24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0513:1916:0018:2419:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بطل مغربي في إنجلترا (5.00)

  2. الأمير عبد القادر في كنف الإمبراطور (5.00)

  3. القيادات الموريتانية تتجاهل مسؤولي جبهة البوليساريو في نواكشوط (5.00)

  4. العثماني يشارك في حملة تبرع بالدم لسدّ الخصاص (5.00)

  5. الصين تستعد لمهمة جمع عينات من سطح القمر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | صحراويون بهولندا يُشيدون بالتدخل في "الكركرات"

صحراويون بهولندا يُشيدون بالتدخل في "الكركرات"

صحراويون بهولندا يُشيدون بالتدخل في "الكركرات"

نوّه مغاربة هولندا، وبالخصوص المنحدرين من الصحراء المغربية، على غرار العديد من الفعاليات الوطنية والدولية، بالعمل الشجاع والمحترف المتمثل في تدخل القوات المسلحة الملكية بطريقة تكتيكية وبهدوء من أجل تطهير المعبر الحدودي "الكركرات" من عصابة قُطاع الطرق وتأمين حركة المرور وتدفق السلع نحو الدول الإفريقية، دون أن يخلف هذا التدخل العسكري أية خسائر في الأرواح أو إراقة الدماء؛ وهو ما عبروا عنه في تصريحات خاصة لجريدة هسبريس الإلكترونية.

سعاد لكحل، المنحدرة من كلميم، عبّرت عن شكرها للقوات المسلحة الملكية على تدخلها الحازم والجديّ، لتحرير معبر "الكركرات" وإنهاء استفزازات الانفصاليين.

كما استنكرت المتحدث ذاتها، في تصريحها لجريدة هسبريس، ما يقوم به مرتزقة "البوليساريو" من استفزازات في بعض الدول الأول الأوروبية؛ مثل إنزال العلم الوطني المغربي بإحدى قنصليات المملكة بإسبانيا.

وأردفت المواطنة المغربية المنحدرة من الأقاليم الصحراوية بأن كل المغاربة، سواء الذين يقيمون داخل أرض الوطن أم الذين يوجدون في المهجر، جنود مجندون وراء الملك محمد السادس.

من جهته، أشاد الباشير ولد سعيد بالتدخل العسكري للقوات المسلحة الملكية الذي جرى بطريقة تكتيكية وبهدوء، دون أن يخلف أية خسائر في الأرواح أو إراقة الدماء دون إراقة الدماء.

وعلى المنوال نفسه، سار عبد الحق بكباشي، رئيس جمعية الخيمة الدولية" بمدينة روتردام، والذي حمّل جزءًا من مسؤولية استفزازات الانفصاليين لهيئة الأمم المتحدة، منوّهًا بحكمة القوات المسلحة الملكية.

كما أردف قائلا: "إلى متى ونحن نرى أمهاتنا وإخواننا مغتربين؟"، مشددا على أنه حان الوقت لإنهاء أطروحة الانفصال، والرجوع إلى ديارهم ومشاركة الشعب المغربي في إنزال مشروع الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.

