تنديد بعصابات البوليساريو في مدريد وبرشلونة

تنديد بعصابات البوليساريو في مدريد وبرشلونة
الخميس 19 نونبر 2020 - 11:40

احتشد العشرات من الفاعلين الحقوقيين والسياسيين وأفراد من الجالية المقيمة بإسبانيا أمام القنصلية المغربية ببرشلونة للتنديد برفع أشخاص خرقة عصابة البوليساريو فوق التمثيلية الدبلوماسية للمغرب بفالنسيا، وللتعبير عن دعمهم التدخل المشروع للقوات المسلحة الملكية بالكركرات.

المشاركون رفعوا العلم الوطني وصور الملك محمد السادس، مرددين شعارات تؤكد على مغربية الصحراء وتندد بالسلوكيات الاستفزازية لعصابات البوليساريو، ومعلنين رفضهم المساس بالوحدة الترابية للمملكة واستعدادهم للذود عن حوزة الوطن بجميع الطرق.

الوقفة التي دعا إليها “التحالف الدولي بلا حدود للحقوق والحريات” عرفت مطالبة مغاربة إسبانيا بمتابعة المعتدين على قنصلية المغرب بفالنسيا وتقديمهم للعدالة من أجل انتهاك حرمة وسلامة المرفق الدبلوماسي.

ولم تمنع استفزازت عناصر منتمية للبوليساريو حضرت للوقفة وحاولت التشويش في ثني المشاركين من الصدح بالشعارات ضد استفزازتهم، والتأكيد على مغربية الصحراء ووجاهة المقترح المغربي.

وفي السياق ذاته، نظمت فعاليات مغربية وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الخارجية الإسبانية بمدريد، حيث رفعت شعارات مؤكدة على انخراط الجميع وتعبئتهم من أجل الدفاع عن وحدة المملكة، معبرين عن رفضهم استفزازات شرذمة البوليساريو.

كما عبر المشاركون في الوقفة، التي دعت إليها جمعية “الأمل من أجل المستقبل”، عن تنديدهم بالممارسات الاستفزازية لعصابة البوليساريو التي استهدفت مقر القنصلية العامة للمغرب في فالنسيا، مشددين على دعمهم المطلق للتدخل الشرعي والآمن الذي قام به المغرب من أجل فك الحصار عن معبر الكركرات وفتحه أمام الحركة التجارية وتنقل الأشخاص.

‫تعليقات الزوار

14
  • يعيد
    الخميس 19 نونبر 2020 - 11:53

    مزيد من الجهود إخواننا عبر العالم لوقف وفقة رجل واحد لالتصدي لهته العصابات قانونيا وشرح أفعالها وإرهابها وإقحام النظام الارهابي لجنرالات الجزائر لأنهم من يرطرو هته العصابات في كل بقاع العالم بل وحنى إخواننا الجزائريين الواعين بخطورت نظامهم المجرم

  • عادل
    الخميس 19 نونبر 2020 - 11:58

    وتبقى البورياريو أكبر ورطة لنظام جزائري فاسد…فالجزائر كانت تعتقد أن المغرب لقمة سائغة ولكن هيهات هيهات…

  • الخوت المهاجرين
    الخميس 19 نونبر 2020 - 12:01

    احيانا الاحظ اخواني المهاجرين ان عدد متظاهري المرتزقة و من يسانجهم يفوق عدد مواطننينا الذين يتصدون لهم. شيء جميل لكن اتساءل لما لا يهب كل مهاجر موجود بمدينة الحدث ليقف في وجه هؤلاء الحثالى. نحن اكبر جالية عربية باسبانيا و يجب محاصرة المرتزقة حتى في جلساتهم بالمقهى

  • محمدين
    الخميس 19 نونبر 2020 - 12:22

    إذا كانت الجزائر تحشد مرتزقتها في العالم للتظاهر أمام الممثليات الدبلوماسية لبلادنا.. فعلينا نحن أيضا الاحتشاد أمام ممثليات العدو الجزائري في مختلف بقاع العالم لأن كل المخططات والجرذان تخرج من هذه الأوكار الدبلوماسية الجزائرية

  • belhajf
    الخميس 19 نونبر 2020 - 12:23

    يوجد في اسبانيا 6 مليون مغربي ،اقول من وجد كردي (بوليساريو) في أي مكان في اسبانيا يعطيه العصا لا ترجع معهم لا يوجد معهم حيوار.

