الدفاع عن قضية الصحراء يحفز مغاربة دوسلدوف

الدفاع عن قضية الصحراء يحفز مغاربة دوسلدوف
الأحد 6 دجنبر 2020 - 15:20

إثر المستجدات الأخيرة التي عرفتها المنطقة العازلة بمعبر الكاركرات، والتي تكللت بإنهاء حالة العرقلة التي تسببت فيها مليشيات البوليساريو وإعادة الحركة المدنية والتجارية على مستوى المحور الطرقي الذي يربط المغرب بموريتانيا، عقدت لبنى باسيدي، القنصل العام للمملكة المغربية بدوسلدوف، وعلي السعماري، رئيس المجلس الفيديرالي المغربي الألماني، لقاء تواصليا من أجل تدارس التطورات الأخيرة التي تعرفها قضية الوحدة الترابية للمملكة، ودور مغاربة ألمانيا في الترافع وكشف حقيقة المشكل للرأي العام في بلد الإقامة.

علي السعماري أكد أن اللقاء كان فرصة للاطلاع على برامج اشتغال المجلس الفيدرالي المغربي الألماني في خدمة الجالية المغربية، والوقوف على برامجه المستقبلية في الدفاع عن القضية الوطنية الأولى.

ويهدف هذا اللقاء، يضيف رئيس المجلس، إلى تأسيس جبهة خارجية قوية للدفاع عن مغربية الصحراء، وذلك من خلال العمل على تحسيس أبناء الجالية في ألمانيا بما تتطلبه المرحلة من يقظة وانخراط تام في التعريف بالقضية الوطنية وسط المجتمع المدني والهيئات والأحزاب والمؤسسات الألمانية، لإظهار عدالة القضية وزيف ادعاءات دعاة الانفصال.

من جهتها أكدت لبنى باسيدي على ضرورة “رص الصفوف والوقوف وقفة رجل واحد خلف الملك محمد السادس، من أجل الذود عن حوزة الوطن والتصدي للاستفزازات المتكررة التي يقوم بها المحسوبون على الجبهة الانفصالية؛ وذلك من خلال التنسيق المحكم على مختلف الأصعدة بين أفراد الجالية المغربية المقيمة بألمانيا، وتجاوز الخلافات، ومواكبة كل المستجدات ذات الصلة بالقضية الوطنية، لدحر المؤامرات الدنيئة التي تهدف إلى النيل من وحدة الوطن”.

‫تعليقات الزوار

9
  • مغربي أطلسي صحراوي
    الأحد 6 دجنبر 2020 - 15:42

    بقطعهم الطريق في معبر الكركرات اتضحت الرؤيا أمام الإتحاد الإفريقي و العالم كله وانكشفت أهداف المرتزقة ومن وراءهم من النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية… عزل المغرب بريا عن جدوره الإفريقية و إيجاد موطىء قدم للنظام الجزائري على المحيط الأطلسي

  • فؤاد ألمانيا
    الأحد 6 دجنبر 2020 - 15:51

    أنا من سكان مدينة دوسلدورف الألمانية وأقولها بصوت عال: دمي وروحي من أجل وطني الحبيب المغرب.
    والله ثم والله لو شاهدتم كيف يعامل المغاربة هنا اخوانهم الجزائريين لاندهشنم والعكس صحيح ……..في مكان هنا في دوسلدورف خاص بشتى انواع التجارة والحرف ولن ابالغ اذا قلت ان 98% كلهم مغاربة ،لو سألتم اي جزائري في هذا المكان سيقول لك ان المغاربة بقدمون لهم يد العون كلما احتاجوا لذالك (لان بعض اخواننا الحزائريين يعيشون بدون اوراق) ( هذا المكان اسمه…..Eller
    والله عندما اشاهد في الصيف اعداد الخليجيين الذي يزورون هاته المدين من اجل السياحة والتسوق لاحزن على حال اخواننا الجزائريين ( اليست الجزائر غنية بالغاز والبترول كدول الخليج ) فهؤلاء بسافرون ويتجولون ويعيشون الرفاهية وكابرانات فرنسى المهيمنون على السلطة غي الجزائرين جعلوا مواطني البلد أذلاء ….لا خول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم .

  • الزياني أحمد
    الأحد 6 دجنبر 2020 - 16:17

    مما لا شك فيه أن قضية الوحدة الترابية للمغرب لا نقاش فيها، وعليها إجماع وطني من كافة أبناء المغرب؛ داخل وخارج البلاد.
    لهذا انا استغرب مثل هذه الاجتماعات التي تستغل القضايا الكبرى للوطن للمتاجرة وتحقيق المصالح الشخصية في الانتخابات البرلمانية القادمة. هذه اللقاءات موجهة أصلا للإعلام المغربي ولبعض الجهات الرسمية بالرباط. هذا المجلس الجديد "المجلس الفيديرالي المغربي الألماني" هو سادس مجلس للمغاربة بألمانيا يدعي تمثيلية المغاربة المقيمين بألمانيا، مع أن المواطنين المغاربة لا يعرفون هذه المجالس نهائيا. هنا يصدق المثل المعروف: كل يدعي وصلا بليلى، وليلى لاتقر لهم بذاك. بالإضافة الى أن معظم مؤسسي هذه المجالس إما منتمين لأحزاب مغربية كالأصالة والمعاصرة أو الأحرار أو الاتحاد الاشتراكي أو الحركة الشعبية أو العدالة والتنمية…

  • وجدي من ألمانيا دوسلدوف
    الأحد 6 دجنبر 2020 - 16:27

    أسكن وأعيش هنا في ألمانيا منذ ستة عقود

    كذلك زرت عدة دول: ولا زلت لم ألتقي بأحد من المغاربة ينكر مغربية الصحراء،

    في الإبتدائي درسنا على الصحراء وموريطانيا ((كانت تسمى بصحراء شنجيط))

    كيف يأتي هؤلاء العساكر ((دار العجزة)) وينكرون صحرائنا

    أتسائل من يدفعهم ومن يشجعهم على هذه الفعلة بالتأكيد فيه عدو آخر في خفاء

  • رضى من دوسلدورف
    الأحد 6 دجنبر 2020 - 17:23

    الصحراء في مغربها و المغرب في صحرائه. شاء من شاء أو أبى من أبى. هذه قضية لا نقاش فيها. و تندوف هي أيضا مغربية.على 120.000 صحراوي المحتجزون في تندوف الهروب إلى الوطن الأم المملكة المغربية و التمتع بالإستقلال الذاتي اللدي يقترحه المغرب. والله إنه أحسن حل لنزاع الصحراء المغربية.

  • مغربي قح
    الأحد 6 دجنبر 2020 - 17:55

    يجب على مغاربة العالم في إطار جمعيات وبتنسيق مع خبراء قضية الوحدة الترابية تنظيم ندوات ولقاءات مع جمعيات بلدان الإقامة للتعريف بمغربية الصحراء والمشاركة بفعالية عبر وسائل الإعلام الغربية والأجنبية وكذالك استثمار الصداقات التي يبرمها المغاربة مع نضرائهم الأربيين وعبر مواقع التواصل الاجتماعي من توضيح حقيقة الصحراء المغربية والتعريف بها والتشكيك وبطلان الأطروحة الانفصالية التي تتاجر بالمحتجزين في مخيمات تندوف بإيعاز من من الجارة الجزائر ومؤسستها العسكرية التي تكن كل الحقد والدغينة لوطننا المغرب الحبيب الذي سينتصر على جميع المستويات اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وعسكريا ودبلوماسيا.

  • Mohamed
    الأحد 6 دجنبر 2020 - 19:09

    pour le n 6 cher ami les séquestrés de Tindouf N ONT aucun moyen pour rentrer au Maroc d un coté c
    est bien fait pour eux ,ils ne sont pas nette, des truands pas confiance avec eux

  • امرابط
    الأحد 6 دجنبر 2020 - 20:00

    مغربية الصحراء لاتحتاج الى ديماغوجية

  • مراقب
    الأحد 6 دجنبر 2020 - 16:38

    ليس هناك ما يسمى "كيان البوليساريو" وإنما هناك طرف نزاع يسمى الجزائر. والصراع معروف منذ الإستقلال حول الحدود بين المغرب والجزائر. الجزائر قامت بظم بعض مناطق المغرب الشرقي والجنوب الشرقي لأراضيها دون إذن من فرنسا المستعمرة و دون تفاوض مع المغرب، الذي لا يعترف للجزائر بهذا الاحتلال الغير مشروع.
    لذلك أنشأت الجزائر في هذه المناطق الجنوبية من الصحراء المغربية ما يسمى مخيمات تندوف لمساومة المغرب على الإعتراف الرسمي للحدود الشرقية.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات