24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3005:1512:3016:1019:3621:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. المجر تسمح برجوع الجماهير إلى ملاعب كرة القدم (5.00)

  2. رجاء لا تبتزّوا الدولة في ملفات الاغتصاب والاتجار بالبشر (5.00)

  3. طعنة بالسلاح الأبيض تفضي إلى جريمة قتل بطنجة‎ (5.00)

  4. المغرب يتمسك باستعمال "الكلوروكين" لعلاج مرضى "كوفيد - 19" (5.00)

  5. المقاهي والمطاعم تستأنف العمل بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | فيدرالية تطالب بإيواء محام مغربي عالق في جنيف

فيدرالية تطالب بإيواء محام مغربي عالق في جنيف

فيدرالية تطالب بإيواء محام مغربي عالق في جنيف

أدانت فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، بشدة، إقدام مصالح السفارة المغربية بسويسرا، على مطالبة محام ومرافق له بمغادرة الفندق الذي كان محجوزا لإيوائهما، كممثلين لجمعية حقوقية.

وقال موسى الشرع، محام بهيئة مراكش ونائب رئيس هذه الفيدرالية، في تصريح لهسبريس: "نعتبر هذا السلوك تصرفا تمييزيا طال المحامي ورفيقه، اللذين سيصبحان مشردين بشوارع جنيف، بعد مغادرتهما الفندق الذي يأويهما".

وحمل نائب الفيدرالية نفسها "السفارة المغربية مسؤولية ما يمكن أن يتعرض له المعنيان من أخطار في هذه الظرفية العصيبة".

وطالبت الفيدرالية عينها الجهات المختصة بالتدخل العاجل، "لضمان بقاء المحامي ورفيقه في الفندق، في انتظار فتح الحدود بين سويسرا والمملكة المغربية لإرجاعهما إلى أرض الوطن".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - مغربي ضد تبدير المال العام الجمعة 03 أبريل 2020 - 02:13
الفندق إذا كان محجوز لهم من أموال الدولة المغربية فمن حقها إخراجهم أو يدفعو الأجرة من أموالهم لأن لا يُعقل محامي ومعروف ما يحلبه المحامين من أموال ضخمة من جيب المواطنين عن كل قضية مهما صغُر حجمها أن لا تكون معهم أموال يصرفونها على إقاماتهم وأكلهم وشربهم بسويسرا ؟؟
2 - Med. الجمعة 03 أبريل 2020 - 02:19
ايواء من هم الضعفاء المساكين الفقراء المحتاجون الى لقمة العيش . وتوعية الناس بالتزام مساكنهم للحد من الضرر . هذا هو المعقول . يارب تحمي الامة من هذا الوباء. امين امين .
3 - محمود الجمعة 03 أبريل 2020 - 02:20
گاع هذا الإسم تبارك الله :فدرالية جمعية المحامين لم تسطع أن تتكلف بإيواء زميلهم في جنيف! ماذا يقول من هم الآن محتجزين في مأوى للاجئين في مليلية المحتلة و من بينهم محامي بارز صديق لي بمدينة الناظور و ماذا يقول مغاربة توركيا و الجزائر و كل مطارات و بقاع العالم ،من حيت هذا محامي عندو لي دافع عليه باش يستفز الدولة ،باراكا من *** الآن الكل عليه بالصبر حتى تمر هذه العاصفة بسلام إن شاء الله.
4 - khd الجمعة 03 أبريل 2020 - 02:22
حتى انتم تطلبون الدولة ان تقوم بواجنها اتجاه صديقكم المحامي بان تدفع عنه ثمن الفندق الدي يقيم فيه لانه مسكين ما عندوش باش اخلص.. اش داه كان عليه أن يتكمش في منزله إلى معندوش المال الكافي. اوى قوموا بالواجب انتم أصحاب البدلة السوداء الدين يدافعون على هادا المحامي الشاب أين المال الموجود للفدرالية سبحان الله كلشي في هاد البلاد باغي ينتهز الفرصة. واش انتم كتشفوا الدولة كم من المال دفعت لشراء الأدوية والملتزمات الطبية لإنقاذ الأرواح من الموت المحتوم والله اخلف على من تبرع من ماله الخاص لهاته المهمة. اوى نقدوه انتم من المبيت في العراء الى بقى فيكم.
5 - zemmour الجمعة 03 أبريل 2020 - 02:28
على الجمعية الحقوقية التي أرسلتهما لتمثيلها أن تتحمل المسؤولية وتتكفل بإيوائهما،هذا هو المنطق،أما ما عدا هذا،فالفقراء أولى بمساعدة الدولة في هذه الظروف العصيبة......
6 - brahim Miami florida الجمعة 03 أبريل 2020 - 02:42
يا للعجب هادي نزيدوها على صحاب المدارس الخصوصية وعلاش نقابة المحامين بجلالة قدرها ماتوفر ليهم كل شى حتى المحاميين إتسناو سفارة تخلص عليهم من فلوسنا فندق vip حيت هما ميرضاوش بفندق عادي وهنا الشعب ملقا مياكل كونو تحشمو شوية
7 - مغربي الجمعة 03 أبريل 2020 - 06:11
يا سادة أصحاب التعاليق. عندما تكون ببلاد المهجر، و تظن أنك راجع إلى المغرب و معك دريهمات (نظام صرف مغربي صارم) ثم تقذف بك الرياح ببلد أجنبي فسوف تحتاج إلى المساعدة، هذا واجب الدولة للتكفل بأي مغربي خارج البلد في هذه الظروف، الأخوين بغض النظر عن صفتهما أو سبب سفرهما مع أنهما كانا في مهمة حقوقية محضة حسب المقال، فكان بالأحرى عليكم الدعاء لهما عوضا عن النهش في لحمهما، ماذا سوف يحسان عند قراءة للمقال في نظركم ؟!!!! لن تغير لا كورونا و لا غيرها في تفكير رجعي و هجومي مجاني، اتقوا الله في إخوانكم و لا تقذفوا الناس بالباطل.
8 - مغربي حر الجمعة 03 أبريل 2020 - 06:21
التعليقات كلها ضد المحامي، ربما نكون غلط. هذا خطأ الدولة، شدات الحدود و الاف المغاربة عالقين في الخارح. كان خصها تمكن ليهوم الرجوع مع اتباع الحجر الصحي. دبا مسكين مرض في الخارج شمون يداويه. مع العلم كل الدول رجعات الرعايا نتاعها. زعمة المغرب ما مسوقش. ل م فهامتش مشى جاب 100 الطلبة من بقعة انتشار الوباء و سمحاة في ناس كبار و ربما مرضى في اوروبا. كاين ش واحد يفسر هذ التناقض.
9 - مبموني الجمعة 03 أبريل 2020 - 06:40
كورونا عرات على المستور
سفريات الى الخارج مغطاة بمهمات رسمية على حساب أموال عامة او أموال هيءات
اذا مثل الدولة في مهمة عامة فمن حقه على الدولة ان تتحمل ايواءه
اما و ان كان في مهمة تخص جمعيته فالامر يخصها
10 - متطوع في المسيرة الخضراء الجمعة 03 أبريل 2020 - 06:43
المطلوب من الحكومة الموقرة إيجاد الحل الأمثل للمواطنين الدين لا مأوى لهم داخل وخارج المملكة المغربية وهذا هو الواقع من الخطأ أن ينتظر الشعب بكامله الدعم من الحكومة الفقراء والمساكين وابن السبيل هم أولى الأولويات ومن له مأوى عليه أن لايكون عبئا ثقيلا على المجتمع الحلال بيين والحرام بيين
11 - مغربي الجمعة 03 أبريل 2020 - 07:41
ما بال وحال الطلبة المغاربة العالقين المحاصرين بمطارات لندن مند 17 مارس ولم يستطيعوا الطلوع الى الطائرة حلقت فارغة الى مطار الرباط بدعوى أن المغرب يرفضهم وحملت معها من الرباط مواطنين أجانب في رحلة عادية. طلبة مغاربة انهوا دراستهم الجامعية وتركوا الحي الدين يسكنوا فيه وأرادوا العودة ولم يستطيعوا. اقول طلبة مغاربة . ولا احد اعتنى بهم أو اهتم بهم ربما أن المغرب لا يتوفر على سفارة بهدا البلد ؟ مادا نقول لهم في هده الظروف الصعبة ؟ كل الدول رحلت طلابها بطائرات خاصة والبعض منهم وفرت له فندق واعتنت بهم إلا المغرب.يا عجبا المغربي في هدا البلد ليس له اعتبار. وتسمع في التلفزة : السفارة والقنصلية القنصل والسفير قاموا وقدموا ووضعوا وووو. هاتف السفارة يرن ولا احد يجيب ؟ هل لدينا سفير وسفارة بهدا البلد من فضلكم ؟ من اب ابنه من ضمنهم . اضع قارئ هدا التعليق مكاني ليعرف بمادا احس وابنه من المفقودين.
12 - Baliad الجمعة 03 أبريل 2020 - 08:07
Bonjour
En cette période difficile , nous devons être solidaires. Nous sommes plusieurs marocains habitant en Suisse prêts à vous accueillir.
Prenez contact avec moi
13 - مهاجر بلجيكي الجمعة 03 أبريل 2020 - 08:11
من بلجيكا سبحان الله المغرب يعاني وهاد الناس يكلو منو أين هي المواطنه اليوم نحتاج إلى دعم بلادنا لا لسرقته وليست وقت السياحه وأستغفر الله العضيم
14 - SOLUTION FINALE الجمعة 03 أبريل 2020 - 08:28
Il faut arrêter d'aller à Genève ( Et en suisse) dite Trop Injustement et trop Vulgairement et pour provoquer l'Humaité entière! Je dis dite ' Capitale Mondial des droits de l'Homme..Bien sûr Nazi et fasciste colonialiste et trop raciste'!!

