24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. جائزة التميّز الحكومي العربي (5.00)

  2. أمازيغ يشيدون بتوظيف "المعلم" حرف "تيفيناغ" في أغنية "سلام" (5.00)

  3. الجزائر تتبرأ من تصريحات سعداني وتُجدد الدعم لجبهة البوليساريو (5.00)

  4. وثائق مسرّبة: الفاتيكان يقترب من "حافة الإفلاس" (5.00)

  5. آلاف المتظاهرين يحتجون مجددا في شوارع تشيلي (5.00)

قيم هذا المقال

2.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مصري يقتل مغربية بطعنات سكّين وسط طُورينُو

مصري يقتل مغربية بطعنات سكّين وسط طُورينُو

مصري يقتل مغربية بطعنات سكّين وسط طُورينُو

أعلنت شرطة مدينة طُورِينُو الإيطاليّة أن شابا مصريا يدعى محمد نور الدين، ويبلغ من العمر 30 سنة، قد اعترف باقترافه جريمة قتل المغربية ليلى مستاري التي عثر على جثمانها يوم الأحد الماضي بنهر "بُـو".

وساهمت عملية تحديد هويّة الضحية بسرعة، عبر رفع بصماتها وتنقيطها، في تحديد الجاني ضمن زمن قياسي.. إذ تم الاستماع لزملاء الضحيّة في العمل قبل أن يتم الوقوف على هوية القاتل الذي لم يكن غير نادل يعمل بذات المقهى الذي كانت تشتغل به ليلى، خصوصا وأن الإفادات أثارت رصد مستاري، آخر مرة، بمعية محمد يوم الجمعة من الأسبوع الماضي.

المحققون وقفوا على تناقض في أقوال القاتل المنتمي لصفوف الجالية المصرية بإيطاليا، إذ ردّ فعله الإجرامي إلى "الغيرة"، مفيدا أنّه كان على علاقة بالضحيّة قبل مفاجأته برغبتها في وضع حدّ لهذا الأمر، في حين ارتأت الشرطة أن قتل المهاجرة المغربيّة تم بشكل سبقه إعداد وفر من خلاله القاتل سكينا حادّة طولها 12 سنتيمترا ووجه بها 18 طعنة لبدن الضحية، زيادة على إعداده ملابس بديلة لإخفاء آثار الدماء حين مغادرة مسرح الجريمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (78)

1 - Simo الخميس 06 شتنبر 2012 - 03:53
و من اربع شهور اصبح الدخول الي دولة مصر من غير visa ,بنصح الفتايات ،وبنصح الولدين عدم ترخيص لبناتهن التوجه الي مصر .لقد بتت بعض المواقع المصرية الاكترونية و اليوتوب الهجوم الدي تتعرض له المراة المغربية من السب والشتم ،وقدف ونعت الفتايات المغربيات بالدعارة. ولهذا اطلب من الفتايات ان يوقرن في بلدهن خشية عليهن باصبتهن بمكروه او خطفهن في مصر.
2 - SADOUNE NAMIRN الخميس 06 شتنبر 2012 - 04:16
ليرحمك العزيز القدير .خبز حار وياليث من نجاة من بعض الذئاب المفترسة.اتقدم ببالغ التعازي الى اسرة الضحية ليلى المستاري.انا لله وانا اليه راجعون.ايتها الحكومة تابعوا اخبارنا واسالوا عن احوالنا بالله عليكم.
3 - هنادي الخميس 06 شتنبر 2012 - 04:41
احذروا يا اخواتي اقامه علاقه مع اي شخص سواء مصريا او مغربيا او اي جنسيه لان هذه العلاقات تكون نهايتها بغضاء وقد تكون قتل
فبمجرد ورود طارئ القتل يجعل من الشخص يفكر في اقامه امور كهذه لاحول ولاقوه الا بالله

Simo
لا تدخل الدول في هذه الامور لانه قد يأتي يوما ومغربيا يقتل مغربيه في المغرب
بل يجب الحذر من اقامه علاقات تودي لهذا الشئ

اعيش حره افضل من اعيش شئ يحتمل ان يأتي اخره قتل
فالانسان كم مره سيعيش؟؟؟؟؟؟؟؟؟
4 - JiHaNe الخميس 06 شتنبر 2012 - 05:06
رحمها الله و أسكنها فسيح جناته موسم مقتل المغاربة بامتياز. نداء لكل مغاربة العالم داخل و خارج أرض الوطن أكثروا من الاستغفار و الصلاة و التشهد رحل منا الكثير و لم يبقى منا الا القليل و ها نحن نسقط عشرات تلو العشرات بدون ثورة ولا استعمار (مقاتلين غير مع راسنا).
5 - jamal de france الخميس 06 شتنبر 2012 - 09:19
الجريمة وقعت في إيطاليا وليس بمصر لا تبعتر الأوراق ياأخي SIMO وتبقى أسباب الجريمة في علم الله السيدة تشتغل بمقهى وما أدراك ما مقهى وخاصة بأروبا فكم من جريمة تقع كل يوم بين شخصين كل يوم أو كل ساعة ما لا أحبده هو إدراج الجنسيات مصري ومغربية ليس كل المصرين مجريمين وليس كل المغربيات ضحايا ،،، فهم وفيهم هنا في الخارج فهم من رفعوا رؤسنا للسماء وفيهم من للطخوا وجوهنا في الطين وأخيرا إن إلا الله وإن إليه راجعون
6 - خالد المكناسي الخميس 06 شتنبر 2012 - 09:45
بسم الله الرحمان الرحيم
اتمنى ان لا يأخذ هذا الموضوع اكثر من حجمه، و ان لا يخرج من كون شاب قتل شابة نتيجة خلافات بينهما دون وضع اعتبار للبلدان لكي لا نأجج اي صراع بين البلدين العربيين المسلمين، لأن هناك قناصون يترقبون هكذا مواقف لدس الفتنة بين الناس.
وانا لله و انا اليه راجعون...
7 - الشير الادريسي الخميس 06 شتنبر 2012 - 10:17
في هذا البلد,وبالتحديد بمدينة مالموأقصى جنوب المملكة السويدية وقعت جريمتا قتل راح ضحيتها امرأتان مغربيتان.
الحادث الاول وقع في شهر يونيو/ حزيران 2011, حينما أقدم شاب فلسطيني على رمي زوجته من النافذة بسبب خلاف بسيط بينهما. والغريب في الامر أنه لم يكن قد مر على زواجهما سوى اسبوعا واحدا.
الحادثة الثانية والتي كان بطلها رجل جزائري وقعت يوم 18 يوليوز/ تموز 2012. لقد قام هذا الاخير بنحر زوجته المغربية من الوريد الى الوريد, لانها
طلبت الانفصال. ولقد سبق للهالكة أن كانت متزوجة من مغربي ولها منه 4 أطفال, وطفل واحد مع الجزائري.
شخصيا انا ضد العنف أيا كان مصدره, لكن بحكم الحماية القانونية التي يوفرها
المجتمع السويدي للمرأة, أصبحن طواغيت.
لكم أن تحكموا.
ودي لكم
البشير الادريسي, ستوكهولم
8 - Adam الخميس 06 شتنبر 2012 - 10:42
Simo,
Pour infos, le crime s'est déroulé en Italie et pas en Egypte.
الموت يأتي بغتة والخواتيم ميراث السوابق
نسال الله حسن الخاتمة
9 - dello beni mellal الخميس 06 شتنبر 2012 - 13:05
هذه هي نهاية العلاقات خارج الزواج ، يا نساء المهجر اتقوا الله في انفسكم
لا تبحث عن اشياء ستأتي يوما ما بعار لعائلتكم .
هذه مجرد نصيحة لا غير
إن لله و إن اليه راجعون
10 - HADILE الخميس 06 شتنبر 2012 - 13:15
إنا لله و إنا إليه راجعون

الله يرحمها و يرزق دويها الصبر و السلوان......

لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله
11 - عبداءلاله...بدوي في باريس الخميس 06 شتنبر 2012 - 13:25
السلام عليكم: قتلها لانه يغير عليها,سبحان الله;هنا في باريس اغلبية المصريين يفتخرون ان لهم عشيقة مغربية ولا يكنون اي احترام للمراة المغاربية وخصوصا المغربيات منهن.
12 - riad الخميس 06 شتنبر 2012 - 14:49
انصح المغربيات اللواتي عميت بصيرتهم وفكرن في الزواج أن يتزوجن بمغربي ابن بلدها ، وان يكون رجلا متفتحا ليبراليا ، اما لزواج بمصري او لبناني او تركي او سوري فهذا مجرد انتحار ...
وان لم يعجبها المغربي فمن الاحسن ان تتزوج باجنبي غربي على الاقل يحترم ارادتها ان ارادت ان تنفصل...!!!
13 - soukaina الخميس 06 شتنبر 2012 - 14:53
خاصنا نحمدو الله على البلد ديالنا المغرب ، فبالرغم من الظروف الغير الملائمة فأحسن حاجة هي يبقى الواحد فبلادو باش ختى إلا مات يموت وسط ناسو و حبابو ماشي فبلد الكفار و النصارى، رحم الله الشابة و أقدم أحر التعازي لعائلتها و أفسحذا الله فسيد جنانه يا رب، و هده عبرة لكل من خولت لها نفسها إقامة علاقة مع شباب أجانب و لا يمثون لنا بصلة .
14 - hind الخميس 06 شتنبر 2012 - 15:24
ولع وحب المغربيات السادج للاجانب عموما والمشارقة خصوصا ينتهي داءما بما لاتحمد عقباه ! كم من مرة حذرنا فيه الفتيات المغربيات من الزواج وربط اية علاقة مع هولاء الاجانب?? لكن داءما يبحثن لك عن مبررات لااساس لها من مثل كل انسان فيه الصالح والطالح وكل مسلم اخ لمسلم وكل انسان اوربي اذا نطق بالشهاذتين فهو مسلم الخ..! نعم هذا كله يمكن ان يكون صحيحا لكن الوقاءع تكذب ذلك والتوقعات بعيدة عن واقع الامر ! اقولها بصراحة :المغربية لايصلح لها الا المغربي!و كذلك الرجل المغربي لاتصلح له الا المغربية !شءتم ام ابيثم هذا هو الصحيح !ومن اراد ان يشذ عن الماءلف اصيب بخيبة امل ! اننا نحن الشعب المغربي نملك تقافة وحضارة وتاريخا ونمط عيش فريد عن العالم العربي وعن العالم اجمع لاننا امة عريقة وذولة عنذها 5000 الاف عام على الاقل من الوجود !فلماذا اذن نحتقر انفسنا ونستبدل الذي هو خير بالذي هم اذنى? انه الجهل والامية الفكرية والمسلسلات الاجنبية التي تصور الاجانب كانهم ملاءكة الرحمان فيضن السذج ان الاجنبي خير من المغربي ولكن التجربة تفيقهم من سباتهم لكن عنذ ذلك تكون الفاءس وقعت في الراءس !لايلدغ الموءمن من الجحر مرتين
15 - وقعت في العالم الخميس 06 شتنبر 2012 - 18:07
ياإخوى إحترموا المصريين ولا تختلطوا الأمور فالواقعة وقعت في العالم غربية وإسلامية شرعية أوفي الحرام ،ففي الدار البيضاء متلا قرأنا في الجرائد المغربية مغربي يقتل زوجته المصرية التي أتت معاه المسكينة إلى بلدنا لكي تعيش فيها مع زوجها الدي أنتقم منها بعدما حبته ورحلت معه،فهل نتقبلوا من إخواننا المصرين في الدين والعروبة أن يسموننا بالقتلة أو غير دلك،ولله الحمد أعرف عدد كبير من المصرين ومنهم من متزوج بمغربية ومارأيت منهم إلا الخير ويحبوننا ويحبو بلدنا المغرب،فلى فرق بيننا وبين غيرنا إلى بالهدي والتقوى،رحمة الله الأخت ورزق أهلها الصبر.
16 - jamal de france الخميس 06 شتنبر 2012 - 18:34
المرأة بصفة عامة لها غريزة الإمتلاك ومع القوانيين الزائدة لحمايتها كم ولو أنها ليست محمية إطلاقا أصبحت أغلبية النساء وليس الكل إلى من رحمها ربي أصبحن طاغيات و مستبدات وخاصة العربيات لأن جلهن هنا لا مستوى لهم ولا تعليم ولا تربية يعشن حياة الأوربيات ونسين أنهم ليسوا بذلك ،،، أن وأعود من هاته الكلمة مررت بتجربة ووالحمد الله خرجت سالما ( طالب غغي التعادول ) ، والأن أعيش أعزب وأحمد الله ووأشكره ليل نهار على هذه النعمة العظيمة تحياتي لكل العزاب وكان الله في عون المتزوجون
17 - hmida la feraille الخميس 06 شتنبر 2012 - 18:36
elidrissi, excuse me I have to write you back in english, You are right sweden like the US provided a spoiling policy to women where men became slaves in these so called democratic countries. I am against violence to women but also men should understand something, if they know a woman is corrupted, they should stay away. most women nowadays became very materialistics and expect all men to be rich and very loaded. Islamic women ask twice what western women dream of. Islamic women ask high dottery and house, car etc... bottom line there are few islamic . . women out there who are educated. Back in 2005 I met a Moroccan woman online, she is an immigrant in France, I wanted to marry her, she was looking for a castle on Mars, she was very high maintenance while her family is dirt poor in Kenitra. after few months I noticed she is not looking for a husband, she was looking to have fun, I decided to back off easily and let her continue digging for international gold.
18 - مراكشية الخميس 06 شتنبر 2012 - 19:01
المصري لما يحب كيولي غيور بزاف فنصيحة لكل بنت مزوجة او مرتبطة بمصري شدي معاه الطريق من الاول ولا عطيه بالتساع
19 - Simo الخميس 06 شتنبر 2012 - 19:28
بسم الله الرحمن الرحيم سي جمال فرنسا رقم 6 .انا لم ابعتر الاوراق،انا عارف ومتاكد ان السيدة و المجرم في ايطالية.انا فعلا خرجت عن الموضوع شي ما ,و السبب كان للتدكير وبخبرتي في الحياة ،والموضوع كان نصيحة لبناتنا اللواتي يرحن ضحية الكلام المعسول وكلا الحب ،ويدفعون الثمن غاليا جدا.( ذكر فاالذكري تنفع المومينين).والسلام عليكم و رحمة الله.
20 - karim الخميس 06 شتنبر 2012 - 19:41
انا أقطن بتورينو منذ أكثر من 12سنوات و أعرف السمعة السيئة لذا أغلب المغربيات و أقول أغلب و ليس الكل ،و ربما إستغلال ضعف الشخصية لبعض الشباب من طرف هاؤلاء النساء يؤدي لما لا يحمد عقباه
21 - non aux crimes الخميس 06 شتنبر 2012 - 21:11
les marocaines adorent les étrangers
c'est une leçon pour toutes les filles
attention les parents de les envoyer ailleurs
22 - مغربية الخميس 06 شتنبر 2012 - 22:35
اين اخواننا المغاربة لكى لا نفكر اﻹ رتباط بغير ابناء بلدنا و نبتعد عن ارضنا و عائلتنا. فجلهم يبحث عن علاقات عابرة و بعدها يقولون ( ماشي مزيانات) و هناك اﻷخرون اللذين يفضلون الكاوريات حتى هما او يتزوجون الموظفة او بنت فلان او فلان إلخ إلخ...واش حنى كرهنا
23 - أبو صابر الخميس 06 شتنبر 2012 - 23:06
رحم الله تعالى الضحية. الذنب كل الذنب يقع على عاتق العائلات التي تسمح لبناتها بالسفر بدون محرم.
24 - امة الله الخميس 06 شتنبر 2012 - 23:11
ايها العقلاء أوقفوا الفتنه. فبعد نجاح الصحفى الصهيوني في اثارة الفتنه بين الجزائر ومصر. وبعد نجاح الاحتلال الإسرائيلي الذي حاول نشر الفتنة والوقيعة بين الشعب المصري والشعب الفلسطيني ... جاء الدور الان لاثارتها بين اقرب شعبين عربيين وكل هذا بهدف ضرب الاستقرار المصري والعبث بأمن مصر فهذه الفتنة الذكية لاتترك مجالا امام التفكير وتجعل الشعبين كل واحد يضرب في الاخر
ولا احتاج لتذكير المغاربه ان المغرب مليء بمثل هذه الاحداث وكل يوم نسمع الاف الاخبار كهذه فلما لم تحركوا ساكنا فلا تتركوا مجالا للشيطان بان يفسد العلاقه بين الدولتين ولا ننكر محبة الشعب المصري للمغاربه
الموت مقدر على هذه الضحيه وكان من الممكن ان يكون على يد مغربي او نصراني او يهودي فلندعوا الله ان يغفر لها ويرحمها ويدخلها جنات النعيم ونسال الله العفو والعافيه وان يصلح حال هذه الامه
25 - لخبار يجيبوها ىالتاليين الخميس 06 شتنبر 2012 - 23:14
hespress كتجيب الخبار 100/100 والله شفتها فالاخبار دال الطاليان وعلى ها الشي باش كتعجبنى هسبرين والله يرحم ديك السيدة اللي ماتت
26 - Habib الخميس 06 شتنبر 2012 - 23:18
لا حول ولا قوة الا بالله هذه الفتاة أعرفها وهي من قرية أهل المربع الفقيه بن صالح وهي مقمة صحبة عائلته هناك.. انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارزق اهلها الصبر والسلوان
27 - مصري متزوج مغربية الخميس 06 شتنبر 2012 - 23:19
انا متزوج من مغربية ونعيش في مصر والحمد لله حياتنا مستقرة ولا نعيش في تهديد ولا عدم امن الحمد لله وكل بلد فيه الصالح والطالح والمغرب نفسها توجد بها جرائم من هذا النوع لقد تم تعميم المشكلة من طرف بعض الاخوة المغاربة الذين لم يجيئو الي مصر من قبل وانا انصحهم بان يأتو الي مصر الذي ذكرت في القران الكريم ادخلو مصر ان شاء الله امنين قبل ان تتحدثو علي بلد تعشق كل ما هو مغربي وترحب به اعتقد انني بعد قراتي لتعليقات الاخوة المغاربة سوف ابدأ اغير رايي فيهم علي الرغم من انني متزوج من انسانة مغربية واسرتها اعتبرهم اسرتي بالفعل شكرا لكم علي تعليقاتكم ارجو النشر
28 - bad الخميس 06 شتنبر 2012 - 23:52
بسم الرحمن الرحيم ولاحول ولاقوة الا بالله٬نشهد في عصرنا ونسمع شتى انواع القتل والفتن والمصائب ..وهذا كله والله راجع الى تخلي الانسان عن دينه وتراجعه فاللهم استر عيوبنا وردنا ردا جميلا الى طريقك المستقيم وسنة نبيك الامين امين يا رب العالمين واغفر لهذه السيدة ولجميع اموات المسلمين
29 - الى الرقم ٢٩ الجمعة 07 شتنبر 2012 - 00:13
يا اخي لا تهتم بتعليقات فمن خرج على الكلام وعمم على الجنيع فهذا انسان متخلف وجاهل ويعيش على القيل والقال
انا ايضا متزوجة مصري والحمد لله عايشين احسن مايكون وربما لو كنت تزوجت بابن بلدي ماكنت حكون سعيدة مثل ما انا سعيدة مع زوجي ربنا يبارك فيه والرجل المصري صادق في مشاعره
اما الجريمة اللي حصلت في ايطاليا فهي نتيجة البعد عن الحلال
اتبع طريق ربك لن يحصل لك مكره صح ولا انا غلطانة يا قراء هيسبريس
30 - soeursud الجمعة 07 شتنبر 2012 - 00:14
الى رقم 29 مصرى متزوج مغربية.....و ادا غيرت رايك فى المغاربة هل هى نهاية العالم......لالالا يا سيدى....و المصريون الدين يمدخون المغربيات هم من تزوجوا بهن..اما الاغلبية فنحن فى نظرهم فاسدات ما رسات للدعارة الساحرات و كل ما هو خبيث هو للمغربيات فقط .. اما الشرقيات فهن ملالالالالالاك
سبحان الله...........لكن اقول و اعيد اقول للمغربيات احسن ولد بلاد بخيز و اتاى و بيت متواضع.......على واحد شرقى بالملايير. و القصوووور....هده حقيقة ..حسب تجربة كثير من الفتيات تزوجن الشرقيين.ا
31 - فتاه مصريه الجمعة 07 شتنبر 2012 - 01:12
ربنا يرحم الضحيه ويغفرلها , مستغربه من بعض تعليقات الاخوه المغاربه عايزه افهم ايه الفرق بين مصرى و مغربى؟ كلنا عرب و مسلمين ليه التفرقه بلادنا بلادكم و مرحبا بيكم و بلادكم بلدنا ,مصر مفيش فيها خطف و لا عدم امن مصربلد الامن و الامان و مذكوره فى القران ادخلوا مصر ان شاء الله امنين , عندنا فى مصر نحترم المغربيات انا مصريه و عندى صديقات مغربيات و بعتبرهم اخواتى مش مجرد اصدقاء ,كان ممكن اللى يقتل البنت دى يكون مغربى و كان ممكن ميكونش مصرى و اكيد اكيد يعنى فيه جرائم قتل وقعت عندكو ان مغربى قتل مغربيه يبقى ليه بتدخلو الجنسيات فى الموضوع و حتى لو انتو مش عايزنا احنا بنحبكو وبنعتبركو اخواتنا لكن بلاش تفرقه بين مصرى و مغربى كلنا اخوه عادى جدا ان مصرى يتجوز مغربيه و عادى جدا ان مصريه تتجوز مغربى كل شئ قسمه ونصيب احنا عرب و مسلمين و الله يحفظ بلادنا و بلاد المسلمين
