24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1407:4113:1616:1418:4219:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  2. موسم الزّيتون ينطلق في "جبالة" .. "خيرات الأرض" تبهج الفلاحين (5.00)

  3. شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية (5.00)

  4. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (4.50)

  5. "يوتيوبرز" مغاربة يطالبون بترخيص التصوير لدعم الإبداع الرقمي (4.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | ترؤس مستشارة مغربية حفل "زفاف" امرأتين يثيرُ ضجة في إسبانيا

ترؤس مستشارة مغربية حفل "زفاف" امرأتين يثيرُ ضجة في إسبانيا

ترؤس مستشارة مغربية حفل "زفاف" امرأتين يثيرُ ضجة في إسبانيا

بسببِ حجابها الذي كانت ترتديهِ طوالَ مراسم الزّواج التي ترأستها، أثارَ حضورُ المستشارة المغربية في بلدية مدريد، دعاء ميسون، كثيرا من الجدل في الأوساط الإسبانيّة، بينما اعتبرت هي أنّ "هذا الحفل يشكّل مناسبة للمساهمة في النّقاش حول قيم الدّيمقراطية والمواطنة".

وترأست الموظّفة المغربية في بلدية مدريد مراسم عقد قران امرأة على امرأة أخرى في أجواءِ احتفالية صغيرة بسبب إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا".

وقالت دعاء، التي حضرت حفل الزّفاف مرتديةً ملابس تقليدية وواضعةً حجاباً على رأسها: "كنت فخورة بالاحتفال بعقد هذا الزواج الذي يعتبر أول عقد زواج لي كمستشارة. حتى في الأوقات الصعبة، مثل هذه التي نمر بها، هناك دائمًا وقت للحب".

وتعتبر هذه المرّة الأولى التي تشارك فيها المستشارة المغربية في حفل زفافٍ على هذا الشّكل. وقالت دعاء ميسون إنّ "الإسلام هو نظام قيم متوافق تمامًا مع الدستور الإسباني، لكن هناك نقصًا في مساحات النقاش لتقريب تلك القيم مع تلك الموجودة بالفعل ومعرفة كيف نتعايش جميعًا".

ومع ذلك، أقرت الموظّفة المغربية بأن هناك بالفعل من "تفاجؤوا" بأن امرأة مسلمة أقامت حفل زفاف بين امرأتين. "في النهاية، أفهم أن الطريقة التي نتعامل بها مع إدماج الأقليات هي جزء من النقاش العام، لكن هذا (الزفاف) ما يزال حقًا معترفًا به وما زال مجرد إجراء إداري آخر".

وأضافت الموظّفة المغربية، في تصريحات لوسائل إعلام إيبيرية، أنّ "هذا الزّفاف يمثّل شيئا جميلا لأنهم يجتمعون لإظهار حبهم، لكن كل شيء منظم ومتفق عليه على هامش القانون".

"لم يعرفوا أنني الشّخص الذي سيدير حفل الزفاف، لكنهم تفاعلوا جيدًا عندما كنا نتحدث ونجهز كل شيء قبل الحفل. أخبرتهم أنني متحمسة جدًا لتنظيم حفل الزفاف واتفقنا على ذلك أيضًا"، تورد هذه المستشارة الحاصلة على دكتوراه في الفيزياء الخبيرة في "Start Ups".

وشكّل هذا الحدث علامة فارقة في تاريخ مدينة مدريد؛ فهذه المرّة الأولى التي تترأس فيها مواطنة مسلمة وهي ترتدي الحجاب حفل زفاف لأشخاص من الجنس نفسه.

وفي هذا الصّدد، علّق المتخصّص في الدراسات الإسلامية إدريس الكنبوري على ذلك بالقول إنّ "السيدة أساءت إلى نفسها وإلى المسلمين في إسبانيا وإلى الإسلام بهذه المبادرة التي ستدخل حلبة المزايدات"، مبرزاً أن هناك في الغرب من يستغل الرموز الدينية الإسلامية للنيل من الإسلام والمسلمين، واستغلال بعض الجهلة الذين هم مسلمون بالانتماء القومي فقط.

وشدّد المتحدّث ذاته على أنّ "ما قامت به السيدة المغربية جريمة في حق دينها وأمتها، لأن العمل من جنس العقيدة، فهذا يتضمن أنها تؤمن بمشروعية هذا النوع من النكاح، فإن لم تكن تؤمن به فهي تباركه، لأن توثيق هذا النوع الغريب والبهيمي من الالتصاق الاجتماعي يعني تزكيته ومباركته".

وزاد الكنبوري قائلا: "بعض المسلمين يفهمون التعايش بطريقة مشوهة. في المغرب عاش بيننا آلاف اليهود مثلا، لكن لم يتخل أحدهم عن مبادئه الدينية أو الثقافية لكي يتعايش مع المغاربة، بل كان المغاربة يقبلون بهم وفقا لما هم عليه. وفي العالم كله لن تجد يهوديا ذوب نفسه في الوسط الذي يعيش فيه، بل كان هو من يفرض خصوصيته".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (142)

