24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0606:4213:3817:1620:2421:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. المرأة المغـربية والبحـث الأكاديمي (5.00)

  2. تمديد حالة الطوارئ الصحيّة يدفع "لارام" إلى إلغاء رحلات جويّة (5.00)

  3. "مجلس المنافسة" يستعد لإصدار رأي حول أسعار المدارس الخاصة (5.00)

  4. المؤرخ الأمريكي ألان ليكتمان: ترامب سيخسر الانتخابات الرئاسية (3.00)

  5. سحب المملكة من لائحة "الدّول الآمنة‬" يضاعف قلق مغاربة أوروبا (2.00)

قيم هذا المقال

2.78

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | طالبة مغربية عالقة تُواجه "خطر الموت" بسبب تدوينة حول قطر

طالبة مغربية عالقة تُواجه "خطر الموت" بسبب تدوينة حول قطر

طالبة مغربية عالقة تُواجه "خطر الموت" بسبب تدوينة حول قطر

قصة مثيرة للجدل تلك التي تعرضت لها طالبة مغربية بالدوحة، وصلت إلى حد تلقيها تهديدا بالقتل ومحاولات اختطاف في تركيا، بسبب نشرها تدوينة على موقع "فايسبوك"، فضحت فيها التمييز الذي يتعرض له الأجانب المقيمون بقطر، والسكان المحليون خلال الأزمة الصحية المرتبطة بفيروس "كورونا".

ويتعلق الأمر بطالبة مغربية تدرس في سلك الماستر تخصص الصحافة بمعهد الدوحة للدراسات العليا، إذ بعد نهاية مشوارها الدراسي في قطر وحصولها على الماستر، نشرت تدوينة تتحدث فيها عن تجربة سنتين من العيش في الديار القطرية، قالت إنها كانت عنوانا "للعبودية" في هذا البلد الخليجي، قبل أن تتحول حياتها إلى جحيم إثر تدوينتها اللاذعة.

وتزامن نهاية مشوارها الدراسي بقطر مع إغلاق الحدود بسبب تداعيات فيروس كورونا ليتأجل موعد عودتها إلى المغرب، لكن منذ ذلك الوقت وهي تتعرض لحملة "كراهية" واسعة، وصلت إلى حد تلقيها تهديدات بالقتل من قبل قطريين، وملاحقات هوليودية بتركيا.

ونقل موقع "يا بلادي" تصريحات مثيرة للجدل للطالبة المغربية العالقة الآن بتركيا بعد رحيلها من الدوحة، وقالت يسرى إن "ما كان في البداية مجرد تدوينة كجميع التدوينات التي تنشر على "الفيسبوك"، سرعان ما أصبح مسألة تتعلق بأمن الدولة، ثم إشكالية قبلية تم التجاوب معها بشكل عنيف من قبل السكان المحليين"، وأضافت: "توصلت بحوالي 600 رسالة على حسابي بـ"فيسبوك"، تعرضت فيها للإهانة والتهديد المباشر بالقتل".

وأشار المصدر الإعلامي إلى أن "معاناة يسرى في قطر بدأت بعد تخرجها بوقت قصير، بعدما نشرت هذه الصحافية تدوينة تصف فيه التمييز بين السكان المحليين والأجانب، فيما يخص الاستفادة من الخدمات الصحية، لتتلقى بعدها مجموعة من الرسائل التهديدية على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفعها إلى إقفال جميع حساباتها. لكن خوفها ازداد عندما انتقلت هذه التهديدات من الحياة الافتراضية إلى الواقعية".

وتلقت الطالبة المغربية، وفق المصدر ذاته، العشرات من التهديدات عبر تطبيقات المراسلة الفورية، مرفوقة بصورة لها مطالبين برأسها، ووصل الأمر إلى توصل معهد الدوحة القطري، الذي كانت تدرس فيه، بهذه الرسائل عبر البريد الإلكتروني.

وقالت الطالبة المغربية: "توصلت برسائل ومقاطع فيديو تظهر فيها أسلحة وصوت يتعهد باسترجاع الشرف القطري. ويصف الفيديو كيف سيتم استخدام تلك الأسلحة".

وتشير الطالبة، حسب "يا بلادي"، إلى أنها "تلقت في أحد الأيام اتصالا هاتفيا، من طرف شخص قدم نفسه بصفته رئيس وحدة الجرائم الإلكترونية داخل الشرطة، إذ تم استدعاؤها، ما شكل لها تخوفا من تعرضها لملاحقة قضائية. وتم تأكيد قلقها بعد توصلها باتصال من طرف السفير المغربي بالدوحة، الذي أبلغها بخبر تأجيل رحلتها"، وقالت يسرى: "خوفًا من منعي من مغادرة البلاد، حجزت تذكرة بمالي الخاص وسافرت إلى إسطنبول".

لكن المفاجأة كانت تنتظر الطالبة المغربية في تركيا، إذ رغم هروبها من "تدوينات القتل" القطرية، تعرضت قبل ثلاثة أيام في إسطنبول لتهديد بمسدس من رجل قالت إنه يتحدث بالعربية. وقبل هذه الواقعة، تعرضت لتهديد آخر بالسلاح الأبيض وأجبرها على ركوب دراجته النارية، قبل أن يقودها إلى مكان معزول في إحدى الغابات.

وحول هذا المشهد المثير للجدل، قالت الطالبة المغربية إنها تعرضت لـ"اختطاف" و"تهديد بالسلاح الأبيض" و"محاولة اغتصاب"، وإنها قدمت شكاية حول "الاعتداء الجنسي والضرب والجرح المتعمد"، حسب الوثيقة التي اطلع موقع "يا بلادي" عليها.

وتوضح يسرى أنها تعرضت لسرقة هاتفها ووثائقها الشخصية، وجواز سفرها والنقود التي كانت بحوزتها، وزادت: "تمكنت من الحفاظ على آثار الحمض النووي لهذا الشخص على أظافري التي سيستخدمها المحققون للتعرف عليه"، مضيفة أنها تنتظر نتائج التحليلات.

مسلسل الملاحقات القطرية في تركيا لم يتوقف عند هذا الحد، إذ أكدت الطالبة المغربية أنها بعد يومين من الأحداث التي تعرضت لها في تركيا، لاحقها شخص آخر لساعات طويلة، وأوردت: "رأيته عندما كنت في المقهى، ثم عندما خرجت من الصيدلية، لذلك استقلت سيارة أجرة، لكنني فوجئت برؤيته يأخذ واحدة أيضًا".

وتحكي أنه عند وصولها إلى مكان مزدحم، تفاجأت بوجود الشخص نفسه مرة أخرى بالقرب منها. وتتذكر قائلة: "أظهر لي مسدسا كان تحت سترته وأخبرني بالعربية ألا أتحرك"، لكن لم تذهب هذه المرة لتقديم أي شكاية ضد هذا الشخص.

وتؤكد الطالبة المغربية، في حديثها، أنه بعد هذه الوقائع المتتالية، لم تعد تخرج من مكان إقامتها بسبب الرعب الذي حول حياتها إلى خطر حقيقي، مشيرة إلى أنها قامت بالحجز للحصول على تذكرة لمغادرة تركيا في 11 يوليوز، غير أنها نظرا إلى فقدانها لجواز سفرها، تحتاج إلى إذن بالتنقل من طرف الخدمات القنصلية المغربية في تركيا.

ورفضت السفارة المغربية في تركيا، وفق تصريحات يسرى، منحها إذن التنقل، وأخبرتها سفارة الرباط، الخميس الماضي، أنها "لا تستطيع أن تفعل أي شيء، لأن منح هذه الورقة يتطلب مصادقة من وزارتي الداخلية والخارجية بالرباط".

الطالبة المغربية ختمت تصريحاتها بالقول إنها "تواجه خطر الموت المؤكد، ولم تقم الشرطة حتى الآن باعتقال المشتبه فيه الأول، في انتظار نتائج اختبار الحمض النووي، وأنا الآن مهددة من طرف شخص مجهول آخر يعرف أنني أتكلم العربية، ولا أعرف لماذا لا أستطيع الحصول على هذه الوثيقة، التي سبق أن مُنحت لي في الماضي، من طرف قنصليات مغربية أخرى".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (188)