32 - مسلمة غيورة الجمعة 07 شتنبر 2012 - 02:51
نعم اخوتي كلنا واحد يجمعنا دين واحد ولغة واحدة ولافرق بيننا الا بالتقوى والصالح والطالح بكل مكان بالعالم وحرام تعميم الاجرام على دولة بكاملها
هنا بمدينتي حيث اعيش مرات نستفيق على وقع جريمة بشعة وتكون الضحية زوجة طالما خدمت هذا الزوج الذي نحرها الان من الوريد الى الوريد .
اياكم والفتنة فالمصريون اخواننا وهل يوجد في كتاب الله الذي هو المشرع
وهو واضع كل القوانين التي على وجه الارض بدقة مايمنع او يحرم هذا الزواج .فلاداعي لخلط الامور وزرع الفتنة بيننا فنحن اخوة زلناحسب على الفاظنا حتى لانذنب في حق بعض .انا شخصيا لي قريبة متزوجة من مصري من سنوات وتعيش بين افراد اسرته في سعادة ويعاملونها بطيبة كبيرة
والناس تتعامل مع بعض حسب التربية والوسط التي عاشت فيه
واذا مصري قتل مغربية فليس كل المصريين مثله ولافي مصري سيرضى بهذا
ولااحد يعلم طبيعة العلاقة التي كانت بينهما ولا الاسباب التي ادت الى القتل
الا الله سبحانه فرجاء لاتزرعوا الفتنة وقولوا اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
الف تحية لاخواننا .واحبابنا .واسهارنا . المصريين وتحية لكل المغاربة
اختكم في الله .انشري هيسبريس
33 - ema الجمعة 07 شتنبر 2012 - 05:32
je suis marocaine de naissance mariee ..je dis lier par les liens sacrees de mariage a un homme libanais depuis maintenant...3 ans ....le marocain ..generalement est dur de caractere....parresseus...veut que la femme le supporte.....travaille pour subvenir aux besoins de la famille et les enfants si il ya lieu....j aime les marocains ....je les adore...mais ceux de ma petite communaute.....ma petite famile mon petit village ....municipalite.....le reste ....ca depend quel marocain ...et de quel maroc il vient ....tres important .....car d abord 0 fierte........yak assiddi dinaa et notre cultur dit la femme reste chez elle ...toi tu bosses et tu la fait vivre ......et non elle te fait vivre ...ce que les orientaux ....ont toujours dans le sang .....moi honetement ....un homme avec le quel je dois donner mon argent ...ba soo bad ...je ne peux coucher avec .....ou considerer que c est un homme a mes yeux ......un homme pour meriter que je sois sa femme ....son bijoux ....
34 - Amazigh Lion الجمعة 07 شتنبر 2012 - 08:51
malheureusement bcp de filles marocaines avec un niveau d'éducation d'un bac au moins, regardent bcp de TV égyptienne. En parlant ' l'égyptienne ' en se croient au top de la civilisation. Nos frères d' egypt savent bien l'art de parler ... et on sait tous les raisons et ce qu'ils veulent de nos soeurs... De plus, tout a fait d'accord avec Ryad, commentaire numéro 13.
35 - بنت بلادي الجمعة 07 شتنبر 2012 - 10:52
من المستحيل ان المصريين يزوجون بنتهم لمغربي .العرف عندهم مصرية تتزوج مصري و الاولاد يكونون مصريين 100٪
36 - عندي غيره الجمعة 07 شتنبر 2012 - 13:17
الى 29 انا مستغرب من كلامك وربي خليني اقول لك وكل من يؤيدوك بكلامك انتي مريتي بعلاقة فاشلة من قبل يمكن لانك لن تنعثي بكلمة زوينة وغزالة او بالاحرى ليس فيك من الانوثة ما يدفع مغربي ان يقولها لك ببساطة الرجل او الشاب المغربي صريح ولا ينافق عكس ما انتي (تتبايهي ) به او غيره من المشارقة بحبك وموت فيك بدي اياك اخخخخخخخ
37 - Selma rachidi الجمعة 07 شتنبر 2012 - 13:31
السلام عليكم ، اسمي سلمى مغربية وافتخر بكوني ذلك ٬ أود أولا أن أعزي أهل الضحية ٠ أنا أعيش في ألمانيا وأريد أن تأكيد ظلم الشعوب العربية للمرأة المغربية العفيفة الجميلة حيث تعرضنا الدائم للتحرشات من طرف هؤلاء الاندال و التهديدات المستمرة ، أخيرا كنت مجبورة لتقديم دعوة قضائيه عند الشرطه الالمانية ضد فلسطيني كان وصل إلى درجة التهديد بالخطف وأشكر الله أنني في ألمانيا حيث حقوق المرأة مصانة ، أرجو من أخواتي المغربيات أن لا يخاطرن بأنفسهن ويسافرن لهذه الدول المتخلفة ، وشخصيا أنا أفضل مغربيا كزوج صالح ولن أرض أبدا بالدل مع سفيه من هؤلاء السفهاء ٠ تحية خالصة لكل من يجري دما مغربيا في عروقه٠
38 - maghrebiya الجمعة 07 شتنبر 2012 - 13:56
لا تهتمي لبعض التعليقات خاصة مسمى سيمو ثلاثث تعليقات لوحده كأنه يكتب في موضوع مهم جدا وأنا لم أكن أريد تعليق أكيد الجاني والمقتولةلديهم عائلة ربما يصرفو عليهم ما أشفق عليه هو عائلاتهم كما لا يجب إساءة الظن فإن بعض الظن إثم كمن قالت البعد عن الحلال إثقي الله لا تسيئي الظن قلي الله أعلم فالموت قدر تعددت الأسباب والموت واحد قدر هذه الفتاة تموت بهذه الطريقة فإن قتلها عمدا مهما يكون السبب ماديا عاطفيا فالقتل جريمة يمقتها الله وإن لم يكن كذلك في ساعة عصبية فالله غفور رحيم رحم الله الفقيدة وأسكنها فسيج جنانه والله بعض التعليقات مشكوك حثى أن تكون لمغاربة عموما هو فراغ العقل والحسد أفات هذا الزمن ،نحن كذلك نحترم الشعب المصري من أقل الشعوب التي تشتم غيرها خاصة المغربقليل جدا آلمقصودالعالم الإفتراضي وهو لا يعبر عن الواقع فهذا العالم مريض بالمرضى النفسانيين نتيجة الفشل في الواقع ووجود متطفلين
39 - خالد الجمعة 07 شتنبر 2012 - 14:17
