن الدراسة متوقفة والداخليات فارغة اما الافرشة والاغطية فهي متوفرة بالقدر الكافي في مستودعات الوقاية المدنية والمكدسة هناك بالخيام والاغطية ودالك مند زلزال الحسيمة حيث خصصت ميزانيات مهمة إقليمية وجماعية لشراء وبناء تلك المستودعات الجهوية والإقليمية خصيصا لمواجهة مثل هذا الوضع المهم العالقين في تركيا تحيط بهم الكثير من الشبهات والمشاكل ليس في كونهم مغاربة أو لا المشكل هناك اختلاط بين الحراكة والارهابيين العائدين من سوريا فالكل يدعي انه اتلف الوثائق الإدارية المغربية فهناك من سيعود إلى أهله وهناك من سيعود إلى السجن لأنه عائد من القاعدة أو النصرة أو غيرها من الجماعات التكفيرية المهم المسألة ليست بالسهولة التي يتوقع البعض والدولة حازمة في هذه المسألة ولا تتساهل فالإرهابي و كورونا فيروسات خطيرة لا تهاون معهما وكل من يضن انه يعطي أي اسم مغلوط وسيدخل بسلام إلى االمغرب فهو واهم
36 - مغربي فخور ببلده الأربعاء 25 مارس 2020 - 19:53
يوم ورا يوم احب بلدي اكثر
هذا الوباء ابان لنا اننا بدون تماسك وحب بعضنا البعض وحب الوطن لن نصل لشي
اتمنى بعد هذا الوباء ان نعمل كلنا لاجل هذا الوطن
رب ضرة نافعة
37 - حلا الأربعاء 25 مارس 2020 - 20:08
هل تظنون في هذه الظرفية أن الإيواء سهل لهذا العدد؟ليس سهلا طبعا فهناك جنسيات كثيرة وأماكن الإيواء من فنادق وشقق وووو أصبحت نادرة الكل يتهافت على إيواء ذوويه.القنصليات تقوم بواجبها ولكن سبحان الله بنادم عندنا كثير الجحود ونكران مجهودات الأخرين مادام لم يستفد ولم يتحقق له مايريد
38 - مغربي الأربعاء 25 مارس 2020 - 20:27
مازال هنا ناس كتعس الزنقة مشينا البارح قالو لينا سالاو لينا فلوس جابو لينا الأمن خروجنا بالضرب والقمع وعندي الدليل بالفيديو
39 - عبدالوهاب الأربعاء 25 مارس 2020 - 22:06
من فضلكم تكلمو أيضا على السياح المغارب الذي هم كدالك معلقين في إسبانيا بسياراتهم مرقمة بالمغرب واللتي تفصلهم على وطنهم إلا 60 دقيقة بين الجزيرة الخضراء و طنجة .عائلات وصبيان وأطفال ما يعلم بهم إلا الله
40 - مغربي الخميس 26 مارس 2020 - 00:06
الى najia صاحبة التعليق 28
لم توضحي سبب تواجدك بالامارات : هل انت مقيمة انت وعائلتك ام عابرة ام سائحة
ادا كنت مقيمة فما عليك الا العودة الى منزلك في انتظار انتهاء الازمة
41 - شببيط الخميس 26 مارس 2020 - 00:52
هيا حتى شباط معلق تما، كثرة الفلوس لي هرب اقدر اعاون خوتو المغار بة
42 - حلا الخميس 26 مارس 2020 - 03:15
هجوم على القنصلية؟؟؟؟من عديم الضمير هذا الذي هاجم القنصلية؟كاميرات المراقبة كفيلة بتحديد هؤلاء وكشفهم.ويمكن عند رجوعهم يحاسبون على فعلهم
43 - حميد الخميس 26 مارس 2020 - 19:33
تطالبون بإرجاع العالقين في الخارج ومنهم من ذهب للسياحة رغم سماعه بالجائحة هذا لا يعقل يجب على كل واحد خرج للسياحة ان يتحمل مسؤوليته ( لي دارها بديه افكها بسنيه)
44 - yassine الخميس 26 مارس 2020 - 21:46
أنا واحد من العالقين في تركيا لماذا تركتنا دولتنا عالقين وسط هادا المرض ونحن بصحة جيدة الحكومة لم تراعي مصالحنا ولن تحرك ساكننا ونحن أكثر من 1400 مواطن ومواطنة يجب تتحرك الدولة قبل فوات الأوان وأغلبنا في خطر والمرض يدوووور بنا
45 - حلا الجمعة 27 مارس 2020 - 03:50
السي ياسين العالق بتركيا عليك أن تتحلى بالصبر حتى تضبط الدولة أمورها وتوجد لكم لاستقبالكم بالحجر فلا تظن بأنك ستدخل المغرب وتجري لبيتك.انتم الآن في نظر الدولة مصابون محتملون وخطركم كبير جدا.عددكم أيضا كبير فلاتستهين ب 1000 شخص وأكثر تلزمكم أكثر من طائرة.وبقاءكم عالقين دليل على استهتاركم تسمعون الاخبار وكورونا ماجاش وطاح من السماء سبق بالصين وانتشاره واقع وليس تمثيلية سخيفة فلا تتهربوا من تحمل مسؤولية مشكلتكم.سمعتي كورونا انتاشر جمع رتايعك ودخل لبلادك مادام ماعندك مايدار تما الحسابات الخاوية في ظرفية حرجة كهذه توقع صاحبها في مالايحمد عقباه.الافضل يخليوكم تترباو شوية الدولة ماعندهاش طيارة لكل مواطن هذا هو جواب اسبانيا على شاكلتكم من مواطنيها العالقين بالخارج
46 - ليلى السبت 28 مارس 2020 - 12:03
بصراحة الجالية المغربية عايشة عيشة الدل والاحتقار في تركيا من طرف الشعب التركي ...اه عطاو لفئة الاوطيل ولكن بدون اك ولأجل محدد... و الفئة التانية كتبات في الزنقة بلا ماوى وبلا اكل وتحت إهانات الشعب التركي اللي استخسروا على المغاربة أنهم يتخباو تحت القنطرة من على الشتاء والبرد وخرجوهم لبرا... الله معاكم خوتنا
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.