1 - مواطن الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:05
إذا كان الأمر كذلك فيجب على الدولة حماية مواطنتها في قطر في أسرع وقت ممكن
2 - Sadik YEMLAH الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:06
هاذ السفير .. واش معانا ولا معاهوم ؟ راه الواجب ديالو يتدخل باش يحني المواطنين ماشي باش يعاون الاجانب عليهوم ..
3 - خراوطي الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:11
الشريفية عليك باالملك بعد الله يمكن للمسالة ان تصل الى ملك البلاد فتحل المسالة في ظرف تواني معدودة وفقك الله
4 - مصطفى الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:12
ما راي قناة الجزيرة التي تغض الطرف عن محتضنتها وتمطرنا كل الثواني بالنقذ الاذع لمعظم البلدان العربية حسب هواها ، بل حسب من يرسم لها خطها التحريري !!!
5 - غريب الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:13
غريب هذا الأمر، التدوينات ضد قطر تتقاطر بالملايين من جميع الجهات و في كل مكان و كلنا يعرف العداوة لقطر مع دول الخليج و غيرها و اتهامها بالإرهاب و التمييز و غيرها، لماذا يلاحقون فتاة مغربية بعينها لأنها انتقدت قطر، و برامج على قناة الجزيرة القطرية تنتقد قطر للتطبيع و غير التطبيع، هل هي مسرحيات لإلهائنا هل في الأمر شيء شخصي ضد الفتاة الله أعلم.
6 - عائشة الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:13
لك الله يا بنت بلادي
كلمة الحق في دولنا العربية تعتبر جريمة
اصلا يصفتك صحيفية من الطبيعي تدري تقرير و اكيد عندك ادلة شنو هاد القطريين تيحساب ليهم سيادنا
راه زهرهم في البترول
اما كون ميلقاو تا ميكلو
7 - هامش الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:14
ما في القنافذ أملس ،
والطبع يغلب التطبع .
كتب علينا أن نحسب على هؤلاء القوم .
8 - yassine الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:15
سمحلية باش تقراي عندهم عامين وفي الأخير تخرجي بتدوينة بحال هكا راه مجاتش لاش مشيتي تقراي عندهم منقردش نهضر على بلا ستضفني بهاد طريقة أما تمييز فهاد الجائحة راه كاين حتى عندنا
9 - يقع هدا حتى في المغرب الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:15
كونوا موضوعيين يا مغاربة ، حتى عندنا ومند سنوات هناك العشرات تم العشرات من الفيسبوكيين ومنهم قاصرين الدين سجنوا بسبب تدوينات في بعض الاحيان تافهه. ان كان بيتك من زجاج لا ترمي الناس بالحجر.
10 - Khlil الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:16
اين أهلها؟
اين ذويها؟
أليس لها لماذا لم ارى لهم اثرا في هذا الحدث.
غريب أمر هذه الفتاة
و بحسب إحساسي أنها تحكي فيلم شديد التشويق شديد الغرابة مستوحى من قصص الجاسوسية من عهد الحرب الباردة.
هذه قصاصة بارعة و ليست صحافية مبتداة.
و حتا لو ان الأمر صحيح
لنفترض أن الأمر صحيح كيف لك ان تنتقدي بلدا يستضيفك و منحك فرصة إكمال دراستك.لماذا بعض المغاربة و ليس كلهم لا يحمدون الله و يورطون أنفسهم و بلدهم في مشاكل هم و بلدهم في غنى عنها.
لمادا المغاربة في اغلبيتهم يعشقون الكريتيك ؟؟؟!!!
11 - hamid الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:16
لا حول ولا قوة الا بالله.اولا انت تعريفين اكتر من غيرك الوضع المتوتر في المنطقة و التجذبات السياسية ما كان عليك ان تطلقي الكلام هكذا على عواهنيه راه العبودية و العنصرية كاينة حتى في ارقى الدول العظمى والمتقدمة.ما عليك الا ان تذهب الى اقرب نقطة امنية وتتحصنينا فيها وتحمليهم مسؤولية حياتك لعل الامور تأخذ منحى مغاير.الله يفرج عليك
12 - ما شاء الله الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:16
الله احفضك وينجيك أختي ما شاء الله لا قوة الا بالله الله اهدي هاد الدولة مكتحشم ما كا تمرG
13 - مواطن الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:17
أكثر حاجة كاتخليني فرحان اني مغربي هي انه كانكتب اللي بغيت ففايسوك و انستغرام و تويتر على المغرب و مكاين اللي يقول ليا علاش . كاننتاقد كانفضح كانمدح .. و حتى قنوات اليوتوب المغربية مكاين اللي يدوي معاهم و كانتمناو مايخرج قانون تكميم الافواه
14 - م المصطفى الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:17
بلد الإقامة يجب أن يحترم ، خصوصا وأن هذه الطالبة تابعت دراستها هناك بقطر، وحصلت على الديبلوم من مدارسها.
هذه هي بعض الأخطاء التي يقع فيها البعض من الشباب الذين يبدو لهم بأن حرية التعبير مسموح بها... وهذا ما حصل لهذه الطلبة ، وها هي تجني ثماره.
نرجو الله تعالى أن تخرج من هذه الأزمة بخير. ولا بأس لو كتبت تدوينة تبريء فيها نفسها أو تتقدم من خلالها باعتذار ، معتبرة ذلك زلة لسان ، لن تكرر أبدًا.
15 - rachad hadri الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:17
محنة الطالبة المغربية أول درس لها في صحافة التحقيق رغم قساوة التجربة في دولة تحتضن قناة أكبر من حجمها وشعارها "الرأي والرأي الأخر " للأسف الشديد مجرد شعارات وهي مناسبة كي نعتز ونفتخر جميعا رغم بعض النقائص بالاستثناء المغربي في هذا الشرق الذي لا يشرق !؟
16 - MOUISSA الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:17
أقول لهده الطالبة تستحقين أكتر من داك بل على السلطات القطرية مراسلة نظيرتها المغربية بمتابعتها قضائيا و المطالبة بمحاكمتها
17 - مغربي الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:18
انا لا اعرف حقا دور القنصليات و السفارات و وزارة الخارجية. اين هم فهذه القضية؟
أليس دورهم حماية المغاربة و دفاع عنهم فأي مكان؟
ام اننا يجب ان ننتظر حتى تصبح القضية قضية رأى عام لكي تقوم بدورها؟
من حق اي مواطن حامل للجواز المغربي ان تدافع عليه القنصليات و....و تتبع أموره و مشاكله ووووو؟
18 - ZakariaJ الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:18
يجب بالفعل من التأكد من هاته الأقوال، فكما قيل في المقال هاذه قصة غريبة و لكن من جهة أخرى ليست نادرة. مايعانه الأجانب خصوصا من العمال القائمين ببناء المركبات الرياضية في قطر تحدتث عنه الصحف و الإذاعات الأجنبية و إن بشكل من الخجل. فالدول الغربية لا تحب خلق المشاكل مع الأمراء القطريين او الخليجيين بصفة عامة.
لكن الوقاحة التي تعاملت به قطر مع الطالبة المغربية فله بعد أخر. فقطر نظرت الى الطالبة المغربية ليس كصحافية بل كونها فتاة مغربية جاءت الى قطر ولا أريد المزيد هنا. لكن نعلم أن الهدف من سفر العديد من المغربيات الى البلدان الخليجية.
ان تأخدنا تلك الحمية و نبداء بالشتم و السب في القطريين لن يفيد شيئا لكن أتمنى أن تواصل الطالبة مقالتها و الحقيقة سوف تظهر يوما ما عن طريق الصحف الغربية
19 - Nadir الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:18
نتضامنو معا ختنا
المشكلة تركيا حليف قطر
20 - مواطن الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:18
فالحقيقة دول الخليج من بين أكثر الدول العربية التي تسيء التعامل مع المهاجرين (لا أعمم) و أكبر مثال تصنيف الكويت كأسوأ دولة في العالم في التعامل مع المهاجرين لسنة 2019
21 - الفاسي الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:19
تضامني الكامل مع الأخت في مواجهة هذا الارهاب ،لكن احيانا يكون الصمت حكمة والرزانة قمة العقل،المجتمع الخليجي بصفة عامة غير متطبع على الديمقراطية وقبول الآخر او حتى رأيه،يبدو ان التدوينة قوية جدا ربما فهم منها مساس بالاستقرار والتماسك الاجتماعي في قطر،لابد من وضع حسابات وتريث وتفكير عميق في مجادلة سكان الخليج،اتمنى لك عودة موفقة.
22 - Fadel Man الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:20
دول الخليج كلها عنصرية وهذا معروف لا يحتاج إلى أي اثبات أو دليل فالامر واضح وضوح الشمس في نهار مشمس، ومن جهة أخرى فحين تكون تدوينة بسيطة في وسائل التواصل تشكل تهديدا لحياة شخص ولا تحرك سفارة بلده شيئا ولا تدافع عنه ولا تحميه فهذا هو الخطر الأعظم.
23 - منصور المغربي الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:21
كمغربي حر من قبائل صنهاجة أفتخر بأني أجدادي وملوكي دافعوا عن المغرب من غزو العثمانيين الذين كانوا يسبون ويمارسون الغلمنة في شمال إفرقيا، ولكن أصبحنا نجد اليوم من هم من بني جلدتنا يقدسون كل ماهو تركي ويتغنون بأمجاد آل عثمان دون دراسة تاريخهم، ثم يمجدون دولة قطر وإن قلت أي كلمة ضد قطر أو تركيا يشككون في إمانك... أتمنى من هؤولاء دراسة تاريخ المغرب المجيد ويعتزوا به ويعملوا لجعل المغرب إمبراطورية كما كان في السابق بدل تقديس الإنكشارية مغتصبي الأطفال
24 - rachida الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:21
على الدولة المغربية ان تعيد هذه الصحفية الى المغرب فورا حفاظا على حباتها من بلطجة القطريين الذين لا يحبون اي انتقاد لبلدهم مع ان قطر لا تدع بلدا امنا من سلاحها الصحفي على قناة الجزيرة . نتمنى ان تكون بخير هذه الطالبة الصحفية وتعود سريعا المغرب لاننا نعيش في زمن البلطجة
25 - كريم الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:21
عندما يلتقي الثراء الفاحش بالتخلف الحضاري ويغيب التمدن حينها تحدث الكوارث.
26 - احمد الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:21
قطر دولة شقيقة وعلاقة المغرب والمغاربة بالشعب القطري جيدة ومتينة وتاريخية والمشاكل واردة حتى داخل الأسر فمابالك بالدول.وبفضل الله وبتظافر جهود المسؤولين بالدولتين سيتم حل المشكل بصفة نهاىية في اقرب وقت وهذا مانطلبه الان فقط.لان أعداء الدولتين يتربصون بهما وينتظرون ابسط هفوة لتأجيج الصراع وصب الزيت على النار ولن يفلحوا باذن الله.
27 - الضفدع سحقوق الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:21
الاخت ابعثي رسالة لصاحب الجلالة الديوان الملكي ابعثي نسخة بالانجليزي لمكتب ترامب بواشنطن ونسخة المحكمة العليا ومنظمة حقوق الانسان ونسخة الى الانتربول سبحان الله وقفنا مع قطر في حصارها وخسرنا العلاقة مع الاماراايين والسعوديين وخطا اخر اخرجي من تركيا باي طريقة اطليي لجوء باليونان لان تركيا مع قطر
28 - بوامار الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:22
وا مغاربة على وزن وامعتصماه هناك مغاربة كثر في تركيا تجار وطلبة وساءحين كذلك لو استنجدت بهم لتلقت منهم الدعم الكثير والحماية اللازمة. ولن يتخل عنها اخواننا المغاربة الاشاوس لو كان لديهم علم بها وسيضحوا من أجلها حتى تستقيل الطاءرة للعودة إلى ارض الوطن.
29 - مغترب الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:22
المفروض على السفارة أو قنصليات المملكة أن توفر لك مأوى حتى تحصلي على ورقة المغادرة إلى المغرب بما أنها تمثل سيادة المغرب في تركيا كلنا نتذكر قصة جوليان أسانج عندما آوى إلى قنصلية الإكوادور في لندن.
30 - sky الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:22
هذا هو حال الطلبة في بلاد المهجر، لنيل شهادتهم ما عليهم سوى الانبطاح و التدلل و عدم المطالبة بحقوقهم. حال يسرى كحال عمر و زيد ووو، اللهم الطف بها في ما جرت به المقادير و انصرها على من عاداها، وكل من اراد بها سوء فاللهم اجعل كيده في نحره، وردها يا الله الى اهلها سالمة غانمة في اقرب الاجال.. امين يارب العالمين.
31 - سعيد الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:23
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ان شاء الله يصل اليوم صوتك لجلالة الملك وتنتهي محنتك
32 - علي الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:26
معروفين بهاد تيميز عندهم أولوية للقطرين قبل أيام تم خفض الرواتب لسلك الشرطة المغاربة والأجانب وهاد خفض الرواتب لا يشمل الشرطة القطرية هاد الخليجين لايفلحون إلى في التهديد القتل
33 - Malik الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:28
قصة هوليودية وأحداث مشوقة ومثيرة...
إذا أعطي هذا السيناريو المحكم إلى مخرج من مخرجي أفلام " بوليوود " لا يستبعد أن ينال صاحبه الأوسكار.
34 - مغربي مسلم الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:28
السلام عليك ورحمة الله وبركاته هذه رسالة لمن يزال مغتر بقطر وتركيا وأن مقاطعة دول الخليج لها لم يكن ظلما وإنما بعد سنين من الضرر والأذى والتآمر الذي تعرضت له دول الخليج خصوصا والعربية عموما من قطر وما تسجيلات القذافي والحمدين عنا ببعيد. قطر سبب الخراب الذي تعرضت له الدول العربية ألم يفتي القرضاوي من داخل الدوحة وعلى قناتها بالخروج على الحكام والثورة وووو فعمت الفوضى في ليبيا وسوريا واليمن ووو فإنا لله وإن إليه راجعون
35 - Amine الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:28
حين لا يكون اثباث على وجود الجرم فإن القانون لا يستطيع فعل شيى رغم صحة الأقوال من هذا المنظور نقول لك لك الله يا أختي الطالبة
36 - مريريكشي الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:28
المملكة المغربية تعاملت معاملة أخوية إنسانية في الوقت الذي أغلب الدول العربية أدارت ظهرها لدولة قطر (الشقيقة) وهذه الأخيرة تجازي المواطنة المغربية يسرى بالترهيب .جزاكم الله يا إخواننا القطريين، هكذا يكون رد الجميل
37 - حسن بن احمد الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:29
لا حول ولا قوة الا بالله هولاء الاشخاص معندهوم مايتدار ةحتى السفارة المغربية معقلوش ليها باش تعرفنا ماساوين والو
38 - العرب الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:29
انت مشيتي تقراي ديها فقرايتك.مازال ماجيتي فبلادك وكتنتقدي فيهم.ملي ماعجبوك لاش مادرتي ماستر في المغرب بلادك من الاول ام سيري أوروبا او امريكا.
39 - ابن شمال افريقيا الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:29
لماذا دور الضرائب، لان ببسطة الضرائب ندفعها للدولة لتوفير لنا الحقوق كالغداء والتعليم والصحة وغيرها بالاضافة الى الامن داخل المغرب وخارجه.

باختصار على المخابرات والسفارة المغربية باسطنبول وبالدوحة ان تتدخل بشكل لا يقبل التردد بالدفاع عن اي مواطن مغربي يحمل الجنسية المغرب ولو كلف الامر العنف العسكري.