  • مواطن غيور حقا
    الخميس 19 نونبر 2020 - 12:31

    نثمن مجهودات الجالية المغربية في جميع انحاء العالم وندعوهم الى التعبئة من اجل دعم الوحدة الترابية للمغرب. الا انه من الافضل ان تكون الوقفات امام تمثيليات البوليزاريو او سفارات الجزائر .اما الوقوف امام سفارات المغرب او قنصلياته فكأن الجالية تحتج على المغرب.

  • oujdi
    الخميس 19 نونبر 2020 - 12:33

    نحن في وجدة نعرف كل صغيرة وكبيرة عن الاخوان الاشقاء ،نعرف تاريخهم وطريقة تفكيرهم ،كيف لا وجل قادتهم منهم من ولد في وجدة ودرس وترعرع ومنهم من كبر وتربى بين جنبات أزقتها ،تأتون اليوم لتقسيم وحدتنا الترابية ،تبا لكم ياجنرالات المال والتكبر ،رؤساء بلا عقل فقط بالزي العسكري الشيوعى ،جلطة دماغية تصيبكم من بوخروبة إلى ماجدة،الايام بيننا ياجيراننا

  • محمد حمداوي
    الخميس 19 نونبر 2020 - 12:39

    المغرب المغرب ثم المغرب احبك بلادي تحية كبيرة لأخ سفيان المرزوقي والى كل الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا واووروبا والعالم شكرا لكم احبكم في الله

  • sefrioui
    الخميس 19 نونبر 2020 - 12:43

    تحية إحترام وتقدير وإجلال للجالية المغربية مسلمون ويهود وغيرهم وكل القوى المحلية عبر دول المعمور المساندة للشرعية والوحدة بدل الانفصال والتشردم. .

  • الورزازي
    الخميس 19 نونبر 2020 - 12:58

    ارهاصات انطلاقة حرب شوارع بالمدن الاروبية بين المرتزقة و الاحرار من المغاربة!!

  • محمد لعيوني
    الخميس 19 نونبر 2020 - 13:08

    شكرا لكل ابناءنا في كل مكان
    رسالة الى الخائنة اميناتو ادا كنت مغربية فحداري انك ستعرضي على النيابة العامة بتهمة الخيانة والتخابر مع جهات اجنبية وادا كنت غبير مغربية فاحملي حقيبتك وغادري فورا. اما ان تاكلي الغلة وتسبي الملة فغير مقبولة.
    اما محاكمتك بالتهم اعلاه او الطرد نحن بلدك الدين تشتغلين لحسابه .

  • samir
    الخميس 19 نونبر 2020 - 13:24

    اين هي جمعية ابن بطوطة في برشلونة ومخابرات المغربية لماذا لم ينظمو مسيرة مغربية بحمل الرايات المغربية وخريطة الصحراء المغربية في برشلونة الاسبانية

  • زكرباء
    الخميس 19 نونبر 2020 - 13:35

    تحية من ألمانيا… ونحن كذلك هنا مستعدون نحن لكم بالمرصاد أينما كنتم حتى خيار السلاح نحن لكم…. لن نسكت بعد اليوم……. إن عدتم عدنا…..

  • Adam
    الخميس 19 نونبر 2020 - 15:43

    على المغرب أن يفتح مكتبا للكاطالانيين الدين يطالبون بالاستقلال في اسبانيا حتى يجبر الاسلام على إغلاق مكاتب الانفصاليين المرتزقة. لأننا اصبحنا لا نؤمن إلا بقانون البقاء للقوي. وأن يفتح مكتبا لدولة القبائل الجزائرية في الرباط

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب