24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5806:3713:3917:1720:3121:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. خبراء يدعون إلى الحيطة والحذر في مواجهة ذروة تفشي الفيروس (5.00)

  2. مغربيتان ضمن قائمة "فوربس" للسيدات الرائدات (5.00)

  3. نقوش و"أهرامات" الطاوس .. كنوز إنسانية تئن تحت وطأة الإهمال (5.00)

  4. الاستهتار بتدابير الوقاية من "كورونا" يفاقم الخطر بـ"دار الضمانة" (5.00)

  5. "الاشتراكي الموحد" ينادي بإطلاق سراح معتقلين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | آخر المغاربة العالقين في اليابان يعودون إلى الوطن‎

آخر المغاربة العالقين في اليابان يعودون إلى الوطن‎

آخر المغاربة العالقين في اليابان يعودون إلى الوطن‎

تتواصل عملية إعادة العالقين بمختلف دول العالم إلى أرض الوطن؛ فقد غادرت آخر مجموعة من المغاربة العالقين باليابان مطار "ناريتا" الدولي، بعد قرابة أربعة أشهر من الإقامة في مدن يابانية عديدة.

وتكلفت سفارة المملكة المغربية باليابان بإيواء وإقامة وتقديم الرعاية الصحية لهذه المجموعة التي تتكون من أطر حلت بالبلد الأسيوي للمشاركة في دورات تدريبية قصيرة الأمد، تحت رعاية الوكالة اليابانية للتعاون الدولي وبعض الوكالات المتخصصة، إضافة إلى عدد من المواطنات والمواطنين كانوا في زيارة لليابان قبل تعليق الرحلات الجوية وإغلاق الحدود في منتصف مارس الماضي.

وكان ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد أعلن عن إطلاق عملية لإعادة المغاربة العالقين بالخارج، طبقا لإستراتيجية شاملة وضعها المغرب، تماشيا مع التوجيهات الملكية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - الحسين الخميس 02 يوليوز 2020 - 01:22
وماذا عن العالقين في مدينة سبتة و مليلية المحتلة القريبة جدا مقارنة باليابان.
هؤلاء المغاربة يعيشون في تيرانات بدون مراحيض النساء والأطفال والمسنين. علما أن بينهم وبين بيوتهم سوى مترين ونصف.؟!!!!!
2 - mmmm الخميس 02 يوليوز 2020 - 01:27
seule les riches qui peuvent aller au Japan
3 - خفرع الخميس 02 يوليوز 2020 - 01:28
هناك الكثيرون ممن يتمنون أن يعلقوا في كوكب اليابان
4 - عالق في ألمانيا 3 الخميس 02 يوليوز 2020 - 02:13
اين هي معايير الهشاشة؟!!
ام ان هذه المعايير تستخدم فقط ضد أبناء الشعب من لا واسطة له؟
5 - Housni kawkabi الخميس 02 يوليوز 2020 - 02:24
ما بقاش عندنا الصبر وا غير كولو لينا واش محشمتوش وا باركا راه الناس عيات
6 - اللهم اشكو لك ضعفي وقلة حيلتي الخميس 02 يوليوز 2020 - 03:04
والله خير الماكرين يا حكومة، كتعطلو مصالح الشعب في سبيل مصالح سياسية... اذا كان المغرب فعلا عنده سيادة على بلده فإن الشعب يريد فتح الحدود وراكم عاملين إحصائيات وعارفين هادشي، اما الا كنتو كتنتاقمو راه الكفة غير معادلة. راه صبرنا بما فيه الكفاية خليونا نمشيو نخدمو على وليدنا قبل منتعداو الحد المسموح به فالتعبير عن الرأي
7 - الوجدي الخميس 02 يوليوز 2020 - 04:27
ايوا بوبريطة لوكان ماسديتيش الاجواء وتريثت واحد السيمانة گاع ما كان يطرا هاد شي للمغاربة البؤساء الذين اصبحوا يطلبوا في الخارج بعد اربعة اشهر.. اليوم غادي الحكومة تاع العتاني تخلص الغلطات تاعك بالملايير لي ماكانت لك على البال..ضاع مال الفقراء بسبب سوء تدبير الوزراء وانت فاشل في حكومة فاشلة خاصك تستقيل
8 - في المانيا الخميس 02 يوليوز 2020 - 04:57
و باركا راه عييناااا، طلقو للناس يرجعو لديورهم!!!
9 - ليليا الخميس 02 يوليوز 2020 - 07:39
من المؤسف أن يبقى محمد عالقا إلى هذا اليوم الذي كنا ننتظر أن يكون بيننا في هذا الشهر الذي فيه أمل رجوع الكثير . لتأتونا بخبر رجوع المغاربة العالقين في اليابان. لي يتم تعليقه في فرنسا حيث كان يقول عطلة لي بعد عشرة أيام .وها هي تنقضي العشر تلو العشر .فهل من مصغ ومصنف لهذا النداء حتى نجده. بيننا ويمارس عمله كموظف .فما أخذه من مال قد نفذ . ولم يعد له طاقة .
10 - Abderrahim elghalemi الخميس 02 يوليوز 2020 - 07:43
صعب على جميع الوزراء إلى من رحم ربي فهم بدقة التعليمات الملكية لاءنها تكون شاملة ولا تشيبها نواقص و اءغلبهم غير مؤهلين لتطبيقها كما يريد جلالته و النتيجة زلازل وغضبات ملكية لاءن جلالته لما ترفع التقارير إلى حضرته و يعلم اءي تقصير في حق رعاياه لا يمتلك نفسه إلى بعقاب المخالف و السر في ذللك الحب المتبادل بينه وبين الرعية التي تربطها بجلاله البيعة و الحب الصادق. انه اكبر مثال للمحبة المتبادل فرغم مرضه والعملية التي قام بها لم تغفل عيناه على رعياه أطال الله فيعمره ونير طريقه
11 - مواطن الخميس 02 يوليوز 2020 - 09:31
واش الدول كتفتح الحدود وانتما عاد كترحلوا العالقين ....فتحوا الحدود راه العيد قريب...اش واقع فهاد الدنيا.....والله را العالقين عياو والاهل ديالهم طلع لهم الدم....والطلبة اولادنا را مصبرناش على فراقهم اكثر من هاد الوقت.....طلقوا الحدود
12 - عبد الله الخميس 02 يوليوز 2020 - 12:11
حسبي الله ونعم الوكيل الله يخذ فيكم الحق لاعبين دوليين واطر وطنية قريبة من التشرد، نساء وأطفال ومسنين ينامون في الشارع درجة الحرارة 46د. وانتم تاكلون وتنامون وتضحكون الظلم ظلمات يوم القيامة
13 - نعمة الخميس 02 يوليوز 2020 - 14:50
للاسف عملية الترحيل تعرف المحسوبية والتميز بين المغاربة. راه ما حاس بالمزود غير اللي مضروب به...
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.