#كلنا_يسرى
40 - مروان الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:32
ماذا عساني أقول، مشكل دول الخليج أنهم يعتقدون أنهم فوق الجميع وواقع القول، عليهم مراجعة حساباتهم قبل فوات الأوان.....كمغربي لا أحس بأن شيئا يربطني بعرب تلك الارض، حتى النماذج التي نحن متشبعون بها هي بالأساس غربية، الحمد لله الذي جعل أرض المغرب في آخر الدنيا ولم يمزجنا بهم.
41 - hamza الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:33
نحن معك كيف يمكننا المساعدة (كلنا مغاربة)
42 - Ahmed الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:33
استفدتي من الدراسة لمدة عامين، في الاخير تنتقذينهم، ونحن لم نعرف ماذا قلتي في التدوينة
على العموم يجب على الدولة المغربية أن تستجيب لشكايتها وتعيدها إلى أرض الوطن .
43 - محمد الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:33
هذا المشكل موجود في كافة دول الخليج إذ يعتبرون انتقاد الدولة بمثابة إعلان حرب عليها و المشكل حتى مواطني الدولة يلاحقون المنتقد و يعتبرونه عدوا عكس ما يقع في المغرب مثلا
44 - Houssayn الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:33
حسبنا الله ونعم الوكيل .هذا ما يتقنه الضعفاء
45 - med الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:35
والله اندهشت لهده الطالبة انا مغربي مقيم في قطر مند ازيد من 5 سنوات جامي شفت شي معاملة خايبة مع القطريين بالعكس تقولو انا مغربي يهزك فوق راسو او الاولوية هنا ديما للمغاربة في كل شيئ اتقي الله يا اختي من هده الدولة بصراحة كل حقوق المقيم متوفرة السكن مجانا التطبيب بالمجان شنو بغيتي اكتر قد اتفق معهم لانها هاجمت بلادهم ووصفتهم بالعنصريين فمن حقهم الدفاع عن انفسهم تحيا قطر وعاش تميم احب بلادي المغرب وعاش ملكنا الحبيب محمد السادس اقول كلمة حق في دولة قطر الشقيقة لانها فتحت علينا ابواب لم نكن نحلم بها
46 - رضوان الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:35
رواية مشكوك فيها. وتحتاج لتوضيحات وشوية ديال العقل والتعقل. قد تكون سينما او خيال..لماذا لم تلجأ الطالبة الى سفارة المغرب في الدوحة. لماذا لم تنشر مشكلتها وتوجه نداء اسثغاتة عبر شريط يوتوب او صفحتها على الفايسبوك.
.اظن وراء القضية اطراف اخرى .
47 - gabriel favid الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:39
السلام على من اتبع الهدى
اليس في الوجود المغربي من يستمع الى هذه الاستغاثة
ارحموها والاسيكون الانتقام اشد على من تسول له نفسه بمس شعرة منها سيكون الانتقام اشد على من تسول له نفسه
وعلى المغاربة الذين يتولون المسؤولية الجاليات ان يكونوا قدر المسرولية
48 - Rachid الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:43
واش نايا في قطر وتنتقدين قطر درتي راسك في موقف حرج. ماهاته السذاجة. جبتي عليك النحل
49 - عبدالله الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:49
التهور التهور، أنت في بلادهم وطعنتهم بكلامك القاسي، هلى الأقل كنت انتظرت الى أن تدخلي المغرب بلد الحريات واكتبي ما شئتي ، المهاجرون يعانون في شتى بقات العالم ونتمنى من الطلبة والمهاجرين أن لا يفتعلوا المشاكل للمغرب ، نحن في غنى عنها
50 - SAMIR الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:51
ايوا ابنتي صحاب لك اراك في دوله متحضره ديموقراطيه باش تعبري على رأيك بكل حريه كما هو طبيعي.
على الدوله المغربيه التدخل فورا لانقاذ هذه المواطنة. عندما نقول فورا يعني فورا قبل ان ينال منها بني منشار المتعصبين . ذو العقليه الراسخه في القرون الوسطى.
من يريد ان يهاجر لسبب ما عليه بالدول المتحضره الانسانيه والا البقاء في البلاد غهو افظل.له.
51 - ابواسيل الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:52
مجال الإعلام يعلم افادات كثيرة ؛ حتى قراءة لبعض الأمور من بين سطورها !!!! و بعض الألسنة يلزم ان تكون بها عظام !!!! الله يزيدنا فهما و معرفة .
52 - مهتم جدا الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:52
اسمعوا يا اخوان ، حينما تنتقل الى بلد آخر للعمل او الدراسة فأنت ملزم بالانضباط بقوانين ذاك البلد لان لكل دولة سيادتها القانونية والتشريعية والتنظيمية . طبعا هناك اتفاقيات وشراكات بين هذه الدول وهذه الاتفاقيات تمنحك حقوقا في مجالك الذي قادك الى تلك الدول للدراسة او العمل ، لكن حينما تتجاوز تلك الاتفاقيات وتبدأ في الحديث عن سياسات الدول وسياداتها فأنت هنا قد خرجت من الاتفاقيات والشراكات الى الفردانية في التعبير عن المواقف . هذا الامر يحملك المسؤولية والمساءلة ، لذاك اذا كنت مصرا على التدخل في الشأن الداخلي للدول فاستعد وأعد حججك ودلائلك .
لهذا انتم المغاربة لست راضين بسياسة بلدكم ولا راضين بوضعكم ، ولستم راضين بسياسة دول تستقبلكم للدراسة او العمل وتريدون ان يسير العالم على هواكم ومزاجكم ، واش عندكم شي عقل ولا غي كتكلموا فالخاوي . قد يعاني الناس في الخليج هذا امر صحيح ، لكن لا أحد يجبركم على السفر الى هذه الدول فأرض الله واسعة . اوا فهموا
53 - الشرق الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:52
في كل مرة نسمع اخبار سيءة من هنا وهناك قتل احتجاز اغتصاب للطلبة في كل بقاع العالم. أولياء الأمور يتحملون التبعات كلها الا يوجد جامعات ومدارس لتدرسوا فيها قرب عاءلاتكم داخل بلدكم لتتجنبوا هذه المخاطر. اصبح نوع من التباهي داخل الاسر. ابني.ابنتي يدرسون خارج الوطن .
54 - أخطأت المرأة. .. الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:52
كلنا نتابع الجزيرة والكﻻم عن الحرية والعدالة. .. لكن لما يتعلق اﻻمر بدولة قطر نفسها تقيم الدنيا وتقعدها وتستعد لدفع المﻻيير ﻻجل اﻻنتتقام !! اما اذا كان المنتقدين ينتمون إلى الدول العربية والإسلامية فالغضب الساطع ات ، فﻻ يخفى على أحد ان الدول الخليجية ﻻ تعرف ما معنى كلمة حقوق الإنسان وﻻ الحيوان وﻻ دين وﻻ ملة ... يخافون الدول القوية والتي تحميهم مقايل حلبهم .... مرة أخرى أخطأت المرأة واصابت الجزيرة. ..
55 - سعيد الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:55
اظن هذا كله كذب لو كانت في خطر كانت ستتجه إلى السفارة المغربية بقطر لو كانت السلطات القطرية تلاحقها كانت ستلقي القبض عليها في المطر أو عندما وصلت إلى تركيا ستتجه أيضا إلى السفارة المغربية وستوفر لها الحماية وكيف تم اختطافها في الدراجة وليس السيارة هذا كذب في كذب
56 - خالد الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:55
مسرحية سخيفة هدفها النيل من سمعة قطر وتركيا. لا استطيع أن ألغي عقلي وأصدق مثل هذه الافلام رديئة الاخراج. لو ارادوا تصفيتها لفعلوا دون اللجوء لهذا الكم من التهديدات في قطر ثم في تركيا. ثم ما نوع هذه التدوينة التي جعلتهم يطاردونها كل هذه المطاردة؟ هل باحت بسر من أسرار الدولة؟ هراء.
57 - abdellatif الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:59
avant de critiquer le Qatar il faut voir comment est le Maroc
58 - الحقيقة الأحد 12 يوليوز 2020 - 14:59
هناك شيء ما غامض في قصة هذه الفتاة المغربية ففي قطر واجهة التهديد من اجل تدوينتها التي تنتقد فيها التمييز بين الأجانب في هدا البلد اما حين انتقلت الى تركيا فقد تعرضت اولا إلى الاغتصاب في الغابة من طرف صاحب الدراجة تم الى سرقة جواز سفرها اموالها مما يطرح التساؤلات الاتية لمادا لم تحجز في نفس اليوم السفر إلى المغرب في نفس اليوم اللدي اتت فيه إلى تركيا تانيا اختطافها حسب قولها من طرف صاحب الدراجة اللدي اغتصبها يفترض انها كانت في مكان خلاء لا وجود للسكان فيه ثالثا كان فب امكانها اللجوء إلى الجالية المغربية في تركيا للاحتماء بها وهي جالية كبيره او اللجوء إلى السفارة المغربية مباشرة عند حلولها بتركيا
59 - Isam الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:01
الدولة المغربية لا تحمي إلى نفسها والدولة المغربية لاتتجبر ولا تتعجرف إلى على المغاربة دولة لاتخدم إلى مصلحة السلطة فقط اما الشعب مجرد قطيع
60 - مواطن مغربي الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:02
أولا هذه مواطنة مغربية ويجب حمايتها من طرف المصالح الخارجية ووزارة الخارجية والداخلية.ثانيا حسب الرواية المذكورة أن هناك شيء ما غير واضح في الرواية المذكورة لأن هذه التحركات والملاحقات لا يعدو ان تكون مجرد تدوينة على الفايسبوك.وعلى السفارة في تركيا والدوحة التدخل
61 - فركوس الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:03
قريتي عندهم وكلتي خبزهم وتتعايريهم يلا ما عجبك الحال من الاول رجعي فحالك وهنينا... انا ماشي ضدك الله يديد ليك تاويل الخير... ولكن مبدا اكل الغلة وسب الملة اكرهه
62 - hassan الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:04
خطأها الثاني هو سفرها لتركيا . قطر و تركيا بعد الخلاف الخليجي الخليجي،أصبحا ثوأمين . كان عليها التوجه لإحدى الدول الاوروبية ،و هناك تنتطر وقت الدخول للبلاد.
63 - ahmed الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:04
العنصرية في قطر شيء معرووف و القطريين و الخليجيين عامة اكبر الشعوب عنصرية ضد اخوانهم العرب.. البترول الذي وجدوه جعل منهم شعب جشع و يظن نفسه احسن من العرب.. سنرى تتمة القصة عندما لايصبح للبترول قيمة في العالم.. نطاالب الدولة المغربية بالتدخل لحماية اختنا هناك... مادور وزارة الخارجية الا كانو خوتنا كيحگرو عليهوم.
64 - عزدين الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:06
راه كاين فرق بين اعطاء رأي شخصي وتهديد بالقتل المتعمد!
بالفعل هي استضيفت في قطر للدراسة وممكن رات هناك عنصريات في المعاملة... لكن معالجة قطر لهده الواقع بتهديد التاس غير مقبول بتاتا واضن ان قطرا بلد محمترم لا يمكن قبول هذه التصرفات للملاحقات في بلدان اخرى... هاذا شغل مافيا!
لكن الغريب هو ردة فعل القنصل والقنصلية والهذه الحكومة!؟؟
يعتي قطر تهتز لمجر تغريدة وهذه الحكومة في سبات عميق ومواطنوها مهددين بالقتل؟؟
الله اعلن ما هي حفائق هذه القصة ومن الصعب الحكم لكن كان واجب القنصلية التحقق من الواقعة وحماية المواطنين.
والا لماذا لدينا اصلا قنصليات في بلدان اخرى؟؟؟ ما دورها...
اكل وشرب وفيلات وسفر...
في الاخر يمكن بحال قطر بحال لمغرب...
65 - محمد جام الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:07
قطر شعب كباقي الأفراد الأغنياء.
فدائما ما الفرد يقدم نفسه عن القبيلة و المجتمع.
فالاموال مالهم و هم أحرار كيف يصرفونه.

