24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  3. نقابي يتساءل عن التحقيق في واقعة "طبيب تطوان"‎ (5.00)

  4. أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية (5.00)

  5. أب طفلين ينتحر شنقا داخل شقّته نواحي أكادير (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | قنصلية ميلانو: تم التفاعل إيجابا مع "التكفل بالدفن"

قنصلية ميلانو: تم التفاعل إيجابا مع "التكفل بالدفن"

قنصلية ميلانو: تم التفاعل إيجابا مع "التكفل بالدفن"

أعلنت القنصلية العامة للمملكة المغربية بميلانو أن جل الوفيات التي حدثت في المنطقة جراء وباء كورونا المستجد تم الاتصال بأهاليها من طرف سفير المغرب في إيطاليا، وتقديم واجب العزاء والمواساة باسم أفراد الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا.

وأكدت التمثيلية الدبلوماسية، في بيان توصلت به هسبريس، أن جميع طلبات التكفل لفائدة الأسر المعوزة من أجل تحمل مصاريف الدفن تم التفاعل معها إيجابيا من طرف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وشددت القنصلية على أن جميع المتوفين تم دفنهم بمقابر إسلامية، واحترمت في ذلك الطقوس والإجراءات المتعارف عليها عند المسلمين في حدود ما هو مسموح به قانونا في ظل هذه الظرفية الاستثنائية، موضحة أن الدفن بالمقابر الإسلامية أصبح متاحا وبدون عراقيل في ظل موافقة عمدة مدينة ميلانو على السماح بدفن جثامين المسلمين بالمقبرة الإسلامية بميلانو، حتى بالنسبة للمقيمين في البلديات الأخرى.

وذكرت القنصلية أنه في ظل الأزمة والأوضاع الاستثنائية الحالية، ومنذ بداية الحجر الصحي بجهة لومبارديا، تم اتخاذ "إجراءات استعجالية" لفائدة أفراد الجالية المغربية بهذه الجهة، تتمثل على الخصوص في إحداث خلية أزمة وضعت لها رقما هاتفيا خاصا تم تعميمه للإجابة عن تساؤلات ومتطلبات أفراد الجالية المغربية، وهو: 0039320944511، كما وضعت رقما هاتفيا خاصا للإبلاغ عن الوفيات الواقعة في الجهة واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن وهو: 00393801993477؛ وأوردت أنها جعلت طاقمها القنصلي في حالة تأهب عن طريق تقسيمه إلى مجموعات تباشر العمل اليومي بالتناوب.

وأهابت القنصلية العامة للمملكة المغربية بأفراد الجالية المغربية التقيد بإجراءات الحجر الصحي المفروضة ضمانا لسلامتهم، والحرص على استقاء المعلومات والإرشادات من الجهات الموثوقة أو بالاتصال بالأرقام الموضوعة رهن إشارتهم، تجنبا للإشاعات والأخبار الزائفة، منوهة بالدور الذي اضطلعت به الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة، ومساهمتها في تحسيس أفراد الجالية المغربية بأهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية ودعمها لأسر ضحايا هذه الجائحة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - alfonso الثلاثاء 31 مارس 2020 - 13:58
المشكل يكمن في ان السلطات المغربيه لا تبدي اي تجاوب مع المواطنين في اوروبا الكل يعرف الظرف الاستثنائي الذي نمر به لولا تجاوب السلطات الايطاليه مع المسلمين لما حرك المغرب ساكنا .
الارض كلها لله لكن ما يجهله الكثيرون هو ان المقابر في اوروبا للكراء اذا لم تكن عندك امكانيات فسوف يتم حرق الجثة وهذا في كل وقت ليس بسبب كورونا فهل يرضى احد ان يتم حرقه بدل دفنه ???
2 - لينة الثلاثاء 31 مارس 2020 - 13:59
ارض الله واسعة أينما دفن الإنسان يدفن مع عمله في الدنيا.اللهم ارحمهم جميعا برحمتك الواسعة.بعض التعليقات لا تحترم حتى الموتى في قبورهم ولا شعور أهاليهم.لا احد يدري بأي ارض سيموت ويدفع.
3 - BOUCHAIB الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:03
الله يرحم الجميع.
أرض الله واسعة.
الله يصبر عائلات الشهداء. حقا ماتوا شهداء.
4 - أمينة اليملاحي الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:04
انا لله وانا اليه راجعون نتلقى خبر الوفيات التي تسجل في وسط مرضى كوفيد 19 ببالغ الحزن والأسى، وبهذه المتاسبة الأليمة وفي هذه الظروف العصيبة نتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى اخوانا الاعزاء المغاربة بإيطاليا الذين فقدوا اقاربهم او اصحابهم ، كما خالص التعازي لكل الأسر الايطالية والصديقة .كما نشكر الجهود الكبيرة التي تقوم بها القنصلية العامة للملكة المغربية في كل ربوع العالم.
5 - abdo الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:09
الله ارحم جميع اخواننا اللي اتوفاو في ايطاليا ويرزق اهلهم الصبر والسلوان.كما نطلب من الجهات المختصة ان توافينا بعدد اخواننا اللدين توفوا هناك جزاهم الله خيرا.تحياتي هسبريس
6 - عبد اللطيف من طنجة الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:20
اللهم ارحمهم وعافيهم واعف عنهم اللهم تقبلهم في الصالحين اللهم واجعلهم من الشهداء فإنهم غرباء اللهم جازي بالخير كل من قدم يد المساعدة لهم ولذويهم ولو بالكلمة الطيبة والدعاء ....انا لله وانا اليه راجعون وعظم الله اجر كل مصاب.
7 - portarieu الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:55
ر حمهم الله واسكنهم فسيح جناته والهم ذويهم الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
8 - الطلياني الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:03
لو أرادوا أبنائهم زيارتهم يجب فيزا ومن بعد سنوات لن يدفع أحد الكراء و يخرجون و تحرق عظامهم وعند الآذان عندما تنزل الرحمة على الموتى ليس لهم الحق لأنهم دفنوا في بلد لا أذان فيه هذه عبرة للدين أموالهم في الأبناك المغربية، أنت مغربي لكن ليس لك الحق في ثرواته وليس لك الحق في صندوق المقاصة وليس لك الحق أن تدف فيه !!!! هل المغرب لكل المغاربة ؟؟؟ يجب متابعتهم أمام المحاكم الدولية ومن لا يعجبه تعليقي يحكمني منو
9 - العكاري الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:22
للتعرف على الحقيقة ليس إلا الإنتظار أحد الأشخاص من الساكنة المحلية بميلانو للتعرف على الواقع ملاحظة ل Alfonso الجثة لا تحرق إلا إذا كانت وصية مكتوبة بيد المرحوم 2 كل المساجد لها صندوق للتبرعات أو الزكاة أو الصدقة للتكلف بالكفن والدفن إذا كان الشخص بدون عائلة أو من المحتاجين أكان فرنسي اعتنق الإسلام أو مسلم من أي قارة
10 - يحيى الثلاثاء 31 مارس 2020 - 16:35
لكن هل دور هاته القنصليات سيقتصر على الدفن فقط .!
ماتم فعله للجالية التي طالما تغنينا بهم في الصيف.
و كيف تم التعامل مع المغاربة العالقين بالخارج.
هل ايضا ستظهر القنصلية رفقة ملك الموت عندما يدركهم الموت .
نعم للدفن وفق تعاليم ديننا ،لكن الاسلام جاء لصيانة المسلم حيا قبل ان يكون ميتا.
11 - ادريس الثلاثاء 31 مارس 2020 - 17:27
تتكلم بحال انت لي غادي تدفنهم.تلقاك غير شيء عالة في عائلته.ما نافع حتى راسو ومتدخل في موضوع لا يعلم عليه شيء داوي خاوي.قل خيرا او اسكت.فكلامك يأذي أهل الموتى وذويهم.
ليكن في علمك أن لا طائر يطير ولا وحش يسير في العالم.
فالحمد لله أهل مكة أدرى بشعوبها.وإيطاليا لم ولن تتخلا عليهم احياءا و اموات. فيهم الخير .
الله يرفع عنهم هذا الوباء. والله شفتي اش دايرين
على المواطنين بصفة عامة اي كان بالأوراق ولا بلاش
حتى تبكي على إنسانيتهم .
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.