24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1513:3717:0419:5021:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.57

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | "مغاربة الإمارات" يتطلعون لتغيير الصورة النمطية...

"مغاربة الإمارات" يتطلعون لتغيير الصورة النمطية...

"مغاربة الإمارات" يتطلعون لتغيير الصورة النمطية...

في انتظار أن يؤسسوا ناديا يجمع مغاربة الإمارات، أقدم المهاجرون المغاربة في "الإمارات المتصالحة" أو ما أصبح يُعرف بالإمارات العربية المتحدة سنة 1971، على إحداث ناد افتراضي على الموقع الاجتماعي "فايس بوك" لِلَم شملهم والتواصل فيما بينهم، من أجل تذويب مشاكل وصعوبات الغربة التي يعيشونها بعيدا عن ذويهم وبلدهم الأم المغرب.

ويهدف المشرفون على "نادي مغاربة الإمارات العربية المتحدة" إلى تقوية جسور التواصل فيما بينهم ومحاولة تذويب المشاكل التي يعاني من مغاربة الإمارات، من خلال التلاحم فيما بينهم، وخلق قوة التضامن بين الجالية في هذه الدولة الخليجية، التي تضم المئات من المغاربة من طلبة وعمال وتجار وأطر في مختلف المؤسسات الكبرى في الإمارات، وكذا العديد من رجال ونساء الإعلام المغاربة في القنوات العربية المشتغلة بمدينة دبي للإعلام، بالإضافة إلى العشرات من الرياضيين والطلبة الذين يدرسون في الجامعات الدولية التي لها فروع في كل من دبي وأبو ظبي.

ويصبو مغاربة "نادي الإمارات" إلى تغيير بعض الصور النمطية الجاهزة التي مازال بعضها يعلق بذهن الإماراتيين عن المغاربة، والتي رسخها الإعلام المغربي وزاد في تعزيزها الإعلام الخليجي، خصوصا فيما يتعلق بصورة المرأة المغربية في الخليج.

في هذا السياق، تم تأسيس نادي نسائي أطلق عليه ""وريدة" والذي من أهدافه العمل على إظهار الكوادر المغربية النسائية التي تعمل بشتى المجالات بالإمارات. كما بدأ نادي "مغاربة الإمارات العربية المتحدة" بالعمل على سياسة دمج المهاجرين المغاربة بأوروبا من الجيل الثاني والثالث الذين بدأوا بهجرة ثانية لدول الخليج، والذين يتقلدون مراكز قوية داخل كبرى الشركات العالمية بدبي، وذلك من أجل أن يكونوا قوة اقتراحية وفعلية لدعم المغرب من خلال تسويق صورته الإيجابية لدى مختلف الفاعليين الاقتصاديين والسياسيين بدول الخليج بشكل عام ودولة الإمارات بشكل خاص، هذا في الوقت الذي يعمل المشتركون في النادي على دعم أنشطة الطلبة المغاربة الذين زاد عددهم بشكل لافت في السنوات الأخيرة، ومحاولة تيسير اندماجهم داخل الوسط الخليجي، ليكونوا قادريين على إتمام دراستهم بشكل أفضل.

مغاربة الإمارات، من خلال هذا النادي الفيسبوكي الذي يضم أزيد من 1300 من المنتسبين له، ينشطون أيضا في تسويق صورة المغرب من خلال "ديبلوماسية الانشطة الاجتماعية والوطنية" لمختلف الهيئات الديبلوماسية بالإمارات، حيث يشارك المنتسبون للنادي المغربي في العديد من الفعاليات، كما هو الحال عند مشاركتهم كجالية مغربية في احتفالات اليوم الوطني الفرنسي، واليوم الوطني الأمريكي، واليوم الوطني البلجيكي، واليوم الوطني الهولندي، والعديد من الدول التي لها تمثيليات ديبلوماسية في الإمارات، وهو ما يساهم في تعميق الصورة العامة للمغرب لدى المشاركين في هذه الاحتفالات التي تحضى بمشاركة صناع القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي في العدد من الدول.

وأكد أحد المشرفين على النادي في تصريح لـ"هسبريس" أن مغاربة الإمارات يفكرون بشكل جدي في تأسيس نادي فعلي بعدما تم أسيس هذا النادي على الموقع الاجتماعي "فايس بوك"، خصوصا أن عدد المغاربة بالإمارات في تزايد مستمر ويعد بالآلاف قرابة نصفهم من الشرطة المغربية التي تشتغل بالإمارات.

وتبقى مبادرة "نادي مغاربة الإمارات" أول جسر اجتماعي/انساني بين مغاربة هذا البلد الخليجي، في انتظار أن يتوسع نشاط الفكرة، ليشمل مناح أخرى لمغاربة الخليج، الذين بدأوا يفرضون أنفسهم في العديد من المجالات المهمة، خلال السنوات القليلة الماضية.

[email protected]

صفحة نادي مغاربة الإمارات العربية المتحدة على الفايس بوك

http://www.facebook.com/mcu2011


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (99)

1 - غيور الخميس 24 ماي 2012 - 04:25
تغيير صورة المرأة في الخليج هذه الصورة التي في هسبريس دليل على صورة المرأة أقبح امرأة في الإمارات المغربية بالطبع ليس كلهن ولكن أغلب الموجودات في الإمارات لا يشرف أقبح لبس يلبسون وفي الفنادق يمارسون ما أقبح المهن الرقص الغناء على البحر لا يمكن أن ترى مغربية تلبس مثل النساء جميعا في الإمارات ترتدي ما لا يلبسه الرجل هل هذه شوه الإعلام صورتها لا تفتروا على الإعلام وربوا بناتكم وحاربوا البيع والشراء في البنات المغربيات فإنهن في الإمارات يتعرضن لما لا يرضاه عاقل يستغلهن اللبنانيون والسوريون يربح هو ألف وهي مائة لا حول ولا قوة إلا بالله وكلنا الله على المسؤلين على المرأة في المغرب تحت غطاء الحرية تنتهك أعراض النساء ويلعب بهن
2 - Mohamed الخميس 24 ماي 2012 - 05:49
Je ne comprends pas du tout pourquoi vous envoyez vos filles à cette région de la planète, pour une bourse de sous, les gens sont devenus tellement avides qu ils y laissent leur dignite
3 - soldat الخميس 24 ماي 2012 - 05:57
كوني واحد من جالية الامارات فقد قمت بمقاطعة هذا النادي من مدة طويلة لانه لا يشجع على حضور العائلات لاغلب انشطته ويمثل صورة نمطية عن المغربى الذي لا يمشي الا على بطنه اما صورة المراة فاترك للصورة اعلاه تعبر عن نفسها باختصار نادي النشاط او بخ او الطواجن
4 - [جلال رامي الخميس 24 ماي 2012 - 06:30
مابعرف ليش المغاربة في التعليقات مهما كان الموضوع بكون الرد سلبي وهمجي اولا التعليقات الدي اشوفها الغير اللا ئقة سببها الحسد والغيرة والجهل واكترهم من الشباب المنعزليين في دائرة يطوفون حولها ولا يدرون بشئ اتمنى من الجيل الجديد ان يتفهم المواضيع ولا يعمم على الكل لانو اصابع اليد مش زي بعضها وان يجول ويرى العالم الخارجي عشن تتغير نظريته خصوصا عند اتخاد القرارات والتعليقات وشكرا لهسبريس
5 - صلاح الذين الخميس 24 ماي 2012 - 06:43
انا مغربي مقيم بالامارات مند 5 سنوات و حقا ارى انها بادرة جد طيبة و ردا على اصحاب المظاهر فليس كل مستور مستور فمعظم من اراهم هنا يرتدون و للاسف جلابة او عباية و من جنسية مغربية يشوهون نظرة العالم للمغرب, التغيير بالعمل و ما انجز و ليس باللباس.
بالنسبة للجمعية اتمنا لها التوفيق و العمل الجاد كنت اتمنا الانظمام لكن موعد العودة للوطن قريب.
6 - الجيلالي الخزنة الخميس 24 ماي 2012 - 06:45
لا باين تبارك الله اللي غادين يغيرو الصورة النمطية. لا أنكر أن هناك نماذج جيدة للمغاربة في الإمارات و لكن أستسمح من القراء هناك مجموعة من البنات فعلا تسيء لصورة المغرب. أنا شخصيا أخذت زوجتي و شاركت في إحدى الفعاليات في دبي مع هذه المجموعة و لكنني أصبت بالصدمة من ما سمعته أذناي و رأته عيناي: التدخين و الشطيح و الرديح و الكلام من تحت السمطة و الإيحاءات إلخ. كما نظمو حفلة شعبية في ناد ليلي مشبوه و رفضوا استقبال المحجبات و منعوهن من الدخول مع العلم أن الحفلة كان من المفروض أن تكون تجمعا حصريا للنساء. أعتقد أن بعض الناس عارفيني علاش كندوي
7 - حسن الدمناتي الخميس 24 ماي 2012 - 06:48
لكي تنجح أي جمعية في مهامها، يجب عليها أن تركز نشاطها على هدف واحد (وليس على مليون هدف).. من خلال قراءتي لهذا "المقال" لاحظت أن الأمر لا يتعلق بجمعية بل بمجموعة افتراضية.. بالإضافة لذلك، لا نعرف من هم وراء هذه المبادرة.. فكيف نتحدث عن جمعية دون إعطاء أي إسم لمسيريها؟
8 - مغربي الخميس 24 ماي 2012 - 07:04
إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ
لقد أصبح بدول الخليج كلمة مغربية مقرونة بالدعارة و لعل صورة العري الواضحة في الصورة و التي لا تعبر لا عن تقاليد دولة الإمارات و لا تقاليد المغرب تبين شريحة المغربيات اللاتي يهاجرن إلى دول الخليج .
كما أطلب من صاحب المقال أن يحسن إختيار التعابير خاصة في المقدمة عن دولة الإمارات التي نكن لها كل الإحترام و التقدير و لإهلها الطيب المعطاء
9 - ابراهيم الخميس 24 ماي 2012 - 07:05
التعاليق في هسبريس تعكس المستوى المتدني لقرائها البسطاء، فمنذ متى أو بالأحرى إلى متى ستظل طريقة اللباس هي ما يثبت عفة النساء؟ وهذا دليل آخر على أن الصورة النمطية موجودة في ذهوننا نحن المغاربة قبل أن يرثها عنا الآخرون .... أسلوب متدني جدا في التعليق أراه أكثر قبحا وإثما من ما يصفون به، إفكا بهتانا، المغربيات في الخليج - على الأقل هذه الشريحة الظاهرة في الصورة بريئة كل البراءة من هذه التهم ....
10 - عايشة بالامارات الخميس 24 ماي 2012 - 07:11
انا عايشة بالامارات ونبغي وقول لاصحاب التعليق لي خلاو الجمعية وعلقو علا اللباس انو فالمغرب البنات كيلبسو لي لابسين البنات فالصورة وهاذا ماشي معناه انو البنت مامزياناش انا عضوة بهاذ الجمعية وكذلك جمعية النساء المغربيات بالامارات وريدة وحابة نقول انو عن طريق هاذ الجمعيات الناس كتعرف على بعض والتجار المغاربة كيديرو للجالية اسعار مميزة وكتكون انشطة زوينة وكلها احترام بين الاعضاء نبغي نقول ليكم انو بهاد الجمعية كثير من المساعدات تقدمات للمغاربة بالامارات ولن اعطي امثال عن البعض منها ......
اانا اطلب من اصحاب التعليقات الاهتمام بالجوهر ولا باللباس او الكمليات لانو كان نشاط ثاني وتعرض بالحرائد وكل الحاضرات كانو لابسين لبس مغربي اصيل
انا احيي كل اعضاء وريدة ونادي المغاربة بالامارات وشكر خاص للساهرين على تنظيمه لانهم كيبذلو مجهودات جبارة من وقتهم الخاص ومن مالهم الخاص للم شمل الجالية.

