24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | مطار أكادير يستقبل 303 من المغاربة العالقين بكندا

مطار أكادير يستقبل 303 من المغاربة العالقين بكندا

مطار أكادير يستقبل 303 من المغاربة العالقين بكندا

حطت بمطار أكادير المسيرة، اليوم الأحد، طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية، قدمت من مونريال وعلى متنها 303 من الركاب المغاربة الذين ظلوا عالقين في كندا بسبب جائحة كورونا.

وتم تنفيذ هذه العملية، التي نظمتها السفارة والقنصلية العامة للمغرب في كندا، في احترام تام للتدابير الوقائية والبروتوكول الصحي الجاري به العمل.

واستفاد من هذه العملية المغاربة الذين يتوفرون على تأشيرات زيارة مؤقتة إلى كندا وتحظى حالاتهم بالأولوية، ككبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة أو خضعوا لعمليات جراحية، والنساء الحوامل أو المرفقات بصغار أو قاصرين.

عملت السلطات المغربية المختصة، بتشاور وثيق مع نظيرتها الكندية، على تنظيم عمليتي إعادة مواطني كل بلد في أفضل الظروف، وفي احترام للبروتوكول الصحي الجاري به العمل في البلدين.

وأعرب العديد من المغاربة العائدين عن ارتياحهم للتمكن من العودة إلى المغرب والالتقاء بذويهم بعدما ظلوا عالقين في كندا، واضطروا إلى قضاء عدة أشهر هناك بسبب إغلاق الحدود الجوية جراء وباء كورونا.

وكان ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أعلن إطلاق عملية لإعادة المغاربة العالقين بالخارج، طبقا لإستراتيجية شاملة وضعها المغرب، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - [email protected] الأحد 05 يوليوز 2020 - 18:10
مرحبا بكم اولا. وعلى سلامتكم..... وردو بالكم ليس من كورونا. لا. بل من التسمم.... ان كنتم ستقومون بالحجر الصحي. فاحذروا. الاكل الفاسد.... لان. لا مسؤولية والفساد ولا مبالات..... والعشوائية التي هي سيدة الموقف....
احذرو. التسمم... اكل شرب. اغطية فاسدة..... اما كورونا فهو وباء..
2 - غرباوي مهاجر الأحد 05 يوليوز 2020 - 18:17
لا يومكن ان يكون كل المسافرين مصابون بهذه الجائة يحتمل 1 في 1000 او 2000 او اكثر.
لا اريد ان اضيف شيء اخر, ممكن للمملكة المغربية ان تفاجئ الجميع بالفتح الحدود من بعد 9 يوليو.
لكل داء دواء الا الحماقة ("كورونا" اخبار زائفة) فاعيت من يداويها".
الله الوطن الملك.
3 - طالب روسي الأحد 05 يوليوز 2020 - 18:56
متى دورنا نحن الطلبة في روسيا السنا مغاربة هناك الكثير من زملائي لا يريدون استكمال الدواسة هنا
أما القنصلية فهي نائمة يخسرون عليك كلمة واحدة
(ليس منك طائرة) و نفسيتنا ربي ليعلم بها أرجوا منكم أن تعملوا لنا حل :(
4 - maroc الأحد 05 يوليوز 2020 - 19:30
تونس أجلت ثلاثين ألف من رعاياها و طبقت برتكول صحي على الوافدين و طوقت الأزمة بحزام إجتماعي قوي متكون من منضمات و جمعيات للتوجيه و التوعية و مساندة مجهودات الدولة وهو ما تختلف فيه عن كل البلدان حتى الإمارات الخليجية الصغيرة فشلت و تعاني .الٱمم بمجتمعهاتها و بوعي شعوبها وليس الملاعب و البهرج الزائد
5 - كنت عالقة الأحد 05 يوليوز 2020 - 19:47
نحمد الله و نشكره على وصولنا إلى وطننا الحبيب بسلام وأمان و اتمنى لكل العالقين في بلاد الغربة ان يرجعوا في اقرب الاجال
6 - Ahmed de barcelena الأحد 05 يوليوز 2020 - 19:56
Salam on demande aux responssables de nous ouvrire les aereportos car on a perdu notre travaille plus le renouvellement des papiers .
7 - مواطن الأحد 05 يوليوز 2020 - 21:27
انتظر ابني بفارغ من الصبر....طالب باوكرانيا التحق بها مباشرة مع غلق الجامعات ولم يدرس ولاحصة حظوريا الشيء الذي ادى الى صعوبة تعلنه عن بعد اللغة الاوكرانية....بطبيعة الحال رسب ومثله عدد من ااطلبة ...على السفارة ان تنظم رحلات مؤدى عنها لترحيلهم.لمي لاتضيع لهم سنة اخرى....او تفتح الحدود اكب يعودوا الى وطنهم
8 - عالق بألمانيا الأحد 05 يوليوز 2020 - 21:37
كتجبوا الشباب وكتقولوا لنا الأسبقية للمسنين والمرضى وتركتم عددا كبيرا في أوروبا منهم عددا من المسنين.نرى ويرى الجميع عند نزولهم في المطار ليس من بينهم ولو 5% من المسنين.
9 - عالق بألمانيا الأحد 05 يوليوز 2020 - 22:05
ونحن في ألمانيا ننتضر دورنا لقد انتضرنا طويلا.فكل المغاربة سواسية.
10 - طالب عالق بأوكرانيا الأحد 05 يوليوز 2020 - 22:48
انا طالب عالق بأوكرانيا اريد العودة للمغرب لأنني لم اوفق هنا لظروف خاصة نرجوكم عليكم فتح الحدود نرجوكم
11 - طاليبة في امريكا الاثنين 06 يوليوز 2020 - 02:42
حرام عليكم وقسم بالله حتى عينا حلو لينا الحدود حنى نخلصو على راسنا الغربة صعيبة لا حنين لا رحيم كل يوم كندخل كنشوف واش كاين شي خبار علي سفر او على العالقين في امريكا الله يرحم ليكم الوالدين الى ما فتح لينا الحدود العثماني و البرويضة يا راس رويطة عينا منهضرو وما نعلقو بكلام زوين معاكم ولكين ما منكم نتايجة واش غنقول تعبت نفسيا وقسم بالله الكابة شداتني في الغربة
12 - جليل الاثنين 06 يوليوز 2020 - 02:52
والدولة بالطبع هي التي تؤدي الفاتورة ,ديرو شي صندوق آخر, كل هدا كان البلد في غنى عنه لو فتحوا الحدود في وقتها ما كان ليحصل هدا لان الاغلبة عندهم تداكر, التبدير....... تبرعوا
13 - de Canada الاثنين 06 يوليوز 2020 - 05:31
الحمد لله على سلامتكم... أتمنى لكل عالق الالتحاق بوطنه ودويه... فشكرا لكل من ساهم من بعيد و قريب على تسهيل وتفعيل آلية الرجوع أو الإلتحاق بالوطن أو الموطن... ولا ننسى شكر الملك
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.