بكل الاسف وباسم شعب مصر نعزي اخواننا في المغرب ولا يؤثر على علاقة الاشقاء ولكن الشيطان يدخل بين الاخ واخيه في بعض الاحيان نحن نحبكم في الله ومع ان القتل بدافع الحب الشديد ولكنه يظل قتلا وان لله وان اليه راجعون
40 - rayourat men italia الجمعة 07 شتنبر 2012 - 14:36
سلام الله و بركاته رحم الاله الفقيدة و غفر لها و لجميع المسلمين ذنوبهم تعدددث الاسباب و الموت واحدة اثواا الله عباذ الله الله وحده عالم الحقيقة ولا نفش غليلنا علئ المهاجراث ودليل انها كانت تعمل بمقهئ و ليس ملهئ ليلي اما ان تحدثنا عن الانحلال الاخلاق فالعلم باسره حدث ولاحرج و خصوصا العربي اكتبوا خيرا او دعوا الا مر لاصحابه بلا تعليقات سخيفة اما الجاني حسابه عند الله ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق صدق اله العظيم
41 - مغربية خالصة الجمعة 07 شتنبر 2012 - 17:36
اوجه كلامي لاخواني المصريين الذين شعروا بالحزن من بعض التعاليق و اقول - لا عليكم فالذي لا يمسك نفسه عند الغضب يمكن ان يكون رد فعله لاذعا و جارحا و قوله مجانبا للصواب- فالمغاربة يعرفون ان العنف الممارس على النساء في المغرب من الرجال المغاربة بدون حدود و كثيرا ما يصل الى حد القتل, و كم من جرائم ارتكبها ازواج في حق زوجاتهم خلفت ايتام الابوين حيث توفيت الام و دخل الاب السجن و العكس بالعكس, و نشرت الصحف هذه الانباء و قراء هسبريس يعرفون ذلك, كما ان بمصر ترتكب جرائم من هذا النوع , اذن لنكن واقعيين و موضوعيين و نترك العصبيات الجاهلية بعيدا عن منظورنا فمصر و المغرب بلدان شقيقان منذ قرون و لا يعارض هذه الحقيقة الا فئة من العنصريين المعروفين بتوجهاتهم الغريبة و الشاذة عن الاغلبية من المغاربة و المصريين على حد سواء . تحياتي و محبتي لاخوتي في المغرب و في مصر ووقانا الله شر المنافقين و دعاة الفتنة و التفرقة.
42 - احمد من مصر الجمعة 07 شتنبر 2012 - 18:11
الاخ ناقل الخبر لم بقل لنا الملابسات الخاصة بالحادث .. كل ماقاله خلاف!!!!
الاخ simo .. قل خيرا او اصمت يرحمك الله
الشباب فى مصر يتزوج مغربيات كثير جدااااا ونراهم فى منتهى السعادة
السيدة المصرية لاتكره المغربيات والعكس صحيح هناك تزيد ممن يحكى
الرجل المصرى ... زوجته حياته ... وهذا الوصف لايوجد به ذرة مبالغة
الرجل المصرى لايحب العلاقات ... مهما ان بلغ فقره فهو يميل للزواج
الاخ المقيم فى تورنتو .. اتق الله
كفانا الله شر الفتن ماظهر منها وما بطن
ارجوك انشر
43 - AHMED FROM EGYPT الجمعة 07 شتنبر 2012 - 19:55
رحمها الله وغفر لها وأبعد عنا الفتن..عمر المصريين ما كان عندهم حساسيه أو كراهيه للمغرب بالعكس بنحبهم جدا ولو فيه حالات زواج من مغربيات ده لإن فيهم بنات علي خلق ودين وجمال
44 - مغربي السبت 08 شتنبر 2012 - 10:27
كل هذا لغط في رهط كمسلمين لا يجب ان ننسى ان الله جعلنا قبائل متعددة لنتعارفوا و نتزاوجوا و ان اكرمنا عند الله اتقانا و موت مغربية على يد مصري او العكس لن يغير في سنة الله من شيء فالحياة ستستمر و هذه احكام الله و الناس على جبلتها فيها الطالح و الصالح و لايمكن تعميم الجريمة على كون مرتكبها مصري و تبخيس و تجريم المصريين عن شيء لم يفعلوه جماعة و طواعية و المرجو من كافة المعلقين الالتزام بقدر من احترام الاخر فلا يجوز لنا ان ننصر من هم منا اكانوا ظالمين ام مظلومين فالجريمة وقعت و الله اعلم بسببها و لو شاء الله ما جعلها اصلا .
فالمغربية ذاهبة لا محالة لقبرها الابدي لن تستفيق منه الا عندما ينفخ في الصور و اعمالها الفيصل بادخالها الجنة او غيرها
اما المصري سيسجن لسنين مديدة و لن يغفر له الله ما تقدم من ذنبه و ما تاخر لان قتله للروح معصية عظمى عند الله و لو اكثر الاستغفار ما بقي حيا
و لنترحم جميعا على امواتنا في كل بلاد المسلمين و الله ولي التوفيق.
45 - Une nadorienne. السبت 08 شتنبر 2012 - 10:56
Je passe mon grand bonjour au marocains qui aiment leurs pays,la femme marocaine est une perle au yeux de sa famille jamais vu avant un nombres de femmes tuer par des etrenger comme on a su dernierrement,qui est le responsable et la cause de ces victimes?on doit tjr se poser la question,bon la femme marocaine est faible ,naiv elle est grandit avec le cinema importer des autres notament d Egypte et du moyen Orient ,apres le mariage la fille se reveille ,elle dans un autre monde,une autre culture,loin de sa famille,ses amie,son pays tout ce que le coeur batte pour, donc le resultat est connu,je prefere d etre tuer par un marocain qu un etrenger.
46 - ضحى اغبوشي السبت 08 شتنبر 2012 - 15:49
اقدم تعازي لعائلة الضحية ليلى ان لله وان اليه راجعون. اعلمن ايتها المغربيات ان كل من دخل في علاقة غير شرعية مهما كانت جنسية الشخص فاغلب نهايتها ستكون الموت لان الله عز وجل ورسوله الحبيب حرموها.فابتعدن عن مثل هده العلاقات كي تعشن حياة هنيئة من دون خوف من الله او من عبده وانتطرن نصيبكن من الدنيا حلالا
47 - mohib السبت 08 شتنبر 2012 - 16:09
نسأل الله تعالى أن يرحمها لكن من ضمن الأسباب هو انحلال المغربيات و رخصهن خصوصا في ايطاليا , أصبحن مجلبة للعار, وهده الأحداث متكررة في صفوف المغربيات فقط , هل سمعتم بمغربي على علاقة بمصرية , نحن لسنا ضد الزواج و لكن أغلب هده العلاقات تكون في الحرام , أصبحنا نستحيي من انتمائنا للمغرب , لأن بلدنا لم يربي البنات على العفة و الحشمة , الهدف هو المال , حتى الوالدين يريدون المال و يعلمون أن بناتهم يشتغلن في الدعارة
48 - marouane السبت 08 شتنبر 2012 - 20:35
c'est la honte avec les marocaines dans l'Europe,Italie, France, Belgique....sauf les marocaines font des relations avec tous les nationalité...jamais vous trouvez une relation avec une Egyptienne,Libanaise ....avec un marocains çà jamais exister...sauf les marocaines vous les trouver dans les mains de tous les nationalité.....c'est la honte.......
49 - هانى على الأحد 09 شتنبر 2012 - 02:52
يا جماعة سيدنا عمر رضي الله عنة قال نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن إبتغينا العزة بغيره أذلنا الله .. من قرأتى لبعض التعليقات حسيت اننا بقينا فى الجاهلية الثانية وتحول الموضوع للنظرة القومية والنعرة الشعوبية التى كانت سائدة قبل الاسلام بين القبائل وبين الشعوب حتى جاء الاسلام واذاب تلك النعرات والقوميات واصبح المسلم اخو المسلم والمسلمين كالجسد الواحد حينها كونا اعظم امبراطورية عادلة فى التاريخ وهزمنا اعتى القوى المتجبرة الظالمة كالفرس والروم . نفسي نرجع لتعاليم دينا وشريعة ربنا وقتها مش هنلاقى تعليقات زى بتاعت الاخ سيمو لاننا سنكون امة واحدة كالجسد الواحد لا فرق فيها بين اعجمى وعربي الا بالتقوى ولا فرق فيها بين مصري وغير مصري . حفظ الله مصر والمغرب وسائر البلدان الاسلامية
50 - ابو حمد الأحد 09 شتنبر 2012 - 05:51
37 - عندي غيره هلا اختي انتي غلطانة للاسف او معلوماتك غير دقيقة تقولي من المستحيل مصرية تتزوج مصري و العرف عندها مصرية تتزوج مصري هذا مش صحيح . تعالي شوفي عندنا فى دول الخليج كثااار مصريات متزوجات من خليجين الزواج عموما نعمة من رب العالمين و لا يقف حد المستحيل فقط حبيت اوضح لك معلومتك و تحياتي لك و للكل الاخوة .
51 - ليلى الأحد 09 شتنبر 2012 - 14:12
السلام عليكم ساكتب شيئا عن تجربتي الشخصية ووانا فتاة مغربية اعيش بهولاندا و بعد جهد شاق في تسوية اوضاعي القانونية فكرت في الزواج كاي انسانة او انسان و اكبر مشكلة هي المعقول سبحان الله من تجربتي المتواضعة واولاد بلدي ماشي معقولين و اصبحت مجرد هدف و مصلحة لتسوية اوضاعهم و حتى عندما كنت اعاني من غير اوراق يحاولون التسلية واستغلال الظروف السيئة . و بالعكس هناك من جنسيات عربية و مسلمة بعملهم واوراقهم و مستعدين للزواج لكن للاسف عائلتي ترفض بحجت انه غريب رغم اننا كانا مسلمين .
52 - faida الأحد 09 شتنبر 2012 - 19:32
مثل هذه الفاجعة وقعت مع بنت مغربية كانت تعرف شابا مصري وكانت تلهمه بحبها المجنون اليها وانها لا تحب غيره وهي كانت تتلاعب بمشاعره لانه كان سخي عليها يعطيها كل ما تريده اموال اكسسوارات ثياب كل شيء وهو كان يحبها بجنون لكن في يوم من الايام راى خيانتها له وهي في احضان الايطالي صاحب المطعم الذي كان هو الآخر تحتال عليه وكان مصيرها الموت على يد حبيبها المصري .
53 - محبة الخبر الاثنين 10 شتنبر 2012 - 01:13
اتق لله يا محب و لا تقل هذا الكلام فهذه المغربية التي تتحدت عنها والتي تقول عنها انها رخيصة فيها امك و اختك و ابنتك فيما بعد والى كل من يريدوا اشعال الفتنة بين الاشقاء اتقوا الله
54 - ghayour 3ala biladi الاثنين 10 شتنبر 2012 - 02:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أدعو من الله أن يرحمها و يسكنها فسيح جناته ويرحم كل المسلمين.
صراحة هذه الفكرة بدأت تسيطر على جميع المغربيات بالزواج من مصري أو سوري ... بفكرة المال أو أنهم يمتازون بالكلام المعسول والحب والرومانسية عنا نحن المغاربة وما زاد هذا الأمر من حدته هو الأفلام المدبلجة بلغتهم وكذلك التواصل بالأنترنيت والفرص الكثيرة للشغل التي أصبحنا نشاهدها كل يوم, التي تشل أفكارهم وتجعلهم التشبت والعيش هناك والإرتباط برجل الأحلام الذي ما يكاد أن يرضي شهوته ورميها عضمة كما نسمع,بصراحة شاهدة نساء كثيرا تزوجو بسوريين و مصريين , يتزوجونهم للمتعة وبعد يرمونهم بحجة أمي وعائلتي عارضوني لأني تزوجت بمغربية والمغربية بالنسبة لنا سوى بائعات هوى وساحرات ويرضيها بمبلغ ويرسلها لبلادها. لماذا هذا الذل لماذا ترسلون بأنفسكم إلى الهلاك وكذلك نحن الأباء لماذا ندع فلدات كبدنا للرمي بهم إلى مالا يحمد عقباه..؟؟؟ يجب علينا أن تكون لنا كرامتنا ونغير كل الغيرة على بلادنا وشرفنا ونوقف هذه المهزلة. فنحن شعب واع ونتحدى أي واحد يمس المغرب بسوء وأننا في القمة في: العلم , المواهب واحترام مشاعر الاخر...
55 - رشيد من المغرب الاثنين 10 شتنبر 2012 - 06:17
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارزق اهلها الصبر والسلوان الله اعطيكم العافية الدعاء لها بالرحمة وخلاص عمرها في يد هاذا الشاب مصريين اخواننا وكل العرب اخوان احنا كلنا مسلمين وشكرا
56 - radi hicham الاثنين 10 شتنبر 2012 - 15:49
c est malheureux ca s arrive mais ca machi mazyan et voila les resultat du relation non l egale ellah yarhamha
57 - مغربية الاثنين 10 شتنبر 2012 - 17:02
كل الحب و التقدير لاخواننا المصريين و الجريمة وقعت و ليس لها اي علا بالجنسية يجب أن لا نعمم، انا شخصيا عشت في مصر شعب طيب و رجالهم نخوة و شهامة و مرووءة ، كان ممكن يكون مغربي قتل مصرية هل كنا سنقبل ان يتهم المغاربة، لا علاقة للجريمة بالجنسية، يجب عدم خلط الامور، كل بلد فيه الصالح و الطالح
ااكد ان شعب مصر شعب اصيل و يكنون الحب لكل الشعوب العربية، ياريت يا عرب نجتمع و نحاول نتوحد عوض ان تفرقنا تفاهات- فلنتوحد
58 - Bram's de St. Etuenne الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 00:41
Salem alikoum,