اما الا هدرنا على مواضيع الفساد راه كاين فكل بلاصة.
11 - نسيم . م الخميس 24 ماي 2012 - 08:28
لتقريب الشرفاء من إخواني و أخواتي المغاربة من فضاعة و قبح الصورة اللتي كونها الرأي العام العربي واللتي أصبحت معتقدا راسخا صار قواعد لسن قوانيين و تشريعات , تستهدف الهوية المغربية في شخص الفتياة المغربيات بشكل محدد و دقيق و إستفرادي . أريد أن أروي لكم هاته القصة الواقعية اللتي بدأت فصولها بإحدى شركات الإستثمار الكبرى بإمارة دبي , حيث تعرضت إحدى الموضفات الفرنسية الجنسية إلى حادثة إغتصاب من طرف رئيسها في العمل , و كإنسانة متحضرة مثقفة إتجهت إلى الشرطة بعد تعرضها لذلك ووضعت شكاية ضد الجاني رئيسها وصاحب الشركة الإمارتي الجنسية , لتُرفع القضية بعد ذلك إلى القضاء حيث كانت فصول المحاكمة تتجه نحو إنصافها لأنها فرنسية ثم لكثرة الأذلة ضد المعتدي رب العمل , إلا أنه وفي منحى شاذ وغير متوقع يُحكم في آخر جلسات المحاكمة ببرائة صاحب الشركة الإماراتي في جلسة دامت أقل من عشر دقائق و السسب هو أن القاضي علم أن السيدة الفرنسية و المجني عليها . تنحدر من أصل مغربي , حيث كان ذلك بالنسبة له مفتاح القضية اللذي لا يحتمل نقضا أو نقاشا .
12 - maghribia الخميس 24 ماي 2012 - 08:29
من متى كان لبس المرأة هو الذي يحدد اخلاقها .. لا يحق لكم الحكم على ناس انتم لا تعرفوهم من مجرد لبسهم .. انا عضوة في النادي المغربي في دولة الامارات .. النادي المغربي و نادي وريدة يقومون بكل جهدهم لتحسين صورة المغاربة و نبين لناس انه نحن ليس كما يعتقدون ولكن اكتشفت من التعليقات ان من يجب ان يتغير هو تفكير الناس متى سنتوقف عن الحكم على الناس من مجرد النظر اليهم دون التعرف عليهم .. اللبس حرية شخصية لا يحق لكم التدخل فيه كنت اتمنى ان ارى تعليقات احسن من هذه ان اشعر انه هناك ناس تفتخر بنا و تساندنا في تغير الصورة السيئة
13 - IHAB الخميس 24 ماي 2012 - 08:34
L'image du Maroc changera le jour où on refuse aux touristes sexuels du golf d'effacer leur bottes sur les corps de nos petites filles et petits graçons !le jour où le tourisme sexuel sera puni sèvèrement dans notre pays sans aucune indulgence !le jour où la femme marocaine ne soit plus harcelée à droite et à gauche:dans la rue,dans le lieu de travail,,...le jours où des milliers de familles retrouveront leur honneur et refusant d'envoyer leur filles se prostituer à l'étranger et au Maroc.Le jour où la dignité sera plus importante que le pain !le jour où notre société garantira un travail digne à tous les marocains !le jour où les marocains retrouveront un peu de fièreté et d'amour envers ce beau pays!le jour où les marocains s'attechent un peu plus à leur valeurs religieuses !le jour où les marocains arrêtent leur complexe d'infériorité envers les étrangers !A par cela, ce n'est que du bla bla !
14 - hanane Ghofran الخميس 24 ماي 2012 - 08:38
هاذ المجموعة لا تمثل المغربيات و المغاربة بالإمارات و نحن بريئون من هذه المجموعة التي لا يفوق عددها 30 شخصا.مع العلم أنه من المفروض احترام المنطقة التي نظمت فيها هذه الرحلة و معروف على إمارة الشارقة أكثر إمارة متدينة بالإمارات العربية المتحدة كما أن كل نساءها يرتدين العبايات كن إماراتيات أو وافدات. الصدمة أن هؤلاء يمثلونالجالية المغربية بهذه الطريقة المنحطة و الجميل أنهم يسعون لإشهار فضائحهم. نحن المغربيات القاطنات بالإمارات نستنكر ما نرى مثل هذه الصور و نرفض رفضا باتا بتنظيم مثل الأفعال باسم بلدنا الحبيب.
15 - يوسف الخميس 24 ماي 2012 - 09:35
انها بادرة طيبة اتمنى لها النجاح وستنجح ان شاء الله اما عن التعليقات فتدل عن قصور في الرؤيا هل حكمتم على اعضاء الجمعية من اللباس ؟ هل كل المغربيات محجبات ثم ان اللباس حرية شخصية ولا علاقة لها بالأخلاق
16 - مغربي مقيم بدبي الخميس 24 ماي 2012 - 09:57
السلام عليكم ...
الشكر كل الشكر للأخ خالد على تطرقه لهذا الموضوع و و هاد المبادرة الجميلة لي كا يقوموا بها ناس لا هدف لهم سوى خدمة شباب و شابات المغرب المقيمين بأرض الإمارات و أيضا النهوض بمستوى التمثيل للجالية داخل الدولة ...

أنا من أعضاء النادي المغربي بالإمارات و كنت من المشاركين في الرحلة اللتي أخدت فيها الصورة أعلاه و لا يسعني إلا أن أقف وقفة إجلال و تقدير للقائمين على هده المبادرة الطيبة لي كا تجمعنا نحن المغتربين لأنه بسبب هاد النادي أنا قدرت نتعرف على ناس مغاربة بحالي و نكسر هاجس العزلة و الوحدة الي كنت عايش فيه مدة 7 سنوات و أنا هنا ... الرحلة كانو معانا فيها شباب و شابات وا كاين لي جاب معنا وليداتوا و كنا متضامنين و ستطعنا نحييوا الجو المغربي القح فأرض المهجر ...

أدعو الإخوان قراء الجريدة للإبتعاد عن التعليقات السلبية الي ما عندها حتى أساس من الصحة و الكف عن النقد الهدام الي لا يغني ولا يسمن من جوع ...
17 - وليد الخميس 24 ماي 2012 - 10:00
السلام عليكم فى حقيقة الأمر التغير ليس بالجمعيات ولا المؤسسات وإنما التغير ينطلق من تغير الذات والفكر والتشبت بالقيم والدين والعادات والتقاليد التي تمنح للفرد فرد شخصيته وهبته على الأخر دون سابق إنذار فإحترام الأخر رهين بمدى الوؤية المعاكسة،نرجوا من الله العلي القدير أن يصلح حال المسلمين في كل مكان وأن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.
18 - Hamid الخميس 24 ماي 2012 - 10:00
Il faudrait d'abord l'intervention de l'ambassade du Maroc en UAE pour refouler les femmes suspectes de faux contrats de travail.
le contrôle peut se faire aisemment dans nos frontières.
19 - zoubida الخميس 24 ماي 2012 - 10:01
فريق مغربي مميز و رائع يساعد المحتاج,معا في القرح و في الفرح, يتواصلون باخوية و عفوية في الامارات العربية المتحدة,لا الهندام لا المظهر يحكم على ما في العقول و القلوب,فكل الشعوب بها الضرير و بها البصير و بها ذو عين قرير,فالمبادرات مستمرة و متتالية مهما طالت هذا الفريق الرائع من الملاحظات المشينة لتحطيم أمالهم,فليكن المواطنون و المهاجرون المغاربة يدا واحدة لرفع علم الوطن عاليا ,فكم من مهاجر مغربي لقي حتفه في الامارات و بعون الله و الاخوة المقيمين ساندو في ارسال جثمانه للوطن و كم من مصاب بحادث عويص ساندوهم باموالهم و بدعائهم بزيارتهم في المستشفيات و مقر اقامتهم,و العديد العديد من ما قدموه و ما سيقدموه مستقبلا و أيضا بمساعدة كبيرة من سعادة السفير في ابو ظبي و كذا القنصل في دبي,فالصورة اعلاه لا تخدش الحياء و لا ترمز لحرية ساقطة فهي مجرد عنوان للوحة الجديدة عن الجالية المغربية فليس ضروريا أن تكون الصورة برداء اسود أو أحمر أو كحلي و نقاب حتى تصل الفكرة فالفكرة في الجوهر و ليس في المنظر,.فشكري الكبير لهذه المجموعة الرائعة و التي بدوري ساندتني كثيرا في هذه البلاد السعيدةتحية وفاء لها..
20 - البشير الخميس 24 ماي 2012 - 10:10
نااااااااااري شحال فيكم ديال الكليميني ، خليتو الموضوع وتلاحيتو للصورة والمخير فيكم كون جا وشاف شحال كانت درجة الحرارة نهار الرحلة كون جانا بالكلصون ... والواحد هو لي يقول اللهم يسر بلا ما يبقى يحبط ويكسر مجاديف الخلق .
21 - Said الخميس 24 ماي 2012 - 10:11
بادرة محمودة من طرف الاخ صبري زكريا...اعانكم الله.
22 - اليزيد الخميس 24 ماي 2012 - 10:22
ربما يريدون تغيير صورة المغربي من سيئة إلى أسوء. يكفي أن ترى الصورة لتفهم عن أي مشروع يدافعون
23 - ابن بطوطة الخميس 24 ماي 2012 - 10:30
ما نراه من تعليقات من ابناء جلدتنا لايجرؤ الغير على نطقه وكأن كل عابر سبيل تستوقفه الرؤية الشهوانية معلقا على الصدور والافخاد وكاننا نبيع الدجاج في باب السويقة كمقيم في ارض الامارات احيي اعضاء النادي من خلال رؤيته الواقعية التي تهدف لاثبات الجالية المغربية كجالية تفرض نفسها بقوة في كل الميادين وتحية من جديد لمغاربة الامارات ومغاربة العالم الشرفاء
24 - مهاجر في المغرب الخميس 24 ماي 2012 - 10:40
لماذا لم تستفسروا عن سبب هذه الصورة النمطية ؟
أو لستم أنتم من تسبب فيها، ألا يمثل المهاجر صورة بلده في تلك البلاد !!، و لنكن واقعيين، ألا تجسد هذه الصورة شيئا من الحقيقة المرة التي يعيشها المغرب ؟
25 - احمد الخميس 24 ماي 2012 - 11:22
أنا إماراتي والمغاربة في الإمارات نحترمهم ونقدرهم .
ودائما عندما يأتي ذكر المغاربة في الخليج تذهب الفكرة لدى بعض القراء من هيسبريس هداهم الله الى الجانب السلبي من ممارسات البعض ولا يأتي الجانب الإيجابي من الأكثرية . فالأخوة والأخوات المغاربة عندنا في الإمارات حصلوا على أعلى المناصب المشرفة ونحن نعتز بهم .
زوجتي مغربية واخوال أطفالي مغاربة .
ولا نرضى بإن يتم تشوية سمعة أي مغربي أو مغربية .
26 - مغربية من أبوظبي الخميس 24 ماي 2012 - 11:28
أتمنى من الذين لا يعرفون شيئا عن مغاربة الامارات بشكل عام أن يلتزموا الصمت ... للعلم بالامارات مئات الجنسيات ولا أحد ينظر للثاني شنو لابس للهندي لباسه وللمغربي لباسه وللاوروبي لباسه كيف يعقل أن تحكم على المغربيات من خلال لبسهم معظم اللي بالصورة مع أزواجهم وأطفالهم وآباءهم واخوانهم... سبحان الله كيف تتركوا الانجازات و المراكز المهمة وتنظروا للشكليات... للعلم هذوك المغربيات اللي تقولوا عنهم مشوهين صورة المغرب ما هم إلا فئة قليلة ولا يمثلون إلا أنفسهم مثلهم مثل باقي الجنسيات لا يقتصر هذا على بنات المغرب كل بلد فيه الصالح والطالح فما خفي أعظم !!!!
27 - Lamya الخميس 24 ماي 2012 - 11:32
أظن كل ما أثار انتباهكم هو لبس البنات في الصورة و نسيتم جوهر الموضوع و كانهن لبسن شيئا مخالفا لما يلبسنه في المغرب أو مايلبس من دون المغربيات في الخليج. نظرة الجميع عن الخليج انه عبايات و فتيات هوى و بس أكبر خلط و اصبح في خبر كان. أصبح الخليج خاصة الامارت و قطر من أرقى الدول تقدما ليس في البترول و الغاز فقط بل في جميع الميادين و أصبت وجهة للهجرة للأوربيين أنفسهم. وأسعدني أن رأيت مغاربة أطر عليا في هده الدول بما فيهم نساء.
مبادرة أتمنى لها التوفيق و أكيدهناك عمل كبير للتطوير
28 - jalal الخميس 24 ماي 2012 - 11:40
vous avez le droit mes chers amis de critiquer la photo , parce que peut vous n'avez jamais l'occasion de visiter les emirats et les plages des emirats ... c'est un pays ou tout le monde s'habille comme il veut , et en plus ces filles et femmes que vous critiquez sur la photo sont mariees et leurs maris sont avec eux sur la photo , et c'etait sur une plage et je crois quand vous sortez a Casa et Rabat vous voyez piiire que ca
Hamdoullah le groupe des marocains aux emirats ne cesse pas de grandir avec les jours , et il contient des cadres et des etudiants des meilleures universites ( Sorbonne abu dhabi, New York university of Abu dhabi et et Americain university of Dubai )
arretez de critiquer et parler dans la vide , pitie, mes chers amis ... on est tous marocains et hamdoullah notre image s'ameliore dans ce pays
29 - Homme du 21 em ciecle الخميس 24 ماي 2012 - 11:59
Pas de comparaison....les femmes des pays du golf vivent au 12 em ciecle, ils doivent porter le hijab, Elle ne peuvent pas voter ou conduire des voitures en Arabie saudite.....les femmes marocaines Sont emancipees merci a la moudawana et a notre culture ouverte et moderne....il ya ici des fanatics religieux qui s'inspirent des talibans, ils veulent interdire la music, le cinema, la culture...ils veulent imposer le hijab et faire des femmes des citizens de deuxieme class....je leur dis et demande de ne pas toucher aux libertes personnels des marocains et marocaines...vous n'avez aucune chance de nous imposer votre DICTATURE..
30 - aya الخميس 24 ماي 2012 - 12:31
Bonne initiative.. Et bonne continuation ... Il faut vraiment que l'image change, et ça doit se faire a tous les niveaux.. Des punitions sévères pour le tourisme sexuel au Maroc.. soutien a la pauvreté afin d’éviter que certaines filles ne voit que ça comme solution pour vivre.. Et pour qu'ils puissent regagner leurs dignité... La dignité est la richesse de la personne et pas l'argent...
31 - مهاجرة الخميس 24 ماي 2012 - 12:32
السلام عليكم
أي زوج صالح يعرف دينه لا يسمح لنفسه ولا لزوجته بلإختلاط ! وللعلم هناك مجموعات أخرى على الفايس بوك خاصة بالنساء والأطفال فقط وترعى أمورها في حدود شرع الله ! وبطبيعة الحال المجموعة مستورة فعادي أن لا تضهر بالإعلام رغم أنها أقدم ! وكل مجموعة تمتل نفسها ولله الحمد ! أدعو الله أن يهدي كل مهاجر مغربي في الإمارات الى الطريق الصحيح !
32 - مهاجر الخميس 24 ماي 2012 - 12:33
بداية كوني مغربي مقيم في هذا البلد أقول هؤلاء لايمثلون مغاربة الامارات بل يمثلون فقط أنفسهم ثم الامارات بلد مسلم ومحافظ فكان على هؤلاء ان يراعوا عادات البلد ويحترموا أنفسهم شيء آخر هم لايمثلون كل الامارت بل أغلبهم من دبي وما أدراك مادبي وكما يقال في المثل العربي القديم (ليس من رآى كم سمع) وأما الكلام عن المرأة فانا اتحدى صاحب المقال ان يسال عن سمعة المغربيات في باكستان أو في الفلبين أو في الهند أو في ايران أو في بانكوك أو في روسيا (وسيأتيك بالاخبار مالم تزود) أنا أعطيك مثالا حيا : مغربية موظفة في جهة حكومية وبراتب بسيط وبعد فترة أصبحت تأتي للعمل بسيارة مرسيدس آخر موديل فلما سئلت من طرف صديقاتها أجابتهم بأنها هدية والفاهم يفهم وكلامي لصاحب المقال أرجو في المرة القادمة أن تكون دقيقا في ما تنقله من معلومات
33 - dwl الخميس 24 ماي 2012 - 12:34
بالله عليكم ؟ شرذمة لا تتعدى 10 أشخاص تنام و تستيقض معكم تنط من موضوع لآخر شغلها الشاغل بث الفرقة و تبئيس و تبخيس و تحقير كل ما هو مغربي ضربا لنفسية المغاربة , هم ضد الإسلام و مع الإلحاد و ضد العربية كلغة و مع تعهير صورة المغربيات حتى بدون سبب هم مع الفرقة و النقد الهدام , يتلونون بحسب اتجاه ريح الموضوع , هكذا هم ,منهم يائسون فاشلون على هامش الحياة و منهم من تدفع له ألوية التعلمن و الإلحاد ليبيت ينفث سمومه في المواقع بين المغاربة, يريدون بث روح اليأس و الفشل في الناس و وجدوكم فاتحين لهم باب التعاليق على مصراعيه. المغاربة ليسوا كلهم شلة حاقدين يختبؤون من الناس و المجتمع داخل أشرطة تعاليق الجرائد يقتاتون على سمعة الناس يقذفونهم بالباطل . ألا بأس الرأي و التعليق و ألا بأس الصحافة و ألا بأس التجارة و الدخل .
و تحية لأهلنا في الإمارات و دول الخليج على المبادرة و لشعوب الخليج و لا تلتفوا لنعيق الغربان في هذه الجريدة فهي فعلا مسكن من لا مسكن له و فعلا منبر من لا منبر له . و لبأس الساكنين هم .
34 - مغربي ولا تايحشم الخميس 24 ماي 2012 - 12:41
إلى صاحبة التعليق رقم "11 - maghribia" كفاكن تظاهرا بالانفتاح فهو لا يليق بكن لأنه ليس من ثقافتكن الأصيلة. وتظاهركن بالسذاجة يبعث على الغثيان والقرف. هذا لباس وقح وغير محتشم. أنا مثلك أعيش في الخليج وأنا دكتور هنا وثقافتي مزدوجة عربية فرنسية، وأنت تعرفين كيف هو لباس الخليجيات، فلماذا تردن التميز عنهن بشيء يشوه صورتنا ؟ لقد أصبحنا منبوذين بسببكن. أنا لا أقول أن كل متبرجة زانية، لا ! لم يقل أحد ذلك ولكن "هااا لعار إلا ما ستروا راسكم شوية راه والله العظيم حشمتونا وشوهتونا". حتى طريقة الكلام وحركات بعض المغربيات مع الباعة والناس الغرباء تنم عن قلة حياء. إذا أردتن ارتداء ذلك اللباس الفاضح افعلن ذلك في بيوتكن فلن يطلع عليكن أحد. آش هاذ المصيبة ؟؟!! لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
35 - مغربي وبكل فخر الخميس 24 ماي 2012 - 12:44
انا مهاجر مند 7 سنوات لم أجد يوما اتفق المغاربة داخل اي موؤسسة مؤطرة من شباب يعون الحكمة ويحافظون على الهوية المغربية هناك من يشرق وهناك من يغرب ما عدا أصدقاء متزوجون بحكم متزوج فتجمعنا علاقات معهم شخصية قوية لكنها يجب أن تكون اكبر وتتوسع مت تعارف على عائلات للم الشمل وأن تكون قوية بما فيه الكفاية للتعاون وحل المشاكل المستعصية لكل المغربة هناك جنسيات كثيرة تساند بعضها البعض لأنها تؤمن بوحدة ابناء الوطن وان قصد أي مغربي لمجرد التعارف تحس أن هناك نفور ويغير من جلدته

على العموم هناك مغاربة واعتبرهم اصدقاء مقربون لي فلا داعي للجنة لأن الكل يركض من أجل المصالح الشخصية فتبقى هذه الموؤسسات مجرد مضيعة للوقت
36 - maghribia الخميس 24 ماي 2012 - 12:46
كم كنت اتمنى ان يشعر ناس المغرب بالفخر لما نقدمه لبدنا في الامارات لما نسعى له من تغير صورة و سمعة سيئة ظلت لسنين تطال المراة المغربية .. لكن اكتشفت اليوم انه المشكل في العقول التي لا تفكر الا في طريقة سلبية .. اشعر بالحزن الشديد و بالخذلان و بالظلم لان اقرب الناس لنا للان يفكرون بتلك الطريقة السلبية .. ارجوكم ارجوكم ان تساعدون في تغير الصورة السيئة .. يكفي ما نعانيه و ما عنيناه .. اتمنى ان نضع يد في يد و نساعد بعضنا لتغير وتحسين صورة و سمعة المغربيات و نساهم في رفع راية بلدنا الغالي سواء كنا مغاربة الامارات و المغاربة المقيمين في المغرب .. احسنوا الظن بالناس ..
37 - عزيز الخميس 24 ماي 2012 - 12:54
اشكر herspress;;كثيرا من كل قلبي الحق يقال لقد اصبحت مدمن هدا الموقع موقع الراي والراي الاخر منبر حر
المهم انا مغربي اعيش في الامرات الشعب الامارتي يحترم المغاربة ربما اول جنسية تلقى الاحترام اما بالنسبة للمراءة المغربية فصورتها هنا في الحضيض لدرجة ان الهندي الدي لا يعرف لغة العربية لو شاف امراءة متبرجة يقول لك هده مغربية الدنب على المسوؤلين في المطارات المغربية التي لا تساءل البنت وين رايحة وعلاش وفاش واين المحرم والله في بعد المرات تستحي تقول انا مغربي في مصريات وسوريات وهنديات ولاكن المغربية تشهر بفساده للعلن وتدخن في الشارع امام الملاء لا يهمها شيء مثال بسيط ادا دخلت مغربية الى متجر او اي مكان تسوق تلاقي الامراتين يجرو وراها مسعورين لانها لقمة سائغة وليس لديها شرف المهم يكون طالب الوصل من المغربية مرتدي كندورة
38 - marroki الخميس 24 ماي 2012 - 12:55
تلميع صورة المغاربة دوليا او عربيا بل و حتئ محليا اصبح امرا مستحيلا و قد فات الاوان و لايصتح العطار ما افسده الدهر واتحدئ من يدعي العكس
39 - WARID Abdelilah الخميس 24 ماي 2012 - 12:58
بسم الله الرحمان الرحيم
في البداية اود أن أشكر صاحب المقال على إهتمامه بهذه الجالية المنسية من طرف الحكومة المغربية صانعي القرار بالمغرب.
أما بالنسبة لبعض المعليقين أصحاب النظرة العلوية و الأحكام المسبقة الشعبوية أو أن أرد عليهم بقوله جلّ و علا : ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَ الآخِرَةِ وَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) [ النور : 23 ]
من أنتم لتحكمواا علينا من خلال لباسنا ؟!! هل من خلال اللباس تحكمواا على الناس و تقذفوهم بأبشع النعوت و أقدح الصفات لا حول و لا قوة إلا بالله أغلبكم تكلم فعرفنا من هو من خلال ما خطت يداه من أفكار صبيانية لم تتجاوز حدود بصره إتقواا الله و راجعواا أنفسكم قبل أن تحكمواا على أناس لم تروهم و لا تصاحبوهم في سفر و لم تتعاملوا معهم

تحية عطرة لكل مغربي حرة في كل بقاع العالم يريد أن يشرف بلده و يرفع راية المغرب في كل بقاع العالم و تحية عطرة لكل أعضاء و مشرفي النادي المغربي بالإمارات و مغاربة الإمارات

أخوكم في الله و في الغربة وريد عبدالإله
40 - اسامة ح الخميس 24 ماي 2012 - 13:15
صراحة صدمت لاغلب لتعاليق التي ليست بغريبة على بعض فئات المجتمع المغربي التي لايعحبها العجب .. بدل من ان يشجعوا و ان كان لهم راي فليتفضلوا و يطرحوه في صفحة النادي وليس عن طريق تعليقات مشينة و الحكم على ملابس الناس.. و اريد ان انوه بالاطر المغربية التي تشغل مجالات و مراكز مرموقة و انوه مجهودات القائمين غلى النادي و في الاخير لاولائك المعلقين على الملابس و الهندام نقوليهم بالعامية امشي ايشوف اختو شنو لابسة ..
41 - Voice of Morocco الخميس 24 ماي 2012 - 13:19
أبهذا ا للباس تردن تغيير تلك الصورة السوداء المرسومة للمراة المغربية؟؟؟ إنكن بلباسكن هذا تزيدون الأمور قتامة وتساهمن في تفشي ظاهرة النمطية السلبية التي دائما ما تلصق بالمرأة المغربية!!! واتسترو الله يهديكم!!!
42 - اقدم مهاجر بالامارات الخميس 24 ماي 2012 - 13:25
الى كل الغيورين على وطنهم نحن معكم قلبا وقالبا كل من تكلم عن الصورة له حس الغيرة الفطرية التى فطره الله عليها لكن الكل يخشى منخشاه هو ان يكون النادي مرتعا لزوار اصحب النفوس المريضة ونكون نحن من يساهم في تقريب بين اصحاب الهوى والفسق ثم نصبح لانفرق بين العفيفة والمحتشمة وبين الطائشة الملتهبة
ولذال اقول لاخواني المغاربة الاحرار لاتوهمنا بان في الامارات من في الصورة بس. نحن ادرى بخبايا الامارات اكثر منكم وما يجري في اليالي الى الصباح وبرضاهن غير مرغمات واشباههن في المغرب من تنتظر ان تشتري التاشيرة ولو ب10 ملايين وتدافون باسم النادي ان شبه اللواتي في الصورة هم المغربيات الحقيقيات كفاكم تضليلا لاخوانكم في المغرب ماتعيشه المغربة القادمة الى الامارات وبدوني محرم وغير متزوجات افظع ان يوصف عبر الانترنيت او عبر قنوات؟؟؟؟؟؟؟اكس الله الطف بنا محتاجين لنادي لكن؟؟؟؟ معامن؟؟ خفت ان اكدب لاقول. انااعلمكم بتداريس الخليج او فصووولها؟؟؟؟فلا تساهمو في تجارة شرفكم والسلام عليكم ويبقى شعاري الخالد اللــــــــه الـــــوطن المـــــلك. وقسمي بالله ان اكون مخلصا لله ولديني ولملكي
43 - الحاضر الغائب الخميس 24 ماي 2012 - 14:01
أتمنى من الله سبحانه أن تتغير عقلياتنا ونتطور ولو بخطوة للأمام.
الموضوع إخواني راه تكوين جمعية تحمي المغاربة داخل الإمارات العربية المتحدة , أما تتكلم على لبس النساء فالصورة المرجو الكل يحترم نفسه لأنه الأخوات فالصورة راهوم بوليداتهم وأزواجهم .....
ناقشو الموضوم من الجوانب الضرورية, وهنا كنشوفو من الجمعية إنشاء الله تقديم المساعدة والمساندة للإخوان والأخوات فهاد البلاد ...
مثلنا مثل باقي الجنسيات فهاد البلد ....
44 - SONIA EL ALAMI الخميس 24 ماي 2012 - 15:09
ردا على تعاليق بعض الاخوة و الاخوات الذين يحكمون من خلال المظاهر و اللبس.ليكن في علمكم ان هناك فتيات حاملات لشهادات عليا في المغرب في جميع الميادين وحائزات على نقاط عالية في جميع المواد و خصوصا اللغة الانجليزية مما منحهم مراكز و مناصب مرموقة في الامارات و يفتخر بهم الجميع سواء المغابة او الاجانب او الاماراتيين لحسن سلوكهم و اخلاقهم لعملهم الجاد والبناء. و ردا على الاخت التي تدعي ان هذا النادي الخاص بالتواصل للجالية فيما بينهم هو " نادي النشاط و ابخ و طواجن.." فهذا عيب و عار و بالعكس يجب ان تكوني غيورة على افراد وطنك; لان هدفهم ليس الطواجن..فقط. و ما دمت قصيرة النظر للفهم الصحيح لمبادئ هذا النادي الطموح, سمحت لنفسك ان تتفوهين بكلام منحط والذي عكس شخصيتك.و سنجد ان هذا النادي هو المتخلى عنك.لاننا اذا قمنا بالبحث عن السيرة الذاتية عن اعضاء هذا النادي فسنجد انهم اناس اكفاء ناجحون في حياتهم العملية ولا يبخلون عن مد يد العون لكافة الجالية.و ليكن في علمكم اني مواطنة مغربية مقيمة بالمغرب ولم تسمح لي الفرصة بلقاء اعضاء النادي بل اعرفهم من خلال صفحتهم على موقع الفيس بوك ولااجد اي ادعاء واضح..
45 - H.Majid الخميس 24 ماي 2012 - 15:28
تتمة لتعليقي السابق.
بداو براسكم اسيادنا و بدلوا مستوى تفكيركم عاد اجيو وحكموا على الاخرين.
انتم حكمتم على الموضوع من الصورة انه اللي في الصورة ما مزياناتش ؟؟؟ لشيء واحد لانكم انتم متعودين على الاشكال اللي ما مزيانش و بالتالي راه تتشوفوا كلشي الناس بحالكم.
راه الامارات ما تيدخلها غير الي فوق السن القانوني و بالغ و يعترف به القانون كشخص بالغ و عاقل. يعني ادا الدين و القانون تيتعاملوا مع اي مهاجر في الامارات او غيرها على اساس انه انسان عاقل و بالغ يعني انت مسؤول عن تصرفاتك و عن اختياراتك. يعني الفئة الي انتم تتهدروا عليها شوهاتكم راها عاقلة و بالغة و جات لهاد البلاد بكامل رضاها و في كامل قواها العقلية. و هم اللي اختاروا يشتغلوا في الدعارة.
الله ياخد فيكم الحق و انتم كل واحد فيكم داير ليا فيها طارزان و لا كل وحدة دايرة ليا فيها انها جاية من الجامع و جاليس من ورا البيسي دياله في شي تيليبوتيك و لا فرحان ب50 درهم ديال انوي و مالقى ما يدير و جالس تيقول ليك شوهونا راه ما شوهنا قدك انت و هو وهي و هي. اللي غير حالين فامكم بالبلا بلا بداو التغيير بالامراض النفسية اللي فيكم عاد طالبوا بتغيير
46 - Temsamani الخميس 24 ماي 2012 - 16:04
لباس النساء اللواتي في الصورة يدل علئ كل شيئ
حتئ النساء الاوروبياتا لما يذهبون الئ الخليج يتسترن شيء ما اما سلعلتنا فلا داعي للكلام.....
47 - اختكم في الله الخميس 24 ماي 2012 - 16:15
بما انني من الجالية المغربية المقيمة بالامارات وانني اعرف جيدا هذا النادي على الفيسبوك احب ان اقول انه لا يمثلنا بل يمثل اعضاءه فقط مع العلم المسبق انني كنت من اعضائه فقد لمست من خلال النشاطات التي كان يروج للقيام بها والنمطية التي يسلكها وطريقة ارتداء الملابس من طرف الاعضاء انهم بهذا لا يقومون بتغيير الصورة التي يزعمون انهم يريدون تغييرها وانما هم بهذا يؤكدون تلك الافكار السلبية التي لطالما احاطت بمجتمعنا . الله يهديكم وخلاص
48 - محب الخير للمغرب الخميس 24 ماي 2012 - 16:25
السلام عليكم وعلى نبينا المصطفى الامين وبعد:
النادي سيكون مكان اختلاط الزوجات المحصنات بالاجانب من الجنسين في جلسات ومأدبات وسهرات تضرب كرامتنا عرض الحائط.
سيبقى الحال على ماهو عليه والصورة الكلاسيكية هي نفسها وان اختلفت الالسن واللهجات والفعاليات والمقالات لتحسينها فالواقع يفرض نفسه بالحاح كبير وسرعان ما ستفشل كل المحاولات في ظل مغريات الدولة ومفاتنها ومفترسيها وكذا سذاجة وطباع كل من يساهم في توسيخ كرامة المغاربة. لا اتكلم من فراغ وانما واقع مُرّ أَعْيَا أنظارنا ومسامعنا وقلوبنا بحيث جنس( يا لطيف) هو الاسد في الغابة حيث تغرهن مفاتن الدنيا من اصحاب الثروات وهذا لا يستثني فئة قليلة من الشباب الضائع (فئة الطاسة والقرطاسة) لكن الامل يبعث في نفوس الجميع الخير لوجود المغربيات الاصيلات المتقيات للفتنة والشباب الصالح الذين هم لكرامتهم وشرفهم ولعهدهم راعون فنسأل الله الهداية والثبات لان الدنيا دار زوال والعاقبة للمتقين.
49 - kamilia الخميس 24 ماي 2012 - 16:40
Bravo et bcp de courrage. finalement on a un web, s. pour les marocains resident au Emirates..vraiment c une bonne initiative q il faut encourage et pas cretique rien que pr la cretique...je suis du maroc vivant ds ce pays presque 12 ans macheft ghir kol khir ds ce pays...pour le moment je vis entre usa et uae...c est vrais ya une magrite de filles kaychawhou bina mais ca existe par tout ds le monde... j ai bcp de fierte d avoir des amis surtout AMIES maroccainne ...alors bcp de courrage
50 - Abdel الخميس 24 ماي 2012 - 16:43
أنا صراحة أستغرب من التعليقات البليدة التي تقول المرجو مناقشة الموضوع دون النظر إلى طريقة اللباس ، فهذا أصلا هو لب الموضوع ، فعلا كل واحد حر في لباسه ، لكن في بيته و ليس في الشارع العام و نحن لا نحكم على النوايا و نقول أن الأخوات زانيات أو فاسقات حاشا و ألف حاشا لا بل نقول متبرجات و كاسيات عاريات و هذا واضح للعين ولا يحتمل التأويل أو سوء النية و بالتالي فئة كبيرة من الخليجيين لن تحترمهم و سترسخ الصورة السلبية للمغربية ،و أما من تقول أن الصورة بحضور الأب و الإبن و الزوخ فهذا عذر أقبح من الزلة، فكفى من خلط الأوراق.و من يتفق معي يضغط زائد .
51 - etoile الخميس 24 ماي 2012 - 16:51
اشكر كل الشكر لمؤسسين النادي واتمنا من الله التوفيق لنا و لكم
52 - مجرووووووح. الخميس 24 ماي 2012 - 16:58
انا انسان لا أحب كثرة التعاليق ولكن هسبريس وضعت يدها على الجرح العميق الذي جرح قلبي منذ وصولي الى الامارات البلد الطيب والشعب الطيب أبغي أؤكد ما قاله الإخوة المغاربة ان مايشاع عن المغربيات هو شيئ حقيقي وان صورتهم مشوهة وبشعة لدى الاغلبية حتى من سائقي سيارات الأجرة من الباكستانيين والهنود وغيرهم واسئلوهم عن المغربيات إن شئتم " لدرجة أن بعض الأخوات المنقبات المغربيات عندما تقول عن نفسها أنها مغربية تجد غرابة في تقبل الخبر من طرف السائل ؟ عموما أقول لي عندو شي ختو ؟ أو شي بنتو ؟ يجي يتبعها ويقلبها فاش خدامها ؟ ويحضيها ويراقبها حفاظا على سمعته وسمعة وطنه ؟ ولي باقة اختو أو بنتو ما جات لهذ البلاد يشدها عندو ؟ ولا راه غادي توزع داكشي لي كايوزعوه بنات بلادها بالمجاااااان .
53 - هشام الخميس 24 ماي 2012 - 17:30
خي الكلام ماقل ودل لي بغى يعرف حقيقة المغربيات في الامارات يجي يوقف قدام باب القنصلية في دبي أو قدام السفارة بأبو ظبي ويتفرج العري بالعلالي والى بقيت نحكي لكم في قصص فضائح المغربيات خاص هسبريس تخصص لي شي صفحة بوحدي . وأنا اشيد بموظفين القنصلية وموظفين السفارة منين كادخل عندهم شي بقرة عريانة كاتحلو لها كاملين وكايولي كلشي باغي يخدمها باش تعطيه رونديفو من بعد . بعضهم طبعا ماشي الكل .