1 - ادم الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:37
أعوذ بالله من غضب الله تخلطات الدعاوي ها اللواط ها السحاق ها البدوفيليا ها المثليين اللهم ردنا اليك ردا جميلا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
2 - Anversois الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:39
حضورها كمستشارة لا يعني اعترافها او تاييدها زواج نفس الجنس.دالك قانون دالك البلد ليس لنا دخل.هكدا لن يتدخل الاخرون في بلدنا و معتقداتنا و طريقتنا فالعيش..
3 - رأي الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:40
ابتعدنا عن كتاب الله و أحكامه، و هذه هي النتيجة
4 - هالة الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:42
الاسلام والمسلمين أبرياااااااااء منك
5 - moha الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:43
ليس كل من لبس الزي الاسلامي يمتل الاسلام فالاسلام غني عن هاته الاشكال لان كتيرين يتظارهون بالاسلام لكن هم اكبر المنافقين واخيرا نطلب من الله العفو والعافيه
6 - منير الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:43
وننتظر سقوط الامطار.. ربنا لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا
7 - mjid meknes الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:44
لاحول ولا قوة الا بالله حسبنا االه ونعم الوكيل
8 - فاطمة الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:45
هذه السيدة أساءت للاسلام وللعرب وللبشرية بهذا الفعل المشين حسبنا الله ونعم الوكيل
9 - Barcelona الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:45
السيدة اسبانية باغين الدواحش يمغربوها صحة,حتى اصل والدها سوري من عائلة ميسون المعروفة,اتمنى ان تتحرك السفارة الاسبانية لرفع دعوى على اتباع داحش في المغرب فراهم كترو ......... يوميا يسب الرب والدين في شوارع المغرب الم يزعجكم ذلك? ام ان الشجاعة في الانترنت فقط
10 - لاحول ولاقوة إلا بالله الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:46
بمثل هاته المعاصي دمر الله أقوام وأسأل الله لطف في قضاءه
11 - حسبنا الله و نعم الوكيل الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:46
حسبنا الله ونعم الوكيل انصحها على الاقل بخلع الحجاب فالاسلام وكل الديانات السماوية بريئة منها ومن تصرفها الشاذ ليس لبس الحجاب او اعفاء اللحية علامة على ان صاحبه انسان تقي و يحترم دينه فالكثيرون يجعلونه قناعا لاخفاء نواياهم القذرة
12 - طنجاوي الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:47
المغاربة و المسلمين لم يفهمو بعد معنى الحربة الشخصية ، دعاء حرة و عايشة فبلاد فيه حرية الاعتقاد و تمارس مهنى كتخلص عليها بلا منبداو بديك الادعية و القدف و خليو السيدة و السلام
13 - محمد الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:47
ليست هذه المرة الاولى التي ترأس فيها مسؤولة من أصول مسلمة عقد قران مثلي ،فقد سبقتها الى ذلك الوزيرة الفرسية نجاة بلقاسم حين ترأست اول عقد قران بين رجلين بكل إفتخار و اعتزاز ؟
14 - غيور عن دينه الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:48
ماذا اقول الا ان اقول حسبي الله ونعم الوكيل
وهنا حضرتني ايه من كتاب الله عز وجل
يقول فيها الله عز وجل
مذبذبين لا الى هؤلاء و لا الى هؤلاء
واختمها بكلمه حسبنا الله ونعم الوكيل
15 - برشلوني الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:48
للعلم فقط فهي ملزمة بالحضور في هذا الزفاف لأنها تشتغل بالبلدية و تحت قوانين . القانون هنا باسبانيا يبيح التزاوج بين الجنس و الجنس الواحد ان لم تحضر فقد اخترقت القانون و يمكنها طردها . لهذا اختارت وظيفتها عن مبادئ الدين الإسلامي.
16 - الوجدي الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:48
اتفق مع السيد الكمبودي في تحليله ،
كان على المستشارة ان تترك مكانها لمستشار اخر فقط !
17 - مصطفى الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:49
ليس كل من يرتدي الحجاب ويحضر في هذه المناسبات الشيطانية ويمثلون امام البلدان الاجنبية فنحن نتبرأ منه
18 - ADam الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:49
ههه شيء عادي أش غادي تتنتضرو من المغربيات يصنعو اللقاح مثلا ههه مع إحترامي البعض او الأقلية من المغربيات العفيفات الشريفات ألي تيمثلو بلادهم وتعزو دينهم سبحان الله فين مكانت شي ضجة او فضيحة فأوروبا أو الخليج الجنسية المغربية حاضرة بقوة من كلا الجنسين باش منكونش حيادي .شي وحدين تضرݣو من وراء الحجاب والدين وتتخدوه لقضاء مصالحهم أو لأجل الشهرة .
19 - مسلمة الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:49
التعايش مع اليهود والنصارى هو تعايش مع أهل الكتاب. يوحدون الله ولا يتعدون حدوده. التعايش مع المثليين والسحاقيات هو اعتراف ضمني لشذوذهم وجرائمهم وخروجهم الصارخ عن الطبيعة والقيم الدينية والاخلاقية. زلة لا تغتفر للسيدة المستشارة التي لم تمثل الا نفسها. كان الأجدر بها ان تنزع حجابها حتى لا تدنس اهم رموز الإسلام في وحل الرذيلة.
20 - هاجر الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:50
متى تقوم الساعة؟.لا حول ولا قوة الا بالله
21 - Bahaâ الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:50
حماقة الأدمغة : وباء من طراز رفيع.
22 - Ingénieur EMI الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:51
حقيقة شيئ مخزي ومثير للاشمئزاز، كيف تجرأ هذه المستشارة و بكل افتخار منها ان تبارك لهذا النوع من الالتصاق الغريب على الفطرة الإنسانية السليمة (حاش ان يكون الشذوذ زواج) قد يكون وازع الحفاظ على الوظيفة سبب حربائية هده المواطنة والله اعلم!
23 - ben lebsir ahmed الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:52
للاسف لان الدنيا تلاعبت بالبشر والله اخ عدما اشاهد مسيحة لى الاسلا كف تحافض عليه وتدفع عه لالشبئ انما حبه لله والدين والخوف من الله انا الجائعين مايوزالون يحبون هده الدنيا الفاسدة لكن الايام سوف تمر بسرعة
24 - قدور الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:53
اتفق مع المستشارة المغربية في كلامها ان كانت ديانتها نصرانية او مجوسية فهذا شأنها واضن انه كذالك .اما باسم الاسلام والمسلمين فنحن بريؤون منها ومن افعالنا كمغاربة لهم قيم وأخلاق ودين.
25 - رشيد الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:54
اسم المستشارة ميسون دواس و ليس دعاء، وليس هذه المرة الأولى كانت هناك سابقة في 2017 لمحجبة مغربية تزوج رجلين بإسبانيا
26 - aabdou labbdi الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:54
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل. الدين الإسلامي بريء منك أيتها المستشارة. في الدين الإسلامي هذا الذي حضرت إليه فهدا الزواج حرام لا يجوز لامرأة أن تتزوج بنفس جنسها. ولا يجوز لرجل أن يتزوج برجل من نفس جنسه.
27 - ايت الراصد:المهاجر الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:54
لانني اعيش بنيويورك قمة الحضارة المادية؟؟ وانطلاقا من تصريح المسماة ميسور عن زواج انثى مع انثى .."هذا الحفل يشكّل مناسبة للمساهمة في النّقاش حول قيم الدّيمقراطية والمواطنة". فاني اريد ان ارسل اليها رسالة وهي اني اشتغل في مجال الرعاية الصحية بمصحة يرتادها الشواذ جنسيا و سبق وتحاورت مع شخص طلب مني رايي حول زواج السحاقيات او الشاذين جنسيا فكان الحوار هادئا ..واخيرا قلت له هذا الذي يقع الان في هذه الحضارة المادية لايقع حتى في عالم الحيوانات وقلت له اعطني حالة واحدة وقعت لحالة تزواج بين ذكر وذكر او انثى مع انثى بين الحيوانات حتى تقنعني بهذه الحقوق والتعايش ...فاجابني ليس موجودا... فكان ردي فالذين يفعلونه ...لاتفعله الحيوانات اذن فهناك من هم بفعلهم اقل من الحيوانات ؟!؟
ولهذا اقول باختصار: لهذه المغربية التي تفتخر بتنظيمها لحفل شاذ جنسيا من اجل الحفاظ على منصب مستشارة ..هل تريدين ان تكوني اقل من الحيوان ؟!؟
28 - اتركي ...كلمة الإسلام ! الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:55
كلمة الإسلام عظيمة و لا يليق لك أن تعبرين بها ...لو علمتي ما قمتي به من إجرام و عدم الأخلاق ؟
لكن يبدو أن ليس هناك أخلاق أصلا ... !
29 - وجدي الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:55
إلى مثلي وأفتخر.ستظلون كالجرذان منبوذين ذليلين.أنتم عار على أنفسكم وعلى عائلاتكم.أنتم نشار ضد المنطق والعقل.جميع الديانات تنبذكم.
30 - Amal الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:55
جمييل!!!!!!!!!!!! مبروك عليهوم
31 - Elbouhali الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:56
الصراحة مابقاش كايحلا ليا الشراب بحال هاد الاخبار غير كنقراهم كنسحى الله ايدير شي تاويل الخير مابقيت فاهم والوا معاكم... واحد القضية كنامن بها ماشي اي محجبة راها ملتزمة كاين لي عندها اللحية في وجهها ومدركاه بالحجاب وزيد
32 - موسى الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:56
هذه ضمن الأسباب التي جعلت انتشار كوفيد 19 في العالم إنه عقاب إلاهي بسبب ما اقترف هؤلاء الشواذ الأغبياء.
33 - من اوروبا الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:57
المشكل الكبير عند المسلمين هو اقصائهم و عدم تقبلهم لمن لا يشبههم و تهميش و و تحقير كل من ليس له نفس النظرة ل الحياة و هدا سبب تخلف الشعوب المسلمة . انا فخور بهده المرأة اللتي ابانت على ان العقيدة لا تعني إبعاد الآخر⁦، بل الدين هو المحبة و التسامح، و الإله هو وحده من يحكم على الاشخاص و ليس العبد. فهي سيدة مسلمة و ترتدي الحجاب و مقبولة ولها مركز نفود سياسي في دولة كاتوليكية علمانية ،فهدا هو التسامح وتقبل اختلاف الاخر في اوروبا الديموقراطية ، العكس لن تراه أبدا في بلد اسلامي على الإطلاق.
34 - Khalid الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:58
Wish them all the happiness in the world, lucky they enjoy such freedom in such a great country.
35 - شوية فاهم الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:58
بغيت نفهم اش مشا ليكوم. اش دخل كرموسكم في شريط هاد السيدة.
هي مواطنة اسبانية تقوم بعملها و تحترم قوانين بلادها.
محجبة او غير محجبة تقوم بعملها، في ماذا يضركم ذلك ؟
اضن ان الدعششة كترت في المغرب و وعششت في عقول كثيرة.
ماشي سوقكم و السلام.
36 - حسن ابو القاسم الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:58
النفاق تم النفاق تم النفاق ، قتلتونا بالنفاق ، تجدها زانية وتصلي الفجر ، تجدها ساقطة وتذهب للعمرة كل عام ، تجدها لا تعرف الحياء أبدا وتقرأ القرآن يوميا .. والان لأجل الوظيفة والجنسية الإسبانية تفتي وتستحدث دين جديد ،، حسبنا الله ونعم الوكيل. ولا حول ولا قوة الا بالله في مثل هوللء..
اللهم لطفك بنا وبما يفعل السفهاء منا
37 - أدربال الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:58
فين كاين المشكل .
وحدة بالغة راشدة تزوجات بوحدة بحالها بالغة راشدة عن قبول و عن رضى .
و واحدة مغربية بالغة راشدة حضرات زواج وحدة بوحدة .
مالي أنا أش خاسر ؟
فين كاين المشكل ؟
هادو بثلاثة بالغات راشدات حرات إديرو مابغاو فحياتهم الخاصة .
يجب احترام الحرية الفردية و اختياراتهم الشخصية .
باركا من الرجعية .
تحيا الحرية
38 - على الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:58
الله يخلق ما يشاء انثى بجينات دكورية ودكر بجينات انثى لقاو لهم الحل مشي غير سبحان الله استغفر الله قوم لوط قوم سحاق لقو لهم شي حل راهم من خلق الله الطب هو من له الحق تفسير هد الظاهرة
39 - متعلم الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:58
اللهم إن هذا منكر ، قال رسول الله (ص) من رأى منكم منكرا فليغيره بيده........إلى آخر الحديث ، إذن ما بوسعنا إلا أن نغير هذا المنكر بقلوبنا ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
40 - مغربي الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:00
توظيف الاعلام لمثل هذه الرموز اصبح معروفا بل و متوقعا في بعض الاحيان والغاية هي الاساءة لما تبقى من نبل الاخلاق الانسانية ايا كان مصدرها الى اين يتجه هذا العالم الذي يؤمن بالعقل كموجه للفعل الانساني نحو التحضر زعما ان دو ر الاعلام دور كبير وكبير جدا لكن وااسفاه
41 - مخالط الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:00
هدا ماشي حفل زفاف على هدا الشكل، وإنما زواج سحاقيات و ل السيدة المستشارة التي تضع الفولار ل الزينة فقط ف الديانات السماوية الأربع تحرّم و تنبذ زواج المثليين...للمزيد من المعلومات راجعي معلوماتك
42 - Nadori الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:01
اي ضجة ؟ عن اي ضجة تتكلمون؟اعيش في مدريد ولا ارى ان صفحات الجراءد تتصدر العناوين او نشرات ل للخبار تتكلم عن الموضوع ااذي تقولون انه اثار ضجة. الضجة الحقيقة هنا هي الاجراءات المتخذة للحد من انتشار الكوبيد19. والمستشفيات التي اصبحت مكتضة بالمرضى اما الكلام الذي لا جدوى منه ولا منفعة فيه فهو في الصحف العربية ااتي لا تنقل الواقع كما هو .
43 - بنت الرباط الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:01
هذه ببساطة تريد نيل رضا من تعيش معهم، غير تخلي عليها الدين والحجاب وتزوق وتعرا بحالهوم... ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ...لاحول ولاقوة الا بالله
44 - ام سارة الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:01
لماذا مستشارة مسلمة ومحجبة بالذات!؟؟؟ ألم بكن باستطاعتها الرفض أو الاعتذار!!؟؟؟ لا يتوانى أعداء دين الله عن استغلال أي فرصة سانحة لتقديم المسلمين بشكل فيه ازدواجية الاعتقاد واهتزاز في المبادئ والقيم...
45 - مسلمة الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:01
لااتفق معك الى يوم الدين.
من رأى منكم منكرا فاليغيره .
هذا منكر لايقبل النقاش وهي لم تغيره بل بالعكس تماما شاركت فيه واعترفت به وشاهدة عليه وموافقة كذلك .
الاهم الطف بنا وتوفنا وانت راض عنا يا دالجلال والاكرام .
46 - غيور على دينه الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:01
هوية الاسلام ليست فقط في المظاهر، الاسلام بريء من هذه الافعال، اللهم ردنا اليك ردا جميلا
47 - Ismail الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:01
بغاو اتزوجو او بغات تحضر شغلهم هداك. ومن هو هذا الكنبوري حتى يحجر على عقول الناس باسم الدين. أغلبنا مسلمين بالوراثة ولو تعمق العامة فيه لصلبوا كهنة المعبد. والحجاب عند البعض هوية. او كل مرة اقولو اليهود اصلا بحالنا بحالهم وعليها الحرب بيننا لن تنتهي.وما علينا سوى مواكبة البشرية او الغرق في الفتن.
48 - ناري على شوهة الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:03
ما هذا يا هذه استغربت كثيرا في الأول لكن لما عرفت أن أصلها سوري و أمها مغربية فهمت الموضوع، السوريون ليست لهم تلك الغيرة الشديدة على الإسلام ممكن أن يتلونوا حسب البيئة التي يوجدون فيها.
49 - oussama الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:03
منذ متى كان ارتداء الحجاب يعني الإسلام أو الإيمان بالأخص؟
كل من يريد أن يهاجم المسلمين عليه أن يقول الله أكبر قبل أي عمل إرهابي أو أن ترتدي مثل هذه المنكوبة الحجاب وتأخد بعض الدريهمات وترحل لأقرب مرقص ليلي لتكمل حياتها التافهة.
بعض العقليات لا يعرفون معنى السياسة بل يظنون أن من يريدون شرا بالإسلام أنهم سوف يعلنون أنهم أشد أعدائه.
50 - Driss الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:05
Je ne sais pas quoi diré o comment Faire mon comentaré mais a diré vrait c'est vraiment hont que quelque femme marocains n'arrivent pas a savoir que entre modern e ne veut pas diré Sui re tout ce que les autores nous prepare. L'islame I ausii le moral familial que voit que IL y'a des chooses vraiment peuvent metrent fin a notre existan e.... Cette femme vraiment ne merite pas lhijab pq je crois c'est just un masc pour cache des desires... Ect
51 - مغربية الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:06
اسلام الدين ولدوا و ترعرعوا بأوروبا و امريكا هو اسلام self service ياخدون منه ما يريدون و ما يتلائم و افكارهم و يتركون ما لا يعجبهم .زواج المثليين و اوجه كلامي لمن يفتخر به هو لازال مرفوضا حتى من هده المجتمعات التي تسمي نفسها مجتمعات ديموقراطية لأنه مخالف للطبيعة و يهدد بقاء و استمرارية البشرية و لا تدافعوا عن شئ انتم نفسكم غير مقتنعين به و الله يهديك يا مثلي و تفتخر و يسترنا دنيا و آخرة
52 - Observateur الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:07
ما الأفضل, حفل زفاف اللي جا في التعليق والمؤطر قانونا, أم اغتصاب الأطفال في جوامع من طرف الإمام, كما حدث مؤخرا بمدينة طنجة؟
53 - Saïd الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:08
حمداله لي زوجت امرأة بي امرأة
54 - قوس قزح الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:10
المثلية بين النساء ليست محرمة في الاسلام، و القانون المغربي لا يجرمها.. البيدوفيليا المنتشرة ف المغرب هي المصيبة، اما الحب بين راشدين من نفس الجنس فلا دخل لنا به.
55 - nassima igamod الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:11
