24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. طريق مداري يغير معالم عاصمة جهة سوس ماسة (5.00)

  3. مسارات حافلة تقود أسمهان الوافي إلى منصب كبيرة علماء "الفاو" (5.00)

  4. المغرب يسجل 2397 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  5. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | "مستقبل أفضل" يجمع تنسيقية "الأحرار" في ألمانيا

"مستقبل أفضل" يجمع تنسيقية "الأحرار" في ألمانيا

"مستقبل أفضل" يجمع تنسيقية "الأحرار" في ألمانيا

عقدت تنسيقية حزب التجمع الوطني للأحرار بألمانيا لقاء تواصليا مع "تجمعيي ألمانيا" بمدينة فرانكفورت، اختارت له عنوان: "معا من أجل مستقبل أفضل".

في كلمة افتتاحية، شدد أنيس بيرو، المنسق الجهوي للجهة 13 وعضو المكتب السياسي، عبر تقنية التواصل عن بعد، على أن عمل المنتسبين إلى الحزب في الخارج هو مرآة لكفاءة الخارج، "التي كانت دائما محط رضى وتنويه رئيس التنظيم عزيز أخنوش".

وأشار أنيس بيرو إلى أن النجاح في كل مشروع مجتمعي لا يمكنه أن يتحقق دون إيمان كل فرد بمسؤوليته ودوره في بناء المجتمع والأخذ بذلك كقضية وقناعة ذاتية".

كما أخبر المسؤول الحزبي ذاته الحضور بأنه نال موافقة رئيس الحزب ودعم أعضاء المكتب السياسي في ما يتعلق بتوقيع عقد نجاعة بين الرئيس ومنسق الجهة 13 ومنسقي الحزب بدول العالم، وذلك عندما تسمح ظروف التنقل بذلك، مشيرا كذلك إلى ضرورة التفكير في طرح عقد النجاعة بشكل آخر مع المنتمين إلى الحزب في الخارج مضمونه التزامات المنسقين بالدول والانتظارات من رئاسة الحزب في شكل اتفاق يوقعه رئيس الحزب ومنسقوه بمختلف بلدان الخارج (الجهة 13).

ولم يفوت بيرو الفرصة دون الحديث عن دور العنصر النسوي وأهميته في إثراء كل توجهات الحزب وفرص تحقيق أهدافه التي تهم الصالح العام للبلاد، مشيرا في ذلك إلى تنظيم سلسلة من الندوات الموضوعاتية لاحقا في اتفاقية شراكة تجمع بين الفدرالية الوطنية للمرأة التجمعية والنساء التجمعيات بالخارج؛ بهدف إبراز الأدوار التي تقوم بها المرأة المغربية أينما حلت وارتحلت للمساهمة في تنمية بلدها الأم وكذا إيمانا بدورها الفعال في ارتقاء المجتمعات.

وفي ختام كلمته أكد أنيس بيرو أنه لا نقاش في أهمية دور الجهة 13، منوها بأن اقتراحات "تجمعيي العالم" كلها تأخذ بعين الاعتبار وصوتهم دائما يسمع ويتم التفاعل معه من طرف جميع أعضاء المكتب السياسي ورئاسة الحزب.

كريم زيدان، منسق الحزب بألمانيا، بعد عرضه برنامج اللقاء أمام أعضاء الحزب من الجالية المغربية المقيمة بألمانيا، وشمل التعريف بتاريخ الحزب وهويته وتوجهاته ورؤيته الإستراتيجية المستقبلية تحت قيادة رئيسه عزيز أخنوش، قدم التصور العام للهيكلة التنظيمية لتنسيقية الحزب بألمانيا، مع عرض أسماء الأعضاء من مسيري أقسام الهيكلة وإعلان نهاية 2021 كتاريخ لتحديد أعضاء منتخبين جدد للهيكلة في شكلها الحالي.

