تنظيم مغربي دنماركي يشيد بالورش الملكي الجديد

تنظيم مغربي دنماركي يشيد بالورش الملكي الجديد
الخميس 30 يوليوز 2020 - 13:20

عبر المنتدى المغربي الدنماركي، الائتلاف الجمعوي الناشط انطلاقا من كوبنهاكن، عن تثمينه مضامين الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الواحدة والعشرين لعيد العرش، كما قدّم تهانيه بالمناسبة إلى الملك محمد السادس وكافة الشعب المغربي.

وأورد المنتدى، ضمن بلاغ توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، أن المناسبة تعد محطة سنوية مفصلية للوقوف على المبادرات الملكية التي دعمت سير البلاد على طريق التنمية، تحت قيادة الملك محمد السادس، ورفعت سقف الانتظارات أكثر من مرة.

كما شدد التنظيم المغربي الدنماركي، الهادف إلى خدمة التقارب بين البلدين، والمشكل من أبناء الجالية في هذه المملكة الإسكندينافية، أن الخطاب الملكي عمد، ليل أمس الأربعاء، إلى فتح ورش اجتماعي جديد في المملكة، جاعلا من أزمة كورونا مناسبة لإطلاق نفس تنموي جديد.

مصطفى الطيبي، رئيس المنتدى نفسه، قال في تصريح لهسبريس: “تابعت كل مكونات المنتدى المغربي الدنماركي مضامين الخطاب الملكي باعتباره مناسبة لتدعيم السياسة العامة للبلاد، ولحظة إيحاء وازنة لكل الفاعلين المدنيين والمؤسساتيين المغاربة أينما وجدوا”.

وأضاف الطيبي، في التصريح نفسه، أن “الورش الاجتماعي الجديد الذي أعلنه الملك محمد السادس يستدعي جهود الجميع كل من موقعه، سواء داخل المملكة أو خارجها، خدمة لمصالح الوطن والمواطنين؛ والمنتدى المغربي الدنماركي مستعد للبذل الجاد والمسؤول في سبيل تحقيق ذلك”.

أما محمد الطنجي، العضو في المنتدى المغربي الدنماركي باسم جمعية المستثمرين المغاربة، فقال لهسبريس إن الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش “لامس متطلبات المجتمع المغربي مجددا، ويعد دعوة إلى كل الفرقاء لنبذ القضايا الهامشية من أجل إيلاء الأهمية لأولويات الشعب المغربي؛ وفي مقدمتها إرساء دعائم حماية اجتماعية شاملة وفاعلة”.

“نبارك هذه المناسبة الوطنية لعموم الشعب المغربي، من المقيمين في المغرب أو المنتسبين إلى الجالية عبر دول العالم، خصوصا أن عيد العرش لهذه السنة يوافق الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، متضرعين إلى الله عز وجل أن يحفظنا وملكنا من كل سوء، وأن يبارك تحركات المملكة المغربية للرقي بأوضاع المواطنين رغم التحديات الوازنة المرصودة، وفي مقدمتها الحرب المفتوحة مع جائحة كورونا”، يختم الطنجي.

‫تعليقات الزوار

3
  • أبوعلي
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 17:08

    ظهر على الملك في خطابه الأخير . عياء شديد . وأثر لمرض مزمن غاب معه تركيز المغاربة على محتوى الخطاب مما جعل الناس يتسألون عن وضعه الصحي أكثر من مضمون الخطاب .نسأل الله سبحانه أن يعجل له بالشفاء. داعين جلالته إلى الإهتمام أكثر بصحته فهي قاسم مشترك مع المغاربة.

  • حمزة أوفيد
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 19:19

    اللهم احفظ صاحب الجلالة وأمد في عمر جلالته محروسا بعينه التي لا تنام ومتعه بموفورالصحة والهناء والسعادة. وأقر الله العلي القدير عين صاحب الجلالة بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة اللهم انصره و عادي من عاداه و اجعله دائما في مقامه العالي و اطل في عمره بإذنك يا مجيب الدعاوات اللهم إنا نبسط ايدينا إليك يا الله يا الله يا سميع يا حفيظ إحفظ مولانا امير المؤمنين اللهم ابعد عنه عين الحسود اللهم ابعد عنه و عن عائلته عين الغيور اللهم اجعل هذا البلد امنانا بملكنا محمد السادس نصره الله وأييده

  • Isam
    السبت 1 غشت 2020 - 15:31

    ما اسم هذا التنظيم ؟ كثيرا ما الاحظ ذكر جهات قالت أو دراسات اجريت دون التعريف بها أو دون الإشارة الواضحة لاصحابها ….

صوت وصورة
نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 4

نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 2

البياض يكسو جبال مودج

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 20

مغاربة والتعادل مع موريتانيا