24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5906:3813:3917:1720:3021:55
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | السفير الناصري: تم التكفل بالمغاربة العالقين بمالي

السفير الناصري: تم التكفل بالمغاربة العالقين بمالي

السفير الناصري: تم التكفل بالمغاربة العالقين بمالي

أعلنت سفارة المغرب بمالي أنها قامت، منذ بداية الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة "كورونا"، بالتكفل بجميع المواطنين المغاربة العالقين بمالي والمسجلين لدى مصالحها.

وفي تصريح صحافي قال حسن الناصري، سفير المغرب في باماكو، إنه "إلى حدود الآن يوجد 40 شخصا ضمن لوائح القنصلية؛ من بينهم 7 استفادوا من مساعدة جزئية أو كلية من السفارة، بعد تقديمهم طلبات بهذا الشأن"، مشيرا إلى أنه تمت الاستجابة بنسبة 100% للطلبات الرسمية المقدمة.

وأضاف الناصري أن السفارة وضعت، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا"، خلية لليقظة والتواصل مكلفة بتتبع تطور الوضعية الوبائية على مستوى التراب المالي.وتابع المسؤول الدبلوماسي: "كل المعطيات التي يتم تجميعها تنشر على تطبيق التواصل الفوري 'واتساب' لفائدة أفراد الجالية المغربية بهذا البلد الإفريقي".

كما جرى القيام بفحوصات طبية عن بعد للعديد من المغاربة، الذين استفادوا أيضا من خدمات الإيواء والإطعام وكذا مساعدات عينية، وفي السياق نفسه توفر السفارة المغربية، بالتنسيق مع السلطات المالية المختصة، المعلومات ذات الأولوية المتعلقة بعناوين وأرقام هواتف المؤسسات الاستشفائية المختصة ومخطط التكفل الطبي بالحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس، كما أن المصالح القنصلية بالسفارة تظل مفتوحة على الرغم من الإكراهات المرتبطة بـ"كوفيد 19".

ووجهت السفارة المغربية الدعوة إلى المغاربة المقيمين بمالي إلى التقيد بالتوجيهات والتعليمات الصادرة عن السلطات المالية المختصة، خاصة ما يتعلق بالحفاظ على التباعد والالتزام بالإرشادات الصحية وتجسيد قيم التضامن.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - mre السبت 06 يونيو 2020 - 16:24
المقيم في دولة ليس معلقا بها. المغرب فهم تسطى !
2 - زهير من المغرب السبت 06 يونيو 2020 - 16:57
وهل تعليمات جلالة الملك وجهت فقط إلى سفارة المملكة بمالي، ومادا عن باقي السفارات في باقي الدول ألم يتوصلوا بتعليمات، ليقوموا بالتخلي عن رعايا المملكة عرضة للتشرد، دنبهم الوحيد أنهم يحملون الجنسية المغربية. لكم الله يا إخواننا، الله يفرجها عليكم.
3 - احد المقيمين السبت 06 يونيو 2020 - 17:04
كل الاحترام و التقدير للسيد السفير في شخصه .و لكن المصالح القنصلية في بماكو مغلقة منذ مدة .حتى الهاتف يرن بدون اجابة.هناك ضعف كبير في التواصل
4 - ملاحظ السبت 06 يونيو 2020 - 18:14
لا حول ولا قوة الا بالله, كل هذا البيان على اثرالتكفل جزئيا ومؤقتا ب 7 اشخاص. كلنا كبرنا في منازل والاب يتكفل طوال حياته بعائلة احيانا فيها اكثر من 7 اشخاص, ولا يتباهى ولا يشتكي ابدا.
احيانا السكوت رحمة ومريح للقلب.
5 - خالد السبت 06 يونيو 2020 - 18:35
هههه.
مالي....!!
سكنتوهم في خيام 5 نجوم!؟
تكفلتو ب 4 في مالي، واسمحتوا في40.000 في باقي انحاء العالم...
السيد فرحان بانجازاتو...!!
ونعم الحكومة....
6 - AMIR السبت 06 يونيو 2020 - 22:21
قريبا سنسمع عن ترحيل المغاربه العالقين في بوركينافاصو ملاوي ليسوطو ومن مثلث بيرموداس.
بسبب هذه الجائحه الخطيره بدأ نسمع عن تواجد مغاربه في أماكن لم تكون تخطر بالنا ابدا.
7 - مقيم في المغرب الأحد 07 يونيو 2020 - 01:41
اولا الشكر لله ثم لحكومة بلدي العظيمه خادم الحرمين الملك سلمان ممثلة في سفارتها الرائعه بالرباط حيث تم اجلائي انا وأفراد عائلتي وعلى نفقة الحكومه منذ منتصف شهر أبريل والاقامه في الحجر الصحي لمدة أسبوعين في فندق 4 نجوم على نفقة حكومتي الرائعه فلله الحمد والشكر على كل حال. انا متأكد ان سيدي محمد السادس امر بالكثير ولكن الفساد منتشر بشكر كبير ولا يمنع من المتابعه والمحاسبه لكشف أين التقصير والتلاعب والتشهير بهم ليكونو عبره لغيرهم.
8 - جندي متقاعد الأحد 07 يونيو 2020 - 12:58
نساء لملك البلاد
انا بنتي عالقة وهي حامل تموت يا ملك البلاد اننا في محنة فهي في وضعية جد صعبة لاماكل و لامشرب السفارة مغلقة بابوضبي نحن نطلب منكم مساعدتنا انها تموت انها انها تموت انقدوا هدة المراة الحامل
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.