برنامج اللقاء تضمن كذلك ورشة عمل شارك فيها كل الحاضرين في شكل مجموعات مصغرة، كلّ واحدة تهمّ دراسة جانب من القطاعات الحيوية، أهمها الشغل والتعليم والصحة، بهدف طرح أفكار ومقترحات جديدة، مع تقييم فرص تجاوز التحديات على اختلاف أشكالها وتعقيداتها من جهة، وسبل تطبيقها على أرض الواقع من جهة أخرى. كما برمج اللقاء حوارا مفتوحا يهم تقييم نتائج ورشات العمل بصفة خاصة ونتائج اللقاء بشكل عام.

وفي مستهلّ كلمته، أشار كريم زيدان إلى أهمية المسؤولية الفردية في بناء المجتمع، مشددا على أولوية المصلحة العامة للبلاد كركيزة أساسية ودعامة لتوجهات حزب الأحرار، كما لخص جانبا من مسؤولية الجالية المغربية الذي يهم مساهمتها في المشروع التنموي للبلاد كونها قيمة مضافة قادرة على العطاء في كل المجالات، وإمكانية توظيف تجربتها المهنية وكفاءتها المعرفية لتجعل منها قوة اقتراحية داخل البلاد، مشيرا إلى أن الحزب يعي تمام الوعي أهمية دور الجالية في إنجاح المشاريع التنموية، وبالتالي دعمه الكامل لذلك.