تحيااااااااااااتي يامغاربة بلادي الاحرار.
54 - nasma الخميس 24 ماي 2012 - 17:44
لا حول ولا قوة إلى بالله ،الصورة خير دليل على معاناة المغاربة في الإمارات (استرو من في الارض يستركم من في السماء)
-ولبعض الاخوة المعلقين حول حرية المرأة -وارتدائها ما -تريد فأتمنى أن تراجعو أنفسكم إن كنتم مسلمين
55 - bouchra الخميس 24 ماي 2012 - 17:53
السلام عليكم أول أريد أن أقول، الناس أشكال و أنواع هناك الطييبون والصالحين وهناك الخبيثون والفاسدين ،لا تحكموا على الناس من خلال لباسهم ومظهرهم،اللباس أو المظهرلا يحدد الشخصية غالبا داخل الانسان أعمق من المظهر بكثير،أحكموا على الناس من خلال عقليتهم وطريقة تفكيرهم
56 - kiko الخميس 24 ماي 2012 - 17:59
للأخ أو الأخت المختفي تحت اسم ابراهيم رقم7
نقول أذهاننا و ليس ذهوننا يا من ترمي الناس بالتدني و البساطة أما عن قولك أن ما يقال عن المغربيات في الخليج هو إفك و بهتان فذكرني بسلوك النعامة عندما تسمع طلقات الصياد مع كامل احترامي لبناتنا العفيفات منهن و اللواتي يدفعن فاتورة السواد المنحرف الله يرد بينا و السلام
57 - صديق الخميس 24 ماي 2012 - 18:02
المظهر الخارجي صورة لما يوجد في الداخل فاذا كان المظهر الخارجي مقززا فلا داعي لتصفح المضمون

الصورة الملتقطة تعبر عن الصورة النمطية للعالم على المغربيات

يجب تغيير الصورة و من في الصورة اولا بعد ذلك نغير النمطية التي سببها انتم
58 - Selma du Suede الخميس 24 ماي 2012 - 18:16
في المجتمعات العربية والمتاسلمة يوجد اناس ذوو عقول متحجرة يعتبرون كل امراءة ترتدي جينز وقميص وحذاء رياضي هي امراءة غير صالحة... حيث يجهلون ان الزمن يتطلب منها ان تكون سريعة خفيفة في مشيتها ...بينما المراة التي ترتدي خيمة سوداء يعتبرونها صالحة محافظة....كثيرات منهن من يلتجئن لهذا النوع من اللباس لخفاء تصرفاتهم الدنيئة ...كالتردد على مشعوذ...كم امراة قتلت زوجها وهي تجهل ذلك , بسبب ما تجلبه من المشعوذ طمعا في ان يصبح زوجها لينا بين يديها ....والله اني افظل ان تكون زوجة اخي امراة متبرجة على ان تكون محتجبة مشعوذة.
59 - rfi الخميس 24 ماي 2012 - 18:16
ا لصورة تعبر عن نفسها.نتمنا من الله ان يهدي المسلمين والمسلمات الى
صرات مستقيم
60 - مغربي في المرور الخميس 24 ماي 2012 - 18:17
اللي عنده شي ختو ولا بنته يشدها فالمغرب ولا يجي معاها: أنا مازال كنقلب على واحد المغربية قلبت طوموبيل أجراتها من عندي و كانت سكرانة وباتت ما صبحت و عوضي على الله فسيارتي

أغلب المغربيات فالخليج (ماشي كلشي) السكرة و النشاط و الشيشة و الكارو و الحديد المليح و الفاهم يفهم

واحد المرة تلاقيت فالصرافة مع وحدة حولت 36 ألف درهم و قال لي العامل فالصرافة أنها كل شهر كتسيفط بحالهوم ( بالحلال؟؟؟؟) الله أعلم

أنا 6 سنين وانا هنا و ما عنديش هاذ المبلغ فحسابي
61 - Hamza الخميس 24 ماي 2012 - 18:24
لو خف الطلب لخف العرض ولو نقص الإقبال على سلعة لبارت السلعة ولاختفت من الأسواق أوتوماتكيا. ومن يحترم زوجته ومن ذاق طعم الحب و غمرته زوجته بالحضن لن يفكر في أخرى. اللوم على من يقرب الخمرو ليس اللوم على الخمر. أما فيما يخص موازين فالقاعاث مملوءة عن اخرها والجمهور موجود فكيف بهؤلاء الذين ينادون بمقاطعة موازين. ولنفترض أن فءة من المغربيات فاسدات ذهبن للأمارات لو وجدوا بيءة و محيط صالح لصلح حالهن, شأنهن شأن كل المغاربة المقيمين بالدول المتقدمة الا يتغير حال المغاربة للأفضل في المجتمعات المتقدمة فلما لا بالنسبة للمغربيات ؟ لأنهم وجدن من يحضنهن و يشجعنهن في المحيط الذكوري الإماراتي
62 - لطيفة مقيمة بالامارات الخميس 24 ماي 2012 - 18:50
 انا من المقيمات بدولة الامارات رفقة اختي واخي ... ومنتسبة للكروب على صفحة الفيس بوك ... وبصراحة كل المغاربة والمغربيات لي التقيت بهم من خلال الكروب يحتلون مناصب راقية ويشتغلون باعمال محترمة ومن عرق جبينهم...
وحاجة ثانية ، منذ متى كنا نحكم على الواحد من لباسه ؟؟؟!!! وانا كنظن بان هذا اللباس لي نتوما عاملين عليه بلبلة لباس عادي  وكيلبسوه اغلب الفتيات والنساء فالمغرب ... وشي اخر لو مثلا كانت هذه الصورة عن كروب مغاربة فرنسا ولا بريطانيا ولا اميركا وكانوا ان شاء الله لابسين البيكيني  هل ستنهال عليهم الشتائم والسبان مثلهن ؟؟ اشك بل متاكدة لا.
يعني شنو لي تغيير ولا هاداك شي عادي لانها بلدان اجنبية !!! ام ان صفة التحقير والدونية تطال فقط المرأة المغربية المتواجدة بدول الخليج. 
اتقوا الله وباركا من التعميم، فمن انا ولا انتم حتى نحاسب الناس ... فقبل ان توجهوا اصابع الاتهام للغير تأكدوا اولا بان ايديكم نظيفة.
63 - العقل الخميس 24 ماي 2012 - 18:54
من يعلق على لباس النساء في الصورة ..بأي منطق يحكي !
هل تريد ان تقول ذلك اللباس لا يمثل المرأة المغربية !..قم بجولة قصيرة في الشارع ماذا يلبس البنات في الشوارع ..الاوربيات اكثر احتشام منهم !.

المهم هو التصرفات والاخلاق..اذا كان البنت تعمل بجد وتهتم بعملها وتعمل عمل شريف هذا هو بيت القصيد الذي سوف يعطي صورة جميلة عن المرأة المغربية.
اما اللبس فهذا يتحكم فيه ايديولوجية شخص ،، المارة محافظا سوف تجدها ترتدي لباس محتشم جدا..وحداثية سوف تجدها تلبس لباس قصير
64 - siham الخميس 24 ماي 2012 - 19:13
السلام عليكم
أنا مغربية قاطنة في الشارقة،، الحمد لله،، من الشهر الأول،، اللي حطيت فيه رجليا في الإمارات،، قلبت على خوتي المغاربة،، وفعلا تلاقيتهم،، وهم مجموعة بنات،، متزوجات،، محتشمات،، وفيهم جميع المواصفات اللي كتشرف المرأة المغربية،، من بعد إكتشفت قروبات مغربية للناس القاطنيين في الإمارات،، ونظميت ليهم،، لأننا مغاربة وخاصنا نكون يد وحدة،،
يتبع
65 - siham الخميس 24 ماي 2012 - 19:15
تتمة
المهم راه الإمارات بلد جد متفتح،، يعني لبس اللي بغيتي،، خرج وقت مابغيتي،، بلد الحرية والإحترام بكل ماله من كلمة،، راه نسبة الوافديين فيها تزيد عن 70 في المائة،، يعني الأجانب من كل دول العالم،، ونتحداكم تقول ليا أنا المغاربة كيلبسوا لباس غير محتشم كثر من الجنسيات الأخرى،، راه هذا كلام خاطئ لا أساس له من الصحة،، أكيد عندنا سمعة سيئة في الإمارات،، ولكن نتوما ماتزيدوش الطين بلة،، وتأكدوا هدشي،، مادام المغاربة كيتاهموا بنات بلادهم بالفساد،، معمرنا نغيروا صورتنا قدام الغير،، لنه جيل عن جيل كترسخ فيه هذ الصورة،، وكيحاول يقلدها،، وربي يحب الستر،، إلا كانوا المغربيات خيبات،، ستروا عليهم،، ماشي تزيدوا تشوهوا فيهم،، وهذ الجمعية اللي بغات تدار،، حاولوا تشوف ولو نقطة إجابية،، وحاولوا تحتارموا الناس اللي في الصورة،، لأنه أكيد كلامكم جرحهم،، والتغيير معمروا كيجي بالنقد السلبي،،
66 - مشاكس الخميس 24 ماي 2012 - 19:22
عندي سؤال لمن هده الصورة اعلاه انا لا اظن انها صورة للمغاربة وان كانت فعلا للمغاربة فانا لست مغربي لدالك ارجع الى اصلي الامازيغي انا امازيغي امازيغي امازيغي حتى يتسنى لي ان احافظ على شرفي انا لله وانا اليه راجعون
67 - عبده ابو نادر من أبوظبي الخميس 24 ماي 2012 - 19:23
أنا عربي متزوج من مغربية أعيش بابوظبي وبحكم صداقاتي الحميمة بالمغارب تعرفت من خلالهم على نادي المغاربة بالإمارات أريد أن أطرح بعض التساءلات والملاحظات :-
المغاربة شعب عفوي مضياف وطيب، لكنهم لا يحبون الخير لبعضهم البعض، فكرة النادي الإفتراضي فكرة جيدة لكنها تفتقر إلى الحكامة الجيدة والتخطيط المنهجي هي عفوية بدون أهداف أو استراتيجيات ,غير منضمة يمكن القول أنها عبارة عن ملتقيات وتنضيم رحلات بعيدة كل البعد عن هيئة معنية للمساعدة في حل مشاكل الجالية المغربية و تقديم العون لهم وبالتالي تحسين صورتهم في المجتمع الاماراتي المحافظ.
68 - مقيمة في الإمارات و أفتخر الخميس 24 ماي 2012 - 19:35
كيف لي أن أنسى و ماذا علي أن أنسى، أ أنسى أن هناك في المغرب مازالت أناس ذوات عقول متحجرة بافكار مخيبة للآمال، أناس مختبئة وراء الكمبيوترات لم يتسنى لها السفر و الانفتاح على العالم الخارجي. متى يحين الوقت لهذه الناس أصحاب الأفكارالسلبية أن تستفيق من سباتها. أنا مقيمة في الإمارات و من المغربيات اللواتي يشرفن بلدهن و الحمدلله أمثالي عديدات. و أنا فخورة بكوني عضوة في هذا النادي الذي لا يدخر أي جهد لتشريف المغرب. فكفانا من هذه تعليقات المحبطة لكل المجهودات و المبادرات التي عهدناها في المغرب فغادرناه... الفم ماضي وذراع قاضي
69 - سمير الوهابي الخميس 24 ماي 2012 - 19:44
صراحة انا اعيش في الامارات الرائعة والمتقدمة بالاف المرات من مغرب اللصوص كنحشم نقول انا مغربي
70 - الصراحة الخميس 24 ماي 2012 - 20:03
أنا أخاطب المسلمة و ليس الكافره ..... في الشرع من كشفت شعرها أو جوزء من عورتها و لا يهم إذا كنت محترمة أو لا فهي زانية لذا يا أختي تقبلي الأمر و لا داعي لالنرفزة هذا ليس كلامي بل كلام الله و الله يهدي ما خلق المهم أن نعترف بالحقيقة و لا نساهم في إنتشار الفحشاء خلاصة القول من كشفت عن عورتها زانيييه و من لم يعجبه كلامي فلا يناقشني أنا بل ينافش من أنزل القرآن
71 - اوحيدة الخميس 24 ماي 2012 - 20:40
كيف تقولون هده الجمعية ستجعل صورة المرأة المغربية جيدة في الخليج .الحقيقة انا مقيم ولا ازيد عنكم اقول البعض المغربيات غير محترمات العرى موجود والصورة تعبر. هدفهم هو الاغراء الله يهديهم اسمع عن سمعة المغربيات هنا مدلولات الى حد ماتتصور. الراقصات في الفنادق والجلسات. والفاسدات اما السفارات بالخليج يعلمون هدا الشيء .اخبركم البنات الموجودات في الخليج كأنهم في أوربا كي يغروهم.والله يوجع قلبك على بنات جلدتك .المفروض لا ابيح بهدا.لاكن ضروري تغير المنكر .أن توصل الرسالة .لهده الجمعية واقول بادرة طيبة تشكرون عنها .رجاء ان يكونون المشرفون لهم حياء في لباسهم كي يمثلون المغربيات أصلا وفصلا لتصل الرسائل الى العالم العربي صورة صحيحة وغير مشكوك فيها .ملاحظة بعض شعب الخليج يعمم على اخواتنا ونسائنا كلهم قح______
72 - سي / بدر الخميس 24 ماي 2012 - 20:53
بعذ الاطلاع على جميع التعليقات اسمحولي ان ألخص بعض النقاط:
1- الكتابة في المواقع الاجتماعية صعب وخطير جدا (الله يحفضنا).
2- المغاربة شعب حر في تعبيره ويمارس الدمقراطية بشكل عجيب.
3- من الصعب التاثير في الرأي العام المغربي أوتحويل اتجاهه بوسائل الاعلام.
4- تتمتع المراة المغربية بروح مرحة وجاذبية فريدة وقوام ساحر لايتناسب مع أي لباس المكشوف او غير مستور .
5- تصل نسبة الأمية في المغرب إلى 50% في بعض السنوات، وترتفع إلى 90% عند الفتيات الريفيات.
6- يفتقر اغلب المغاربة الدبلوماسية وحلاوة اللسان بالمقارنة مع المشارقة لكنهم يتفوقون عليهم بالفعل لدرجة انهم لايخشون احدا.
7- تحية لكل من قرا كل هذه التعليقات و لم يعلق .
8- الكل يعرف انه لن يستطيع التوقف عن حب المغرب .
73 - بنحمو الخميس 24 ماي 2012 - 20:58
من ينتقد هؤلائ الشباب و الشابات يعيش بغار مظلم و لا يعرف المجتمع المغربي إلا من خلال صوت بأتيه من تقب لا يعرف صاحبه أو يغمض عينيه حتى لا يراه. هل هؤلائ الناس المنتقدين للباس بنات المغرب هم مغاربة أم يعيشون في الصحاري. من يقرا تعاليقهم يظن بأن المجتمع المغربي له لباس على مقاس عقولهم !!! يا سادة هل أنتم أبناء الشعب المغربي ؟ هل أنتم أبناء سيدي يوسف بن علي بمراكش أو أبناء فاس العالية أو أبناء باب مراكش بالبيضاء أو أبناء المدينة القديمة بالرباط و مكناس و آسفي و الصويرة ....؟ إذا كذلك ما لباس البنات و النساء المغربيات هناك ؟ هل العباية السوداء ,و لا ندري من أين أتت, هي التي تغطي جميع الساكنة ؟ الدواب هو أنكم لستم أبناء هذا الوطن , و إدا كان العكس فأنتم لا تعيشون داخل مجتمعكم....
إن من ينعت شبابنا و شابتنا بالمهجر ليس منا و لسنا منه.
هؤلائ الشباب و الشابات من بينهم أكبر الأطر هناك و يقدمون للإمارات خدمات جلية, بعدما كان لا يذهب هناك إلا العسكر و رجال الأمن.
لذى ألغفوا سمومكم و ابتعدوا عنهم, لا مقارنة بينكم و بينهم.
74 - كريم الخميس 24 ماي 2012 - 21:12
اخاطب اصحاب العقول النيرة الواقع عن بناتنا واخواتنا هنا الله يهديهم .الحقيقة عندما تكون الفتاة المعربية في المطار تنظر لها انها محترمة وعفيفة ولا تشك فيها بالخصوص مع اهليها واخوانها .سيبدا الفساد لما تدخل لطائرة تفصخ ماعليها من ثياب الحشمة وتبدا بالصطياد الضحيات وشرب الخمر .مرة في الطائرة وحدة سكرانة وحيحت كلمتها عائلة مغربية محترمة موجودة في الطائرة ليش عاملة فيك هدا الشيء قالت ادخلوا سوق راسكم انتم في الخليج المعقدين وتتغقدونا معاكم وكونوا انتم مغاربا شفوا وين وصلت بيهم حتى نساو راسهم مغاربة الله يهديهم .الى عند شي اختو يتابع امرها لينقدها الا اكان راضي على قلوسها
75 - مغربي غيور الخميس 24 ماي 2012 - 22:32
هؤلاء لن يغيروا شيئا عن صورة المرأة المغربية ولا عن المغرب كله , كفى من مثل هذه الاخبار الفارغة يا هسبريس , الصورة باينة من عنوانها , سأقول لكم هناك امثلة للمغاربة الذين زرعوا في قلوب الخليجيين ان المغرب بلد محافظ اولهم (الشيخ المتواضع محمد حشلاف رحمه الله والدكتور فاروق حمادة وعدد من القضاة الملتزمين في ابوظبي والعين والان ائمة المساجد المغاربة في والعين وابوظبي والفجيرة اما مثل هؤلاء الذين يظهرون في الصورة فهم سبب تشويه صورة المرأة المغربية ) كفى من الأخبار المزوقة , انشر يا ناشر .
76 - سما الخميس 24 ماي 2012 - 22:37
انا مع كل التعليقات التى تدين المغربيات في الخليج ولكن المشكلة في الاهل اهم شي عندهم الفلوس كيبيعو بناتهم باش يعيشو عيشة كريمة على حساب بناتهم قابلت كتير من البنا ت ما رااضيينش على وضعهم ومجبوريين علاشان اهاليهم نرجع ونقول قبح الله الفقر اتمنى من هدا النادي يساعدهم مش يتحماو عليهم
77 - محمد الأفراني الخميس 24 ماي 2012 - 23:19
انا اعيش في الأمارات و ملم بالصغيرة والكبيرة في هذا البلد.و الله العضيم اخجل من ان اقول لناس انني مغربي من هول ما يقوم به المغربيات هنا.يا جماعة والله العضيم هناك مغربيات لديهن وضائف ورواتب جيدة ورغم ذلك يمارسن الدعارة. و اما اللباس فحدث ولا حرج فالمغربيات هن الجنسية الوحيدة التي تخرج الى الشارع بلباس النوم الملتصق بالجسم و الشفاف.اما الموقف(بضم الميم) او المشي بمحادات الشارع فتلك الموضة التي صدرناها الى الأمارات.ووووووو.يا اسلاماه يا اسلاماه.اللهم اهلك الفجار ....
78 - نورا علي الجمعة 25 ماي 2012 - 00:44
غريب أمركم يا مغاربة الإمارات , تدافعون عن العارية و تتهجمون عن حنان غفران التي تبرأت من لبسها. لقد قرات مشاركة بصفحة المغاربة بالإمارات منقول فيها تعليق الأخت و مع الآسف يدور حوار بين 4 يدعون أنهم مغاربة لم يعجبهم تعليقها و هاجموها و سبوها وأستغرب أن كل هذا من أجل تلك العارية الموجودة بالصورة. أي أخلاق لديكم وأي وطنية بدل معالجة الخطأ و فهم انتقادات المعلقين تقومون بسب المنتقد و الدفاع عن ! ولماذا بالضبط هذه الأخت مع العلم أنه أكثر من 88 تعليق معظمهم يستنكرون هذا الفعل؟ لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
79 - Nadir الجمعة 25 ماي 2012 - 01:57
الصورة تعلق عن نفسها سبحان الله حالكم يرت له ًحوت وحد كتخنز الشواري ً لي كنشوف بلي تم احوات مشي غي حوته موصيا اوصافي
80 - zoubida الجمعة 25 ماي 2012 - 11:25
الى صاحب التعليق 89 محمد الآفراني...
أعتز بأني مغربية و أعيش في الامارات و نادرا ما أرى ما قلت...فأين تركت الفليبينيات و الروسيات و المصريات و اللبنلنيات فقط أكدت على المغرب.؟؟؟ طبعا هناك طبقة نخجل منهاو هناك طبقة ترفع لنا الراس و تستحق منا كل تقدير..أبناء ائلات مغاربة يكرمون بحصولهم على الدرجات العليا في دارستهم في تفوقهم في نواديهم الرياضية....تميزهم في وظائفهم..و في مناصب كبيرة نشغلها نحن المغربيات ..و على ما أراه أن المجتمع الذي تختلط به و تتعايش معاه من الفئة التي ذكرت...فأنا مغربية و أعيش هنا و أفتخر و أعتز بالصورة و بالمجموعة التي لها هذف جدي و باذنه تعالى سيضع حدا جذريا لمثل تلك الفئة...و يترا لي أن داخل المغرب لا يلبسون العري و لا يسبحون في البحر بمايو قطعتين؟ و لا يزنون ولالالآ..كثير هو الكلام ..و لا يقومون برحلات جماعية و لا يسرقون و لا ينهبون.؟؟ من المفروض ان يكون هناك تشجيع و مساندة و ليس بتحطيم الفكرةو المبدأ..فشكرا لكل و لمثلك الذين هم من يساندون في فساد المغرب و ابنائه خارج الوطن
81 - من الامارات الجمعة 25 ماي 2012 - 18:40
انا مغربية مقيمة بالامارت منذ فترة بسيطة محجبة بكامل الحجاب الشرعي ولايُرى مني ظفر او رمش من عيوني ولله الحمد والمنة ، وصلت للامارات من بلد اوربي كنت اقيم فيه ، بالفعل تفاجئت واصبت بخيبة امل حين رايت نمادج مغربيات لم ار مثلهن في دول كافرة، لكن هذا لايعني كلهن انما النسبة الصالحة فيهن قليلة جدا ولا ترى بالعين المجردة ، هذه حقيقة لاينكرها ذوي العقول
لكن يجدر الذكر ان العيب كذلك ليس في المغربية بل في البلد الذي لايستقدم الا نمادج رذيئة ولايسمح باستقدام الا وظائف معينة هي بالاساس لاتضم الا ابشع النمادج. فلن تجد تلك معلمة او طبيبة اوموظفة الرزينة... اما بالنسبة للجنسيات الاخرى فهم ليسوا باية حال من الاحوال افضل او اعف من المغرب .

اسال الله العلي القدير ان يصلح بناتنا المغربيات وجميع بنات المسلمين
اما تعليقي عن الصورة فهي سيئة وتضيف للطين بلة كما يقال!
82 - مغربية مقيمة بالامارات و افتخر الجمعة 25 ماي 2012 - 20:17
السلام عليكم اخوتي كنت داءما اقرء التعليقات و التزم الحياد اقول الله يهدي ما خلق حتى اوضح للدين لا يعرفون الامارات , ان الامارات بلد متفتح جدا يضم اكثر من 250 جنسية مختلفة الاديان و العادات من ياتي لهدا البلد يعرف معنى التعددية و قبول الاخر مهما كان دينه او عرقه, المسلمين اشكال و مداهب مختلفة , باستتناء بعض المضاهر الشادة حتى في المغرب فالمغاربة في مجالات مختلفة يحضون باحترام و يمتازون بمهنية عالية. في الامارات اطر عليا مغربية من مهندسين و مختصين كثير منهم من الجالية المغربية ممثلين لشركات متعددة الجنسيات مما يدعي بالفخر و الاعتزاز لا الاشياء التي كتبها مجموعة من السفهاء ديال راس الدرب الدين يصبون جام حقدهم على الناس كل الناس, مثل طالما رددناه لما كنا صغار ’ان تضيئ شمعة خير من ان تلعن الضلام ’ عوض ان تضيعو وقتكم في سب و قدف الشرفاء حاولو ان تطورو انفسكم.........وللدن علقو بالسالب من الامارات ربما كان تعاملكم فقط مع فئة من الجالية المغربية و لا تعرفون ان في معضم الشركات الاوروبية هناك مغاربة جابتهم كفائتهم لمناصب عليا في الامارات بين قوسين لعلمكم قنصل فرنسا بالامارات مغربية الاصل انشري
83 - أحمد السبت 26 ماي 2012 - 01:08
أجد تعاليق أعضاء النادي كلها تدافع عن الصورة و من فيها بينما وضع تعليق لفتاة محترمة رقم 15 كونها مقيمة بالإمارات و تبرأت من الصورة و النادي والجميع يسبها لدرجة أن أحد أعضاء النادي هدد بالفيسبوك أنه سوف يعمم فيديو كانت ترقص فيه بإحدى الرحلات بسفاري دبي مع عدد من المغربيات و المغاربة, ما هذا المستوى الدنيء لهؤلاء من يتكلمون باسم الجالية المغربية أليست هناك سفارة مغربية تحاسبكم ؟ أم أنشطتكم تنظيم خرجات لتصوير الفتيات حتى تهددهن
لم تكتفوا بطلب المغاربة الدفاع عنكم بالهسبريس و قد قرأنا تعليقاتهم منقولة بعد مايكتبونها هنا. أنتم مجرد تافهون تحاولون التسلية ببنات الناس وقد أخطأتم هذه المرة حين اخترتم فتاة جد محترمة معروفة بالإمارات بطيبتها و بمساعدتها للناس و خصوصا المغاربة لطالما وقفت ضد السفارة المغربية لأجل مغاربة و أنتم يا هسبريس إذا كنتم مغاربة فكان من المفروض اختيار الصورة المناسبة في المكان المناسب إنهم ليسوا بفرنسا إنهم بدولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى ذلك موضوع المغربية بالخليج جد حساس
من رأى منكم منكرا فليغيره
المرجو النشر
84 - ليث اطلس السبت 26 ماي 2012 - 03:52
الصحافه المغربيه هدمت كل شيء بيننا وبين اخواننا في الخليج
ومهما فعلنا فنحن منبوذين مكروهين - وهذه هي الحقيقه المؤلمه
85 - مغربية مقيمة بالامارات و افتخر السبت 26 ماي 2012 - 08:27
hesspress show the democracy where is my comment
86 - المريض السبت 26 ماي 2012 - 15:46
الفكرة جميله جدا واجمل شي دارووه المغاربه حتى الان في الامارت باش اللي بغى شي يلقهم متجمعين كل شي قريب اختار ولا تحتار

شي يحشم الصراحه وين ما مشيت الكل تيحش فيك

الله يستر وصافي الكلام كتير بزاف وعيقو قاع ومرضونا. و من جهة كينين اللي تفتخر بيهم ماشي كل شي بحال بحال ولانك الهدره مرضتنا بزاف حتي صارت المغربيه شي لخراب البيوت عند عيالتهم تتسمع مغربيه بحال لسمعات منعرف اش
87 - وليد السبت 26 ماي 2012 - 18:40
انا مقيم اكثر من 9 سنوات بالامارات العربية و اعمل بفندق 5* بدبي شهادة حق في هذا الموضوع ,,,, و رد على من تؤكد على وجود اكتر من 250 جنسية بالامارات , اقول لها كلام صحيح لكن لم تكملي جملتك و تؤكدي على انه المغربية هي الاوسخ و الارخص بين كل الجنسيات و الله العظيم و الله العظيم اني تركت الشغل ثلاث مرات و غادرت الامارات بسبب هاد الفئة التي جعلت كل مغربي يستعر من دكر جنسيته و تقول فيما كانت شي وحدة ما لها اصل و لا شرف بالمغرب جات هي و وسخها هنا ,,, الحاصول الله يزلزل بهم الارض اما الشريفة و الله ما تفكر و لو للحظة انها تجي هنا , كل المغربيات المقيمات هنا جاو لغرض واحد الله يطليهم بيه و ياخد فيهم الحق هم و والديهم
88 - Wake up السبت 26 ماي 2012 - 20:36
اللهم احفظ المسلمين في كل ارجاء العالم، وانصرنا على القوم الظالمين، واهدنا الى الصراط المستقيم، كفى نوما و استهتارا وانتبهوا الى ما يجري حولكم و كونوا مسيقظين و متاهبين كي لا يكون مصيركم كحال باقي الدول العربيه التي اسهدفت و دمرت و انتكهت حرماتها وسادت الفتنة بين اهلها. هذا سببه انقسام المسلمين و عدم وحدتهم و كره بعضهم البعض وعدم تحصين انفسهم و طاعتهم وولائهم للكفار و الحمية بهم. اين الشهامه و القوه و الشجاعه و الكرامه. الكل سيعاقب لعدم دفاعه عن اخوانه المسلمين في فلسطين والعراق و ليبيا وسوريا و اليمن و الله اعلم من القادم. اتحدوا و كونوا يدا واحده فغضب الله شديد وحسابه عسير. لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم.
89 - sariha السبت 26 ماي 2012 - 22:26
قبل ان اذهب للعمل خارج ارض الوطن كنت اشعر بالغضب اذا سمعت احدا ينعت بعض المغربيات بالرخيصات و يبعن شرفهن حتى لو بدرهم واحد، كنت اقول هذا مجرد افتراء و كذب. لما سافرت الى مناطق عده رايت بام عيني ما يفعلنه بعض المغربيات الاتي شوهن سمعة بلدهن و بعض المغاربه الذين يتاجرن بشرف اخواتهم و يبعنهن لحما رخيصا في اوروبا و افريقيا و امريكا و بعض الدول العربيه. احسست بالشمئزاز حينما قالت لي احد الاجنبيات لماذا نرى و نسمع ان الكثير من المغربيات تشتغلن في الدعاره. مع الاسف هذا واقع لا يمكن نكرانه و لا يجب السكوت عنه اذا كانت عندكم كرامه غيره يجب محاربة هذا المنكر. و حسبنا الله و نعم الوكيل.
90 - Noura Bennani الأحد 27 ماي 2012 - 02:30
على ما يبدو أن هذا النادي لا يمثل الجالية المغربية بالإمارات و هذا ما اتضح من خلال هذا العدد البسيط من الناس الموجودين بالصورة, إضافة إلى الخلافات التي وقعت بسبب نشر هذا المقال أثبتث أن للنادي أهداف غير التي يدعيها و كذلك يبدو هذا من خلافهم مع حنان غفران الذي هز المغاربة و بعض الجنسيات بالإمارات حين نشرت انتقادها بهذه الصفحة مما جعلهم ينقلونه في صفحة من صفحات نادي مغربي إماراتي مع التعليقات اللأخلاقية لبعض أعضاءه مع أن المناقشة و المسرحية كانت بين أعضاء هذا النادي لا غير. هؤلاء لا يحترمون حتى آراء الناس فما بالنا بالأمور التي تخص بلدنا و تمثيلنا، أظن أن الوقت آتى للجهات المسؤولة لمنع من يتكلمون باسم المجموعات أو الجاليات إلا بتصريح و معرفة من هم ممثلين النوادي، لأنه لا يحق لأي كان أن يتكلم باسم جالية مغربية ووضع أسماء أشخاص لتشويه سمعتهم بالصفحات الفيسبوكية. اعتذاري كمغربية للأخت حنان غفران لما تعرضت له من هذا النادي و تحياتي لها و لأعمالها الإنسانية و الإجتماعية و أتمنى لها الإستمرارية وأن لا يكون ما صدر من هذا النادي سببا كي توقف أعمالها.
أرجو نشر ما كتبت و شكرا لهسبريس
91 - احمد المحمدي الأحد 27 ماي 2012 - 16:50
باسم الله الرحمن الرحيم