Allez maintenant demander à l'Etat de Genève et de la Suisse de vous Loger!?

Vous obtenez Strictement Rien du Tout de ce type de gens trop connus pour leur haines de Tous les Peuple du Monde entier. En plus qu'une grande partie de l'argent et des richesses de Tous les peuples sont Volés et Stockés dans les Coffres-fort des banques suisses!!

Genève et la Suisse gagnent Injustement au moins 8 Milliards de dollars Chaque année Rien que pour abriter le siège du soit disant 'Conseil mondial des droits de l'Homme' et autres organisations de l'ONU trop pourries et Corrompues!

Alors ces suisses et genevois, Peuvent vous aider avec quelques centaines de $ au Moins ?

En plus c'est notre argent aussi comme peuple marocain!

Il faut tirer les leçons!
15 - احمد الحنصالي الجمعة 03 أبريل 2020 - 18:52
وانا عالق بالغرب منذ يوم 16 مارس/آذار ولحد الساعة لاأعرف متى سأغادر هذا البلد، علما ان لدي التزامات عملية وإدارية وعائلية، لقد اصبح الوضع لايحتمل.
16 - مغربية بسويسرا السبت 04 أبريل 2020 - 14:29
انا مغربية كنعيش في جنيفا وصلني خبر أن المغاربة طلبوا من المحامي وصاحبوا يعطيوهم فين يسكنون وفي مكان ميزان ومبغاوش
باراكا متركبوا على الأحداث
باراكا متحلبوا في هاد البلاد لي مي أزمة دابا
كنتحداكم أنكم عيشين مفطحين
كل نهار عشوات في اللاك وعراضات
قليلا من الحياء
17 - مغربي حر الأحد 05 أبريل 2020 - 01:40
désolé madamme mais un peut de logique s il te plait! il s' agit d'une épidémiologie (coronavirus) donc personne n'a le droit d'inviter l'autre durant ces conditions
!!!exceptionnelles
18 - مغربي مقيم بسويسرا الأحد 05 أبريل 2020 - 02:06
السفارة ما كتوصل حتى المغاربة لي كيموتو هنا يتدفنو في بلادهم،كتخليهم حتى يخنازو و تحرقهم السلطات السوسرية.ناهيك على شي موظفين فيها بلا ما نعاود ليكم .
اما التمثيلية الدائمة للمملكة بجنيف فهي صم بكم لا يفعل شيئا و جميع موظفيها تيتي نيني و مخلصين من ظهر الدولة .
فاقد الشيئ لا يعطيه لا شفارة و لا قمصلية و لا تمثيلية دائمة .
19 - الوجدي الأحد 05 أبريل 2020 - 08:43
على الشعب المغربي وخاصة المهاجرين ان يعووا حقيقة صادمة و خبرا يقينا الذي هو ان المخزن لا يهتم ب 7 ملايين مغربي مشتتين في كل بقاع العالم ولكن يهمه اموالهم فقط .
حتى القنصليات والسفارات المغربية بالخارج هي عبارة عن مكاتب تجارية لبيع الباسبور والوثائق الادارية وجمع التبرعات والروسومات والاعانات فقط
المخزن يهمه المال وليس المغاربة المهاجرين مهما كان عددهم او صفتهم او وضيفتهم او اي شيء اخر
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.