وختم اللقاء بتقديم عرض حول المشاريع المقترحة من طرف تنسيقية الحزب بألمانيا برسم سنة 2020-2021، وستقدم إلى المنسق الجهوي قصد التأشير الأولي قبل عرضها على المكتب السياسي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - nador الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 13:18
لن اصوت على هذا الحزب مهما كان
2 - مواطن الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 13:26
يا مغاربة الاحرار كحزب هو من سينقد العالم من المجاعة ومن هده الجاءحة ومن هدا الوباء ومن هده الأزمة الاقتصادية، لا حولة ولا قوة الا بالله. الاحرار أطلق حملته الانتخابية من ألمانيا.
3 - احمد الحنصالي الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 13:35
عن اَي مستقبل تتحدث ياسيدي الكريم؟ اليس المستقبل الكريم هو الذي دفعك الى الهجرة بعد ما ضاقت بك الارض بما رحبت وأصبحت الأبواب موصدة في وجهك. زِد على على ذالك ان احد أفراد حزبك نعت الشعب بالمداويخ، والآخر يتمنى اعادة التربية للجماهير الشعبية. رجاء كفانا من بيع الوهم للشعب المغربي.
رب أخرجني من هذه القرية الظالم اَهلها.
4 - Karim الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 13:56
و الله سبب فشل المغرب في جميع المجالات الإجتماعية و الإقتصادية هو وجود عدد كبير من الانتهازيين و الفاشلين المتطفلين على العمل الحزبي و الجمعوي من أجل الاستغناء لا غير، و للأسف كنت أنتظر ممن هاجرو البلد أن يعطو الدروس في الديمقراطية السياسية المعاشة في اوروبا و منها ألمانيا بالخصوص، لكن للأسف لا أرى إلا فاشلين يريدون التنفع و تحقيق الثروة عن طريق بيع ذمتهم المشومرة في الغرب، لأن في الغرب ليس هناك من يشتري الذمم، وا أسفي على كل مهاجر لم يغير طريقة تفكيره للأفضل، بالرغم أنه يعيش في مجتمع أفضل، انشري يا هسبريس راك عيقتي علي بعدد كبير من التعاليق لم تنشريها،
5 - GADIRI الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 14:03
Bientôt ils vont distribuer SOUKOUK ALGHOFRANE, on n’en est pas loin. Tous les parti politiques marocains ont prouvé leur incompétence. TOUS POURRIS SANS EXCEPTION AUCUNE.
6 - hassan الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 14:05
السيد عبد اللطيف المنصوري المترجم المحلف بالمحاكم و بكون حنكته و تجربته في السياسية ، و منخرط في الحزب اكيد سيكون ركيزة في الحزب. اكيد اخنوش سيبدل مجهود لتنمية الاقتصاد، بكون السيد رجل أعمال اما حزب العدابة و التنمية فكلهم منافقين.
7 - Sara الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 15:08
التجمع الوطني للأحرار حزب قوي و يواصل مساره بالعمل الجاد في معركة الاصلاح الكبيرة
8 - Simo الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 15:08
التجمع الوطني للأحرار في كل مكان.. دينامية منقطعة النظير
9 - معاد الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 15:28
حملة انتخابية سابقة لأوانها. حزب الأحرار يستغل مغاربة العالم ل الدعاية و البروباغاندا. ما هي الآليات لمستقبل أفضل؟ مغاربة العالم لا يحق لهم التصويت اذن ما المغزى من هذا ان لم تكن تحقيق الثروة فقط لبعض المتطفلين على السياسة و الديمقراطية التي لا يفقهون فيها شيء. عيينا بالتصاور و نفس الخطاب السياسي، حطو لينا شي حاجة على ارض الواقع و باراكا من التمثيل و المسرحيات
10 - الورقة السوداء الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 15:40
المستقبل الافضل تنكرتم له وبددتموه في بلادكم ، فبالاحرى في بلاد الاجانب الذين لا يمزحون مع امثالكم في شان الديمقراطية وعدم ربط السياسة بالمال..اول ما ينتبهون لكم ، سيشهرون في وجهكم ليس الورقة الحمراء بل السوداء مباشرة..
11 - عقبة بن نافع الفهري الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 16:06
بسم الله الرحمان الرحيم الى اصحاب المشاكل اصحاب الفتن ادعوكم من منبر هسبريس الكف عن التحريض وصب الزيت في النار حتى تشتعل بلدنا الحبيب يعاني مشاكل كثيرة والاطماع الاستعمارية الفرنسية مازالت مستمرة تحاول كل مرة التهام كل شيء وها انتم تريدون لنا جلب استعمار اخر وكان المانيا بلد محايد ويقدم لكم المساعدة لانكم حزب الاحرار افيقوا من النوم يرحمكم الله لقد سبقكم لهذا دول عربية عديدة فانظر كيف كانت عاقبتهم اليوم الله يهديكم المغرب امانة في اعناق كل المغاربة تركها لنا اجدادنا فلم ان تحارب اخاك بمساعدة الاجانب هذا ظلم وعار تلم تعظوا بعد من دروس التاريخ المانيا والله اني لا افهمكم على الاطلاق
12 - miloud الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 16:13
نعم من اجل مستقبل افضل لحزبكم ومنتسبيكم وعائلاتكم واصدقائكم اما السيد شعيبة ماهو إلا وقود لتدوير عجلة مضختكم التي تمتص من البر والبحر
13 - محمدين الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 16:55
دعم الأحزاب يذهب الى السياحة والسفريات.. لا أدري ماذا يبحث عنه حزب أخناتوش في ألمانيا هل يتربص هناك كل شهر استعدادا للانتخابات كما تفعل الفرق الرياضية
14 - anir الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 17:46
الناس كيهربو منكم كاملين وكتبعوهم،
15 - سلام الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 23:17
هربنا من نفاق السياسي وحابين تبعينا حتى لألمانيا.
16 - أكاديمية _ المانيا الأربعاء 29 يوليوز 2020 - 07:26
حينما يكون هذا الحزب أو غيره يجاهد بأن تسمع كلمة مغاربة العالم في البرلمان المغربي وبالتالي ضمان حق مغاربة الخارج في التصويت وترشيح انفسهم ساكون انا ومن اعرفه من الاكاديميين والاطر وأصحاب المعرفة والخبرة الذين لم ينسوا بلدهم الاصلي بل بشتاقون لخدمته باخلاص سنكون حينها رهن الاشارة.
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.