و هي لم تفهم ذلك رغم دراستها العليا.
فكان عليها تقديم الموضوع بطريقة لبقة و لا تمثل كل الشعب.
66 - فهمي بسيط الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:09
لا اريد التعليق على الاحداث التي تقول هذه الفتاة انها مرت بها، ولكن ما يثير الاستغراب حقا هو الدفاع المستميت لبعض المغاربة عن دول اخرى.
هم يعرفون انفسهم واللي فيه الفز ....
عجبي...
67 - حسن انجلترا الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:11
يا لها من ماسات هذا هو حال الدول الخليجية لا مساوات ولا عدل والمواطن الاجنبي في محنة ولا احد يساعده عكس ما في مغربنا بحيث ان الاجنبي يعيش في كرامة و الدولة والمغاربة تساعدهم في غالب الاحيان. فاتمنى من القنصل او السفير المغربي في استانبول ان يعمل ما في وسعه لمساعدة اختنا حتى تتمكن من مغادرة الاراضي التركية.
68 - عبد الله الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:12
ماهذا وجب حماية هذه الشابة لا يعقل هذا شابة تتعرض بمجرد رأي سواء كان صائبا او غير صحيحا يبقى مجرد رأي حتى ولو استدعى الأمر إلى متابعتها فهي عبرت عن رأيها المهم ان هذه الشاية لطوجب حمايتها من هذه التهديدات ان كانت صحيحة.
69 - غيثة الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:16
يا غريب كن ببلاد الغير أديب، فلمادا لم تفكري قبل انت تنشري تغريدتك أتضنين انك الدولة الفاضل فقطر اول من تحارب هم المسلمين و خاصة العرب، من الخليج إلى المحيط بدون استثناء، و زاد الطين بلة انها تأخد أوامره من الطاغية اردوغان، الله يحميك و يردك لوطنك سالمة يارب
70 - مواطن مغربي الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:17
يجب على وزارة الخارجية المغربية أن تتحرك بسرعة لحماية مواطنيها بالخارج و يجب معاقبة السفيرين المغربيين المقيمين بكل من قطر و تركيا على تماطلهما في حماية هذه المواطنة المغربية ألتي تتعرض للتهديد بالقتل دون تحريك ساكن
71 - morad الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:18
فينكم ا المغاربة ديال تركيا، حميو ختكم
72 - سعد جبار الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:19
أنت ضيفة عندهم للدراسة والحصول على ديبلوم.. لماذا حشرت أنفك في أمور أكبر منك في شؤون دولة عنصرية وقبلية وعشائرية كسائر دويلات الخليج.. ؟ ولماذا ذهبت عندهم أصلا.. ؟ وعندما لم يرقك نظامهم لماذا لم تغادرين بسلام ودون ضجيج.. ؟ تريدين تغيير مجتمعهم ببضع كلمات.. الخطأ منك أصلا.. تصوري لو قام أجنبي غريب عندنا فبدأ ينتقد النظام ويطعن في المقدسات، وفي الشعب هل سينال التكريم والترحيب والإشادة من المغاربة.. ؟ لم تستوعبي أن الحرية والحقوق التي تستمتعين بها في بلدك المغرب منعدمة في دول الخليج... !
73 - abdo الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:19
وفينك اسي بوريطة،ولا ضروري تسناو الملك حتى يدوي، فاش تتكلمو على المواطنين خصكوم تعرفو الحقوق والواجبات لي واجبة على كل واحد،وفهاد الحالة من حق هاد المواطنة التدخل الفوري والعاجل لارجاعها بسلام الى وطنها ومتابعة كل من تسول له نفسه التطاول على امن وسلامة كل مواطن مغربي.
الرسالة موجهة لكل اعضاء الحكومة.
74 - علي الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:20
بداية قطر والخليج بشكل عام ليس بلد العنصرية كما يزعم البعض بشهادة اغلب المقيمين وليسوا ممن يتناقلون الكلام والتهم بناء على المزاج او الاعتقاد
نعود للسيناريو :
تتحدث عن التفريق في الخدمات الصحية بقطر ، ونحن كقطريين ( وليس كمحلين كما قالت )وحيث أننا اقلية سكانية بسيطة في بلادنا نطالب فعلا بمنحنا ميزة صحية اسوة بالكثير من دول العالم لمواطنيها ومع ذلك فأغلب الخدمات ما زالت مثل ما هي دون تفرقة مع بعض التميز لنا احيانا ومع احترامنا للجميع.
الانتقاد مسموح جدا عندنا وبأدب وذوق ولا يمكن أن تزعم الطالبة بأن كل هذه التهديدات حقيقية ولو صدقت فإنه كان عليها تقديم شكوى فبلدنا بلد قانون ونظام ... ردود الفعل على انتقادها قد يكون صاحبه ردود افعال مبالغ بها من البعض ويحب ان لا تؤخذ بجدية ومبالغة
أما أن تلاحق في تركيا من قطر فهذه نكتة سخيفة لا يصدقها عاقل
واذا ما تكررت فعلا محاولات الخطف هذه فعليها أن تعيد النظر في نفسها فالاكيد أن لها دور في ذلك بشكل أو بآخر !!!
اخيرا ارجو لها التوفيق والعودة للمغرب سالمة ان شاء الله
ولكن للموضوعية هل نحن نتحدث عن قصة واقعية ام افتراضية ؟
75 - halim الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:21
لا يعقل أن تكوني في دولة استقبلتكي واعطتكي الرعاية و منحتك فرصة للدراسة آن تهاجميها بسبب أزمة عالمية جعلت كل الدول في حيرة من أمرها ‘ماذا لو سب خليجي المغرب كيف سيكون رد فعل المغاربة
76 - راي بسيط الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:22
بدل ان تقوم قطر بمراجعة سياستها العنصرية تجاه الاجانب المقيمين لديها ،بدأت بملاحقة الطالبة التي تحدثت عن حقيقة هذه الدولة..
هذه المعاناة التي سببوها لهذه الفتاة فان كان يدل على شيء ،فانما يدل على العقلية المتخلفة لهذه الدولة والتي اعتبرت هذه التصريحات بمثابة هجوم على شرفها..
77 - مغربي من الريف الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:24
كنت في قطر أو تركيا فهما دولتان صديقتنا وديموقراطيتان بين قوسين اي شرف يتحدث هذا القطري الابله يهدد فتاة عازلة لأنها قالت الحق كل دول الخليج تتعامل مع الأجنبي كأنه عبيد وخصوصا اذا كان عربيا مغاربية أو أفريقيا أو آسيويا اما إذا كان أوروبيا أو امريكيا أو إسرائيليا فيصبح الخليجي هو العبيد
78 - ADAM الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:25
انتقاد الطالبة من طرف البعض لكونها درست ومنحت ديبلوما من الدولة المضيفة كانن عليها أن لا تقوم بتلك التدوينة التي تفضح التمييز والمعاملات من طرف القطريين ضد الأجانب ويجب عليها أن تدعن لما يفتوه عليها الأسياد! كأنها عبدا مملوكا لهم.
لم تعيشوا تمييز الخليجيين وظلمهم للأجانب، لذلك ترقدون الفتاة، لو كنتم محلها لفعلتم على الأقل ما فعلته هي.
79 - ع.العزيز الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:25
المفروض عليك كصحفية وخريجة المعهد العالي للصحافة،الا تكتبي شيئا في صفحات التواصل،كان عليك أن تاخذي رخصة لتعملي تحقيق في هذا المجال أو مجالات أخرى وتعزيز كلامك بوثائق وشهود رسميين، لتكون له مصداقية قانونية،اما الكتابة العشوائية فما هي الا كلام فارغ لا اساس له،ولا حماية قانونية لصاحبه وخصوصا إذا كان صحفيا.
80 - مغربي أمازيغي مسلم الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:26
أنت درست في قطر و أخدت الماستر من قطر و في الأخير تنتقدين قطر لماذا لم تنتقديها من قبل أيام الدراسة حتى أخر المطاف هذا إن كنت ما تقولينه صدق فلما يرسلوا لك عميل لقتلك هل تحملين أسرار الدولة يجب التأكد من مزاعم هذه الطالبة إن كانت على حق فأنا أول المدافعين عليها
81 - Mainz05 الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:27
إذا كانت القنصلية المغربية لا تستطيع حمايتك أو استيعابك. سأذهب إلى القنصلية الألمانية وإسطنبول على الفور وأطلب الحماية. لن يخذلوك
82 - 010101.... الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:28
يسرى ابتداءا من الآن بنت كل اسرة مغربية الى ان تتمكن من العودة الى احضان اسرتها البيولوجية.ولا يحق لاي كان ان يرهبها تحت اية ذريعة كانت وفي اي بلد .
83 - Ayman الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:33
دولتنا لم تحمينا من الداخل من الظلم والمحيوبية والسرقة والقتل، فما بالك تحميك وأنت خارج البلاد
، لنا الله عز وجل نلتجأ إليه في كل مكان.
84 - simo الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:34
سفراء المغرب و قناصلته بالخارج و مختلف التمثيليات الدبلوماسية ملزمون قانونا بالدفاع عن المواطنين المغاربة الموجودين في نطاق نفوذهم. فهؤلاء الموظفون يتقاضون رواتبهم من مال الشعب المغربي. والدولة التي تحترم نفسها تستطيع أن تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة أخرى بسبب الاعتداء على مواطن واحد من مواطنيها.
85 - Samir mustapha الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:36
أين تدوينة الطالبه ؟ ولماذا خلقت حسب رأيها كل هذه الهستيريا لدى القطريين ؟ لا يمكن لأحد أن يناقش مسأله لا يعرف حيثياتها !
86 - Saad rifai الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:38
يجب ان تتدخل القنصلية المغربية فمن واجبها حماية مواطنيها الحاملين الجنسية المغربية اذا كان ماتقوله هذه الفتاة حقيقي فهذا الأمر خطير جداً
87 - أشرف - الجديدة الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:39
انا لا اثق في هذا الكلام. ربما قد تجسست على قطر لحساب بلد معادي ولما رأت بأنها انكشف امرها هربت في اول طائرة. اذا كان هذا هو الذي حدث هل ستحكي لكم بهذا الشأن.؟
88 - fatyاسبانيا الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:42