عندي مجموعة ملاحضات اظن ان الكثيرين تغافلو عنها : اولا النادي قبل الاعلان عن بدئ عمله كاطار او جهاز فعال له اهداف سامية ونبيلة و ليست بالسهلة، كان من المفروض ان يفكر جيدا في ايجاد كل وسائل الدعم المادي و المعنوي و الرسمي لانجاح المشروع، بما في ذلك من موارد مالية دائمة وبشرية مؤهلة زد على دلك مقر دائم واهداف مرسومة مسبقا مع احصاء و تحليل للمشاكل التي تعاني منها جاليتنا بهذا الارض السعيد …الخ.
لان فكرة تاسيس النادي كما قلت سابقا ليس للتسلية او لاي شيء من هذا القبيل و انما هي رسالة نبيلة امام الله ستضل على عاتق كل المسؤلين و المنخرطين على حد سواء، انا اشد بحرارة على ايدي كل احد ساهم في تطوير الفكرة ولا زال يساهم في دالك واحث على الانتقال الى مرحلة الممارسة الفعلية المحترفة بما فيها و ما عليها من صعوبات لكن بدونها لن تجنى التمار.
شيء جد مهم لازم ان يفهمه الجميع ان النادي له رسالة محدودة و هي المساعدة ولم الشمل بين الجالية المغربية و تقديم صورة المغرب الحقيقية بالشكل الذي نرضاه لوطننا وفق اوصولنا وديننا. بهذه المبادئ يجب ان يؤمن الجميع ويشتغل لكي يلتحم شملنا.
92 - marocaine qui aime son pays الأحد 27 ماي 2012 - 23:34
Très bonne initiative d'avoir pensé à avoir u n club par son biais le s émigrés du khalij en général et des émirates en particulier essaient de trouver un terrain d'entente et de créer quelques procèdures et d'etre solidaires pour règler tous les problèmes dont par exemple le problème de la retraite qui ne bénéficients pas dans ces pays du golf, si les gens qui sont entrain de commenter et de dire n'importe quoi, et de parler seulement pour parler ce n'est pas la peine d'intervenir essayez au moins de donner et de penser à nos émigrés et à leurs droits et proposer quelques idées pour qu'ils puissent en profiter, je vous propose mes émigrés dont ma fille fait partie et si elle a trouvé mieux dans son pays elle ne serait pas partie et etre loin de moi, elle est responsable dans une multinationale dont je suis très fière elle gagne bien sa vie et je suis partie plusieurs fois, je n'ai vu que du respect de la part de tout le monde, essayez de proposer des solutions qui seront bénéfique
93 - غيورة الاثنين 28 ماي 2012 - 06:48
تحية لأصحاب كل المجموعات الافتراضية التي أصبحت تنبت في الإمارات بحجة الدفاع عن سمعة المغاربة بشكل عام وعلى المغربيات بشكل خاص، لكن المؤلم في الموضوع أن بعض هذه المجموعات لها أهداف شخصية جدا جدا، تجري ليل نهار تتحدث باسم الجالية رغم أنها لا تمثل إلا نفسها، ومن هنا نقول أن تسريب الموضوع لهسبريس ما هو إلا من أحد هذه المجموعات لغرض في نفس يعقوب، والمهم أن أنشطة هذه المجموعات تعلاف منافسة محمومة جدا، هذا يشرق وهذا يغرب، وذاك يقاطع أصحاب المجموعة الأخرى بحجة أن من سبق وأسس النادي الافتراضي، وهذا دليل أن المغاربة لن يتفقوا أبدا، وعلى العموم أنا لا أعترف بهذه النوادي كلها لأنها تسعى لمأرب خاصة، أما عن صورة المرأة في الإمارات فإننا نعاني من هذه النظرة التي التصقت بها، ولن يسهل تغييرها بالشطيح والرديح والرحلات و......
94 - علوان مول اللوان الثلاثاء 29 ماي 2012 - 07:44
خلاصة القول النادي فقط بادرة لتأطير مغاربة الإمارات
أما النادي لا يمكن أن يفرض على الشخص لباس معين لبغا يلبس العباية و جلابة مرحبا و لبغا يلبس غيرهم هو حر , أما الأصل فعلا المراة الإحتشام
في لباسها حتى وإن كانت حرة .

وليس كل متبرجة زانية و ليس كل ساترة عفيفة
العفة و طهارة من صفات المرأة المتخلقة الراعية لشريعة الله في أي مكان و زمان .

لذكر هناك قوانين في دول الخليج طبقة مند سنوات بمنع أي مغربية تسافر إلى مع ولي أمرها أو تكون فوق سن معين مع إحضار الموافقة من ولي أمرها مع إذن من سلطات الإماراتية بمقر عملها التي سوف تشتغل فيه .
وثم منع فيزا مهنة فنانة لما يحوم حولها من شوبهات فقوانين التي ثم وضعها من جهات المعنية لمنع دخول القاصرات و بائعات الهوى .

وأخر ما أقول لا تحكم على الناس من المظاهر
95 - نورالدين جزيرة داس ابوظبي الأربعاء 30 ماي 2012 - 09:56
السلام عليكم:بصرحة لي عندو شي ختو اشدها .حيت البنات مخدوعين ف الخليج كيجو على خدمة دنهاركيلقوها ب 1500درهم وكيلقو الخدمة د الليل 15000درهم (دير الفلوس وتوب)الله انعل لي ميحشم
96 - مغربيه الخميس 31 ماي 2012 - 08:29
بعد قرائتي لبعض من التعاليق اكتشفت ان المشكل ليس في نظرة المجتمعات الاخرى للمغرب و لكن المشكل ان المغاربة يعانون من انفصام في الشخصية لا اريد ان اعلق على ما ورد من تفاهات تخص اللباس انا و بصفتي مغربية اشتغلت سنوات بالمغرب و الان اشتغل بدبي لا اجد فرقا بل المغرب اجده اكتر تحررا زائد الناس اللي كيطلبوا منا نلبسه متل الاماراتيات لمادا اين هي الهوية المغربيه و حتى عندما نجد بعضهم يلبسن العبايات نجدهم يهاجمن خلاصة القول كل واحد يديها في راسه و يصلح من نفسه هاد الشي اللي حادكين فيه المغاربة غير الانتقاد هاداكش علاش بقينا اللور ما عدناش تقافة احترام الاخر و الدين كتبقى بينا و بين الله . المشكله امه المجتمع غادي و كيتخلف الله يسترنا
97 - اللندنية الخميس 31 ماي 2012 - 18:10
مثل هذه النوادي لا تأتي بفائدة

خلاها لي علق نادي القصاير و البخ و الطواجن

فكروني بواحد المجموعة في لندن اسمها لندن المغاربة LAM
اليهود و الملحدين فيها كتر من المسلمين و واحد داير علم البوليساريو في فيسبوك ديالو و الاخرى عريانة و كاتبة تحت تصويرتها متخرجة من جامعة مكة.(هادي برتغالية).. و الله و هو على ما اقول شهيد الدم طلع لي للراس و قلت لمسير المجموعة سمير آش هااااد شي؟ قال لي كل واحد حر و حنا ما نقدروش نفرضو على الناس تصاورهم في فيسبوك قلت ليه صح عندك الحق و لكن علاش جامعهم و داير ليهم جمعية؟؟! و انسحبت! باقيين كيتجمعو كل شهر فشي بار على عكس الاول كان غير مطعم و لا حديقة!
الله يسلط عليه اللي يتوبو بلهلا يتبتو ليه! الا كانت شي نماذج هااااا العار غير ما تمثلوناش!
98 - afaf الخميس 31 ماي 2012 - 18:48
hello i would like to give my opinion as a moroccan citizen living in UAE,that would be preferable if they give a little bit of respect for sharjah city since we know all that it s quit different (ladies there are almost all wearing abbaya ) giving an exemple in morocco (tiznit or goulmim people there are wearing jellaba or melhaf ) either the europien are respecting that fact so all of them they hide there body on the arrival... . we all agree that we can wear what we want where and when ,,, but you should not forget that you represente the moroccan community so we must be on good image . thanks
99 - Gasoil الأحد 03 يونيو 2012 - 06:48
Marocains, Marocaines,
Ils fait dire les choses comme elles sont, nos jeunes en europes, aux usa, dans les pays du golfs sont acro à la drogue, l'alcool, la prostitution, le vol...Nos jeunes helas, n'ont qu'un soucis, l'argent, vivre dans le luxe, ne jamais être satisfaits, notre réputation est la plus mauvaise en comparaison avec celle de tout les peuples du monde.
Pourquoi?
C'est geopolitique, le Maroc se situent entre deux mers, depuis l'antiquité il était attaqué par tout les peuples, toutes les races, puis les commerçant s'amaraient sur ses côtes, et les indigènes envoyaient leurs filles se prostituaient pour de l'argent..Puis les vignes instaurées par les français, et la culture du cannabis, en l'encouragement du palais de ce genre d'economie a dévaluer, et corrompu nos esprits epuis des generations, donc ce qui se passe aujourd'hui c'est le precipitation de jadis.

Bien à vous.
المجموع: 99 | عرض: 1 - 99

التعليقات مغلقة على هذا المقال