C'est facile de déblatérer sur les autres nationalités, soit disons, il ne faut se marier qu'avec des marocaines, mais je peux vous le certifier, je suis avec une kabyle depuis 5 ans, un enfant et heureux comme tout, elle est la favoris de ma mère, alors qu'elle a des belles filles marocaines.
Ne mélangez pas tout svp, ne racontez pas des âneries!!
Les marocaines ne sont pas des anges, ni les marocains d'ailleurs, c'est le mektoub de chacun, et la vie est faite ainsi.
Arrêtons d'extrapoler, et de porter des jugements hâtifs! 
59 - إلى المعلقة رقم 35 الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 02:26
الإحصائيات تقول أن هناك مليون سيدة مصرية متزوجة بأجنبي، غالبيتهم من دول الخليج ودول عربية أخرى.
60 - التمامي الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 22:39
بسم الله الرحمان الرحيم
الى اصحاب كل التعليقات العدوانبة و العنصرية , ما بالكم اصبح الحقد يملأ قلوبكم و يعمي عيونكم و يبعدكم عن الحقيقة التي تقول ان المسلمين اخوة , و الله ليفرحني ان يتزوج المغربي بالمصرية و الجزائرية والاردنية و بأي مسلمة في العالم كما يفرحني العكس اي زواج المغربية بأي مسلم بغض النظر عن جنسيته
واقول لاخوتنا المصريين اننا نحبكم في الله و اننا نفتخر بكم و ننتظر منكم الكثير ,و لا تبالو بالتعليقات التي لا معنى لها لانها نابعة من الفراغ
على فكرة انا من بلد الفتاة من نفس القرية (اهل المربع )
والسلام عليكم
61 - مصرى الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 20:22
فى البدايه اترحم على الفقيده و اتمنى من المولى عز و جل ان يسكنها فسيح جناته و ينزل السكينه على اهلها و الصبر و السلوان ثانيا ارجو من اخوانى و اخواتى المغاربه عدم الجمع بان جميع المصريين مجرمين او ينظرون الى المغرب و بناتها بنظره غير محترمه فاننا كلنا مسلمين و عهد الدم و العرض بيننا ميثاق و شخصيا انا ارى ان المغرب و اهلها نساء و رجال لهم مكانه خاصه فى قلوبنا نحبهم و نحترمهم و لا يوجد بيننا الا الخير و اتمنى ان تكون رسالتى وصلت و شكرا لوقتكم
62 - حنان الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 21:22
اتقو الله بسرعة حكمتو عليها انها ما مزياناش و كانت على علاقة بالشاب و ما ادراكم ربما حاول استمالتها و رفضت شحال ديتو ديال الذنوب باغز ليكم و الله
63 - Selma du Suede الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 22:36
يا قراء هسبريس, وليكن في علمكم ان التعليقات السلبية كلها جزايرية ,فهم يتصيدون الفرص للحط من كرامة المراة المغربية كرقم. 11.. والمبكي المضحك نجدهم دائما ينتحلون الجنسية المغربية ....هنا في karlstad/ السويد امراة جزائرية تضع قوس قزح على وجهها تنتقل من مقهى الى مقهى , فهي لا تشتغل بكونها ارملة وتتقاضى اجرا شهريا....وكلما سالها احد عن جنسيتها تدعي انها مغربية....اما جريمة القتل هذه لاجنسية لها يمكن ان تحدث بين اي كان وفي اي مكان....تعازي الحارة لاهل المغذورة.
64 - hani الخميس 13 شتنبر 2012 - 14:45
chers commentaires nous ne parlons pas de mariage...ce dernier peut avoir l’échec ou le succès çà dépend au couple et les circonstances de leurs relations familiales .....nous parlons des relation hors mariages ....dans ce cas on trouve la plupart des relation qui existe en Europe ....se sont faites par des marocaines qui tombe facilement dans les mains des étrangers surtout les Égyptiens,venez voir en France, Belgique,Italie...cette relation est baser dans la plupart des temps par l’hypocrisie....???soit un couple veut améliorer son situation au niveau des papiers ou financière,.....????la plupart des marocaines tombe dans les mains de tous les nationalités....la vérité est sur le terrain de champs Elysées ......
65 - رشا الخميس 13 شتنبر 2012 - 22:05
اعشق مصر واهلها اللهم بارك في شيوخها وعلماءها وادم المحبة بيننا ونجنا من الفتن ما ظهر وما بطن في مصر وفي بلدي رجال ونساءيستحقون التقدير والاحترام والعكس ان اكرمكم عند الله اتقاكم
66 - الجمعية المصرومغربية الجمعة 14 شتنبر 2012 - 12:31
اعوذ بالله من قولة انا ..اولا اعزى اسرة الفتاة المغدورة ..وثانيا كمصرى وزوجتى مغربية نعمل جاهدين على اصلاح مافسد من الصورة المأخوذة على وجه الخطأ على الفتيات المغربيات وخصوصا وهن خالات ابنى والذى لم تأتى لى به لاالمصرية ولا غيرها من جنسيات العالم واتت لى به زوجتى المغربية..ومهما حاول اصحاب التعليقات المتشائمة فلن ينجح احد فى تغير صورتها امامى وامام طفلى الذى حصل على الجنسيتين فور مولده..اما عن الجريمة فهى موجودة على الارض منذ قابيل وهابيل ودائما اما ضحيتها المرأة او بسبب المرأة..ومن الطبيعى ان يقول الغرب ان مصريا قتل مغربية او العكس من باب انهم ملائكة وان العرب هم همج متوحشون وقتله وسفاحين وداعرين وبهم كل العبر..وهم ليس لديهم لامافيا ولا ويسترن ولاموساد ولاسى اى ايه..ولايمدون العرب بمبيدات مسرطنة ولابتقاوى فاسدة ولايصدرون الينا امراضهم الخبيثة..لذلك لايعنينا سوى قولة رحم الله المتوفاة ورحمنا جميعا منهم ومن شرورهم ..اما نحن فيما بيننا حتى ولو اختلفنا فسيظل بيننا اولادنا وبناتنا الذين اذا احسننا تربيتهم صارو مثار فخرلنا جميعا.واذا قدرنا الله على تربيتهم التربية الصالحة ادخلونا الجنة..
67 - abdou2LA الجمعة 14 شتنبر 2012 - 17:49
Honnetement j'ai honte de dire que je suis marocain,
Chaque fois un scandale dans un pays différent,un coup dans un pays de golfe et un coup en europe ou en turquie. je ne comprends pas pourquoi les marocaines sont si faciles et si mal elevée.
,
68 - samir السبت 15 شتنبر 2012 - 16:24
انا سمير جار ليلى نقطن بإقليم الفقيه بن صالح اهل المربع نشكر من ساند عائلة ليلى وان لله وإناإليه راجعون
69 - samir rochdi السبت 15 شتنبر 2012 - 16:49
انا سمير جار ليلى نقطن بإقليم الفقيه بن صالح اهل المربع نشكر من ساند عائلة ليلى وان لله وإناإليه راجعون
70 - مغربي متزوج مغربية ولله الحمد السبت 15 شتنبر 2012 - 19:14
إلى صاحب التعليق رقم27 , تعليقك في البداية كان عادي وفي الاخير بدات تقول بأنك تريد تغير نظرتك عن المغاربة , يا اخي غيرها نحن لا نخسر ولا نكسب اي شي فالمغرب سيبقى اجمل بلد للعالم وسيبقى عقدة في حلوق العرب وخصوصا المصريين وكفى تكبرا فالله تعالى عندما ذكر مصر في كتابه العزيز لم يقل للمصريين تكبروا بهذه الاية وان شاء الله سندخل مصر امنين وإن شاء الله لن ندخلها امنين وكذلك جميع بلاد الاسلام ,واذا كنت متزوج من مغربية فاعلم ان اي مغربية متزوجة من مصري او خليجي تتحكم به كما يتحكم الانسان بالتلفاز عن طريق الريموت الكترون . انشر يا ناشر
71 - بحريني يعشق المغرب السبت 15 شتنبر 2012 - 21:39
انا بحريني متزوج من مغربيه وافتخر بيها وببلدها المشكله من التعليقات تحس فيها بالغيره والحقد اولا الزواج موضوع شخصي جدا والقضيه هنا لاتتعلق بجنسيه بقدر ماهو موضوع علاقه في غير الايطار الشرعي والنتيجه متوقعه وممكن تحدث حتي بين المغاربه انفسهم فلاتحوروا الموضوع رجاء والي عندوا كلمه مزيانه كيقولها صافي ولا يشود دقموا عن الناس عن جد راسي كتحرقني من هدرتكم البغيضه
72 - غيور الأحد 16 شتنبر 2012 - 00:43
والله لم ارئ قلة الغيرة مثل المغرب يا ناس بناتكم اصبحن لعبة في ايدي ذكور الدنيا علما ان الحرية عند كثير من المغربيات اكيد الا مارحم ربي و معناها عندهم التعارف علئ ذكور كافرها و مسلمها , بعدين يا انساء سلمئ اذا كنتي مع احدا من المحارم في المانيا فلن يجروا احدا ان يتعرضلك, علئ كل حال انا ايضا عايش في المانيا و لما ارئ ارذل من المغربيات بسبب وجودهن بدون محارمهن بس الحق علئ ذكور المغرب و ليس الرجال الا ما رحم ربي. والله كرهت هذا البلد بسبب الحرية التي وصل بناتهم الئ ارذل الارذلين والله يعين الشريفات الطاهرات العفيفات بسبب هذه الفئة التافهة . هذا بسبب جزء من الحقيقة و ما اخفئ اعظم .
73 - حاتم من مصر الاثنين 17 شتنبر 2012 - 17:21
البقاء لله ان ماحدث شىء لا نعترف به جملتا وتفصيلا ولا يمثل المصرين فى شىء وهذا ليس دفاعا عن شىء سوى العروبه التى تجمعنافالسبب غير واضح ولكن لا نعترف بمثل هذه الجريمه فى حق اى انسان وانها مغربيه فهذا شىء يالمنا جميعا كمصرين الهم مرحم موتنا وموتا المسلمين
74 - malak de mellal الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 00:41
بعد قراءتي للتعليقات السابقة اقول لاخوة والاخوات مثل هده الجريمة نسمعها عشرات المرات في اليوم وفي كل بقاع العالم مما يعني ان الظاهرة عالمية.وان حصرنا القضية في نطاقها الضيق سنكون نحن من لدينا الفكر الضيق.الصدفة والقدر كانا كزلك فلانحكم على المصريين بانهم مجرمون فهم مثلنا فيهم الصالح والطالح......رحمها الله وكفانا خلقا للفتن بين الشعوب
75 - مصري متزوج من مغربية الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 13:37
كلامك يدل انك شخصية سلبية لا تري الامور بعين الحقيقة انت تري ان المصريين متكبرين وفي كلامك التكبر وتقول باننا في مصر لدينا عقدة من المغرب فليكن في علمك اننا نحب المغرب بحضارتها بل اننا ندرسها في مدارسنا وانتم لا تدرسون في مناهج التعليم لديكم التاريخ المصري ولذلك اعذرك في انك لا تعرف من هم المصريين ولكن اقرأ ماذا قال ابن بطوطة المغربي عن مصر وبالنسبة انك تقول انك لا تخسر او تكسب اي شيء فانا لن اقول لك تخسر مصر او تكسبها فليحب مصر من يحبها ويكره من يكره فكل بلد ولديه تاريخه الذي يتحدث عنه وعن اهله وانا الحمد لله متزوج من مغربية متدينة لا تتحكم في ولا انا اتحكم فيها نعيش في طاعة الله وان كنت اري ان جملتك هذه تسيء الي بنات بلدك فلا يصح ان تكتب هذه الجملة عن بنات بلدك كل بشر في الكون لهم ايجابيات وسلبيات فكر واقرأ التاريخ المشترك بين البلدين ثم اكتب تعليقك يا اخي
76 - nawal الاثنين 24 شتنبر 2012 - 04:05
انا مغربية و طبيعي ان ادافع عن مغربيتي. انا اعيش في اوربا منذ عشرين سنة متزوجة ولدي ابن ولله الحمد. في نظري المغربي هو الذي يسيء لسمعة المغربية عندما ينشر اخبا را تافهة في الانترنيت. كل بلد فيه الصالح والطالح و الغسيل يجب ان يغسل في البيت بدون علم الجيران. اما في الخارج صحيح ان الحرية الفردية تدفع البعض لتجاوز الحدود لكن كما قال معلق قبلي هناك كثير من الجزاءريات المومسات من يقلن انهن مغربيات لزباءنهم وهذا معروف منذ الثمانينات وعرب المشرق يصدقونهن نظرا لتشابه اللهجة فانا مثلا سءلت مرات عديدة من اناس عرب هنا ان كنت جزاءرية او مغربية بمجرد ما يسمعون لهجتي. اما بالنسبة لمصر فهي بلد عظيم وكبير ونحترمه كثيرا.
77 - mohamed الاثنين 24 شتنبر 2012 - 17:29
les femmes attention les egyptians et les turks wallah wallah se sont des vrais canibal sauf les vrais musulmans
je vis a l etranger et je avec des egyptians et des turks sont de mauvais
ils nont aucun relation avec les films que voyez ala tele