يُذكر أن الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أعطى، منذ أيام، أوامره للتحرك عسكريا بالمعبر الحدودي "الكركرات"، لتطهيره من عصابة قُطاع الطرق وتأمين حركة المرور وتدفق السلع نحو الدول الإفريقية؛ وذلك بعد أن أشهد المغرب المنتظم الدولي والعالم أجمع على التصرفات الاستفزازية لجبهة "البوليساريو"، وبعد اتباع المملكة المغربية جميع السبل الدبلوماسية، ثم محاولة التهدئة، حيث تدخل أنطونيو غوتيرس، الأمين العام للأمم المتحدة، محاولا تهدئة الأوضاع دون جدوى، وقوبل بالرفض من لدن قيادة الانفصاليين، وبعد فشل كل هذه المجهودات. وقد جرى تدخل القوات المسلحة الملكية بطريقة تكتيكية وبهدوء، دون أن يخلف هذا التدخل العسكري أية خسائر في الأرواح أو إراقة الدماء. وقد حظي هذا التدخل العسكري بإشادة كبيرة من مختلف الدول، خاصة الصديقة للمغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - حمادي الجمعة 20 نونبر 2020 - 16:45
برافو اولاد بلادي
البلاغ رقم 8
المرتزقة فاتو اوروبا مبقاو عرفو روسهم من رجلهم.
2 - دلال الجمعة 20 نونبر 2020 - 16:48
هاد صحراوا راه التيقة فيهم قليلا وشمن عودا د المفاوضات ومع من ؟ المغرب في صحرائه المحررة من اسبانيا والمرتزقة خاليهم بسعاو فتيندوف وليبغا شي حاجة يطلبها فبلادي ماشي من الجزاير
3 - medmod الجمعة 20 نونبر 2020 - 16:50
هذا التنويه بالجيش المغربي من هنا وهنا . يجب تشجيع كل الجنود التي شاركت في هذا التدخل . بترقيات من الى . ونتمى ان يقول جلالة الملك كلمة في حقهم . الله والوطن الملك.
4 - صيني مقيم في تيبازة الجمعة 20 نونبر 2020 - 16:58
طرد بعض الاشخاص من معبر الكركرات ليس بانجاز عظيم، الخطر يكمن في من يساند الجبهة، عليكم بمواجهة القارة الجزائرية اذا اردتم تحرير صحراءكم لكن كما يبدو من التعليقات في وسائل التواصل الاجتماعي فأنتم خائفون وتريدون تفادي الحرب مع ثاني اكبر دولة من حيث التسلح الحربي بعد مصر
5 - سعد164 الجمعة 20 نونبر 2020 - 18:55
الى الرقم 4 - صيني مقيم في تيبازة هذا صحيح على المغرب مواجهة الجزائر وصحيح ايضا ان لديكم قارة ورتموها من امكم التي اقتطعت اراضي جيرانكم لكن وفي تناقض غبي تسعون للحفاظ على حدود المستعمر من جهة ومن جهة تسعون لتحرير الشعوب الا شعب القبائل والطوارق ووو...مالكم كيف تفكرون يا 10 في عقل واحد..الصحراء الغربية كانت مغربية وهي الان مغربية و ستبقى مغربية لان الصحراء مسألة وجود بالنسبة للمغرب وليست مسألة حدود. المغرب بدون صحرائه يعتبر دولة ميتة ولن تعتبر وليست وازنة ولا قيمة لها وبالتالي اقسم ان الجزائر تضيع وقتها واقسم ان الصحراء ستبقى مغربية الى ان يرث الله سبحانه وتعالى الارض وما عليها..
6 - سعيد الألفة الجمعة 20 نونبر 2020 - 19:10
الى ولد الصيني وامه خبازة.
تضحكنا بخردة الروس..الروسكوف..قشاوش عاشوراء.. قجاقج و طوارو الروس ههه
الم تسمع بما فعلت طائرات بيريقدار التركية بالخردة الروسية في ليبيا و في ناكورنوكاراباخ؟ اذهب وطالع ياجاهل..
هل نسيتم " طريحة " حرب؟..اسأل رئيسك بوتقليقة عفوا بوتفريقة عفوا بوتخريقة..(لو كان يتكلم)..عد إلى خطاباته التي كان يبكي فيها ويقول : حكرونا..حكرونا..حكرونا..لقد بكى حتى على الدينار الخرائزي عفوا الخنازيري عفوا الخرائري ..الذي يعد مهزلة بين دول العالم ..
هل نسيت الطائرات الخردة التي اشتراها المقبور الكايد بو كرش والتي اكلها الصدأ قبل أن تشتغل و " طارت صباغتها المدهونة فوق الصباغة القديمة لتغطية الطولة المهتريءة و تعرى كل خيط فيها قبل طيارنها لتتعرى حقيقة أن جنيرالات المرادية " اشتروا الخردة و طلعات معاهم الفجلة في صفقة مولتها صوناطراك بإيعاز من المقبور بوكرش كايد..
سير تخبى..لقد انتهى عهد التساهل مع دولة القرقوبي..وسبان الفان الإلهية ..اللعنة عليهم يا ..متطاولين على الذات الالهية..( تسبون الرب ) ولا تخجلون ..!؟؟..لعنة الله عليكم صباح مساء..
لقد تغيرت قواعد اللعبة..وانتظروا المزيد..
7 - السياسية فن الجمعة 20 نونبر 2020 - 19:21
طرد بعض الأشخاص ليس انجازا فعلا ولاكنه تصحييح لوضع كان خاطئا اما قوة الجزائر العسكرية فهذا فخر لكل شمال أفريقيا بالنسبة للحل فالجزائر لم تقدم اي اقتراح مند بداية الازمة بل تتهرب وتنكر تورطها و بأن المشكل لا يعنيها
8 - مغربي صحراوي الجمعة 20 نونبر 2020 - 19:43
الجزاير و بوليساريو يريدان محو الملكية من المغرب لأنها يعرفان ان المغرب لن يقدم تنازلات.
المشكل هو أن الجزاير تراهن على رؤية استقلال الجمهورية الوهمية وتقول انه اذا تم ذلك فهذا يعني ثورة الجيش والشعب ضد الملكية.
لكن هيهات الشعب هو لي رجع الملكية للمغرب بعدما حاولت فرنسا ان تغير وضع الحكم في المغرب ايام الحماية والان نحن مع الملكية ومع ما تقرر ضد كل استفزاز لاي احد كيفما كان.
9 - واقعي الجمعة 20 نونبر 2020 - 20:08
إلى صيني وأمه جزائرية:بما أنكم أكبر قوة في المنطقة و أقوى جيش كذلك (من ناحية السلاح)لماذا لم تحرروا الصحراء طيلة 16سنة من الحرب،بينما نحن أضعف جيش(من ناحية التسلح)سيطرنا على الأرض وحررناها!أ تعرف لماذا؟نتوما عندكم السلاح وماعندكومش الرجال،وحنا ما عندناش السلاح وعندنا الرجال.هذا هو الفرق،لذلك أسر من جيشنا أزيد من2400 جندي ولكن لم يفرطو في الأرض ذهبوا فداء للأرض.على العموم نحن في إنتظاركم.لا تنسى أن الجيش الجزائري لم يحارب غير شعبه وقتل منه أزيد من ربع مليون جزائري.
10 - مغربي صحراوي الجمعة 20 نونبر 2020 - 21:32
ال الصيني المقيم في تيبازة.
نعم المشكل ليس في طرد في شرذمة الانفصاليين المشكل في عدد الدول التي تساند المغرب والتي فضحت الاعيبكم فلا تتهور ا في حرب ضد المغرب لأنها ستكون بداية لتقسيم بلدكم في الجنوب وفي القبايل.
الكل ضدكم وليس لكن الا رعاع جنوب أفريقيا و أنغولا و ناميبيا و الموزمبيق نيجيريا وبعض الابواق التي تدفعون إليها أموال الشعب الجزايري المغلوب على أمره.
لا تفرح كثيرا فمصيركم كمصير نظام سوريا الذي كان يفعل نفس الشيء مع لبنان.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.