تقريبا في جميع الدوال الخليجية العنصرية والانانية كي حسبو انفسهم فوق كل البشر ومعاملتهم للعمال والخادمة كانهم عبيد المال عماهم وجردهم من الانسانية اعرف هد من قريب لي كان يشتغل في الخليج وكيف كان مسكين يقاصي وهم كيف كانو قبل البترول وبعد البترول ياصبحان الله شوفو هد غيرفيروس صغير قضا علئ الاقتصاد العالمي لا بترول ولا مال ولا ولا هد امتحان للبشرية الفيروس صغير لا يمكن ان تراه بالعين المجردة قضئ علئ كل شيئ ام القصة ففيها شيئ من الغموض والله اعلم .
89 - سعيد روطردام الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:44
أولا عنصرية الخليجين معروفة ضد الغير الخليجي ومنذ الفترة البترولية وهذا شيء لا نقاش فيه...
ولكن أن مجمل ما قالته يصلح أن يكون فلما أكثر ما هو واقع...انا ممكن لا أفهم ولكن أريد أن أفهم كيف لشحص عادي ان يحتفظ بالحمض النووي على اضافره.....وهذا ما قالته هاته الصحافية الطالبة....
وكيف عرفها الناس فتركيا أنها صاحبة التدوينة فقطر....مع العلم ان سكان إسطنبول فقط يتعدى عشر مرات عدد سكان قطر كلها...
90 - زهير الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:45
كان الجدير بالطالبة المغربية ان تعود إلى وطنها فور اكتشافها لحقيقة التعامل مع غير القطريين ..و كما نقول بالدارجة المغربية.. حتى قضات الغرض عاد بانليها العنصرية فقطر
91 - محمد الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:46
كل ما في المقال هو قصة من طرف واحد، علينا سماع الرأي و الأحداث من الجهة الأخرى لتكتمل الصورة، لا أتهم أحداً لكن يبدو و أكن هناك تضخيم،،كل هذا بسبب تدوينة؟ القصة تصلح لفيلم جاسوس أو شيء كسيناريو خاشقجي؟ على أي الكل بريء حتى تدينه المحاكم بالحجج. و الله أعلم
92 - مغربي الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:49
هذا أمر واضح، كيف لشخص يعيش في بلد كيفما كان نوعه، ويقوم بأمور كهذه، منذ نشرك لتدوينتك وأنت تعرفين عاقبة ذلك، خاصة وأنك تجرأت على كتابة كلمة هي أكبر منك، ويمس أمن وكرامة دولة أنت تعيشين فيها.
93 - مواطن الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:54
السلام عليكم ورحمه الله
من خلال المنشور اعلاه يمكن القول ان القضية ليست بتدوينة او ... شئ من هذا القبيل... ربما القضية فيها امور اكتر من ما دكر اعلاه ... لأنه لا يمكن لدولة ان تقوم بكل هذه الافعال و المتابعات و المراقبة اللصيقة لها على مجرد تعلبق او تدوينة ...خوصوصا انها كانت تعيش لمدة سنتين هناك ... ربما انها ممولة او مكلفة او حتى جاسوسة ..و الله اعلم...
القضية غامضه و فيها إن ....
94 - Roussya الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:57
دخلت المطار اسطنبول كما قلت ! لماذا لم تطلبي الحماية من امن المطار وتحكي الواقعة للامن ، هنا كنت ستكونين في امن وامان ! القصة فيها شيء غير مفهوم
95 - وجهة نظر الأحد 12 يوليوز 2020 - 16:01
ما كان على هذه الطالبة الصحفية المبتدئة أن تضع نفسها في هذا الموقف بعد أن درست في بلادهم وحازت على الماستر... فكل بلدان العالم لها محاسنها ومساوؤها... بهذه التدوينة سيتهمونها بالتخابر ضد بلادهم وبنكرانها للجميل...
96 - القنصلية الأحد 12 يوليوز 2020 - 16:01
ورفضت السفارة المغربية في تركيا، وفق تصريحات يسرى، منحها إذن التنقل، وأخبرتها سفارة الرباط، الخميس الماضي، أنها "لا تستطيع أن تفعل أي شيء، لأن منح هذه الورقة يتطلب مصادقة من وزارتي الداخلية والخارجية بالرباط
97 - بن رمضان الأحد 12 يوليوز 2020 - 16:02
ما وجدت قطر في موضوع مثل هذا إلا وكان لزاما استحضار ما يجري من اتهامات واتهامات مضادة بين قطر وغيرها من دول الخليج.
وانتي لا استبعد ان تكون هذه الشابة بطلة فيلم هندي من انتاج خليجي.
98 - Amar الأحد 12 يوليوز 2020 - 16:07
قصة غريبة. لو كانت قطر تريد بها شرا لما تركوها تغادر بهذه السهولة. وما معنى أن يجبرها شخص الركوب على دراجته بدون مقاومة...؟ ؟؟؟؟
99 - كريم الأحد 12 يوليوز 2020 - 16:13
زربانة مع راسك شديتي الماستر ديال الصحافة ف قطر، و بديتي بيهوم، سايني حتا دخلي لبلادك بعدا.
100 - مقيم بألمانيا الأحد 12 يوليوز 2020 - 16:16
ينبغي التأكد من الأمر و الدفاع عنها طبعا إذا ثبت ذلك. فقط أنبه أن في هذه الظروف هناك حملات على بعض الدول تسعى لتشويه سمعة بعض الدول الإسلامية. التي يسعى للأسف كل منها لتشويه سمعة الآخر. فرج الله عن الطالبة و عن جميع المظلومين في كل الدول
101 - immad الأحد 12 يوليوز 2020 - 16:20
ينبغي ان نتعلم درسا عظيما من هذه القصة ....هو ان يمسك الفرد عليه لسانه ولا ينشر التعليقات التي تؤجج نار الفتن فالصمت حكمة ..
102 - Khalid الأحد 12 يوليوز 2020 - 16:25
Bon sur ce une ambiguïté qui règne sur ce sujet
103 - مواطن الأحد 12 يوليوز 2020 - 16:27
هذا فيلم يستحق المتابعة
دراسة فتخرج فتدوينة فمطاردة فهروب فضياع الجواز و اغلاق الحدود و اختباء
104 - عبد الله الأحد 12 يوليوز 2020 - 16:33
قصة غير مفهومة، وهناك نار تحت الرماد، وسؤال الغايات في ظل الصراعات الإعلامية المحمومة بين معسكرين الدوحة وتركيا .. من جهة والسعودية والإمارات ومصر ...
القصة أكثر من حدث ومن تهديد
105 - lahbil الأحد 12 يوليوز 2020 - 16:37
قصة من نسج الخيال العلمي لأنها تتناقظ في تصريحاتها لو كانت فعلا قامت بما صرحت به لتم اعتقالها قبل مغادرة قطر
قالت تعرضت لتهديد آخر بالسلاح الأبيض وأجبرها على ركوب دراجته النارية، قبل أن يقودها إلى مكان معزول في إحدى الغابات. أقول لك ألم تبدي أي مقاومة ركبت الدراجة بهده السهولة ونعرضت للإغتصاب شيء أخر هو جوزك أنت إما تخلصي منه أوصرحتي بأنه ظاع منك حتى تتمكني من المجيء كان عليك أنت تكوني صريحة لأن العقل البشري لايثسق في ماقلتيه وأنا منؤكد من خلال |أقوالك
106 - غرباوي مهاجر الأحد 12 يوليوز 2020 - 16:38
الحمد لله المغاربة خطوا طوات في اشياء كثيرة حتى رجعت عندما مناعة وطرق رد او تعامل معها اظن نحسد عليها.
كيف ما قرأت في الصباح في مقال لا يمكن افساد العلاقة المتميزة بين دول الخليج بسبب اخبار قد تكون زائفة.
رأيت بعضض الفيديوهات خليجية البعض يتكلم عنا جيدا ويريد تحسين صرتنا (اليوتيوب) في الواقع نحن لا نختاج لا لمن يتكلم عنا جيدا او بسوء.
هي في الواقع يجب على شخص ان يكون حذرا من نقد او رأي حتى تطلب الادن من من سوف تتكلم معه كيف ما كان نوع البلد. يوجد من يقبل النقد ثم يعالج الامور اما اذا كان مازحا فيعلجها بمزحة. احيانا قد تسمع ما لا يرضيك او الهجوم.
107 - مصطفى الأحد 12 يوليوز 2020 - 16:47
الوطن و المواطن العنوان الذي لا يختلف عليه إثنان بمغربنا فنحن مع الحق و الصدق فأن تتعرض مواطنة مغربية لهذا الغبن لمجرد تدوينه تعبر فيها عن رأيها الخاص و الذي يمكن تكذيبه أو تأكيده بسهولة من خلال أخذ رأي الطلبة الذين جاورها في الدراسة ،آختصارا فهذا إجرام إذا تبث أنها الحقيقة فيجب معاقبة المسؤولين عنه .
108 - الحقيقة الأحد 12 يوليوز 2020 - 17:01
الغريب في هده القصة هي واقعة الاغتصاب اللتي تعرضت لها هده الطالبة من طرف صاحب دراجة ناريةاللدي (حملها) إلى الغابة بكل سهولة حيت يفترض انها ستركب ورائه مع ما تتيحه هده الوضعية من امكانية هروبها بالقفز من الدراجة حبن توقفها في الاشارات الحمراء او الصياح امام الناس او الشرطة
109 - الصاعقة الأحد 12 يوليوز 2020 - 17:07
وقبل هذه الواقعة، تعرضت لتهديد آخر بالسلاح الأبيض وأجبرها على ركوب دراجته النارية، قبل أن يقودها إلى مكان معزول في إحدى الغابات.....
كيف يجبرك شخص فقط باستغمال السلاح الأبيض على ركوب دراجته؟هل كان يسوق وسلاحه موجه اليك وأنت خلفه على الدراجة؟أن يجبرك شخص على ركوب سيارة تحت تهديد السلاح أبيضا كان أو ناريا فهو أمر معقول لأنه وهو جالس جنبك أو خلفك يمكنه توجيه السلاح اليك طول الوقت .أما على دراجة وهو السائق وأنت رديفه فأمر غير قابل للتصور.
110 - مواطن الأحد 12 يوليوز 2020 - 17:10
 حينما غزا العرب بلاد فارس انبهروا بعمرانها الباذخ خلاف ما كانت عليه خيامهم  وديارهم من بساطة وبدائية. وقد كان ذلك انطلاقة لهم لتشييد مباني على شاكلة ما وجدوه في بلدان أخرى كالهند والصين والمناطق التي كانت تحت تأثير الحضارة الرومانية. أيا صوفيا آية في الهندسة والزخرف الذي كان من إبداع البيزنطيين، ومع ذلك هناك من يردد بدون ملل أن العرب أتوا بالحضارة إلى البلدان التي غزوها.
111 - ابوهاجوج الجاهلي الأحد 12 يوليوز 2020 - 17:20
الدول الخليجية تعتبر من الدول التي تفشى فيها الميز العنصري منذ زمان لا سيما مع العمال من باكستان وبنكلاديش. ان العمال من هذه الدول يضربون من طرف صاحب المعمل بدون حسيب ولا رقيب. واذا اتجهت الى العدالة فابناء البلد لهم دائما الحق والاجنبي يزج به في السجن. اذن لا غرابة في الموضوع. مع الاسف الشديد هناك الكثير من ابناء جلدتنا الذين اعماهم الطمع ويريدون ان يغتنوا في اسرع وقت ممكن يتجهون الى هذه البلدان البولوبعيرية التي لا تعطي ادنى قيمة للأجنبي ولا حقوق الانسان
112 - القضية فيها ان الأحد 12 يوليوز 2020 - 17:20
تقول الاخت المحترمة في اخر المقال : " ولا أعرف لماذا لا أستطيع الحصول على هذه الوثيقة، التي سبق أن مُنحت لي في الماضي، من طرف قنصليات مغربية أخرى".
يعني ان لك سوابق في ضياع جوازات سفرك ولجوؤك إلى المصالح القنصلية لإخراج تصريح بالسفر.
اكاد اجزم ان هذه القصة فيها "ان" كما يقول المغاربة مع اني لانفي مايتعرض لها المغتربون من تمييز في دول الخليج العربي..والله اعلم

 

 

إرسال

 
113 - hassan الأحد 12 يوليوز 2020 - 17:20
دائما اقول ان الحصار الدى حدت لقطر هو بسبب غطرستها والفتن التي تقوم بها على غرار باقي دول المحطة بها .الا ان قطر هي اشد منكر واشد قمعا للعرب والمغاربة خصوصا .فهي تحب ايران وتركيا على المسلمين .
114 - يوسف الأحد 12 يوليوز 2020 - 17:21
نفترض لو كانت الطالبة أمريكية، فهل ستتعامل معها بنفس الطريقة. منافقون بأوجه مختلفة، يعرفون على من يستطيعيون التسلط
115 - nizar الأحد 12 يوليوز 2020 - 17:25
il faut urgemment que le consult marocain au Turquie protège cette dame, si c'était une américaine, un commdo spécial viendra pour la retirer de la turquie
116 - Roussya الأحد 12 يوليوز 2020 - 17:26
على كل حال اذا تبث الحق مع المواطنة المغربية وجب معاقبة الفاعلين ، العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم .
117 - رشيد الأحد 12 يوليوز 2020 - 17:27
المهم،تكون مغالطة ولا على صواب،نقدم لها يد المساعدة لتلتحق بذورها في المغرب.لمذا لا نستغل قنوات التواصل الإجتماعي لزلزال وفضح هذه الدول الخليجية .
118 - مواطن الأحد 12 يوليوز 2020 - 17:55
هذه الحكاية اثارت اننباه جميع المغاربة بلاشك لان هذه الطالبة بالفعل ارتكبت خطا في حرية التعبير في تغريدتها ضد سلطات دولة شيقيقة دولة قطر وهي اصبحت مطاردةومستهدفة حسب اقوالها بالتهديد من طرف اشخاص اجانب مجهولين اعتبروها جاسوسة افتراضيا والله اعلم بها نتمني لها العودة الي بلدها المغرب سالمةومطم@نة.
119 - وطني الأحد 12 يوليوز 2020 - 17:56
انا لم أفهم شيءا من مسلسل الرعب هذا. كيف يمكن أن يهددك شخص بسكين او مسدس و تركب خلفه فوق دراجته النارية بدون ان تبحث عن ملاذ و انت في وسط المدينة او بين الناس. امر غريب...اما فيما يخص عودتها الى ارض الوطن فاذا دعت الضرورة في حالة ظرف قاهر و ضياع الجواز يمكن طلب laisser paesser بعد ان تتاكد السفارة او القنصلية من الهوية المغربية بناء على رقم البطاقة الوطنية. و هو اجراء سهل لن يتعدى اربعا و عشرين ساعة. اما من ينتظر رد وزارة الداخلية او إدارة الأمن الوطني من الرباط فهو يتملص من أداء واجبه..حيث يمكن لاي مسؤول الاتصال عبر الهاتف او البريد الالكترني بالجهات المختصة للحصول على المعلومات الكافية عن هوية اي شخص. على السفارة ان تساعد هذه الفتاة امام تلسلطات التركية و ايضا لدى الجهات ببلادنا.و الا فإن ذلك يعتبر تقصيرنا و تقاعس من طرفها إزاء مواطنة مغربية
120 - Yoyo الأحد 12 يوليوز 2020 - 17:58
كان عليك يابنت الناس الرجوع الى بلدك فور شعورك بالتمبيز من طرف مواطنين ومسؤولين البلد المضيف،لماذا تختارون بلدان الخليج ثم تنتقدونها بعد ذلك،يبدو لي ان سبب التصريح بالتمييز على حسابك غير كاف للملاحقة خارج البلاد وبدولة اخرى ،هناك شيء ما غير مصرح به
121 - ali الأحد 12 يوليوز 2020 - 18:12
قبل كل شيء يجب إرجاع السيدة المغربية وإنقاذها من هذه الأزمة وكفى من الكلام الذي لا يفيد .....
122 - Azeddine الأحد 12 يوليوز 2020 - 18:17
لا اشك بل متاكد ان ما تم روايته هو كذبة هوليودية من اختنا في الله لمن عاش في قطر يعرف انها بلدٍ امن جداا و لا يتم التعامل مع الامور بطريقة 007 كما تصفها الشابه ولو كان هناك امر اخر اعتقد انه يمكن ان يكون على مستوى شخصي " الفاهم يفهم " ينصح بالعمل بقوله تعالى "اذا جائكم فاسق بنباء "
شكراا
123 - Happy expat الأحد 12 يوليوز 2020 - 18:22
مما لا شك فيه أن هذه القصة مثيرة جدا. أولا لا توجد تفاصيل عن هاته الفتاة المغربية. هذه الفتاة أتت للدراسة في قطر و تخرجت و حصلت على شهادتها. من جهة ما لم أفهمه هو على أي أساس انتقدت النظام الصحي في قطر. و من أين اتت بفكرة التمييز بين القطريين و الأجانب. في هذا البلد الذي أعيش فيه مدة تزيد عن 22 سنة لم أتعرض لأي تمييز من أي نوع. المستشفيات العمومية مفتوحة للجميع، العلاج و الدواء بالمجان، كل المقيمين في هذا البلد يتوفرون على بطاقة صحية تجدد سنويا بمبلغ 100 ريال قطري مايعادل 250 درهم مغربي هذه البطاقة تخول لك ولوج كل المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، المستشفيات تتوفر على أحدث الأجهزة الطبية و أمهر الأطباء من كل الجنسيات.
من جهة ثانية أود أن أقول لكل المعقبين الذين يتحدثون عن موضوع تخفيض الرواتب في سلك الشرطة بالنسبة للأمنيين الأجانب أن هذا الموضوع سيادي و يحترم كل المعايير الدولية. الحكومة القطرية فضلت تخفيض الرواتب خلال فترة هذا الوباء بنسبة 30% على ان تحتفظ بكل الموظفين لأنها رأت في ذلك الحل الأنسب عوض تسريح البعض الآخر. رجاءا تحروا المعلومات قبل التعاليق السلبية.
124 - Sisi usa الأحد 12 يوليوز 2020 - 18:22
She s a liar. . Qatar and Qataris are nice .. U said u studied in Qatar is this the way to express u r gratefulness to the country that hosted u? U re really insolent I m no tqataria but I hate ungrateful people. I don t believe 1 word she said and Moroccan authorities should investigate with her
125 - عبده المغربي الأحد 12 يوليوز 2020 - 18:23
لست أدري، يبدو لي أن هناك حلقة مفرغة في هذه الرواية
126 - عيسى الأحد 12 يوليوز 2020 - 18:34
عيب وعار ان تقولي هذا على بلد استقبلكي واكلتي من خيرها ووفر لكي الظروف الجيدة التي لم تكوني لتحلمي بها في بلدكي .بلاد قطر احسن بلاد وبشهادتي انا شخصيا كمقيم ناسها احسن ناس طببين معنا نحن كمغاربة .
127 - ملاحظة الأحد 12 يوليوز 2020 - 18:44
من سابع المستحيلات أن يطلب منها السفير المكوث بقطر .
ومن سابع المستحيلات أن تغادر قطر دون علم السلطات .
الخلاصة :
أن الآنسة قد تكون أصيبت باهتزاز نفسي مرضي نتيجة بعدها عن عائلتها ونتيجة اختلاف الأجواء .
وهي الآن في حاجة إلى مساعدة طبية وترحيلها إلى بلدها .
وقطر لن تخرب علاقتها الجيدة بالمغرب بسبب تعليق لا يسمن ولا يغني من جوع .
128 - شوف تشوف الأحد 12 يوليوز 2020 - 18:51
اوى تتعرفي تنتقد غير قطر على التعامل الصحي على أي حال هما تيعطيو قيمة للمواطن ديالهم اولا.
مشفتيش الصحة وووووو فالمغرب
علاش ما انتقدتيهش
المواطن وهما في المغرب يلقى الرعاية الصحية ومكاين لا محسوبية لا والو الله يعطينا وجهك.
الناس تتلاوح فالسبيطارات.
دابا المغرب لا صحة لا اهتمام بالجالية لا بالمواطن العالق بالخارج ولا بالداخل.
وموجديين لكم لارام تكمل لي باقي.
يالله بيني لينا حنت يديك فالكريتيك الا قديتي.
129 - // ولد الريف // الأحد 12 يوليوز 2020 - 18:55
حسب رأيي المتواضع أقول هذه السيدة مثقفة وليست إنسانة عادية ماستر وما أدراك ... إذن لماذا لم تتوجه إلى القنسصلية أو السفارة المغربية ؟؟؟ وهما يتواجدان هناك من أجل هذا، من أجل حل مشاكل المغاربة ؟؟؟
طالبة مغربية بالدوحة، وصلت إلى حد تلقيها تهديدا بالقتل ومحاولات اختطاف في تركيا، بسبب نشرها تدوينة على موقع "فايسبوك" ( قطر تركيا ) في رأيي وراء كل هذا تشويه لهاتين الدولتين من طرف الدول المعادية للربيع العربي وللشعوب العربية ككل.
130 - جلال الحلبي ايطاليا الأحد 12 يوليوز 2020 - 19:00
غموض كبير في كلام الأخت يسرى وكأنها ملاحقة بجرم امني كبير مس أمن الدولة القطرية . ثم هناك العديد من الطلبة من مختلف دول العالم يتابعون الدراسة بقطر وام يتعرضوا لهذه المغامرة التي ذكرت الأخت بل حتى أن هناك رجال شرطة من جنسيات مختلفة ومنهم مغاربة كتبوا تغريدات عن تمييز فالرواتب ولم يتم ملاحقتهم . شيء مريب الذي ذكرته الأخت يسرى بل ذكرت أن السفير طلب منها البقاء ولم يقدم لها المساعدة وفرت لتركيا كيف ومن أين غادرت قطر اشياء كثيرة هي لغز في أمر يسرى
131 - حلا الأحد 12 يوليوز 2020 - 19:23
الله يهديكم سبق ونشرت نداءات في تعليقاتي بهذا المنبر سنوات خلت طالبت فيه المغاربة ذكورا وإناثا أن يقوموا بتسوية وضعياتهم ومغادرة الخليج عاجلا غير آجل.الخليج لايناسبكم يا مغاربة ارحلوا بكرامتكم اتركوا تلك البلاد فلم تعد تسعكم.لايغرنكم الكلام المعسول والدبلوماسية المنافقة والضحكة الصفراء.المغاربة شوكة في حلق الحاقدين الحاسدين.أكيد أن نشر تلك التدوينة غباء منك أنت لازلت هناك.سيعدونك من فئة آكلي الغلة وسبابي الملة.لو تركت تجربتك لحين عودتك لبلدك و تمتعي بحرية الرأي والتعبير.حياة الفتاة المغربية أمانة في عنق الدولة المغربية.إن صدق ما قالته فهذا وضع استثنائي خطر ويجب ترحيلها بتدخل طارئ ومستعجل للخارجية المغربية.آن حدث لها مكروه لاقدر الله استأجروا مافيا لتصفيتها فالوضع القطري بتركيا معلوم ستكون وصمة عار في جبين بلدها المغرب.ولعل هذه الواقعة تكون عبرة للمغاربة ذكورا وإناثا.ادرسوا بالموزمبيق أفضل من دول الخليج بل حتى أفضل من الدول العربية جمعاء.فهل يعقل أن نبحث عن العلوم بدول العرب المتخلفة.اين أوربا وكندا وأمريكا وبريطانيا وووحبكت يعني قطر
132 - أبو حيان الأحد 12 يوليوز 2020 - 19:26
هذه القصة بها الكثير من الغموض!!!
133 - كريم فرنسا الأحد 12 يوليوز 2020 - 19:34
هناك كثير من الجوانب المبهمة في هذه الرواية، شخصيا لا أصدق كل ما جاء في هذا الفيلم .
لماذا لم تتصل بأقرب قنصلية للمغرب؟
غير مفهوم أن تتحول مجرد تدوينة إلى مطاردة هوليودية!!!.
لنفرض عرضا أن هذه الشابة صادقة هي تعلم أن مسبقا أن المجتمع الخليجي عموما معروف بعنصريته وأكبر دليل على ذلك وجود مواطني محرومون من حقوقهم في الكويت مثلا يطلقون عليهم البدون ، يعيشون مهمشين دون حمل جنسية البلد، هي اختارت دراسة الصحافة في قطر أتساءل هل قيمة وجودة معاهدنا لا تصل إلى معاهد قطر؟ لماذا لم تنتظري وصولك إلى بلدك لتطلقي العنان لتدوينات تفضح ما تروينه؟
للاسف هناك فئة أخرى من مغربيات الخليج يسئن كثيرا لبلدهن....
134 - محمد بنرمان الأحد 12 يوليوز 2020 - 19:37
تانتي كان عليك تاخدي دبلوم ديالك و تحمدي الله. انا عايش فالمهجر 15 عام و ولينا كانتعايشو معا المضايقات. هاد الشي كاين فالعالم كلو.
135 - Samir الأحد 12 يوليوز 2020 - 19:43
خزعبلات بداية رجوع المغربيات من الخريج العربي دول التطاحن العربي عجيب امر هاد الوالدين اللي كيخليو بناتهم اسافر لوحدهم
136 - محلل الأحد 12 يوليوز 2020 - 19:59