اول انها اسبانيا وذلك قانوني هناك بالنسبة للذين يقولون الدين حرم ذلك فالديانة المسيحية والتي هي الديانة المنتشرة في اسبانيا قد حرمت ذلك ايضا ، ولكن الامر قانوني هناك احتراما للحب وحرية لكل مواطن ، زائد الدكتورة حضرت هذا الزفاف على اساس مستشارة وهذا شئ لا يهين اي احد بل بالعكس امر يعرب على السلام و التعايش
شى اضافي : الكثير من العرب و المغاربة خاصة حضنتهم اسبانيا واعطتهم حقوق مع الاسف لم يحضو بها في بلدهم هذا الشى يدعني اتسائل حول هذا الهجوم؟؟؟؟
56 - عزيز الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:11
الدول الاسلامية تسمح ببيع الخمر للمسلمين، هل يعني هذا اننا كمسلمين يجب ان لا نعيش في هذه الدول؟ انت على خطأ يا استاذ، لا احد يمثل الاسلام، الاسلام يمثل نفسه.
اسبانيا تعيش بقانون وضعي يسمح بهذا النوع من الزواج وهي مستشارة كانت تقوم بعملها في دولة غير اسلامية، ليست هي من تزوجت.
57 - من المنيا الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:12
حسبنا الله ونعم الوكيل بكل التاكيد ان هاده الروايه
الا صخريا للاسلام واستهزاء بالمحجبات وعلى راسهم المغاربه لانها تلك المراه المغربيه التي قامت بهاده الشوهة ليست بمؤ منه والتحاسب
نفسها
58 - حنزاز الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:13
الحجاب لا يبرر الإسلام، فيجب الوثوق من ديانتها لأن الحجاب عبارة عن وشاح تضعه المرأة منذ القدم ولكم التعليق فيما بعد!!!!!
59 - باء امستردام الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:13
فلا نخلط الأمور فالاخت مستشارة وموضفة في البلدية وتلك المهمة عملها ومهنتها فعليها القيام بواجبها لا علاقة الدين بالعمل وحتى القاضي يحكم بين الناس فهل يختار القضية التي يتولى حكمها وسيد الخالق كان يعامل الأجناس الأخرى بالعدل لا نخلط الأوراق وشكرا لهسبريس
60 - محمد الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:15
عندما. تقفي. أمام الله تعالى ستعرفين. معنى. العمل. الذي. قمتي. بيه. غضب. الله. عليكي.
61 - مليكة الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:15
اقول لهذه السيدة:انت لا علاقة لك بالاسلام ولاتمتين له بصلة.اما قراتي في القرآن الكريم ماحل بقوم لوط.حسبي الله ونعم الوكيل فيك شوهتي صورة الإسلام.
62 - متابع الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:16
ليس كل من يرتدي الحجاب ويسدل اللحية مسلم.
63 - marjane الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:16
لاحول ولا قوة الا بالله نعم هذه المستشارة اساءت الاسلام واعطت فكرة مغلوطة عنه وكأن الاسلام يقبل الزواج المثلي السحاق . رغم حصولها على دكتورة فالفزياء تبقى جاهلة في ناظري
64 - ابو سارةابابو الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:21
الدواعش يتحينون الفرصة للانقضاض على على هذه المسؤولة ليس لشيء إلا لأنها تراست هذا الزواج اللسبياني بلباسها الإسلامي وينسون ان اسبانيا دولة الحرية ومن مبادءها الأساسية حرية المعتقد وقدسية الحريات الفردية ومسؤولياتها تحتم عليها بأن تقوم بمهامها كاملة في إطار القانون الإسباني
65 - Mohamed الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:26
Je vois que daech au Maroc se développe.
Ces terroristes veulent appliquer la loi de la jungle.
La religion est une chose personnelle, les gens sont libres et peuvent faire ce qu' ils veulent.
Je demande à ces malades de s occuper de ce qui leur concerne.
66 - المرحوم الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:26
هي مستشارة مغربية في بلدية مدريد لا تمتل المغرب ولا القيم المغربية لأنها موضفة إسبانية ولا تمثل الإسلام لأنها لا تمتل قيمنا الإسلامية و الإسلام حرم اللواط و السحاق والزواج من نفس الجنس هي أحبت قوما وشهدت على معتقداتهم و انحلالاتهم و تشرفت بمجالستهم و الإحتفال بأعراسهم المحرمة في الإسلام قال تعالى هَٰٓأَنتُمْ أُوْلَآءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِٱلْكِتَٰبِ كُـــلِّـــهِۦ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوٓاْ ءَامَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ عَضُّواْ عَلَيْكُمُ ٱلْأَنَامِلَ مِنَ ٱلْغَيْظِ ۚ قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ ۗ إِنَّ ٱللَّهَ عَلِيمٌۢ بِذَاتِ ٱلصُّدُورِ، قاليك حوتة كاتخنز شواري ولكن شوارينا كله مسك وإيمان ماتخنز غير راسها. فقد قال تعالى ...فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاءُ وَالْأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنظَرِينَ
67 - مراديوس الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:31
اذا طلبت الجنسية فاعلمي انك مطالبة بتقبل قوانينها او على الأقل لا تتقدمي لتمثيل الدولة في الوظائف العمومية لتجنب التناقض بين ما يقتضيه تدينك وما يقتضيه عملك الذي التزمت به، حقيقة لا أحد يرغب في هذا الموقف المحرج.
68 - Elidrissi Mt الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:41
لقد قالوا امرأة مسلمة اقامت حفل زفاف امراتين هل اللباس هو الإسلام؟
69 - Hamza الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:42
سلام انا ارييد اتزوج أو عمل
وشكرا جزيل ن انا من المغربي
70 - حسن الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:56
هذه علامة من علامات الساعة حديث عظيم عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم يخبر به عن زواج المثليين وواقع العالم اليوم (قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم. إن من أعلام الساعة وأشراطها أن يكتفي الرجال بالرجال والنساء بالنساء. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا ينطق عن الهوى.
71 - محمد الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:00
ياليت الاخت التي تدعي الاسلام اعتذرت عالاقل عن التدخل في هذا الامر وحفظت ماء الوجه عالاقل ولا خسرت سمعتها كمسلمة ولا عملها ،، اقلها الاعتذار عن القيام بهذا العمل وما اظن انه امر صعب عليها .
72 - عزيز الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:02
وهل نسيتم عقلية المغاربة .....لا أعمم ولكن غالبية عظمى تعظ بالنواجد على المناصب وشغل جيد بالخارج......وعدم الخروج من قطيع الغنم ولو كنت شاة عرجاء فيجب التشبت بالقطيع لكي لا يأكلك الذءب.....هذا هو تفكير كثير من البشر المغاربة هنا بإسبانيا ....فهم يعظون بالنواجد على
ان يراهم الناس إسبانيون لا ينقصهم شيء من
اسبانيتهم.....ولو تصاحبوا من ابليس اللعين ...
لذلك قلت في كثير من تعاليقي أن المغاربة اغلبهم راديكاليون....في التمسح بالآخر..والتحبب له
ومحاباته ولحيس التجاكيطة له كما نقول بالعامية
نسيتم إخواني شيءا آخر جد مهم ....هل انتم تعتبرون أن كل مغربي هو مسلم ؟؟؟؟!!!!!
من ظن ذلك فهو مخطىء تماما......المسلم فقط
هو الذي يعمل بشروط الاسلام وقوانينه وأحكامه
أما الذين يريدون ان يكونوا في المقدمة وفي كل مكان وبكل الالوان.....فسيقرؤون زوابيرهم على كل العالمين....لكن كل العالمين ليسوا بلها ولا أغبياء........والعاقبة للمتقين...!!!!!!
73 - عمر الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:04
كان عليها أن تجد من ينوب عنها في تلك الاجراءات، أو تنزع عنها حجابها حتى تنتهي من تلك الاجراءات. اما ان نقول أنها مسلمة، فلا يجب أن نحكم على الفرد من خلال حجابها أو لحيته..
74 - عزيز الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:05
كلما تعلق الأمر بحدث ينافي المتعارف عليه دينيا إلا وتعالت الأصوات،على الأقل في التعاليق،منددة ومستنكرة وساخطة على الرأي المضاد بل متوعدة ومهددة حتى تخال أننا نعيش في أمة يغمرها الإيمان وتعيش في أحضان تعاليم الإسلام بسكينة وطمأنينة وواقع حالنا يقول عكس ذلك تماما.ولاداعي لسرد مانعيشه في أمتنا من ظواهر تتنافى وروح الإسلام سلوكا وتفكيرا وغير ذلك.تناقضات صارخة بين الادعاء وواقع الحال لا يقبلها منطق ولا عقل ولا إيمان.
75 - زرقة مسبح الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:09
الى رقم 7
منير
الامطار تسقط في اسبانيا .والخير وفير في هذا البلد الجميل الزرع والخضر والفواكه كالفراولة
76 - ماجد واويزغت الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:09
هاد المستشارة المغربية في بلدية مدريد
77 - من اسبانيا الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:11
سبحان الله، السيدة تتكلم بإسم الإسلام وترتدي الحجاب وتبارك زواج المثليين وتقول انها متحمسة لإدارة هاذا الزواج ويقول قائل في احد التعاليق الغبية وما اكثرها "عملها يفرض عليها أن تحضر وإلا سوف تطرد" وماذا عن قولها الإسلام يتوافق من القوانين الاسبانية؟ عشنا وشفنا أناس اضل من الأنعام
78 - أحمد الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:12
والسيد الكنبوري هديك مستشارة إسبانية في مدريد وليس في الرباط وليس من حق أي مغربي أن يتدخل في شؤون دول أخرى أو تصرف مواطنيها قلت اشغل أمادير.
79 - لطف الله الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:13
بعض التعاليق تصدم بكل صراحة أما بالنسبة للمسماة دعاء لا تمثل لا الإسلام ولا المغاربة فليس كل من تضع حجابا تعتبر مسلمة راه حتى الراهبات كيغطيو شعرهم .
80 - هارون الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:13
كيفاش هادو قالبينها سحاق و متلية و سيدي ربي ناعم عليهم بالشتاء طول العام و الدنية ديما خضراء ؟ ولى هاد القضية كتبغيو تغمضو عليها عينيكم ، يا تسكتو تخليو بنادم يعيش كيف ما بغا يا نقلبوها حتا حنا سحاق عالله سيدي ربي يشوف فينا راه فرعنا الجفاف
81 - حنان 1991 ج الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:17
نسوا الله فانساهم الله أنفسهم لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل اللهم إسترنا يارب بسترك أمين يارب العالمين لا اله الا الله وحده لا شريك له
82 - Ahmed lahbil الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:33
هذه المرأة احسن سفيرة للمسلمين المغاربة في بلاد الاندلس والله العظيم شرفتنا ويالها من نوعية من المهاجرين
83 - مردان الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:40
المثلية سلوك عادي، مثله مثل الجنسية المتغايرة، و موجودة منذ القديم و الدليل مذكورة في الكتب القديمة و آثار كل الثقافات البشرية، فقط الجهلاء و الاميون و المثليون المكبوتون هم من يعادونها بسبب فكرة الذكورة و الفحولة المسمومة.
الحب يشمل كل الكائنات لا يفرق بين أحد.
يحيا الحب و التسامح و تقبل الاختلاف، فالإختلاف لا يضر لكن المتعصبون و المتطرفون يضرون. تحياتي!
84 - ريان برشلونة الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:48
ما قلته أن السيدة هي ملزمة بالإشراف على زواج الفتياتين .هدا أخي غير صحيح إطلاقا. كان بإمكانها عدم الحضور بتكليف شخص آخر لرفع الحرج .أما من الناحية القانونية هي غير مجبرة بالإشراف على هدا الدي سميته زواج من نفس الجنس
85 - jamalo الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:54
خلاصة القول اذ لم تستحي افعل ما شئت لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
86 - سارة الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:01
راها كتمثل الاسلام زعما والاسلام ما تايوفقش على هاد نوع الزواج اللي عارفين هو زواج الذكر بالانثى ويجي اللي يجي ويبغي يقنعنا بشي زواج من غير هاكا ما غايدخلهاش لينا لراسنا استغفر الله العظيم ضاع مفهوم الزواج والغاية منو
87 - عينك ميزانك الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:05
لا حول لا قوة الا بالله العلي العظيم بعض الناس لا تستوعب الحكمة من وجودها . هناك صراع أزلي بين الخير و الشر ، بين ان يتبع يسلم الانسان لاوامر الله و يعمر الارض بالمعروف او ان يتبع هواه و كبر نفسه و ما يزينه له إبليس .هدا هو القول الحق.
88 - الحسين الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:05
كثير.من المسلمين للاسف الشديد بسبب الجهل بدينهم يعتقدون أن غطاء الراس بالمنديل هو الحجاب. والحقيقة غير ءالك .فمفهوم
بالحجاب في الإسلام أبعد من ذالك
فالحياء والعفة والتواضع والتذلل والخوف والخشوع وأن.يبتغى من ذالك كله اتباع أوامر الله عزوجل. والابتعاد عن كل المحارم والشبهات والله تعالى اعلم.
89 - غيورة الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:05
اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا مسلمة و بالحجاب و تبارك الزواج من نفس الجنس اي اسلام هدا اعطت للغرب اكبر فرصة لانتقاد المسلمات المحجبات اختلطت الامور يا رب
اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا
90 - واو كثروا المنافقين عندنا الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:20
سبحان الله الدواعش يهاجمون السيدة كأنهم هم معصومين من الذنوب ولم يقوموا أبدا في حياتهم بأي ذنب على قولة سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه حين أتاه مجموعة من الدواعش مثل الذين في التعليقات بامرأة وقالوا له بأن هذه المرأة تزني ويجب أن ترجم وقال لهم من منكم معصوم من الذنوب ولم يخطىء أبدا فليرجمها فتراجعوا كلهم إلى الوراء ولم يتجرأ أحد منهم برحمها.أتعلمون لماذا تراجعوا إلى الوراء ولم يرجموها لأنهم عرفوا في قرارة نفسهم أنهم هم كذلك يذنبون وليسوا معصومين كما يريدون ايهام الآخرين بذلك ولكن سيدنا عمر كان لهم بالمرصاد وعلم بخبثهم.هي ديال الدواعش لي علقوا بالرفض على هذه السيدة.شوفوا بعد الكوارث ديالكم أنتما لي كاتقولوا على ريوسكم مسلمين عاد شوفو الكوارث ديال الآخرين.ها القتل ها السرقة الكذب النفاق الإغتصاب حتى المساجد بيوت الله لم تسلم من اغتصاباتكم داخلها ويلا جينا نقلبوا هواتفهم غانلقاوهم عامرين بمقاطع الأفلام الإباحية التي حملتموها من مواقعها الاصلية وبأقام الفتيات أشكال وألوان.نظفوا أولا شوهتكم عاد شوفو فعايل هاذيك لي بعيدة عليكم باالاف الكيلومترات يا مجموعة المنافقين
91 - مغربي الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:21
أرد على منير رقم 7 : نعم الأمطار تتساقط في إسبانيا، لأن موقعها الجغرافي يسمح بذلك وليس كما تعتقد . وزايدون آش داركوم نتوما يتزوجوا ولا ينقزو نتوما مالكم ؟ وشكون قاليكم ديك المستشارة كتمثلكم ؟!! وا سيرو ديرو شي خير فراسكم شوفو كيف ديرو تنقصوا من البطالة ونتوما فين ماكان شي خبر كيهدر على الجنس كلشي كيتكب عليه ، و الله إلى خاصكم طبيب نفساني هاد شي بزاف ، الجنس مسطيكم ودخلان الصحة والتبركيك كولشي قديتوه داك شي لي بقا ليكوم
92 - المغربي المعروف الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:49
وا هادي هي الديموقراطية التب تنادي بها الشعوب ز بالاخص الشعب المغربي .. الديموقراطية ماشي هي تختار ما يناسبك و تترك اشباء اخرى .. الديموقراطية يا تاخدها كاملة يا تخليها كاملة و تختار نظام اخر .. لان القوانين و التشريعات مترابطة فيما بينها .. هاته الاخت تعيش في بلدي غير اسلامي او قد يكون لا ديني او علماني .. يعني انك تعيش تحت سلطة التشريعات .. يعني تحترم الاخرين و يحترمك الاخرين ..
93 - rachida الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:52
إلى المعلق هارون الذي تساءل علاش هادوك ناعم عليهم الله ديما بالمطر وديما الدنيا خضراء عندهم وديما كايعطيهم الله الخيرات التي لا تعد ولا تحصى.أنا أجيبك على تساؤلك.لأن هادوك ماشي منافقين كاع لي كايبغيوا إيديروه كايديروه مباشرة وأمام الملاء بدون أن يخدعوا الناس أو يضحكوا عليهم باسم التقية التي يجيدها المسلمين لهذا أنعم عليهم الله بالخيرات التي ذكرت ليس مثل المسلمين منافقين ويلبسون قناع التقية لي يوهموا الناس أنهم ملائكة تمشي على الأرض ومنكراتهم سبقتهم وتزكم الانوف وخير دليل اغتصاباتهم اليومية التي لا تنتهي والتي تذمر الحجر والشجر ورغم ذلك مازالو يتظاهرون أنهم متقين ومستقيمين ولا يأتوا المنكرات مثل غيرهم وهذا غير السرقات والكذب والغش في كل معاملتهم اليومية واللائحة طويلة.اعلمت الآن لماذا لا ينعم الله عليهم بمثل هاته الخيرات التي ينعم بها على غيرهم من الملل.الله لن يؤازر المنافقين ويعطيهم خيرات مثل ما أعطاها لغيرهم لأنه يعرفهم منافقين ويعيثون في الأرض فسادا.هذه هي خلاصة الجواب على تساؤلك
94 - الناصح الأمين الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:10
الإسلام يشكو سلوكيات المسلمين.
95 - omar chami الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:10
المستشارة مشكلتها ليس في التزويج خوفا من فقدان العمل ولكن في الاشادة بهذا الزواج وقولها ان الاسلام والدستور الاسباني في تناغم وهذا نموذج جديد لحصان طروادة للتغلل بعد فشل الاساليب القديمة
96 - ramzi الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:21
الاسلام جاء بتعاليم صريحة وواضحة في القرآن والسنة ، وحيث انه لا اجتهاد مع النص يبقى اللواط والسحاق والزنا محرم شرعا ، ولا مكان له في الاسلام فقد ثبت في القرآن والسنة تحريمه، أما دليل القرآن، فقوله تعالى: (وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ) [المؤمنون:5-7].
وأما السنة، فما رواه الطبراني في الكبير، وأبو يعلى وحسنه السيوطي عن واثلة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "السحاق بين النساء زناً بينهن".
97 - Kamal الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 00:22
وتتسألون من اين اتى وباء كورونا ؟

الله ينعل لي ميحشم . انها صهيونية و بزاف عليها تكون مغربية
98 - jacob الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 01:29
ليس كل من يرتدي الحجاب أو لدية لحية يعتبر مسلما حقيقيا ، كم من متحجبة عاهرة و كم من ملتحي (إخواني ) فاسق ، الاعتماد على المظهر للحكم على الناس أصبح متجاوزا في زمننا هدا .
99 - فما حالك يومئذ؟ الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 01:39
وما قدروا الله حق قدره الله الذي يقول للسموات والارض ايتيا طوعا او كرها ويقولا له اتينا طائعين وانت ايها الانسان في معصية وتعجرف وانت لا تساوي الا كذرة من مخلوقات الله تتجرأ على معصية الله وبالكبائر فما حالك يوم تاتي الله فردا
100 - ولد حميدو الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 01:43
لو كانت عالمة مجنسة مغربية اخترعت لقاح كورونا سيقولون بانها اسبانية و ادا كانت امور تخالف الاسلام فسيسوقون بانها مغربية
حسب رايي بما انها تعيش باسبانيا فلا دخل لنا في امورها لان المسلمة حتى و ان عرضت عليها الملايير فلن تقوم بهدا العمل المخالف لديننا
101 - mohamed London الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 02:20
كان يشتغل معي انجليزي تزوج بفليبني المديرة اشترت بطاقة خاصة للتهنئة و طلبت من جميع المستخدمين كتابة تهنئة على هذه البطاقة لتهنئة هذا الرجل رفضنا انا وسيدة مسيحية من امريكا اللاتينية حتى لا نقع في فخ النفاق وتقبلها الرجل بصدر رحب وعندما رجع إلى الشغل نظم حفلة ورفضت حضورها لأن حضوري هو اعترافي لهذه الرذيلة وكان على هذه المرأة ان تخلع الحجاب اذا هي أرادت حضور هذه الحفلة الدنيسة حتى لا تشوه بدين الإسلام
102 - خالد الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 03:02
هل هده المستشارة هي الوحيدة في بلدية بمدريد
كل شيء مقصود
103 - يوسف الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 04:23
منذ متى كان ارتداء الحجاب يعني الإسلام أو الإيمان بالأخص؟
كل من يريد أن يهاجم المسلمين عليه أن يقول الله أكبر قبل أي عمل إرهابي أو أن ترتدي مثل هذه المنكوبة الحجاب وتأخد بعض الدريهمات وترحل لأقرب مرقص ليلي لتكمل حياتها التافهة.
بعض العقليات لا يعرفون معنى السياسة بل يظنون أن من يريدون شرا بالإسلام أنهم سوف يعلنون أنهم أشد أعدائه.
104 - ولي رأي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 04:45
لم أستغرب كون هذه المستشارة المحجبة في ترأس حفل زفاف إمرأتين سحاقيين ، فكم من حزام ناسف فجرته محجبة ؟وقالوا إنفجرت مسلمة إرهابية، إن الحجاب لا يعني التدين ، لم تكن المستشارة ملزمة ولا مرغمة أن تبارك هذا الزواج بل هي التي أصرت على ترأسه ، وهي تعلم أنها ارتدت الحجاب لتنال أصوات المغاربة المؤمنين ليس إلا ، الآن تغمز العلمانيين.
105 - سعيد إمنتانوت الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 06:24
ما فعلته لا يمت بالاسلام بأية صلة حتى اللائي يرتدين الحجاب ويمثلون الافلام الاباحية سينسبهم الرجعيون الى الاسلام
يشبه مافعلته هذه إلى حد كبير ما يفعله العرب المسلمون حاليا مع إسرائيل من هرولة للتطبيع وما قام به إمام الحرمين الشريفين في سبيل التطبيع عندما إستدل في ذالك بمعاملة النبيء محمد صلى الله عليه وسلم لليهود
فهؤلاء يجمعهم النفاق وقد وعد الله المافقين بالدرك الاسفل من النار
106 - جندری الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 06:32
فی الحقیقه لاحرج بما ان القضیه فیها عقد فاقول مبروک للعروسان شکرا للدوله التی تعترف بحقوق الانسان واحتیاجاته
107 - amine الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 06:35
bonjour à tous,
pourquoi critiquez-vous ce qui se passe en Espagne?, nous avons oublié que ce n'est pas un pays musulman. Il vaut mieux faire des choses en public au lieu de faire des choses en cachette comme le viol des enfants, femmes battues et la liste est longue.
occupez-vous juste du Maroc et ses problème: C'est déjà bien.
108 - عمران الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 06:40
المشكل هو الحجاب وليست المراة بذاتها مادامت مستشارة في بلاد غير اسلامية، وحياتها لا تهم أحدا.
اما المدافعين عنها فهم يدافعون عن ميولهم الشاذة وكل اناء بما فيه ينضح
109 - cccc الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 06:44
فعلا اسائت لنفسها وللمسلمين . اليهود مند زمن طويل وهم في المغرب هل رأيت اي يهودي يسيء لدينه. مسكينة خافت على منصبها ولم تخف من ربها . أليست أرض الله واسعة أن تهاجر وتبحت عن منصب آخر . ...مالي للزمان عيب والعيب فينا ..............
110 - سمير الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 07:13
9
غير تشدو الجنسيه وتقمصو جنسيه الغير نبداو نسمعو منكم انا اسباني . فرنسي بلجيكي. هولندي. امريكي. الماني .كندي الخ....
قوم بدون كرامه ولا عزه نفس .مشوهين انفسهم ومشوهينا معهم .
111 - شعيب الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 07:18
لقد فعلت شيئا نكرا . هجرنا ديننا عمدا .وعٌدنا الاوسَ والخجرج نُولِّي جهلنا فينا وننتظر الغباء مخرج....
112 - بركاني ابن الشرق الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 07:48
ماذا يعني فصل الدين عن الدولة هي تلك اللائكية التي اضحت تنتهك المبادئ والقيم باسم الحرية والديموقراطية وهي سياسة ممنهجة ركبت عن كل التدخلات التي يمكنها ان تبرز دور الدين في تسيير المجتمع مع العلم ان الديانة المسيحية لها موقف بخصوص مثل هذا الحدث كباقي الديانات السماوية وهذا لا يعنينا في شيئ لهم دينهم ولنا دين فما علينا نحن كمسليمن ان نحافظ على مبادئنا الاسلامية وتعاليمه وان نحارب المنافقين من الفقهاء الخارجين عن طاعة الله باسم الاسلام وونظف بيوتنا من الذئاب على صورة الانسان
لان اللحية والعباءة البيضاء لا تعني المسلم الحقيقي او العالم الجليل فكل يزكيه ايمانه بما يحمل قلبه من حقيقة قد تظهر بعد الاختفاء فلا مجال للتقليد او التظاهر بالايمان لان النتجية تظهر على المجتمع السليم
لذلك يجب ان ننظف مجتمعنا من هذه الظاهرة التي اصبحت لا تطاق وصدق من قال الثوب لا يخلق الرهيب .
113 - مصطفى السوسي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 08:50
الى صاحب التعليق 2 ؛
-بسبب كلامك السخيف،وبسبب مساندتك لهذا العمل الشيطاني، ستجعل كل من هب ودب يريد التدخل في بلدك. لأنك ابنت عن تآمرك على قيم الإسلام
114 - صديق الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 08:56
اذا كانت هذه السيدة تسيء لنفسها وللاسلام وهي في اسبانيا .
فعلينا أن نتساءل ماذا فعل بالاسلام من هم بيننا ؟
115 - حسن الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:51
بالصحة و الهناء و البنون
هدا ما ينطبق عليه
كن كان الخوخ يداوي كن دوا راسو فهل خرجتا للحياة بالمثلية
116 - يوسف الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:06
الحمد لله على نعمة الاسلام
بعيدا عن الدين و الحريات المفخخة و نرجح منطق العقل فهذه الممارسات ستأدي الى انقراض الجنس البشري هذا اذا كان لهم اصلا عقل يفكرون به .
بنادم حيوان
بل و ان اغلب الحيوانات لا تقوم بهذا الفعل اذا فهذه الفصيلة لا تستحق التصنيف في جنس البشر السوي
الله ياخذ الحق
اللهم تب علينا جميعا
117 - walbinor الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:16
الاسلام والمسلمين ابرياء منها براءة الدءب من دم يوسف
هي تريد الشهرة على حساب الاسلام والمسلمين وستنال جزاءها أجل ام عاجلا
118 - aabdou labbdi الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:16
إلى التعليق رقم 10. يقول الله تعالى اذا ابتليتم فاستتروا. لكن للأسف أنت تفضح رأسك لأن المثلية حرام في الدين الإسلامي لأنه إبان قوم لوط عليه السلام كثرت المثلية مثلك فسلط الله سبحانه غضبه عليهم ولم ينج سوى رسوله. إذن انت وامثالك ملعونين إلى يوم الحساب والعقاب حيث ستنالون عقاب الله آجلا ام عاجلا. الدين الإسلامي بريء من مثلكم. إذا كنت مفتخرا بمثليتك فستؤدي الثمن غاليا أمام الله لأنك لست بمسلم.
119 - UNKNOWN الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:43
لأي واحد مثلي كيقلب على الحقوق ديالو فمن النهار الي عصيتي فيه ربك عتابر راسك بلا حق و بلا اصل في الدول العربية حنا ما كنرحبوش بأشباه قوم لوط الملعونين طول حياتكم غتبقاو اشخاص قدرين و مسخين و حتا الي لقيتو حقوقكم في الدنيا فالأخرة كتتسناك بأشد العذاب يا اعداء الله . و اسوء شي هي انك تكون مثلي و كتعتابر نفسك مسلم بكل ثقة . الله يهديكم.
120 - مواطن غيور الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:08
حسبي الله ونعم الوكيل. الدول الاوروبية تعيش في تناقض مع الطبيعة البشرية التي خلق الله عليها جميع الكائنات الحية. ويظهر هذا التناقض في ان معظم دول اوروبا تعاني حاليا من ضعف النمو الديمغرافي حيث يكون عدد الوفيات اكثر من عدد الولادات بسبب ارتفاع نسبة الشيخوخة مما جعل بعض الدول مهددة بالانقراض في المستقبل وتشجع مواطنيها بكل الوسائل بما فيها التحفيزات المالية وفي نفس الوقت تسمح قوانينها في اطار الحرية الشخصية بزواج المثليين فكيف سيتكاثر عدد سكانها. وهذا ما جعل ميركل في المانيا مع استقبال اللاجئين السوريين لانهم يشبهون اللالمان واندماجهم سيساهم في رفع نسبة الولادات. وفي مقابل ذلك ترفض المانيا المهاجرين الافارقة وهذا دليل على العنصرية.
121 - Kabour الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:28
ياك غير حضرت اوصافي ماشي مشكل مادامت تعمل مستشارة ببلدية مدريد وعليها أن لاترفض الدعوة .كي تعمل في اوروبا عليك ان تتقبل اي شيء اما تقاليدك وثقافتك احتفظ بهما في بلدك ومنزلك في اوروبا وهذه هي الديموقراطية الاوربية التي يجب على المسلمين تقبلها ماداموا يعملون هناك .يجب ان تنافق لتكسب رضى الاوربيين او اقعد في بلدك الاصلي .مع ذلك شعاءرك الدينية احتفظ بهما لكن بعبدا عنهم.
122 - من الخارج الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:42
زواج البشر من نفس الجنس ينص عليه القانون والدستور الاسباني،هذا القانون الاسباني نفسه هو الذي يعطي الحق لالاف المسلمين العيش والعمل وكسب الرزق والتعلم والتطبيب على التراب الاسباني. فمن كره هذا القانون فليكره صناعه ويحمل حقائبه وعلى أول طائرة الى بلده.
بركة من النفاق. فحضورها هو جزء من عملها بل واجب عليها، فان رفضت كأنما تعارض قانون بلد يأويها ويعلمها ويشغلها ويرسل المال لذويها الذين قد يعلق أبناؤهم ضدها تحت هذا الخبر.
النفاق الى الجحيم
123 - خارج أرض الوطن الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 12:05
السيدة خدامة تتحلل فلوسها، فبلاد أخرى بقوانين أخرى مع شعب مثقف وواعي ويحترم الحياة والحرية الشخصية للبنادم. دينها بينها وبين لي خلاقها. شكون نتوما يا شعب النفاق لي تحكمو عليها، اش دخلكم فحياتها. ديوها فولادكم وعائلاتكم. ربيوهم وربوي ريوسكم.
124 - كمال الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 12:43
لستم باسبان مهما فعلتم وحاولتم. بالجنسيه ديالهم او بدونها .
الاسبان اصلا لا يريدون رأيتكم ولو على بعد الاف الأميال. اخر قوم يرغبون فيه .
لكن لي معندوش لا كرامه ولا عزه نفس واش غادي دير معه
125 - مرتن بري دو كيس الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 13:34
هل الحجاب هو الاسلام...؟ فهي ترتدي فولار.على راسها كما كانت الاخوات في الكناءس ترتديها سابقا ليس الا...فلم يكن يوما اللباس رمزا للدين...فقلبها وعقلها متشبع بالحضارة الاروبية وبالتقدم المتاخر عند الضالين ..وحتى المغضوب عليهم من اليهود لا يغيرون دينهم ولا ينسون تقاليدهم العقاءدية رغم وجودهم داخل مجتمعات غير يهودية...يبقون متشبثين بقيمهم الروحية كما قال الاستاذ الكنبوري....اما نحن..كمسلمين فراس المراة مغطي بحجاب واسفلها يزني.....هل المسلم او الاسلام اباح يوما السحاق او اللواط فهو من المحرمات في جميع الاديان ...فحضارة الغرب بدلت الموازين عند بعض المتسلمين القاطنين في وسط غربي..وجعل منهم فجرة كفرة.
126 - بنت البلاد الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 13:56
اوى على هاد الحساب غير زولي داك الحجاب من راس لأن الله سبحانه وتعالى لا يحب المنافقين وجعلهم في الدرك الأسفل من النار
127 - مواطن مغربي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 14:24
اولا أنها ليست مستشارة مغربية بل إسبانية من أصل مغربي ولا ثمثل في حضورها هدا لا الإسلام ولا المسلمين بل تمثل ناخبي بلديتها . ثانيا أن موقعها كمستشارة إسبانية ببلدية قد يحتم أو لا يحتم عليها حضور مثل هاته المراسيم التابعة لبلديتها وكان من الاجدر أن تفوض عضوا غير عربي للحضور هاته المراسيم حتى لا يتم تكسير السكر على ظهرها كما يقول المثل وبالتالي جعلها مطية للركوب وتحريف الدين الاسلامي. بل الاكثر من دلك ليس من حقها الحديث عن الإسلام في مراسيم رسمية لأنها تفتقد تلك الصفة ولا حتى متمكنة من احترام أوامر ونواهي هدا الدين الحنيف وضوابط شريعته.
هناك للاسف الشديد من يتاجر بالملة والدين والوطن وهم لا يمثلون الا أنفسهم ولا حتى ناخبيهم في بعض المواقف الرديئة والمخالفة بما هو في إجماع علمي أو ديني أو محصن بنصوص وايات لا تقبل التأويل أو التحريف لغاية ما مهما كانت.
128 - حسن الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 14:27
لمن يقول الحرية. نعم ولكن في ما يرضي الله
129 - مريمرين الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 14:50
الإسلام براء من هذه " الزندقة" . إنهم - الماسونيون - يعملون ليل نهار لتطويع الإسلام على الانحراف ، كما فعلوا بالديانة المسيحية ، و لبلوغ هدفهم يستخدمون المنافقين و المأجورين و عديمي الضمير .
أرجو من صاحب التعليق 51 أن يكتب بلغة مفهومة ...
130 - ل.ع الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 14:57
كمستشارة في بلدية في بلد يقر الزواج بين اشخاص من نفس الجنس فالقانون يلزمها بإتمام هذا الزواج المدني
فالمعتقد لايجب ان يؤثر على سير القانون .وهذا لايعني ان من يقوم بهذا يبارك مثل هذا الزواج . و هذا ما حصل مع هذه المستشارة و قد يقع الامر لشخص من معتقد اخر و لايتفق مع مثل انواع هذا الزواج
و هذا ما يعني القانون فوق الجميع .
المشكلة ستكون لو الشخص يعقد مثل هذا النوع من الزواج من منطلق صفته و سلطته الدينية .
الديموقراطية هي هكذا تحمي كل الاقليات من اي تعسف
ينطلق من دافع ديني او عنصري . و كل هذا في إطار قانون ذلك البلد
131 - محمد من الرباط الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 18:16
هل يمكن لهسبريس مشكورة ان تطلب تعليقات في مثل هاته القضايا من متخصصين اخرين في نفس الميدان او في ميادين اخرى
عندما نرى متخصصين مفترضين يعطون تعليقات لا تخرج عن ما يقوله الناس العاديون او يستعملون مفردات ونعوتا غير مناسبة (مثل مصطلح البهيمي مع الاحترام الكامل للبهائم كائنات خلقها الله ولادخل لها في مثل هاته القضايا) فان ذلك لن يفيد المغاربة ..
132 - متبرئ الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:27
إني بريء مما عملت هذه المخطئة ومما ارتكبته من إقرار لتلكم الجريمة.
133 - ismail الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 21:05
تلك المرآة المحجبة لا تمثل المحجبات بل تمثل نفسها
134 - هشام الادريسي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 23:14
لا حول ولا قوة الا بالله! المشكل والخطورة ليست في ترؤس هذه السيد المغربية (المسلمة يا ترى) حفل زواج امرأتين وإنما في ارتداءها للحجاب حتى يتم إيهام العالم أن الاسلام يسمح بمثل هذه الفواحش وهذه فتنة كبرى. قال تعالى: "الفتنة أشد من القتل"...
135 - Aigle marocain الخميس 24 شتنبر 2020 - 08:15
هذه السيدة المغربية ابانت الآخرين ان الإسلام دين التسامح والاعتراف بالآخر وإن المرأة المغربية منفتحة.أما المتزمتون فدائما يناقشون رغم أنهم يفعلون أمورا لا يفعلها الشيطان.
136 - متتبع الخميس 24 شتنبر 2020 - 19:13
وزاد الكنبوري قائلا: "بعض المسلمين يفهمون التعايش بطريقة مشوهة. في المغرب عاش بيننا آلاف اليهود مثلا، لكن لم يتخل أحدهم عن مبادئه الدينية أو الثقافية لكي يتعايش مع المغاربة، بل كان المغاربة يقبلون بهم وفقا لما هم عليه. وفي العالم كله لن تجد يهوديا ذوب نفسه في الوسط الذي يعيش فيه، بل كان هو من يفرض خصوصيته".
137 - non concerné,neutre الجمعة 25 شتنبر 2020 - 10:09
En quoi ce mariage de deux espagnoles nous intéresse,c"est leur affaire,la musulmane qui a assisté à ce mariage est aussi espagnole,c"est son affaire,
trouvons surtout comment récupérer nos deux villes ceuta et mellilia occupées par l"espagne,ne perdons pas de temps dans la vie privée des autres
138 - سعيد الأحد 27 شتنبر 2020 - 23:09
مبارك للزوجتين أتمنى لهما حياة زوجية والله يرزقهما بالذرية الصالحة.
139 - الحاج بنعلي الرباطي الاثنين 28 شتنبر 2020 - 06:15
19 - مسلمة
من قال لك أن اليهود يوحدون الله؟ ومن قال لك أن المسيحيين يوحدون الله؟ كيف هؤلاء يوحدون الله وخير أمة أخرجت للناس أمة خاتم الأنبياء يوحدون لوسيفر.

وثانيا من ينتقد المرأة المحجبة ليس بالضرورة أن تكون تلك المرأة تضع الحجاب للتدين وإنما تضعه لستر شعرها المهرمش الذي يجعلها تبدو كساحرات ترانسلفينيا.
140 - مِثْلِيّة مغربيّة الاثنين 28 شتنبر 2020 - 10:16
أنا مثليّة
و لكِنّنِي قبْل كلّ شيء ، أنا مُسْلِمة
و أقولُ أنّ هذا : " حرامْ " ، و لا يَجوزُ شَرْعاً بصِفة قَطْعِيّة لا شَكّ في ذلِك .
و لا أطُنُّ أنّ حجابَها مبْنِيّ على تَشَبُّتْ بِأوامِرِ الله
لأنّهُ لو كانَ كذَلِكَ ، لما وافَقَت بِتزْويجهما ..

و إِنْ لمْ تَخُنِّي الذّاكرة ، ففي فرنْسا موظّفة حكومِيّة مُسْلِمة غيْر مُحجّبة رفَضَت إقامة عقد زواج لِمِثْلِيِّينْ
و قالتْ أنّ دينها يمْنعُها مِنَ ذلِك ، و غادَرتْ القاعة
و هِيَ لمْ تكُنْ مُحجّبة ، و لكِنْ لمْ تقْبل ، أمّا هذِه ، فهِيَ مُحَجَّبة و قَبِلَتْ !
و هذا ما يَجْعَلُنِي أَشُكُّ فِي صِدْقِ حِجابِها .
141 - nabil elfatouaki الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 14:04
مثل هؤلاء الأشخاص هم أسوء من اليهود لأنهم يقبلون بشيء حرمه الله ويشروفن عليه ايضا
142 - ribak الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:13
حجاب هذه المراة لا يعني انها بالفعل تسير على النهج الاسلامي بكل المقاييس..هناك من يرتدي الحجاب و يفعل اشياء يندى لها الجبين..هناك من فقدت شعرها او من ترى شعرها رذيء المظهر و هناك من تفعل اشياء لا تمت للاسلام بصلة و هناك من تتعمد الاساءة للاسلام في ارتداءها للحجاب و نهج المخالفين لشرع الله علانية و تدعي ان ذلك من تسامح الاسلام و التقدم الحضاري الذي يجب مواكبته...يجب عدم الحكم بالمظهر فليس كل ما يلمع ذهبا و هذا مع الاسف ما هو عليه هذه المراة التي حضرت عقد هذا القران...لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
المجموع: 142 | عرض: 1 - 142

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.