هناك العشرات من الأطر المغربية تشتغل بقطاع الاعلام والصحة وغيرها... ولم يتحدث احد عن التمييز في قطر، حتى أن أحد الصحافيين المغاربة سئل يوما في برنامج تلفزيوني موثق عن إمكانية العودة للمغرب فرفض وقال:" لايمكن لان ابنائي يتلقون تعليما جيدا في الدوحة" . الا تعلم هذه الفتاة أن المغرب في ظل الطوارئ الصحية لا يسمح بانتقاد قطاع الصحة والعاملين في مواجهة كورونا، وقد لاحقت السلطات العديد منهم وحاكمتهم وهذا موثق أيضا، وأنا لم أستوعب كيف تخلصت هذه الفتاة من مختطفها وهي لوحدها معه في الغابة ولم يغتصبها!!! وهل التهديد الذي تعرضت له صدر من السلطات القطرية ام من مجرد أشخاص؟! ولماذا قطر وتركيا بالضبط؟ أقول وهذا مجرد رأي: ربما تكون الإمارات أو السعودية أو.... من وراء هذه الفتاة دون أن تشعر!!!
137 - نجاة الأحد 12 يوليوز 2020 - 20:02
علمتني الحياة ان لااثق في اي شخص ثقة مطلقة فالعلم عند الله .
هو فعلا جميع الدول الخليجية اغلب مواطنيها ومؤسساتها تتعامل بتمييز مع الاجانب (فلوس بدون تحضر )لكن لا ننسى ان قطر اعداءها كثر
ممكن تم استخدام الطالبة
عدد الاصابات في قطر كثير جدا فضروري تكون تجاوزات.
بعد هذه الملاحظات ارى انه حتى لو كانت نسبة مصداقية الطالبة يجب مساعدتها من طرف السفارة في تركيا.
138 - moha الأحد 12 يوليوز 2020 - 20:09
J'ai eu l’occasion de regarder un document sur la chaine tv5, à propos des chantiers de construction des stades pour le mondial au Qatar. Force est de relever le niveau du traitement des ouvriers étrangers dans ces chantiers. C'est tout ce qui il y a d'inhumain. Avec toutes les richesses qu' a ce mini pays, tout le gaspillage légendaire (connu chez les gouvernants du golfe) et la chaleur qui sévit là-bas, ces ouvriers ne sont pas surs de disposer d'un lit pour se reposer!!!!! La FIFA a intervenu et le gouvernement local a promis des reformes !!!!!! .....
139 - الوشام الأحد 12 يوليوز 2020 - 20:13
أتساءل ماذا يمكن أن يدرسه طالب ما ببلدان الخليج غير البداوة، وأتساءل أيضا ماذا يمكن للبدوي أن يدرسه للحضري.
140 - واحد من الناس الأحد 12 يوليوز 2020 - 20:13
عجيب امركم تدرسي عامين هناك وتعضي اليد لي ساعدتك علاش ما انتقدتي من البداية وعلاش لما ماعجبك الحال علاش مارجعتي لبلدك وبكرامتك اما تذهبو لدول الخليج وتاخذو حاجتكم وترجعوا تسبو وتلعنو وتنتقدو هزولت باز ليكم ،
الحقد كاين والحسد كاين وابن ادم مايعمر عينه الا التراب .
141 - انس الأحد 12 يوليوز 2020 - 20:38
وزعما قطر والمغرب علاقات مزيانة و بيخير . كيف يعقل يكون هاد شي.
صراحة يجب التحقيق في المسألة و دوافعها .
و تانيا اش داها لشي انتقاد دولة اجنبية .
142 - سعيد الأحد 12 يوليوز 2020 - 20:44
هناك حلقة مفقودة فى هد القضية لايمكن تصديق هد مبلغة والايام ستضهر الحقيقة اللهم اهد بنات المغرب ولله العضيم انى اشتغلة كىي الطاكسي فى باريس مدة سنوات استحي احياءن بمغربيتى
143 - Moroccan from canada الأحد 12 يوليوز 2020 - 20:49
Middle east is the worst choose for immigrants, everyone know how they behav with immigrants, this story remembers me the story of the soccer player abdeslam ouddou (CORRECT ME IF i'M WRONG) THEY TOOK HIS PASSEPORT AND THREATEN HIM AS THEY DID WITH THIS GIRL, MY ADVICE FOR YOU, COME HERE IN CANADA, YOU WILL HAVE THE BEST FREEDOM IN THE WORLD YOU CAN IMAGINE,
BE CAREFULL LITTLE GIRL, BE SMART DON,'T LET THEM KILL YOU.
144 - محمد الريالي الأحد 12 يوليوز 2020 - 20:49
ما دا كان سيحدث لو اجلت التدوينة حتى رجوعها الى الوطن.ثم لا يخق لها ان توصف من استضافها بهكذا تغريدة.ولكن هل انث داءما تضيعي اوراقك حتى تطلبي اذن بالسفر الفوري والعاجل.ومع دالك اتمنى لك السلامة والرجوع الى وطنك دون اذى وتستفيدي من الدرس
145 - عبدالواحد الأحد 12 يوليوز 2020 - 21:12
عندما تكون الدولة فاشلة ، فإنه لن يكون في وسعها حماية مواطنيها
146 - متعاطف الأحد 12 يوليوز 2020 - 21:36
ختي صوري فيديو ف يوتوب و طلبي تدخل ملك البلاد الله ينصرو. أما إلى تبعتي السفارة تما بقيتي.
االه يلرجها عليك أختي
147 - بادو الأحد 12 يوليوز 2020 - 21:51
تلك هي سياسة الإخوان الفاشلة ، فهم يظنون أنهم أساتذة العالم ، وعلى كل فرد من هذا الكون أن يرضخ لسياساتهم الفاشلة ، لقد وصلوا بالفعل إلى النهاية ولن تقوم لهم قائمة إذا فهم الناس مخططاتهم التخريبية .
148 - عبد الأحد 12 يوليوز 2020 - 22:03
الحقيقة دولة لا يهمها مواطنوها انه عار على المغرب
149 - saaddahbi الأحد 12 يوليوز 2020 - 22:07
اذا تعرضت الى كل المظايقات بسبب تدوينة فلماذا لم يتعرض باقي منتقدي قطر لنفس المظايقات. ماخفي اعظم في موظوع الطالبة يفوق تدوينة على حائط.
150 - achraf archaoui الأحد 12 يوليوز 2020 - 22:23
هاذه سياسة القمع الممنهجة من جميع الدول العربية الى دويتي يجيو يخطفوك ويهددوك حاجة باينة ويعدبوك مشب هاذي هيا قطر التي وقفنا معها وقفت رجل واحد حبن صراعها مع الامارات والسعودية هاذا هو جزائنا الدول الاوروبية الا مسيتي ليها زغبة واحدة من مواطينيها فاراضيك والله حتى يمشيو معاك لماعرت فين
151 - باء امستردام الأحد 12 يوليوز 2020 - 22:58
لا نحكم على الأخت بدون السماع للطرف الاخر هذه قصتها الله ايفرج عليها وان أرادت ان لا يقلل عيها أحدا الأدب فيجب عليها ان تحترم قوانين دولة المضيفة لكي تحترم هي وأما العنصرية فموجودة في كل دار وكل جماعة وكل دوار وكل مدينة وكل دولة ومابالك بدولة أخرى وفيما يخص التدوينات بعض المدونيين دخلوا السجن بتدويناتهم الله ايفرج عليك وشكرا
152 - مواطن الأحد 12 يوليوز 2020 - 23:03
سواء أكان صحيحا أم غير صحيح هذا الذي جاء على لسان هذه الفتاة، لا بد من تدخل وزارة الخارجية، أولا للوقوف على صحة ما يحوم حول هذه المواطنة، وثانيا لارجاعها الى وطنها قبل فوات الاوان.
153 - يوسف الأحد 12 يوليوز 2020 - 23:05
وجب على الدوله المغربيه حمايه مواطنيها اينما حلو وارتحلوا لو كان الامر بيدي لهدمت قطر على رؤوس اهلها لو مسوا مواطنا مغربيا باي شر ، وهذا ما علي الدوله المغربيه القيام به ، لان قطر كلها لا تمثل سوا محافظه صغيره موجوده بالمغرب
154 - متتبع الأحد 12 يوليوز 2020 - 23:11
عليك الإتصال بأعلى مسؤول في الدولة التركية لي هو اردوكان عبر وسائل التواصل الاجتماعي لأنها مسألة ليست بالسهولة.
155 - مغربية مقيمة في قطر الأحد 12 يوليوز 2020 - 23:11
انا معربية عايشة في قطر اكثر من عشر سنوات
الطب عدنا مجانا وحتى في هاد ازمة ديال كورونا والله العظيم راه مؤسسات طبية كيتصلو بيك ويكتبو ليك الدوا حسب حالة ديالك ويوصلوه ليك حتى لدارك
كنستغرب من هاد الاخت اللي قالت عنصرية في الطب
والشعب القطري من اكرم واطيب شعوب الخليجية
لاحظو اسلوبها في سرد وقائع كيفاش دازت في تحقيق الجرائم الالكترونية وفي الاخير خافت وقطعات تذكرة لتركيا وقطر من شهر جوج منعات الطيران
المهم حقيقة ربي وحده اللي عارفها ولكن راه بسبب مشاكل الخليجية ولاو بزاف كيقلبو كيفاش يخلقو زوبعة ويبغيو ريووويهم يتشهرو ع حسب الغير
هاد البنت الا فعلا سكنات في قطر عامين و قرأت هنا راه معقلاتش ع الخير وناكرة لجميل
الله يهدينا ع ريوووسنا
156 - الطيب الأحد 12 يوليوز 2020 - 23:25
هذه الطالبة قصتها غير سليمة. لو كان الغرض بتصفيتها لقام صاحب الدراجة بذلك. ضيعت وثائقها و تقول انه سبق لها ان ضيعتهم مرة اخرى سابقا. طالبة تُخلْق المشاكل و غرضها ليست الدراسة و ماذا تمثل لوحدها كي يتم تهديدها بتصفيتها. انا لا اصدق روايتها و لو كان ذلك صحيح اتدخلت السفارة او القنصلية
157 - ملالي الأحد 12 يوليوز 2020 - 23:58
دول الخليج هي جحيم للمهاجرين العرب ...اياكم السفر اليها
158 - راحة البال الاثنين 13 يوليوز 2020 - 00:43
أش داها تهضر قريتي و كملتي و خديتي الماستر من عندهم عوض ما تشكرهم و تشكري الأساتدة ديالك مشيتي هضرتي فيهم يقول المثال لي دارها بيديه يفكها بسنيه بغيتي ديري البوز صدقتي في المشاكل بلسانك الةاحد يدخل سوق راسو أحسن ليه
159 - محمد الاثنين 13 يوليوز 2020 - 00:58
خاص تكون عندك جنسية امريكية باش يديرو بحسابك
160 - ياسين الاثنين 13 يوليوز 2020 - 01:13
اغلب التعليقات تتحامل بطريقة مشبوهة ومريمة ضد الطالبة المغربية وكأننا امما الدبابة الالكتروني الذي يعمل لصالح قطر وهي خدمة تقدمها الاجهزة المعلومة وهذه المناورات مكشوفة واضن ان سعيهم سيخيب حتما لان الطالبة المغربية ستحضى قضيتها بالاهتمام في القريب العاجل وحان دور قطر لتنكشف الاعيبها فهي تتبنى سياسة اثارت الحروب والقلاقل والاحتجاجات تتدكرون جيدا دور قناة الجزيرة في اثارت الجماهير لتظاهر والاحتجاج ضد الانظمة وتتدكرو ااستقدام المرتزقة الكولومبين عبر شركات الامن الخاص الدولية لتمتيل مسرحية داعش وتدكرو كيف اهتمت بقضية داعش لدفع سادة القرار السعودي نحو قبول صفقة القرن ان قطر هي تلميد نجيب لشيطان الاكبر وتسعى سعيا حتيتا لتقسم ليبيا عبر ضلال تركيا المنافقة فانشاء الله ستكون قضية الطالبة المغربة القشة التي ستهوي بهم الى الجحيم ياسين
161 - ابوفارس الاثنين 13 يوليوز 2020 - 01:16
من العيب والخجل أن اهين الدولة التي استضافتني ولم تبخل علي بشئ،
ثانيا، لو انك في دولة خليجية اخرى، تأكدي انك ستتمنين الموت على الحياة،
162 - سعودي وافتخر الاثنين 13 يوليوز 2020 - 01:46
140 - الوشام
( عززت 10 جامعات سعودية مكانتها عالميا بدخولها ضمن أفضل 1000 جامعة في تصنيف QS البريطاني للجامعات العالمية لعام 2021.
وانضمت 3 جامعات جديدة لذات التصنيف، بعدما دخلته 7 جامعات في تصنيف (2020)، الذي تم صدوره في نوفمبر الماضي. وكعادتها تبوأت جامعة الملك عبدالعزيز الصدارة على الجامعات السعودية، وفضلا عن احتفاظها بمكانتها العالمية ضمن أفضل 200 جامعة عالمية والذي دخلته في تصنيف 2020 (المركز 186)، تقدمت في التصنيف الجديد، محتلة المركز 143. كما تقدمت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن إلى المركز 186، بعدما كانت في المركز 200 عالميا في تصنيف 2020. وانضمت 8 جامعات أخرى لأفضل 1000 جامعة في التصنيف الجديد ) هذا هو ترتيب جامعاتنا أفضل جامعات على المستوى العالم العربي والاسلامي ونتجاوز كثير من جامعات العالم المتقدم علما أنه لا يوجد أي جامعة مغربية ضمن 3350 جامعة في العالم . مشكلتك لا تقرأ .
163 - جمال الاثنين 13 يوليوز 2020 - 02:14
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم المرجو من وزارة الخارجية التدخل في أقرب وقت لأن حياتها في خطر و أقول لقطر المغرب خط احمر أنتم لآ تعرفيون المغاربة جيدا إلا سخن ليهم راسهم
164 - صبوحة شحرورة الاثنين 13 يوليوز 2020 - 02:29
مادا كتبت الفتاة على صفحتها على الفيس بوك؟هل تدوينات كنت سياسية و هل كنت تهداد الاستقرار البلد..القصة فيه حبكة مفقودة هناك أسباب أخرى ليست لها علاقة بالفسبوك....الفتاة لها سر ...كيف دولة قطرة تهداد فتاة جأت تطلب العلم و هناك جوسيس يتبعوها الى تركيا و تهديدات بالقتل؟إدا فعلا أختطفت و أغتصبات لمادا لم تقتل على يد المختطف....لمادا أطلاق سرحها...سرق منها المال كيف تدفع تكليف إقامة السكن...هناك تنقض فى هده القصة ....
165 - غير على سبة من امريكا الاثنين 13 يوليوز 2020 - 05:08
تابعينها من قطر حتى لتركيا ايو بزاف وخاتكون بغات دير انقلاب ,,على مابان ليا غير قالب هدا بغات ديرو باش يرجعوها للمغرب ؤشكون لي مسوق ليها,,,دبا لي واحل فشي بلاد ؤبغا يرجع للمغرب خصو كودبيستون لابد من باك صاحبي,,,بلاد لخرا حشاكم
166 - عبدالرحمان الاثنين 13 يوليوز 2020 - 05:33
المغاربة واعرين تبارك الله عليهم إكتشفت أن هوليود تستعين بالمغاربة فى عمل قصص مثيرة ومشوقه وخيالية وتقوم هوليود بتحويلها الى أفلام , للأسف الكثير من المغاربة كاذبون وممثلون فاشلون ومن يصدقهم هو جاهل بدون عقل فلم تسلم دولة من إفتراء المغاربة عليها , مشيت نقرأ مشيت نخدم مشيت سياحة مشيت ومشيت وهالقصة معروفة من البداية الفساد بدأ من الزنقه والحومه وصنع فى المغرب ويتم نشره تحت مسميات كثيرة , كفاكم كذب كفاكم جهل كفاكم معاداة الشعوب فهل بقى شعب لم تتهجمو عليه !! هل بقى لكم دولة صديقة وشعب صديق وهذا جميعه بسبب تماديكم فى الكذب . الله يعفو عليكم من الكذب والجهل .
167 - المتسآئل الاثنين 13 يوليوز 2020 - 05:36
الشيخ الذي اوصل الطالبة بدراجته النارية و معه سلاح بتركيا .. اوصلها و تركها ... و لماذا لم تاخذ تأشيرة الى المغرب و ذهبت الى تركيا ...الامر يبدوا و كانه قصة الغرض منها تشويه صورة تركيا و قطر ...و الله اعلم ...
و الغريب وما دخل السفارة المغربية بتأجيل رحلة الطالبة .. ثانيا هل من المعقول ان قطر تريد ان تنتقم من الطالبة و يتركونها تغادر بلادهم ....
تبينوا رعاكم الله من الاخبار و القصص قبل نشرها
و لا اظن ان السفارة المغربية ستترك مواطنة تتعرض لتهديد . هكذا و بدون تحرك ...
و لماذا لم تقم هذه السيدة بنشر قصتها على مواقع التواصل لضمان شهرتها و تجنب الاعتداء عليها .
168 - the world of painters الاثنين 13 يوليوز 2020 - 05:38
abou fares 162,,,you mean if she was in another country of the painters she will be murder ,,,,,, in morocco they will revenge her,,you understand
169 - مغريبي وامريكي الجنسية الاثنين 13 يوليوز 2020 - 06:19
مشيت لقطر عند صديق قطري ساكن هنا فlas vegas ؤالله تم والله لبلاد وخا صغيرة نقية ورقة ماتشوفهاش فالارض ؤناس محترمين ديها فراسك ؤتحترم القوانين مكينش لي يهضر معك,,,القوانين عندهم صعيبة ماشي غير على الاجانب على القطريين حتى هوما,,الاجانب كثر من القطريين,,دخل لمطعم تنقا مصريين,ؤلا فلبينيين ؤلا مغاربة الفنادق كدلك طاكسيات الهنود ؤبنغلاديش,,,,,,واحد الاخ كاليك خاص يكون عندك جواز امريكي خويا هديك غير هضرة خاوية,,قطر كلها Marines امريكي ؤالاحترام لي دار شي حاجة كيدفع الثمن,,,صافي غير نتا امريكي دير لي عجبك راه ماكين لي يهضر معك تسحابك كاينة السيبة.
170 - الحق فقط الاثنين 13 يوليوز 2020 - 06:37
يفضل قرائه ما بين السطور .. لتتضح ليتضح لك الموضوع
171 - سليم الاثنين 13 يوليوز 2020 - 06:55
فيلم هوليودي .هل هذا حلم أم رواية ام قصة قصيرة .
إنها قصة ورواية في نفس الوقت نعرف مخرجها والغرض منها.
تحية لكل معتقل سياسي مغربي تحية للمهداوي وبوعشرين.
انشر يا هيسبريس
172 - youssef الاثنين 13 يوليوز 2020 - 09:28
يجب على المغرب التدخل وارسال طائرة خاصة واش هاد التجرجير تيجري لينا في الدم
173 - عابد صابر الاثنين 13 يوليوز 2020 - 09:53
البينة، فتبينوا من قبل ومن بعد
174 - حلا الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:08
من يريد الدراسة والحصول على مؤهل علمي مهم فليذهب للصين لكوريا لألمانيا لكندا للولايات المتحدة لبريطانيا.......أما شد الرحال للخليج فهو الذل بعينه.بغض النظر عن صدق أو كذب الفتاة فالحقيقة غائبة عنا بالكامل ماكان عليها نشر أي تدوينة أو تغريدة.انهت دراستها وغير مرتاحة بالبلد أو للمعاملة تحزم حقائبها في صمت وتغادر لبلدها.لماذا هذا اللف والدوران تركيا اولا؟فرضا أن ظروف الحجر تعرقل تحركاتها ماكان عليها أن تتسرع هكذا واتسبق العيب.لن يسمح لك أحد بتشويه سمعة بلده وياريت الدولة المغربية تحذو نفس الحذو وتضرب بيد من حديد كل من يحاول تشويه صورة المغرب خصوصا بتلفيق الأكاذيب.من يتصرف تصرفا مسيئا لصورة المملكة تتخذ في حقه كل الاجراءات القانونية لردعه وكبح جماح زيغه.
175 - عمر المغربي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:13
لابد من قول الحقيقة..كل الحقيقة حتى لا تختلط الأمور..
أنا صراحة كنت أتعجب من أقوال الفتاة حول الخدمات الصحية بقطر..لانها كلها مزيفة و غير واقعية..أقسم لكم أنه لا يوجد تمييز في الخدمات المقدمة..يعتبر النظام الصحي القطري من أفضل الانظمة الصحية في العالم..فلا فرق بين المواطن و المقيم..صراحة يقدمون خدمات رائعة جدا للكل كخدمة الإسعاف أينما كنت سيصلك في دقائق قليلة جدا...لماذا هذا التضليل في حق قطر الشقيقة رغم كل ما تقدمه لها على سبيل المثال المنحة المقدمة لها و لجميع الطلبة المغارية في معهد الدوحة التي تقدر ب 7000 ريال قطري أي ما يعادل 18000درهم..و السكن المجاني في أرقى الأحياء الجامعية..
صراحة هذه القصةبدأت غريبة لا نعرف خلفياتها..
176 - بونوفل الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:25
100/100هذا غير كذوب مثل ما نشر على الشرطة أنهم خصموا لهم الرواتب وهو لحد الآن لا يوجد أي بلاغ بهذه الخصومات .
فلا داعي لهذه الإفراءات على دولة تعمل غير الخير في المغرب وشعبها
علما ان قطر لا يوجد بها هذه المشاكل نهائيا
تحياتي
177 - m'hamed Dz الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:36
لا يمكنني إلا أن أقول ربي يفرج على هاذ الذرية ربي ينهي مسلسل الرعب الذي امتد جزئه الثاني في تركيا وفي تعرضها إلى محاولة إغتصاب يكون ركن التحرش و هتك العرض متوفر وهي أيضا خدشت وجهه بخدشه حيائها فماذا تنتظر السلطات في الرباط حتى تنادي على طريقة و معتصماه؟!!
البنت الصحافية كان لازم تعرف ما قاله الشيخ عبد الرحمان المجدوب "اللي بغى يقول الحق لازم يخرج من الدوار " الله يسترها و تعود إلى الديار سالمة.
178 - مصطفى الاثنين 13 يوليوز 2020 - 15:19
الحمض النووي مزال في الأظافر ديالك ! مكتغسليش
179 - قارئ السطور الاثنين 13 يوليوز 2020 - 16:00
تلعب دور الضحية ،ذلك من مخططات دول الحصار لقطر يحاولون شيطنة قطر و تركيا بكل الوسائل.
180 - ابن العرب الاثنين 13 يوليوز 2020 - 16:46
القصة غير مكتملة الاركان و الله اعلم. عالعموم وجب تقديم المساعدة للبنت
181 - سعودي وافتخر الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:43
180 - قارئ السطور
ما يحتاج أحد يشيطنهم هم تجاوزوا الشياطين أتكلم عن الأنظمة . ارجع الى تقارير الجزيرة عن أي بلد عربي بما فيها بلدك وستعرف كيف كانت تزرع الفتن بين أبناء الشعب الواحد . ولا أدل من مصافحتها لكم نهارا ودعم البوليزاريو مع حليفها الايراني حزب الله ليلا
182 - محلل عربي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:33
لم تقاطع اربع دول مهمة في العالم العربي دويلة قطر من فراغ .. قلنا لكم ان هذه الدويلة تمثل الخيانة والغدر ولا يمكن الوثوق فيها ولا تقارن بالسعودية والامارات .
183 - Ali kılıç öğlü الاثنين 13 يوليوز 2020 - 22:13
لااعتقد انه في تركيا من يشهر السلاح او يختطف بنت لن يلقون عليه القبض !!!انت لو دهست قطه بعد نصف ساعه ياتون اليك وبدارك !!الم تعرف ان مل الطرق والشوارع فيها كاميرات !ماعدا رجال امن بلباس مدني !انا عايش بتركيا منذ ١٠ سنوات واعرف كل شي عنها
184 - اسماء الاثنين 13 يوليوز 2020 - 23:15
للاسف هذي الفتاه كذبت بما قالت عن قطر لانها درست على حساب دولة قطر في معهد خاص منحه وتعرضت للانتقاد لانها قالت بحق القطريات بأنهم لايصلحون الا للزواج والولاده وان الشعب القطري عنده عبوديه وقالت عن الصحه بأن فيها تميز وهي تتعالج على حساب الدوله بتأمين الصحي وكلام كثير تلفيق ولو انها هربت من التهديد القطري هل من المعقول تستطيع السفر بسهوله ؟؟ وهي تدعي ان امن الدوله اتصل بها !!! اين السفاره المغربيه ؟ وهذي القصه تلفيق لدوله قطر
185 - hajar الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 11:09
شي قصة بوليسية هادي ؟؟ على قبل تدوينة : سلاح الابيض و الاسود و الغابة و 600 رسالة!!!!
ماشي بزاف ؟؟
نعرفو آش كتبات بعدا !!
186 - Jawad الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 15:11
دون مجاملة احسن دول الخليج معاملة مع الوافد و المقيم هي دولة الامارات العربية المتحدة و بأوامر من مسؤوليها.
187 - كريم الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:22
يبدو من الحكاية في ظاهرها أنها حقيقية وتستدعي التعاطف لكن من حيث العناصر التي تتشكل منها تشي أن الفتاة متورطة في أمور خطيرة
188 - داوي خاوي الجمعة 31 يوليوز 2020 - 12:54
مؤسف من المغاربة المنتمون الذين يدافعون عن قطر اكثر مما يدافعون عن أبناء وطنهم...خصوصا من يتبجح بحرية التعبير و هو في نفس الوقت يحاصرها و يهدد بقتل كل من يخالفه فهذه عقيدتهم...عقيدة قتل كل من يخالف و كل من يفضح الفساد...
المجموع: 188 | عرض: 1 - 188

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.